السياحة في المانيا

المقاطعات الالمانية | اهم المعلومات عن عدد السكان والمساحة والموقع

Advertisement

المقاطعات الالمانية أو ما يطلق عليها بشكل رسمي ولايات المانيا الفيدرالية وهي مقاطعات لها برلماناتها وقوانينها وهياكلها الإدارية ومسؤولياتها الخاصة بكل ولاية.

Advertisement

في الجمهورية الفيدرالية هناك 16 مقاطعة المانية اتحادية التي ظهرت تدريجيا في تاريخ الجمهورية. لذلك ، ستجد هنا قائمة بعدد المقاطعات الالمانية الفيدرالية وسوف نتحدث في مقالنا اليوم عن أهم التفاصيل والمعلومات عن كل مقاطعة. اقرأ أيضاً: اماكن سياحية في المانيا | اهم مناطق السياحة الجبلية وعلى البحر للعوائل والاطفال مع ذكر لابرز المعالم.

بادن فورتمبيرغ

بالجانب القريب من الوطن والعالم، حيث تعتبر “Ländle” ، كما يسميها السكان في بادن فورتمبيرغ أيضًا بلدهم ، ثالث أكبر مقاطعة في الجمهورية الاتحادية ودولة التصدير الأولى في ألمانيا.

كذلك ، تستقطب المناطق الطبيعية الجذابة مثل الغابة السوداء أو سوابيان ألب والمدن الثقافية القديمة. مثل هايدلبرغ العدد الأكبر من السياح كل عام أكثر من سكان بادن فورتمبيرغ. بالإضافة إلى أن عدد سكان بادن فورتمبيرغ يصل إلى  11.1 مليون والعاصمة شتوتغارت ومساحتها 35751 كيلومتر مربع. كذلك ، بادن فورتمبيرغ هي أفضل ولايات ألمانيا للباحثين عن أنسب مكان للعيش.

بافاريا 

تعتبر بافاريا أكبر مقاطعة فيدرالية من جهة المساحة وتعداد السكان بين الولايات الالمانية  فيها حوالي 13.1 مليون، وعاصمة الولاية ميونخ، ومساحتها 70552 كيلومتر مربع. كما يحب البافاريون العودة إلى تقاليدهم مع قليل من المرح والعند.

لذلك ، ترى الضيوف المحليون بأزيائهم التقليدية يستعدون لأكبر مهرجان شعبي تشهده بافاريا في العالم ، أكتوبر فست في عاصمة الولاية ميونخ. يتألق جنوب شرق ألمانيا في العديد من القطاعات مثل صناعة السيارات والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية. كما تتميز بافاريا بأفضل نادي كرة قدم ألماني نادي بايرن ميونخ الالماني. كما تعد ولاية بافاريا أفضل مقاطعات ألمانيا للجوء للباحثين عنه

برلين

منذ سقوط جدار برلين ومدينة برلين واحدة من أكثر المدن إثارة وحيوية في أوروبا. لذلك ، ترى مدينة برلين والبالغ عدد سكانها 3.4 مليون نسمة ، والعاصمة الاتحادية والفيدرالية ، تنبض كما لو كانت في حركة سريعة. عدد السكان المقاطعة 3.7 مليون وعاصمتها برلين وتبلغ مساحة برلين حوالي 892 كيلومتر مربع. كذلك ، ولاية برلين من أجمل ولايات ألمانيا .

حتى 1990 كانت برلين مدينة واحدة مقسمة بالجدار والأسلاك الشائكة وقطاع الموت ـ  وعاصمة جمهورية ألمانيا الديمقراطية. واشهر جامعاتها جامعة برلين الحرة ، جامعة برلين هومبولت ، واشهر معالمها متحف برلين. اقرأ أيضًا: اماكن سياحية في برلين وافضل مناطق لاصطحاب الاطفال.

براندنبورغ

سحر بابلسبيرج وسحر بروسيا هي براندنبورغ من المقاطعات الالمانية الجميلة وتقع في شرق ألمانيا وأغلب سكانها يسكنون حول الضواحي لمدينة برلين النابضة بالحياة. كما تشتهر عاصمة الولاية بوتسدام بقصر جوهرة الروكوكو سانسوسي.المقاطعات الالمانية

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

والمشروع الرئيسي هو جامعة فيادرينا الأوروبية في فرانكفورت/ أودر، حيث يتعلم الألمان والبولنديون سوياً منذ العام 1991. عدد سكان براندنبورغ قرابة 2.5 مليون نسمة وعاصمتها بوتسدام ومساحتها 29486 كيلومتر مربع. كذلك ، ولاية براندنبورغ هي من ضمن المقاطعات الألمانية التي تقبل الكفالة أيضاً.

بريمن اصغر المقاطعات الالمانية

تعدّ أفقر ولايات ألمانيا وأصغر ولاية مدينة في الجمهورية الاتحادية وفي الولايات الالمانية. بالإضافة إلى بريمن ، تضم المقاطعة أيضًا مدينة بريمرهافن الساحلية. مع عدد سكان 0.7 مليون وعاصمتها بريمن وتبلغ مساحتها  419 كيلومتر مربع.

كما تتكون الولاية المدينة من مدينتين : بريمن ، وبريمرهافن ، على بعد حوالي 60 كيلومتر إلى مناطق الشمال.

هامبورغ

مدينة تقليدية على نهر الإلبة يقطنها ملايين السكان وتعد مدينة هامبورغ الحرة والهانزية أيضًا من المقاطعات الالمانية الجميلة والساحرة ، وهي ثاني أكبر المدن الاتحادية وأهم مركز للتجارة الخارجية في ألمانيا. مع عدد للسكان يبلغ 1.8 مليون وعاصمة المقاطعة هامبورغ بمساحة 755 كيلومتر مربع. ولاية هامبورغ هي من المقاطعات الألمانية التي تقبل الكفالة أيضاً.

هيسن

في قلب السهول الألمانية تمتد ولاية هيسن من Sauerland في الشمال إلى Odenwald في الجَنُوب. وفي فيسبادن عاصمة الولاية ، المدينة الساحرة ومدينة الفيلات ، ويمكنك التنزه بهدوء وأناقة، مع أكبر مطار في ألمانيا ، كما تعد فرانكفورت مركز التجارة العالمية.

عدد السكان في هيسن: 6.3 مليون، وعاصمتها: فيسبادن، ومساحتها: 21،115 كيلو متر مربع.

مكلنبورغ فوربومرن

المناظر الساحرة والجنة الطبيعية تجدها في أجمل الولايات الالمانية تجدها في مكلنبورغ فوربومرن. كذلك ، أكثر من 2000 بحيرة ، وأكثر من 350 كيلو متر من سواحل بحر البلطيق ، والحقول الواسعة والغابات. وهي إحدي المقاطعات الالمانية ذات الكثافة المنخفضة والقليلة السكان.  كذلك ، منزل المستشارة أنجيلا ميركل وأكبر منطقة للرياضات المائية في وَسَط القارة الأوروبية.

عدد سكان مكلنبورغ فوربومرن حوالي 1.6 مليون وعاصمة الولاية شفيرين ، بمساحة تقدر بــ 23.180 كيلو متر مربع.

ساكسونيا السفلى

تمتد ثاني أكبر دولة في ألمانيا من جزيرة بوركوم في بحر الشمال إلى سلسلة جبال هارتس المنخفضة. كذلك ، يوجد مركز هانوفر والأراضي البور وأكثر الحقول الخصبة في ألمانيا. عدد سكان ساكسونيا السفلى 8 ملايين نسمة وعاصمة المقاطعة هانوفر بمساحة تزيد عن 47،635 كيلو متر مربع.

شمال الراين ــ وستفاليا

هي من المقاطعات الالمانية الفيدرالية الأكثر كثافة بالسكان وأكبر منطقة صناعية ألمانية، وهي منطقة حضارية للثقافة والبحث. كذلك ، تمتلك المقاطعة أكبر شبكة بحثية في أوروبا، كما تعدها منظمة اليونيسكو من بين أهم المناطق الثقافية في العالم.

عدد سكان شمال الراين ــ وستفاليا  17.9 مليون وعاصمتها دوسلدورف ومساحة الولاية تقدر بــ 34.098 كيلومتر مربع

راينلاند بالاتينات

راينلند بالاتينات (Rheinland-Pfalz) تقع في غرب جمهورية ألمانيا الاتحادية. عدد سكان راينلاند بالاتينات حوالي الــ 4.1 مليون وعاصمتها ماينز بمساحة تقدر  19853 كيلومتر مربع.

سارلاند

أصبحت سارلاند جزء من جمهورية ألمانيا الاتحادية في عام 1957 وقبل ذلك، غيرت الجنسية ثماني مرات في الــ 200 عام الذي مضى وليست كمثيلاتها من ولايات المانيا.

العاصمة ساربروكن وهي المركز السياسي والاقتصادي، لوجود العديد من المؤسسات البحثية المعروفة وتقصد أهل سارلاند إلى تسمية موطنهم بــ “عاصمة العالم لتكنولوجيا المعلومات”.

عدد السكان في الولاية حوالي المليون نسمة، وعاصمتها ساربروكن، ومساحتها 2.570 كيلومتر مربع

ساكسونيا

الحرفية والإبداع تجعل ساكسونيا مشهورة ومعروفة في جميع أنحاء العالم، الولاية الحرة وهي الدولة الأكثر كثافة في السكان في شرق الجمهورية.

Advertisement

عدد سكان ساكسونيا يقدر بــ 4.1 مليون وعاصمة هذه المقاطعة دريسدن بمساحة 18.416 كيلو متر مربع.

ساكسونيا أنهالت

تمتلك ولاية ساكسونيا أنهالت الفيدرالية الجديدة.مناظر طبيعية بدائية للنهر على طول 303 كيلومتر من إلبه، كذلك ، مناطق زراعة العنب الرومانسية مع أربع مواقع للتراث الثقافي العالمي تميز المقاطعة.

عدد سكان ساكسونيا أنهالت حوالي الــ 2.2 مليون وعاصمة الولاية ماغديبورغ بمساحة 20446 كيلومتر مربع.

شليسفيغ هولشتاين

شليسفيغ هولشتاين هي الولاية الفيدرالية الواقعة في أقصى شمال الولايات الالمانية في الأرض الممتدة بين بحر البلطيق وبحر الشمال. لذلك ، تتألق عاصمة شليسفيغ هولشتاين،  كيل كل سنة في أكبر حدث للإبحار في العالم، وهو أسبوع كيل.

عدد سكان شليسفيغ هولشتاين 2.9 مليون وعاصمة المقاطعة كييل بمساحة 15.799 كيلومتر مربع.

تورينجيا

تورنغن المستقلة وتُعرف أكبر وبشكل رسمي بإسم ولاية تورينجيا الحرة. تمتد بين المقاطعات الالمانية المتواجدة على خريطة المانيا في وسط البلاد.

عدد سكان تورينجيا 2.1 مليون وعاصمة الولاية إرفورت بمساحة  16173 كيلومتر مربع. ولاية تورينجيا هي من ضمن المقاطعات الألمانية التي تقبل الكفالة أيضاً.

خريطة المقاطعات الالمانية بالعربي

خريطة المقاطعات الألمانية كما هو موضح بالشكل أدناه:
خريطة المقاطعات الالمانية بالعربي
 
كذلك ، لمعلومات عن خريطة ألمانيا بالتفصيل انقر هنا.

 

اسماء المقاطعات الالمانية 

خريطة توضح أعلام المقاطعات الألمانية
خريطة توضح أعلام المقاطعات الألمانية

هذه قائمة تخص أسماء مقاطعات ألمانيا بالالماني وهي كالتالي:

  1. Baden-Württemberg;
  2. Bavaria (Bayern);
  3. Berlin;
  4. Brandenburg;
  5. Bremen;
  6. Hamburg;
  7. Hesse;
  8. Lower Saxony;
  9. Mecklenburg-Vorpommern;
  10. North Rhine-Westphalia;
  11. Rhineland-Palatinate;
  12. Saarland;
  13. Saxony;
  14. Saxony-Anhalt (Sachsen-Anhalt);
  15. Schleswig-Holstein;
  16. Thuringia (Thüringen);

استعرضنا معكم قائمة أسماء ولايات ألمانيا باللغة الألمانية أو ولايات ألمانيا بالالماني واليكم قائمة
مقاطعات ألمانيا بالعربي تابع قراءة المقال.

المقاطعات الالمانية وعواصمها

مقاطعات ألمانيا بالعربي وعواصمها وهي كالتالي:

  1. بادن فورتمبرك ، عاصمتها شتوتغارت;
  2. بافاريا ، عاصمتها ميونخ;
  3. برلين ، عاصمتها برلين;
  4. براند نبورغ ، عاصمتها بوتسدام;
  5. بريمن ، عاصمتها بريمن;
  6. ولاية هامبورغ ، عاصمتها هامبورغ;
  7. هيسين ، عاصمتها فيسبادن;
  8. ميكلينبورغ – فوربومرن ، عاصمتها شفيرين;
  9. ساسكسونيا السفلى ، عاصمتها هانوفر;
  10. شمال الراين – فيستفالين ، عاصمتها دوسلدورف;
  11. راينلاند – بفالز ، عاصمتها ماينز;
  12. سارلاند وعاصمتها ساربروكن;
  13. ساكسونيا ، عاصمتها دريسدن;
  14. ساكسن أنهالت ، عاصمتها ماغدبروغ;
  15. شليسفغ هولسشتاين ، عاصمتها كييل;
  16. تورنغن ، عاصمتها إرفورت.

معلومات عن المقاطعات الالمانية

في عام 1871 م تم توحيد الألمانيتين الشرقية والغربية وأصبحت جمهورية واحدة. كما يوجد واحد من كل عشرة من المواطنين الألمان أصله أجنبي ، وأغلب هؤلاء الأجانب من الأتراك الذين عاشوا في الجمهورية الاتحادية وعملوا بها منذ الخمسينات.

وهو إلى ذلك ، حوالي ثلثي الألمان يدينون بالديانة المسيحية ، ويطلق على ألمانيا أرض المفكرين والشعراء والسبب هو إبداع وشهرة الألمان في مختلف أنواع الفن. كذلك ، أكثر نوع من الفن مشهور به الألمان هو الموسيقى الكلاسيكية ، ومن أشهر الملحنين الألمان: برامز، شومان، بيتهوفن.

كما تحتوي المقاطعات الالمانية على 97 محمية طبيعية تهدف إلى حماية الحيوانات البرية، ولكن مع هذه الجهود توجد عدة أنواع مهددة بالانقراض.

المقاطعات الالمانية الشرقية

بعد الوحدة الالمانية أو توحيد الألمانيتين أضيفت خمس ولايات اتحادية جديدة إلى الأراضي الألمانية الاتحادية. 

والتي كانت تسمى في ذلك الوقت بدولة المانيا الشرقية ، وأصبحت تنتمي إلى ألمانيا الاتحادية بتاريخ 3 أكتوبر 1990 :

  •  براندنبورغ;
  •  مكلنبورغ ـ بوميرانيا الغربية;
  •  تورينغن;
  •  ساكسونيا;
  •  ساكسونيا أنهالت.

عدد السكان في كافة المقاطعات الالمانية

يبلغ عدد سكان المانيا  83.7 مليون نسمة، نداء المانيا رمز الهاتف : +49 أو 0049 ، رمز المانيا  الرموز البريدية  : 01001 إلى 99099 ، مساحة المانيا 357 ألف كيلومتر مربع. كما ينقسم دستورها الفيدرالي إلى عدة ولايات اتحادية. يشار إلى هذه البلدان عادة بالدول أو ولايات المانيا الفيدرالية.

جمهورية ألمانيا الاتحادية هي في الواقع دولة فيدرالية ولا تكتسب سوى طابع الدولة من خلال الدول الأعضاء فيها. تتمتع الولايات الفردية أو الولايات الفيدرالية أيضًا بجودة الدولة من طريق سلطة الدولة الخاصة بها.

ترتيب المقاطعات الألمانية من حيث الاقتصاد

ينقسم خطر الفقر في ألمانيا إلى ثلاثة أجزاء: الأكثر فقراً في الشرق ، والأغنى في الجنوب ، والولايات الفيدرالية الغربية والشمالية الغربية بينهما. أقوى مناطق ألمانيا اقتصاديًا هي ولايات بافاريا وبادن فورتمبيرغ وهيسن الواقعة في الجنوب الغربي من البلاد. وهذه قائمة في أي ولاية اتحادية يعيش أغنياء ألمانيا وهي كالتالي:

  1. بافاريا؛
  2. هامبورغ؛
  3. بادن فورتمبيرغ؛
  4. هيس؛
  5. شليسفيغ هولشتاين؛
  6. شمال الراين وستفاليا؛
  7. راينلاند بالاتينات؛
  8. ساكسونيا السفلى؛
  9. سارلاند؛
  10. براندنبورغ؛
  11. برلين؛
  12. بريمن؛
  13. ساكسونيا؛
  14. تورينجيا؛
  15. ساكسونيا أنهالت؛
  16. مكلنبورغ فوربومرن.

كما لا تزال الأصول المالية هي الأكبر في جنوب ألمانيا (أغنى ولاية هي بافاريا ) والأدنى في الشرق ولاية ساكسونيا أنهالت الأكثر فقراً.

وفي الختام عزيزي القارئ. مع التركيز على الظروف الجغرافية ، كثيراً ما يطلق على برلين وهامبورغ اسم مقاطعات المدينة Stadtstaaten ، أو ولاية المدينة ، كما هو الحال مع مدينة بريمن الهانزية الحرة ، التي تضم في الواقع مدينتي بريمرهافن وبريمن. وتسمى الولايات الالمانية الثلاث عشرة المتبقية مقاطعات المنطقة Flächenländer او المقاطعات الاقليمية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى