الحياة في المانياالسياحة في المانيا

مساحة المانيا | معلومات عن الجمهورية الفيدرالية والتقسيم الاداري للمقاطعات ومساحة كل ولاية

Advertisement

مساحة المانيا على امتداد الأراضي الاتحادية التي تتكون من 16 ولاية فيدرالية ، وتعتبر من أكبر دول الاتحاد الأوربي بمساحة 357.582 كيلومترًا مربعًا ، (138.1 ميلًا مربعًا).

Advertisement

كما تتمتع الجمهورية الفيدرالية بمناخ موسمي معتدل بشكل عام ، ولها مناظر طبيعية واسعة ، ويبلغ عدد سكان المانيا 83 مليون نسمة. اقرأ أيضاً: خريطة المانيا بالعربي مع الدول المجاورة لها واكبر المدن الرئيسية الهامة.

معلومات عن المانيا

الاسم الرسمي: جمهورية ألمانيا الاتحادية Die Bundesrepublik Deutschland وهي عضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ومجموعة الثماني وتطالب بالعضوية الدائمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

خريطة المانيا

حدود المانيا

ألمانيا اليوم دولة في وسط أوروبا . لذلك ، حدود المانيا في الشمال ، لديها منفذ إلى بحر الشمال وبحر البلطيق ، متصلة بقناة كيل ، التي تمر عبر أراضي ألمانيا. كذلك ، الدول التي تقع على الحدود في الغرب مع المانيا هي: هولندا ، بلجيكا ، لوكسمبورغ ، فرنسا. وفي الجنوب مع سويسرا و النمسا. كذلك ، في الشرق مع جمهورية التشيك و بولندا ، وفي الشمال مع الدنمارك.

 

كم مساحة المانيا ؟

تقدر مساحة المانيا بالكيلو متر مربع بنحو 357,386 كم² . كذلك ، حسب المكتب الاتحادي للإحصاء في فيسبادن يوم الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني 2021. وفي تقديرات أولية عن عدد سكان ألمانيا 2021. 83.2 مليون نسمة. كذلك ، عدد سكان المانيا الشرقية حوالي 13.6 مليون نسمة.

ما هي البلدان الحدودية لجمهورية ألمانيا الاتحادية؟

البلدان الحدودية هي 9 دول: 801 كيلومترًا في النمسا ، و 133 كيلومترًا في بلجيكا ، و 704 كيلومترات في جمهورية التشيك ، و 140 كيلومترًا في الدنمارك ، و 418 كيلومترًا في فرنسا ، و 128 كيلومترًا في لوكسمبورغ ، و 575 كيلومترًا في هولندا ، و 467 كيلومترًا في بولندا ، و 348 كيلومترا في سويسرا. المجموع: 3714 كم. اقرأ أيضاً: المانيا الشرقية | متى وكيف تأسست كم عدد ولاياتها وترسيم حدودها وطبيعة الحياة فيها.

مناطق المانيا

تسمى مناطق ألمانيا في التقسيم الإداري المحلي المقاطعات / الولايات ، وعددها الإجمالي 16. كذلك ، من الغريب أن ثلاث مدن ألمانية – برلين وهامبورغ وبريمن – متساوية في مكانة المقاطعات.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

كذلك ، يمكنك التعرف على أسماء مقاطعات ألمانيا. حيث سيسمح لك فهم موقعهم ، بالإضافة إلى معرفة المدن الرئيسية في ولايات ألمانيا ، بالتنقل بشكل أفضل في رحلتك. اقرأ أيضاً: نظام الحكم في المانيا وعدد مقاعد الولايات الفيدرالية في المجلس الاتحادي الألماني.

المناطق الشمالية من المانيا

تقليديا ، تشمل دول البلطيق الألمانية ، تلك المقاطعات التي لها منفذ إلى البحار الشمالية. وهي كالتالي:

مكلنبورغ فوربومرن

تتمتع هذه المنطقة بإمكانية الوصول إلى بحر البلطيق وساحل رملي واسع ، حيث يتزاحم عشاق الترفيه البحري بانتظام. كما يوجد أكثر من 30 منتجعًا على شاطئ البحر في هذه الأرض الواقعة على بحر البلطيق. ثم إن أشهرها تقع في جزيرة روغن.

كما تعتبر مدن مكلنبورغ من أجمل مدن ألمانيا. على سبيل المثال ، شفيرين وشترالسوند. وتبلغ مساحة مكلنبورغ فوربومرن 23174 كم² وهي جزء من مساحة المانيا الاتحادية.

شليسفيش هولشتاين

يغسل بحر البلطيق هذه الأرض من الشرق والشمال من الغرب وتحدها الدنمارك من الشمال. كما إنها منطقة ساحلية عاصفة ، وهي ساحرة بشكل خاص في الربيع والخريف. كذلك ، هناك العديد من اماكن سياحية والمنتجعات الساحلية هنا.

على سبيل المثال ، ترافيموندي وجزيرة أمروم وجزيرة سيلت الشهيرة ، وهي مكان مفضل لقضاء العطل للألمان أنفسهم. كما تشتهر مدن كيل ولوبيك بهندستها المعمارية. كذلك ، تبلغ مساحة شليسفيش هولشتاين 15،763 كم².

ساكسونيا السفلى

هذه الأرض الشاسعة تغسلها مياه بحر الشمال ، ومن الجنوب تحدها جبال هارتس. كما ستجد هنا العديد من المنتجعات الصحية لغرض العلاج في المانيا والمدن الجميلة التي تجعل الحياة في ألمانيا أكثر روعة. بما في ذلك شاطئ البحر كوكسهافن وغوتنغن وفولفسبورغ.

كما ستجد في المدن الصغيرة عددًا لا يحصى من المتاحف الأصلية. كذلك ، تبلغ مساحة ساكسونيا السفلى 47618 كم².

هامبورغ

تتمتع هذه المدينة بوضع مساوٍ للأرض وتقع بين شليسفيغ هولشتاين وساكسونيا السفلى. كذلك ، تعد مدينة ساحلية مذهلة احتفظت بمظهرها القديم وفي نفس الوقت تواكب العصر. كما تبلغ مساحة هامبورغ 755 كم². كذلك ، هي جزء من مساحة المانيا الغربية.

بريمن

تجذب هذه المدينة عشاق السيارات. حيث يتجولون في متاحف مرسيدس وبورش. كذلك ، تبلغ مساحة بريمن 404 كم².

المناطق الوسطى في المانيا

وهذا يشمل برلين و المقاطعات الالمانية الأخرى وهي:

برلين

عاصمة ألمانيا برلين لها مكانة الأرض. هذه المدينة مليئة بالاتجاهات الحديثة ، مع الحفاظ على كل التراث التاريخي الضخم الذي يتركز داخل أسوارها. حيث تبلغ مساحة برلين 892 كم².

براندنبورغ

تشتهر هذه المنطقة بمناظرها الطبيعية وغاباتها وبحيراتها. فهي موطن للعديد من المنتجعات الصحية الشهيرة المبنية حول ينابيع الشفاء. على سبيل المثال ، باد زاروف ولوكينوالد وغيرهم الكثير. كما تبلغ مساحة براندنبورغ 29477 كم² .

ساكسونيا انهالت

مركز ألمانيا ، محور ثقافتها وتاريخها. حيث يتم جمع معظم مدن الرحلات الخاصة بها هنا تقريبًا.على سبيل المثال ، Naumburg و Wittenberg و Magdeburg. كما تبلغ مساحة ساكسونيا انهالت 20،445 كم².

ساكسونيا

هنا عاش الملحنان العظيمان باخ وشومان ، وتم إنشاء العديد من الأعمال الفنية والاختراعات التقدمية. كما تعتبر مدن ساكسونيا ودريسدن ولايبزيغ مراكز للتطور والثقافة. كذلك ، تبلغ مساحة ساكسونيا 18.416 كم².

تورينجيا

هذا هو الجزء الأكثر خضرة في ألمانيا ، وتتركز العديد من المنتجعات الصحية هنا ، بشكل رئيسي في المدن الصغيرة. وفي تورينجيا ، يوجد أحد أشهر منتجعات التزلج على الجليد في ألمانيا ، أوبرهوف. كذلك ، تبلغ مساحة تورينجيا 16172 كم².

Advertisement

ايسن

تحتوي هذه الأرض تقريبًا على كل ما تحتاجه لحياة كاملة ومُرضية. كذلك ، المنتجعات الصحية في فيسبادن وباد هومبورغ ، والمدن الجامعية في جيسن وماربورغ ، وبالطبع فرانكفورت الرائعة. كما تبلغ مساحة ايسن 21115 كم².

شمال الراين وستفاليا

العمود الفقري لهذه الأرض هو صناعة الفحم. حيث تم الحفاظ هنا أيضًا على أجمل مباني العصور الوسطى ، والتي يمكن رؤيتها في Dorsten و Wewelsburg. كما توجد منتجعات صحية في آخن وكولونيا. كذلك ، تشتهر كولونيا بروائع العمارة القوطية. كما تبلغ مساحة شمال الراين وستفاليا 34،043 كم².

المناطق الجنوبية من المانيا

تشمل المناطق الجنوبية مقاطعات المانيا الفيدرالية التالية:

بافاريا

ربما تكون هذه المنطقة هي السمة المميزة لجنوب ألمانيا. حيث تشتهر المنطقة في جميع أنحاء العالم بالبيرة. وفي هذا الجزء من البلاد بالتحديد ، تخرج توتنهام من جبال الألب ، وتقع منتجعات التزلج هنا. كذلك ، هناك أيضا منتجعات صحية. ميونخ و نورنبيرغ تحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين . كما تبلغ مساحة بافاريا 70549 كم² وهي جزء من مساحة ألمانيا الغربية .

بادن فورتمبيرغ

تشتهر هذه الأرض بسلسلة جبال الغابة السوداء. كما توجد بحيرات رائعة وينابيع معدنية ممتازة ، إحداها هي منتجع السبا في بادن بادن. كذلك ، مساحة بادن فورتمبيرغ 35752 كم².

راينلاند بالاتينات

يمكن تسمية هذه الأرض بحق منطقة النبيذ في ألمانيا. كذلك ، بعد كل شيء هنا يقع وادي موسيل الشهير مع كروم العنب. إلى جانب النبيذ ، ستجد حياة ثقافية عميقة هنا. على سبيل المثال ، في ماينز. كما أن المنطقة رائعة الجمال ولها طبيعة رائعة. كذلك ، تبلغ مساحة راينلاند بالاتينات 19847 كم².

سارلاند

تشتهر هذه الأرض الصغيرة بمحمية المحيط الحيوي “Bliesgau” مع العديد من أنواع الحيوانات. كما  تعرض عاصمة Saar ، Saarbrücken ، جمال الهندسة المعمارية لضيوفها. وليس بعيدًا عن المدينة ، يوجد نصب تذكاري طبيعي مذهل لجبل Burning ، حيث يمكنك رؤية اشتعال طبقات الفحم تحت الأرض لعدة قرون. كذلك ، مساحة سارلاند 2569 كم².

مساحة المانيا الشرقية

تمت الوحدة الالمانية في عام 1990. من الناحية القانونية ، بدا الأمر على هذا النحو: في أغسطس ، اتخذ برلمان جمهورية ألمانيا الديمقراطية قرارًا (اتفق عليه منذ فترة طويلة بين برلين الشرقية وبون والسلطات المعنية) للانضمام إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وفي 3 أكتوبر ، تم إلغاء جميع سلطات جمهورية ألمانيا الديمقراطية وقواتها المسلحة. حيث دخل دستور جمهورية ألمانيا الاتحادية لعام 1949 حيز التنفيذ في جميع أنحاء البلاد. أي أنه تم تفكيك جمهورية ألمانيا الديمقراطية ، وضمت أراضيها إلى ألمانيا الغربية. هذا وتبلغ مساحة المانيا الشرقية 108.179 كم².

مساحة المانيا قبل الحرب

Deutsches Kaiserreich هو الاسم الرجعي لمرحلة الإمبراطورية الألمانية من 1871 إلى 1918 لتمييزها بوضوح عن الفترة التي تلت عام 1918. كذلك ، في الإمبراطورية الألمانية ، كانت الدولة القومية الألمانية عبارة عن ملكية دستورية فيدرالية (أو دولة عضو).

كما كانت مساحة المانيا قبل الحرب العالمية الاولى 540,858 كم² كيلومتر مربع. مستعمرات ما وراء البحار ، التي لم تكن في الواقع جزءًا من الأراضي الوطنية الألمانية.

وفي الختام عزيزي القارئ. ينتمي البحر الإقليمي أيضًا إلى مساحة المانيا الاتحادية. وتتيح اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، التي دخلت حيز النفاذ في العام 1982، لأي بلد طرف أن تحد من نطاق بحرها الإقليمي على حدود اثني عشر ميلا بحريا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى