اخبار اللاجئين في المانيااخبار المانيا

مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا

Advertisement

مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا هو الهيئة الفيدرالية المسؤولة عن اتخاذ الإجراءات واتخاذ القرارات بشأن تصاريح الإقامة وجوازات السفر. بموجب القسم 71 من AufenthG.

يتماشى هذا مع قانون AufenthG الخاص بالإقامة والتوظيف واندماج الأجانب في ألمانيا ، بالإضافة إلى أحكام القوانين الأخرى المتعلقة بالأجانب. لذلك ، فهم أيضًا نقطة الاتصال الأولى لجميع الأسئلة المتعلقة بالوضع المحدد في هذه المجالات.

Advertisement

مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا

مكاتب شؤون الأجانب في المانيا
مكاتب شؤون الأجانب في المانيا

يوجد في جمهورية المانيا الاتحادية عادة مكاتب هجرة Ausländerbehörde في كل منطقة ريفية ، بالإضافة إلى العديد من مكاتب الهجرة الحضرية. هذه السلطة هي لفرض قوانين الهجرة هناك. هناك أيضًا ولايات فيدرالية حيث يوجد في المدن الكبرى سلطات هجرة أو خدمات هجرة ليست مستقلة عن المقاطعة ، ولكنها تنتمي إلى المقاطعة. قانون الأجانب هو قانون ولاية وليس قانونًا اتحاديًا.

زيادة على ذلك ، يرد المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين BAMF أيضًا على الاستفسارات والطلبات العامة للمواطنين حول قانون الإقامة على رقم الهاتف التالي: Tel: 0911943-0. كما يمكنك أيضًا الاتصال بخدمة دعم البريد الإلكتروني: info.buerger@bamf.bund.de.

العنوان هو: Federal Office for Migration and Refugees

  • Frankenstraße 210؛
  • 90461 Nuremberg؛

اقرأ أيضًا: نظام الهجرة الى المانيا الجديد القائم على النقاط Chancenkarte ، قانون الهجرة الجديد في ألمانيا 2022.

مكتب شؤون الأجانب في برلين

مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا برلين Landesamt für Einwanderung هو واحد من إجمالي خمس مجالات تنظيمية لمكتب الدولة لشؤون المواطنين والشؤون التنظيمية LABO في عاصمة المانيا برلين. يرأسها حاليًا Engelhard Mazanke وينقسم مجال العمل إلى التخصصات التالية:

  • الهجرة؛
  • القانون والعودة إلى الوطن؛
  • الأساسيات وتكنولوجيا المعلومات؛
  • منطقة الخدمة.

مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا برلين مسؤول بشكل أساسي عن المهاجرين واللاجئين. فضلاً على ذلك ، فهو يهتم أيضًا بالطلاب الأجانب الدوليين والعلماء الأكاديميين وطلاب اللغة بالإضافة إلى أفراد الأسرة الأجانب من مواطني الاتحاد الأوروبي.

إضافة إلى ذلك ، يتعامل مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا برلين أيضًا مع حالات سحب الإقامة في ألمانيا وكذلك ما يسمى بإعادة الأجانب أو ترحيل الأجانب الذين تصنف إقامتهم في ألمانيا على أنها غير قانونية.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

معلومات حول مكتب شؤون الأجانب في برلين

العنوان Friedrich-Krause-Ufer 24
الموقع 13353 Berlin
رقم الهاتف 690 902 030
الفاكس 099 694 902 030
البريد الإلكتروني abh@labo.berlin.de

ساعات العمل في مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا برلين الموقع الرئيسي:

  • الإثنين ، الثلاثاء: 7:00 صباحًا حتى 2:00 مساءً (عن طريق الموعد فقط)؛
  • الأربعاء: 08:00 صباحًا حتى 2:00 مساءً (عن طريق الموعد فقط)؛
  • الخميس: 9:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً (عن طريق الموعد فقط)؛
  • الجمعة: من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا (عن طريق الموعد فقط).

عنوان مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا برلين

يقع مكتب الهجرة في برلين في شارع فريدريش-كراوس-أوفر ، Friedrich-Krause-Ufer 24 في Westhafen. هناك ، تتم معالجة شؤون المهاجرين و اللاجئين ، وكذلك الطلاب الأجانب والعلماء وكذلك طلاب اللغة ، في ثلاثة مبانٍ.

يتم ترتيب مناطق المسؤولية من Z2 إلى Z7 في الغالب جغرافيًا (أي وفقًا لمجموعات البلدان) بحيث يمكن للزوار العثور على طريقهم بسرعة. كما يساعد نظام الترميز اللوني أيضًا في التوجيه داخل مكتب الهجرة في برلين.

مكتب شؤون الأجانب في برلين
مكتب شؤون الأجانب في برلين

مجالات العمل في مكتب شؤون الأجانب في برلين الأخرى تتعلق بمجالات مواضيع خاصة مثل:

  • مسائل اللجوء؛
  • الوافدين الجدد؛
  • تحصيل جواز السفر؛
  • العودة الطوعية والعودة إلى الوطن؛
  • المسائل الجنائية؛
  • شؤون الطلاب الأجانب والعلماء الزائرين؛
  • خدمات خاصة مثل إصدار الشهادات المطلوبة في وقت قصير.

تعد إمكانية حجز المواعيد عبر الإنترنت في مكتب الهجرة في برلين ، على سبيل المثال تجديد تصاريح الإقامة في المانيا ، هذا أمرًا جديدًا نسبيًا ، حيث يوفر عليك الذهاب مرتين إلى السلطات داخل منطقة التجمعات الكبيرة نوعًا ما.

ما مسؤوليات مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا برلين؟

مسؤوليات مكتب شؤون الأجانب في برلين:

يعد التأمين الصحي موضوعًا مهمًا لعملاء مكتب الاوسلندر في ألمانيا في برلين. إثبات التغطية التأمينية الكافية هو أحد الشروط الأساسية لمنح تصريح الإقامة.

ما مسؤوليات مكتب شؤون الأجانب في برلين الموقع الرئيسي؟

يتم التعامل مع معظم الطلبات في موقع مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا برلين الرئيسي. على وجه الخصوص ، يتم إصدار تصاريح الإقامة المؤقتة في ألمانيا لأسباب عائلية أو إنسانية ، أو لأزواج au ، أو للعاملين لحسابهم الخاص أو للمشاركة في الخدمات التطوعية في العمل التطوعي في المانيا وبرامج عطلة العمل.

موقع مكتب شؤون الأجانب في برلين الموقع الرئيسي ، مسؤول أيضًا عن إصدار تصاريح الإقامة الدائمة في المانيا. إضافة إلى ذلك ، تعتمد مسؤولية القسم المعني على الجنسية. في الأقسام من E 1 إلى E 5 ، يتم تجميع المسؤوليات بشكل أساسي وفقًا للقارات أو المناطق.

كما يرجى ملاحظة ما يلي:

إذا كان أحد الزوجين أو أحد الوالدين لديه تصريح إقامة صادر في موقع Keplerstraße ، فسيتم أيضًا إصدار تصريح الإقامة لأفراد أسرهم في موقع Keplerstraße.

بغض النظر عن الجنسية ، هناك مسؤوليات في موقع مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا برلين لهذه المجموعات من الأشخاص:

  • الأشخاص الذين أُجبروا على مغادرة البلاد مع تعليق مؤقت للترحيل (الأقسام أ 2 وأ 3 وأ 4)؛
  • طالبو اللجوء الموزعون في جميع أنحاء ولاية برلين بتصريح إقامة (الأقسام A 2 و A 3 و A 4)؛
  • الأشخاص غير المرخص لهم (القسم R 1).

ما مسؤوليات مكتب شؤون الأجانب في برلين موقع Keplerstraße؟

في مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا برلين موقع Keplerstraße ، يتم إصدار تصاريح الإقامة وتمديدها للإقامة في:

في حالات استثنائية ، يتم تمديد تأشيرات شنغن في غضون مهلة قصيرة إذا كانت هناك أسباب خاصة (قوة قاهرة أو أسباب إنسانية أو شخصية خطيرة). يتم قبول إعلانات الالتزام أو م يسمى الكفالة الشخصية هنا للحصول على تأشيرات الدخول للإقامات القصيرة أو التأشيرة الوطنية الالمانية لبعض الإقامات الطويلة.

كيفية التواصل في مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا؟

كيفية التواصل في مكاتب شؤون الأجانب في ألمانيا
مكاتب شؤون الأجانب في ألمانيا

كل سلطة هجرة ومكاتب شؤون الأجانب في الولايات والمدن الألمانية الفرعية ، مرتبطة بالسجل المركزي للأجانب. عند الضرورة ، يتعامل مع البعثات الدبلوماسية في الخارج ، وكذلك مع الشرطة الوطنية والقضاء.

فضلاً على ذلك ، يتعين على سلطات الادعاء إبلاغ المعلومات حول بدء قضية جنائية إلى مكاتب شؤون الأجانب في ألمانيا وسلطات الهجرة. زيادة على ذلك ، هناك التزام من سلطة الأجانب لإبلاغ السلطات التي تتعامل مع العمل غير المصرح به والقانون التجاري والملاحقة الجنائية. لتفاصيل أكثر عن عناوين مكاتب شؤون الأجانب في ألمانيا انقر هنا.

Advertisement

وفي الختام عزيزي القارئ. لا ينظم القانون الاتحادي الولاية القضائية المحلية للأجانب ، ولكنها تستند إلى قانون الولاية التكميلي. بشكل عام ، يتم تحديد الولاية القضائية المحلية من خلال مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا المحلي.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى