الحياة في المانيا

ماهي مساعدات الطفل في ألمانيا 2023

Advertisement

ماهي مساعدات الطفل في ألمانيا ؟ السؤال الأكثر تداولًا على الانترنت. عرب دويتشلاند من خلال السطور القادمة ستجيب على هذا السؤال ، فتابع قراءة المقال.

Advertisement

يقوم مكتب استحقاقات الأسرة بدفع مساعدات الطفل في المانيا Kinderzuschlag كمكمل لمخصصات الطفل Kindergeld. يحق لك الحصول على هذه الميزة إذا كنت تكسب القليل كزوجين أو أحد الوالدين ، لكنك لا تحصل على إعانة البطالة II أو الضمان الأساسي.

كانت تبلغ مخصصات الأطفال في ألمانيا Kinderzuschlag في عام 2022 كما يلي: 219 يورو شهريًا لأول طفلين ، و 225 يورو للثالث و 250 يورو لكل طفل لاحق. كما يمكنك الحصول على دفعة شهرية حتى يبلغ الطفل سن 18 ، وأحيانًا يصل إلى 25 عامًا.

لكن ، من المفيد أن تعرف: منذ 1 كانون الثاني (يناير) 2023 ، ازدادت مساعدات الأطفال في المانيا Kinderzuschlag لتصل إلى 250 يورو شهريًا لكل طفل. تم فعلًا تضمين التكلفة الإضافية الفورية التي تم تقديمها في عام 2022. اقرأ أيضًا: مكافأة الطفل في ألمانيا ، حقوق الطفل المولود في المانيا | شروط الحصول على كيندر غيلد Kindergeld.

ماهي مساعدات الطفل في ألمانيا ومن هم المستلمون؟

ماهي مساعدات الأطفال في ألمانيا
ماهي مساعدات الأطفال في ألمانيا

تبلغ مساعدات الطفل في ألمانيا في العام السابق 2022 كما يلي: 219 يورو شهريًا لأول طفلين ، و 225 يورو للثالث و 250 يورو لكل طفل لاحق ويسميها آخرون معونات.

لكن التضخم وأزمة الطاقة كجزء من الظروف الخارجية التي تشهدها المنطقة تضر الأسر بشدة. يمكنك الآن التطلع إلى زيادة مساعدات الطفل في ألمانيا في عام 2023.

حيث قال زعيم المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر كريستوف ماير بعد قرار مجموعة إشارات المرور البرلمانية في اللجنة المالية في البوندستاغ يوم الأربعاء (9 نوفمبر) 2022.

إنها “أكبر زيادة في مساعدات الأطفال في المانيا في تاريخ الجمهورية الاتحادية”. ووافق البوندستاغ يوم الخميس (10 نوفمبر) 2022 على الزيادة.

اعتبارًا من 1 يناير 2023 ، تمت زيادة مساعدات الطفل في ألمانيا إلى معدل شهري موحد قدره 250 يورو. الزيادة الموحدة تعني راحة أكبر للعائلات مما كان مخططًا له سابقًا. كجزء من حزمة الإغاثة الثالثة ، وافقت حكومة إشارة المرور سابقًا على زيادة مساعدات الأطفال إلى 237 يورو للأطفال الثلاثة الأوائل.

الآن يجب أن يكون هناك 31 يورو شهريًا للطفلين الأولين عن ذي قبل. يتم توفير 25 يورو إضافية للطفل الثالث. يجب أن يظل مساعدة الطفل الرابع دون تغيير ، فهو بالفعل 250 يورو شهريًا. في حالة مستفيدي Hartz 4 ، يتم تعويض إعانة الطفل مقابل المزايا ويتم تخفيض المعدل القياسي وفقًا لذلك.

مساعدات الطفل في ألمانيا 2023

عام 2022 عام 2023
الطفل الأول 219 يورو 250 يورو
الطفل الثاني 219 يورو 250 يورو
الطفل الثالث 225 يورو 250 يورو
الطفل الرابع 250 يورو 250 يورو

كيف يتم دفع مساعدات الطفل في ألمانيا؟

كما يتم دفع مخصصات الطفل الشهرية من قبل صندوق تأمين الأسرة Familienkasse للشخص الذي يحق له الحصول عليها. من أجل التقدم للحصول على المساعدات ، يجب عليك تقديم طلب ووثائق داعمة ، يمكن العثور على النموذج على موقع الويب الخاص بإدارة استحقاقات الأسرة في وكالة التوظيف. اقرأ أيضًا: اعانة المواطن في المانيا Bürgergeld 2023 | بديل Hartz 4.

من يستلم مساعدات الأطفال في المانيا؟

عادةً ما يكون المتلقي هو أحد الوالدين الذي يمكنه التقدم للحصول على الإعانات من وقت ولادة الطفل. إذا كان الطفل يعيش منفردًا ، يمكنه الحصول على المخصصات بنفسه في حسابه الشخصي.

كما يمكن أن تحصل الأسرة على المخصصات التي يكون دخلها أقل بقليل من مستوى الكفاف.

بالإضافة إلى ذلك ، يحق لمثل هذه الأسرة الحصول على إعانات الإسكان والأطفال ، مما يساعد على تحقيق أجر معيشي ، وبعد ذلك لا تحتاج إلى الحصول على إعانات البطالة أو المساعدة الاجتماعية. اقرأ أيضًا: مكتب رعاية الشباب في المانيا Jugendamt.

كم مقدار زيادة مساعدات الأطفال في المانيا في عام 2023؟

بالنسبة للعائلات ، تعني الزيادة في مساعدات الأطفال دفعة إضافية يبلغ مجموعها عدة مئات من اليوروهات سنويًا. يوضح الجدول التالي نظرة عامة حول مقدار الأموال التي ستحصل عليها العائلات زيادة عن العام السابق:

عدد أفراد الأسرة كمية الزيادة السنوية
عائلة لديها طفل واحد 372 يورو أكثر من مساعدات الأطفال في السنة
عائلة مع طفلين 744 يورو أكثر من مساعدات الأطفال في السنة
عائلة لديها ثلاث أطفال 1044 يورو أكثر من مساعدات الأطفال في السنة

كيف يتم حساب ما هي مساعدات الطفل في ألمانيا؟

كيف يتم حساب ما هي مساعدات الطفل في ألمانيا
كيف يتم حساب ما هي مساعدات الطفل في ألمانيا

في الأعوام السابقة ، عند حساب مبلغ مساعدات الأطفال في المانيا Kinderzuschlag ، يؤخذ في الاعتبار عدد الأطفال في الأسرة. وكلما زاد عدد الأطفال في الأسرة ، زاد مقدار الإعانة. لكن اعتبارًا من 1 يناير 2023 ، تمت زيادة مساعدات الطفل في ألمانيا إلى معدل شهري موحد قدره 250 يورو.

كجزء من حزمة الإغاثة الثالثة التي وافقت حكومة إشارة المرور سابقًا على زيادة مساعدة الطفل إلى 237 يورو للأطفال الثلاثة الأوائل. الزيادة الموحدة للمساعدات تعني راحة أكبر للعائلات مما كان مخططًا له سابقًا.  اقرأ أيضًا: تجنيس الأطفال في ألمانيا.

قواعد منافع معونة الأطفال في ألمانيا

بعد تقديم الطلب ، تتلقى الأسرة رسالة من مكتب مزايا الأسرة في موعد لا يتجاوز ست أسابيع. يتم بعد ذلك تخصيص 250 يورو لكل طفل ، حيث يحدد الرقم الأخير من المجموعة العددية يوم دفع الاستحقاق. لاحظ أن تواريخ الدفع قد تتغير كل عام. اقرأ أيضًا: تربية الاطفال في المانيا Kindererziehung.

إعادة توجيه منافع معونة الأطفال في ألمانيا

معونة الأطفال في ألمانيا
معونة الأطفال في ألمانيا

إذا كان الأشخاص الذين يتلقون إعانات للطفل لا يوفرون له ظروف معيشية كاملة ، فيمكن عندئذٍ نقل الحق في المدفوعات إلى أشخاص أو سلطات أخرى. كما يمكن إعادة توجيه علاوة الطفل إلى الطفل نفسه. هذا ممكن بشرط أن يعيش بشكل منفصل.

للقيام بذلك ، يجب عليه التقدم بطلب نقل. يتم إرسال طلب إعادة التوجيه كتابيًا أو إلكترونيًا. كذلك ، الطلب صالح فقط بتوقيع مقدم الطلب نفسه. اقرأ أيضًا: زيادة الحد الادنى لمدفوعات نفقة الاطفال في المانيا بعد الطلاق.

وفي الختام أعزائي المتابعين. عرب دويتشلاند أجابت عن سؤالكم المتداول: ماهي مساعدات الطفل في ألمانيا ، التي كانت كما ذكرنا أعلاه ، تبلغ معونات الأطفال في ألمانيا 250 يورو لكل طفل. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول  اعانة الاطفال في المانيا أو علاوة الاطفال كيندر تسوشلاغ kinderzuschlag في المانيا وماهي اهم شروط الحصول عليها.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى