مكاتب الزواج في ألمانيا | معلومات حول مكاتب السجل المدني Standesamt وكيفية التسجيل

Advertisement
Advertisement

مكاتب الزواج في ألمانيا ، أو مكاتب السجل المدني «Standesamt» هي المسؤولة عن تسجيل الزواج. يمكنك العثور على أقرب مكتب تسجيل مدني والاتصال به مباشرة. لمباشرة اجراءات تسجيل الزواج.

كما يجب عليك إكمال نموذج تسجيل الزواج «Anmelldung zur Eheschließun» وتقديم جميع الاوراق والوثائق اللازمة. يمكنك الحصول على النموذج في مكاتب التسجيل المدني. كذلك ، المهام التقليدية للمسجل هي – توثيق المواليد ، – فحص متطلبات الزواج ، – تنفيذ الزواج وتوثيقه ، – توثيق حالات الوفاة وفحص المتطلبات القانونية وتنفيذ وتوثيق التسجيل.

لمعرفة التفاصيل عن الزواج في المانيا بفيزا سياحية ، فيزا الزواج إلى ألمانيا ، قوانين الزواج في ألمانيا ، تكاليف الزواج في ألمانيا انقر هنــــا.

الاوراق المطلوبة في مكاتب الزواج في ألمانيا

بشكل عام ، يمكنك الزواج في مكتب زواج في برلين أو أي مكتب تسجيل في ألمانيا . على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في الزواج في مكان آخر غير مسقط رأسك ، فكل ما عليك فعله هو التسجيل في مكتب السجل في مكان إقامتك الحالي.

بعد أن تم الانتهاء من الزواج المدني، و يتم الزواج دخلت في اجراءات تسجيل الزواج. … لهذا الغرض ، يجب تقديم شهادة الزواج وشهادات الميلاد ودفاتر العائلة وربما المستندات الأخرى مثل ترجمة الشهادة إلى مكتب السجل الألماني. اقرأ أيضاً: قانون الزواج في المانيا

الاوراق المطلوبة للزواج

الاوراق والوثائق المطلوبة في مكاتب الزواج في ألمانيا هي:

  1. جواز السفر أو بطاقة الهوية؛
  2. نسخة مصدقة من سجل المواليد (لا يزيد عمرها عن 6 أشهر)؛
  3. شهادة تسجيل موسعة تحتوي على الحالة الاجتماعية (شهادة الإقامة السابقة) – فقط إذا لم تكن مسجلاً في المدينة المعنية؛
  4. إذا كان أحد الطرفين متزوجًا سابقًا ، فيجب عليه تقديم: شهادة زواج معتمدة وشهادة قانونية للطلاق أو وفاة الزوج السابق.

إذا كنت تعيش أو مسافر إلى الخارج ، اتصل على مكتب التسجيل في مساحته المسؤولية حيث كنتم مقيمين فيه في الماضي. لتفاصيل أكثر انقر على التالي: الاوراق المطلوبة للزواج في المانيا والاجراءات المتبعة خطوة بخطوة وكل ما يتعلق بموضوع الزواج.

الزواج في المانيا والعمل

إذا كان الزواج سيغير اسمك ، فيجب عليك القيام بارسال تقرير لصاحب العمل الخاص بك في أقرب وقت ممكن. حتى إذا لم يتغير اسمك ، فقد تظل بحاجة إلى إجراء تغييرات على بياناتك الشخصية وكشوف المرتبات بسبب التغيير في الحالة الاجتماعية.

الزواج في الدنمارك

يعتبر الزواج في الدنمارك ساري المفعول قانونًا في ألمانيا طالما تم استيفاء جميع المتطلبات الأساسية والمتطلبات الرسمية. كذلك ، الزواج المبرم في الدنمارك يعتبر شرعيًا في جميع أنحاء العالم ، وبالتالي معترف به أيضًا في ألمانيا .

ومع ذلك ، فإن الزواج من نفس الجنس يتم التعامل معه تلقائيًا كشراكات مدنية مسجلة بموجب القانون. كما تعتبر لاس فيجاس والدنمارك كلاسيكيات للزواج غير المعقد ، والذي يمكن التعرف عليه بسهولة أيضًا في ألمانيا .

الزواج في المانيا والضرائب

هل يجب إبلاغ مكتب الضرائب بالزواج ؟ ليس عليك بالضرورة إبلاغ مكتب الضرائب المحلي بزواجك . يحدث هذا تلقائيًا من خلال تبادل البيانات بين سلطة مكاتب الزواج في ألمانيا ومكتب الضرائب في المانيا بشكل تلقائي.

سيكتشف مكتب الضرائب أنك تزوجت دون أي إجراء من جانبك . وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتعين عليك ذكر ذلك في إقرارك الضريبي على أبعد تقدير على أي حال. … بعد الزواج، و مكتب الضرائب تلقائيا يضع لك في كل فئة الضريبة IV، التي تفرض نفسها أساسا الضرائب من الطبقة.

الزواج الإسلامي في ألمانيا

إذا كنت ترغب في الزواج الإسلامي في ألمانيا ، عليك أن تذهب شخصيًا إلى مركز Hambog الإسلامي أو أحد فروعه في مدن أخرى في ألمانيا. ثم تحتاج إلى الحصول على النماذج من موقع المركز أو عن طريق البريد، وملئها، وإرفاقها بالوثائق اللازمة وإرسالها إلى عنوان المركز الإسلامي في هامبورغ.

بعد تأكيد والتحقق من الوثائق المقدمة، يتم تحديد تاريخ لعقد الزواج بحضور المتقدمين. بمجرد الانتهاء من إجراء العقد، سيتم إرسال شهادة الزواج إلى عنوان الزوجين بالبريد في غضون فترة أقصاها أسبوعين. أو إذا كان يجب عليك زيارة المركز الإسلامي في هامبورغ.

الاوراق المطلوبة للزواج الاسلامي في المانيا

لكي تتمكن من عقد زواج إسلامي في ألمانيا ، يجب عليك جمع وتقديم الاوراق والمستندات التالية:

ملاحظة: بعد تجهيز المستندات أعلاه والالتزام بالشروط التالية ، يرجى الاتصال بمكتب الشؤون الاجتماعية التابع للمركز الإسلامي لترتيب موعد لعقد زواج شرعي.

لتحميل رابط تنزيل نموذج الزواج الإسلامي الألماني انقر فوراً عليه. اقرأ أيضاً: الزواج من ألمانية للحصول على الإقامة .

شروط الزواج الاسلامي

شروط وضوابط الزواج الاسلامي في المانيا هي:

  1. في حالة فقدان أحد المستندات المطلوبة أعلاه يعتبر المستند غير مكتمل ويعاد المستند.
  2. إذا كان أحد الزوجين أو كلاهما غير مسلمين ، فيمكنهما ملء استمارة الشرف لدخول الإسلام.
  3. من أجل الوفاء بعقد الزواج ، يجب تحديد المهر بصراحة ووضوح بحيث يمكن تحديد القيمة المالية للمهر (مثل كمية العملات الذهبية أو مبلغ النقود أو الذهب و … غيرها)  دون شك أو غموض ، لذلك تجنب تضمين قيمة مفهوم عام غير مؤكد.
  4. من أجل تجنب أي نزاعات قد تحدث في المستقبل ، من الأفضل تحديد المهر المتفق عليه في نص مكتوب منفصل يوقع عليه الطرفان والشخص الذي يحضر الاجتماع ، والحصول على موافقة المرجع القانوني ، مثل ( Notar أو Konsulat).
  5. كما نعلم جميعاً ، يتحمل الزوج الصداق بمجرد توقيعه ، وإذا طلبت الزوجة ذلك فعليه أن يدفع فعلياً ، لذلك إذا عهدت الزوجة بأداء المهر إلى موعد آخر أو كانت تنوي إيقاف الزوج. قبل أن يكون ذلك ممكنا ، يجب تحديد هذا الشرط قبل اكتمال الزواج.

لمزيد من المعلومات حول الزواج الإسلامي في ألمانيا ، ندعوك لزيارة موقع المركز الإسلامي في مدينة هامبوغ. او رقم الهاتف: 22948622 040 .

ما هي مكاتب الزواج في ألمانيا ؟

في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، تم تقديم مكاتب التسجيل في جميع المجالات فقط بعد إنشاء الإمبراطورية الألمانية في عام 1876. وهو المكان والسلطة التي يتم فيها تنفيذ وتسجيل البيانات المحددة من قبل الدولة أو الإجراءات المتعلقة بالحالة المدنية من قبل الشخص المُسجل.

في خطاب الزفاف في مكتب التسجيل ، يخاطب المسجل بضع كلمات للعروس والعريس. بعد التحية ، غالبًا ما تُروى قصة قصيرة عن العروس والعريس. على سبيل المثال ، كيف تعرف العروس والعريس بعضهما البعض وما الذي يربط بينهما بشكل خاص في علاقتهما.

بعد ذلك ، يوقع العروس والعريس ورفقاء العريس والمسجلون على قيد الزواج. إذا تم تغيير اسم عائلة الزوج ، فيجب عليه بالفعل التوقيع باسمه الخلفي الجديد. في الختام تهنئة المسجلين وضيوف الزفاف. اقرأ أيضاً: سعر خاتم الذهب في ألمانيا حسب اسعار البيع والشراء داخل السوق الالماني باليورو.

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا كنتما تبلغان السن القانوني ، ولم تتزوجا مطلقًا أو كانتا في شراكة مدنية مسجلة ، فعليك توقع التكاليف التالية في مكاتب الزواج في ألمانيا عند التسجيل للزواج: رسوم التسجيل للمواطنين الألمان: 40 إلى 60 يورو / اعتمادًا على الجهد المبذول. رسوم التسجيل لغير الألمان: 66 إلى 120 يورو.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version