الزواج الوهمي في ألمانيا

Advertisement

الزواج الوهمي في ألمانيا أو زواج المصلحة أو الزواج الصوري هو زواج مزيف لم يتم عقده لتكوين مجتمع دعم ومسؤولية. زواج المصلحة لا يعاقب عليه القانون الجنائي.

Advertisement

ومع ذلك ، إذا قدمت معلومات خاطئة من أجل الحصول على مزايا قانونية مثل تصريح الإقامة ، فقد يكون لذلك عواقب قانونية. إذا تم إبطال زواج المصلحة ، فلا توجد مطالبات نفقة أو ما شابه ذلك.

هناك أفكار معينة في القانون الألماني حول ما يجب أن يفهمه الزواج وعلى أي أساس يجب على شخصين الدخول فيه. إذا انحرفت الدوافع عن فكرة الزواج هذه ، فقد يكون هناك زواج مصلحة. متى يوجد مثل هذا الزواج وهل يمكن للشركاء الإبلاغ عن الزواج الوهمي؟ معلومات مفصلة عن الزواج الصورية متاحة أدناه.

ما هو الزواج الوهمي في ألمانيا؟

ما هو الزواج الوهمي في ألمانيا

بالنسبة لمعظم الأزواج ، من المفترض أن يكون حفل الزفاف هو أسعد يوم في حياتهم. بكلمة نعم ، يؤسسون شراكة زوجية يجب أن تستمر مدى الحياة. في حالة زواج المصلحة ، يُبرم الزواج رسميًا أيضًا أمام المسجل ، لكن أحد الشريكين على الأقل لا يعتزم بدء علاقة زوجية.

الزواج الكاذب إذن ليس سوى وسيلة لتحقيق غاية ، على سبيل المثال للحصول على تصريح إقامة. في بعض الحالات لا يعرف الشريك الآخر أي شيء عن هذا المشروع ويتم استغلاله. في بعض الأحيان يتم الزواج بالإكراه. ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، يشارك كلا الشريكين في الخطة. في بعض الأحيان يتم الزواج الوهمي في ألمانيا من أجل المال.

ما دلائل وجود زواج وهمي؟

الزواج الوهمي في ألمانيا Scheinehe جريمة يعاقب عليها القانون الالماني وكذلك في العديد من الدول الأوروبية المجاورة. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب التمييز بوضوح بين الزواج الفعلي والزواج الوهمي. كما يطلق النشطاء السياسيون أحيانًا على زواج المصلحة زواجًا وقائيًا. ومع ذلك ، تشير بعض الدلائل إلى وجود زواج وهمي من هذه الدلائل:

بشكل عام ، الزواج الوهمي في ألمانيا هي تلك الزيجات التي تكون صالحة رسميًا ، ولكن لم يبرمها شركاؤها بغرض تكوين مجتمع عائلي مسؤول ، ولكن مع خلفية ميزة قانونية من الزواج ، سواء لشركائهم أو من أجلهم أو حتى منفعة شخص آخر. اقرأ أيضًا: الزواج بعد الطلاق في ألمانيا.

ما هي العواقب القانونية للزواج الصوري في ألمانيا؟

ما هي العواقب القانونية للزواج الوهمي في ألمانيا

من يبرم عقد الزواج الوهمي في ألمانيا ، على سبيل المثال من أجل المال ، عليه أن يحسب له نوعان من العواقب. إذا لم يتم الكشف عن الزواج الوهمي ، فهو قانوني وله نفس تأثيرات الزواج في المانيا العادي حيث يتم الإعلان عن وجود أسرة والدخول في مجتمع دعم الأسرة. على سبيل المثال ، قد يكون هناك حق في التضامن بعد الزواج.

إذا تم الكشف عن الزواج الوهمي في ألمانيا ، من خلال عمليات التحقق من قبل السلطة الإدارية المختصة أو لأن المعارف أبلغوا عن الزواج الوهمي هناك ، فإن هذا عادة ما يؤدي إلى الخطوة الأولى في إلغاء الزواج الوهمي. ومع ذلك ، فقط إذا لم يتم فسخ زواج المصلحة بالطلاق أو بوفاة الزوج.

على عكس الزواج القائم على المعاشرة ، لا يوجد حق في النفقة أو معادلة المكاسب أو ما شابه ذلك بعد فسخ زواج المصلحة. ومع ذلك ، إذا طلق الزوجان بدلاً من ذلك ، فقد توجد مطالبات مقابلة.

يمكن للشركاء الذين يدخلون في زواج مصلحة “تحويله” لاحقًا إلى زواج رسمي من خلال الدخول في مجتمع الدعم والحياة. ثم يتم استبعاد الإلغاء.

هل يمكن الحصول على تصريح الإقامة بواسطة الزواج الوهمي؟

كقاعدة عامة ، لا يمكن الحصول على تصريح إقامة من خلال الزواج الوهمي في ألمانيا أبدًا. هذا ناتج عن المادة 27 ، الفقرة 1 أ من قانون الإقامة AufenthG. ينص على أنه لن يتم منح لم الشمل للأسرة إذا كان هناك زواج مصلحة. هذا هو الحال أيضًا إذا تم إجبار أحد الزوجين على الزواج.

ما العواقب القانونية للزواج الوهمي؟

الزواج للحصول على الإقامة

من حيث المبدأ ، لا يخضع الزواج الوهمي في ألمانيا للمسؤولية الجنائية. ينشأ هذا فقط نتيجة لمزيد من الحقائق. إذا تم عقد زواج المصلحة فقط من أجل تمكين الأجنبي من البقاء في ألمانيا ، يمكن أن يشكل هذا ، على سبيل المثال ، جريمة تهريب للأجانب (Az.:2 b Ss 542/99).

وفقًا للمادة 95 (2) رقم 2 من قانون الإقامة ، يُعاقب أيضًا على المعلومات غير الصحيحة أو غير الكاملة إذا تم استخدامها للحصول على إقامة قانونية في ألمانيا. يتم الحكم بالسجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات أو دفع غرامة. تخضع المعلومات الكاذبة المتعلقة بزواج المصلحة لقانون التقادم لمدة خمس سنوات حسب المادة 78 (3) الجملة 4 من القانون الجنائي.

هل يمكن الإبلاغ عن الزواج الوهمي في ألمانيا؟

يمكن لأي شخص يلاحظ زواج مصلحة محتمل في بيئته ويريد الإبلاغ عن الاشتباه ، ولكنه غير متأكد من القرائن الدقيقة ، أن يطلب مشورة محامي قانون الأسرة. يجب القيام بذلك أيضًا إذا كان هناك شك في أنك دخلت في زواج مصلحة.

خلاف ذلك ، فإن السلطة الإدارية المعنية هي المسؤولة. إذا لم يكن الزوجان يحملان الجنسية الألمانية ، فمن الممكن أيضًا إبلاغ مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا أو سلطات الهجرة المحلية بالزواج الوهمي.

وفي الختام عزيزي القارئ. يجب التمييز بين الزواج الوهمي في ألمانيا من الناحية المفاهيمية عن زواج المصلحة. في الحالة الأخيرة ، يقيم الزوجان علاقة زوجية بعد الزفاف. ومع ذلك ، يهدف الزواج إلى تزويد الزوج بمزايا ضريبية أو ميراث.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version