السياحة في المانيا

مهرجان أكتوبر في المانيا

Advertisement

يعتبر مهرجان أكتوبر في المانيا من أكبر المهرجانات الشعبية في العالم. يزوره سنويًا حوالي ستة ملايين شخص يأتون إلى العاصمة البافارية ميونخ من جميع الولايات الألمانية ومن دول أخرى. الوقت الرسمي الذي يقام فيه مهرجان أكتوبر هو الفترة من منتصف سبتمبر إلى أوائل أكتوبر.

Advertisement

في عام 2022 ، سيقام مهرجان أكتوبر Oktoberfest في الفترة من 17 سبتمبر إلى 3 أكتوبر ، المكان التقليدي هو وسط المدينة ، في تيريزا ميدو theresienwiese münchen ، بجوار المحطة الرئيسية. مدة الحدث حوالي 16 يومًا. تباع تذاكر مهرجان أكتوبر فست على الفور تقريبًا. يشتهر المهرجان بالعديد من المعالم السياحية وعدد كبير من خيام البيرة. Oktoberfest تديره مدينة ميونخ München.

تاريخ مهرجان أكتوبر في المانيا

لأول مرة تم تنظيم مهرجان البيرة هذا في ألمانيا في 12 أكتوبر 1810. كان البادئ ضابط صف اقترح تنظيم سباقات للخيول في مرج بالقرب من ميونخ. تم الاحتفال بهذا الحدث تكريما لحفل زفاف الأميرة تيريز من ساكسونيا هيلدبورغهاوس وولي عهد بافاريا الأمير لودفيغ. منذ ذلك الحين ، يقام مهرجان أكتوبر فيست سنويًا ، باستثناء سنوات الحرب ، والتوقف الذي دام عامين بسبب جائحة COVID-19.

في عام 1872 ، تم نقل مهرجان الجعة من أكتوبر إلى نهاية سبتمبر ، حيث كان الطقس في المدينة في ذلك الوقت أكثر اعتدالًا ودفئًا. على مر السنين ، تم تحديث مهرجان أكتوبر فست Oktoberfest باستمرار. على سبيل المثال ، في عام 1881  تم إطلاق أول موقد دجاج ، ومن عام 1892 تم تقديم البيرة في أكواب زجاجية. التواريخ الرسمية لمهرجان أكتوبر 2022 هي 17 سبتمبر حتى 3 أكتوبر.

برنامج مهرجان أكتوبر في المانيا

يبدأ مهرجان أكتوبر رسميًا في اليوم الثاني إلى السبت الماضي من شهر سبتمبر ظهرًا عندما ينقر عمدة ميونخ على البرميل الأول في خيمة شوتينهاميل ، وهو يصرخ “O’zapft is” (إنه مفتوح).

موكب أصحاب خيام البيرة

في عام 1887 كانت تيريزا ميدو خارج ميونخ. تخطيط الخيمة في اكتوبر فيستلأول مرة ، غادر أصحاب المعالم السياحية والخيام المدينة لافتتاح مهرجان أكتوبر معًا. منذ ذلك الحين ، أصبح هذا الموكب الافتتاح الرسمي التقليدي للمهرجان. في السنوات الأخيرة ، قاد الموكب رئيس البلدية في فريق احتفالي وطفل ميونخ ، رمز المدينة.

ويرافق الموكب مجموعات من خيام البيرة. توضع براميل البيرة على العربات ، حيث يتم تقديم المشروب في الخيمة أو أماكن أخرى. يبدأ الموكب في وسط المدينة وينتهي في Teresa Meadow ، حيث يقام مهرجان أكتوبر.

فتح البرميل الأول

بالضبط في تمام الساعة 12 ظهرًا ، مباشرة بعد موكب أصحاب الخيام الاحتفالية ، يقام حفل دفع الصنبور إلى البرميل الأول. يقوم العمدة الحالي في خيمة Schottenhamel-Festzelt بتثبيت صنبور في برميل من بيرة Oktoberfest بمطرقة خاصة.

تتم هذه العملية تحت علامة التعجب المميزة “O’zapft is!” ، بعد ذلك ، يمكن اعتبار مهرجان أكتوبر في المانيا مفتوح. لحظة فتح البرميل الأول يعني حصول أصحاب الخيام على إذن رسمي بصب البيرة وبيعها للزوار. وفقًا للتقاليد ، فإن الوزير-رئيس بافاريا هو أول من يتذوق المشروب.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

موكب الأزياء

ظهر هذا الحفل لأول مرة في عام 1835 في الاحتفال بالزفاف الفضي للأميرة تيريزا والملك البافاري لودفيج الأول. منذ عام 1950 ، يقام هذا الحدث كل عام وهو أحد أهم الأحداث خلال أيام مهرجان أكتوبر. في يوم الأحد الأول من المهرجان ، ارتدى حوالي 8000 شخص أزياء وطنية وتاريخية ويتحركون على طول الطريق البالغ طوله 7 كيلومترات من مبنى البرلمان البافاري (ماكسيميليانوم) إلى تيريزا ميدو.

على رأس هذا الموكب يوجد طفل من ميونخ ، يليه ممثلون عن إدارة المدينة وحكومة بافاريا ، وعادة ما يكون الوزير الرئيس وزوجته. تشارك جمعيات الأزياء الوطنية والأوركسترا وفرق البنادق ، حوالي 40 فريقًا احتفاليًا في الموكب. في الغالب هناك العديد من الزوار من بافاريا ومناطقها ، ولكن يوجد أيضًا ممثلون عن سويسرا والنمسا وشمال إيطاليا ودول أوروبية أخرى.

الطعام والشراب

ستكون الشخصية الرئيسية لمهرجان أكتوبر في ألمانيا 2022 بالطبع هي بيرة Oktoberfest الخاصة التي يتم تخميرها وفقًا لوصفة خاصة ، والتي لا يمكن شراؤها إلا خلال المهرجان. عمرها أطول من الضوء العادي ، وتتراوح قوتها من 5.8 إلى 6.3٪ ومذاق الشعير المميز.

ومع ذلك ، يمكن للضيوف الذين نظموا رحلتهم إلى Oktoberfest أيضًا تذوق أنواع أخرى من البيرة ، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من النبيذ للشباب وكبار السن والمشروبات الكحولية الخفيفة والقوية والكوكتيلات.

كما تشمل المقبلات الشعبية الدجاج المقلي ، ونقانق ميونخ البيضاء ، والمعجنات العملاقة ، وسلطة الكرنب وسلطة البطاطس ، بالإضافة إلى السمك المقلي على الفحم ، والثيران المشوية ولحم الخنزير ، وكلها يمكن أخذ عينات منها خلال الرحلة. لذلك ، بالنسبة إلى القائمة ، سيكون ذلك حسب ذوق ضيوف المهرجان.

ما النشاطات الأخرى في مهرجان أكتوبر غير الشرب؟

كما هو متوقع ، ينصب التركيز في مهرجان أكتوبر في المانيا على الشرب والأكل والقفز والغناء. هذا التقليد والجو والمشهد هو ما يجعله مميزًا للغاية. لكن هذا لا يعني أن الشرب هو كل ما يمكن فعله في أوكتوبرفست.ما النشاطات الأخرى في مهرجان أكتوبر

إذا كنت بحاجة إلى استراحة من البيرة ، فيمكنك التجول عبر أرض المعارض التي تحيط بخيام البيرة ، حيث توجد على ما يبدو ألعاب ركوب وألعاب كرنفال لا نهاية لها للمشاركة فيها. ومع ذلك ، إذا كنت تزور في الوقت المناسب ، فقد تتزامن مع بعض الأحداث الخاصة التي تقام.

في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية ، يشهد موكب البندقية ما يقرب من 7000 من الفنانين والموسيقيين الذين يرتدون أزياءهم والخيول الأصيلة والثيران وحيوانات المزرعة المرتبطة بها يتجولون في وسط ميونخ للاحتفال بعطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية لمهرجان أكتوبر. إذا استمر الطقس ، ستقام أيضًا حفلة موسيقية في الهواء الطلق يشارك فيها 400 موسيقي.

ما هو Die Wies’n ؟

Wies’n تعني “حقل” أو “مرج” في اللهجة البافارية (الكلمة الألمانية العليا هي die Wiese ). غالبًا ما يشير السكان المحليون في ميونخ إلى مهرجان أكتوبر على أنه “die Wies’n” كمختصر لموقع المهرجان ، Theresienwiese. سميت Theresienwiese على اسم العروس Therese von Sachsen-Hildburghausen ، التي ألهم زفافها تقليد مهرجان أكتوبر.

هل يسمح للأطفال في مهرجان أكتوبر؟

يُسمح للأطفال بالتواجد في خيام البيرة أيضًا ، ولكن يجب على الأطفال دون سن السادسة مغادرة الخيام بحلول الساعة 8 مساءً ، حتى لو كانوا مع والديهم. تميل الخيام إلى الازدحام في المساء ولن يكون من الممتع وجود الأطفال أو الوالدين في الخيام في ذلك الوقت ، على أي حال. ستكون الأنشطة مثل ركوب الكرنفال في أرض المعارض أكثر ملاءمة للأطفال. اقرأ أيضًا: العطل الرسمية في المانيا 2022 | أهم المواعيد والتواريخ وطرق احتفال الالمان بالعطلة.

هل مهرجان أكتوبر في المانيا آمن؟

نعم ، ميونخ ومهرجان أكتوبر آمنان للغاية. ولكن تمامًا مثل أي تجربة سفر / مهرجان ، كن على دراية بمحيطك. الاحتفاظ بالمال في مكان آمن (ليس في جيبك الخلفي). الجميع ودودون حقًا ولكن بالطبع مع الكثير من البيرة ، لا بد أن ترى بعض المشاجرات.

الأمن موجود جدا في الخيام و الشرطة الالمانية Polizei خارج الخيام. كما تم رفع مستوى الأمن خلال السنوات القليلة الماضية في ضوء الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء العالم ، حواف المهرجان هي الآن حواجز اسمنتية محصنة لمنع المركبات من الوصول إلى Wies’n.

وفي الختام عزيزي القارئ. لن تواجه مشكلة كبيرة في زيارتك إلى مهرجان أكتوبر في المانيا ميونخ إذا كنت لا تستطيع التحدث باللغة الألمانية. يبدأ معظم الألمان في تعلم اللغة الإنجليزية في المدرسة منذ سن العاشرة ، إن لم يكن قبل ذلك. الغالبية العظمى من الألمان الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا يعرفون ما يكفي من اللغة الإنجليزية لإجراء محادثة أو إعطائك التوجيهات.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى