اخبار اللاجئين في المانيا

لم الشمل في ألمانيا للاجئين: الشروط، الإجراءات، والخطوات الضرورية

Advertisement

لم الشمل في ألمانيا للاجئين هو عملية قانونية تتيح للأفراد الذين حصلوا على حق اللجوء أو الحماية في ألمانيا إعادة لم شمل أفراد أسرهم الذين قد تم فصلهم نتيجة للنزاعات أو الظروف الصعبة في بلدانهم الأصلية. تهدف هذه العملية إلى توفير فرصة لإعادة بناء الحياة العائلية وتعزيز الاستقرار العائلي في بيئة آمنة ومستقرة.

Advertisement

في أعقاب النزاعات والأزمات الإنسانية، تعبر العديد من الأسر عن قصص الانفصال والفراق القاسي، حيث يجد الأفراد أنفسهم مفصولين عن أحبائهم بسبب الحروب واللاجئين. في هذا السياق، تشكل عملية لم الشمل في ألمانيا للاجئين جسراً أملًا يعبر فوق هذه الصعوبات، ممهدًا الطريق لإعادة بناء حياة الأسرة وتوحيد أفرادها في بيئة جديدة.

يعد لم الشمل تحديًا قانونيًا واجتماعيًا يستند إلى قرارات حكومية وإجراءات رسمية، ولكن في النهاية، يحمل معنى أعمق يتمثل في إعادة التواصل العائلي وإعادة بناء روابط الحب والألفة. يتيح لم الشمل للأفراد الذين نُفِيَوا حق اللجوء أو الحماية في ألمانيا فرصة استعادة الحياة العائلية المفقودة وخلق مستقبل مستقر لأفرادهم.

في هذا المقال، سنستكشف أعماق عملية لم الشمل في ألمانيا للاجئين، نلقي الضوء على التحديات التي يواجهها اللاجئون وأسرهم في هذا السياق، ونتناول الآفاق المشرقة والمساهمات الإيجابية لهذه العملية في بناء مجتمعات متكاملة ومتناغمة.

نظرة عامة عن لم الشمل في ألمانيا للاجئين

نظرة عامة عن لم الشمل في ألمانيا للاجئين
نظرة عامة عن لم الشمل في ألمانيا للاجئين

لم الشمل للاجئين في ألمانيا يشكل عملية حيوية تجمع بين الجوانب القانونية والاجتماعية، تسعى إلى إعادة لك شمل الأسر المفصولة جراء الأزمات والنزاعات. حيث يجوز للأشخاص الذين يحق لهم الحماية عمومًا إحضار أفراد أسرهم إلى ألمانيا في إطار لم شمل الأسرة. ومع ذلك، فإن هذا لا ينطبق حاليًا إلا على اللاجئين المعترف بهم، والذين يحق لهم اللجوء وإعادة التوطين.

على الرغم من أن لم الشمل يعد خيارًا ممكنًا، إلا أنه يخضع لعدة قواعد ولوائح. يبرز وضع الإقامة كأحد الجوانب الأكثر تحديًا، حيث يكون لم الشمل غير ممكنًا بشكل أساسي إذا كان لديك الإقامة المتسامحة Duldung أو إذا كانت إجراءات اللجوء لا تزال قيد التنفيذ.

لكن بالنسبة للأفراد الذين يحملون وضعية لاجئ معترف بهم، فإن لم الشمل في ألمانيا للاجئين يصبح خيارًا متاحًا لأفراد أسرهم. بالإضافة إلى ذلك، يتم تطبيق قواعد خاصة للأفراد الذين يتمتعون بالحماية الفرعية وحظر الترحيل، مما يجسد التفاعل الحساس والمرن للقانون لتلبية احتياجات الأفراد في حالات خاصة.

تتيح لك السطور التالية فهمًا شاملاً حول طبيعة لم الشمل في ألمانيا للاجئين، مع التركيز على التحديات القانونية والفرص المتاحة للأفراد الذين يسعون لإعادة لم شمل أسرهم في هذا البلد الذي يعتبر بوابة للأمل والتجديد. كذلك، تنطبق قواعد مختلفة على مواطني الدول الثالثة الأخرى، يمكنك التعرف عليها في مقالنا الخاص حول لم الشمل في المانيا.

اقرأ أيضًا: قوانين لم شمل أسر اللاجئين الجديدة في ألمانيا ، أسباب تأخر لم الشمل أسر اللاجئين وكيفية تقديم طلب استعجال لم الشمل في ألمانيا.

كيفية تقديم طلب لم الشمل في ألمانيا للاجئين؟

لتقديم طلب لم الشمل في ألمانيا لعائلات اللاجئين، يعتمد الأمر على وضع إقامتك وحالتك القانونية. يجب على الشخص الراغب في لم الشمل أن يحمل تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis على الأقل. يعتبر لم الشمل خطوة رئيسية في تمكين الأسر اللاجئة من استعادة حياتها العائلية والتآلف في بيئة جديدة. لنلقِ نظرة عن كثب على كيفية تقديم لم الشمل في ألمانيا للاجئين حسب نوع الاقامة والتحديات التي قد تواجه الأفراد في هذا السياق المعقد.

لم الشمل في ألمانيا للاجئين المعترف بهم أو يحق لهم اللجوء

في حال تم الاعتراف بالفرد كلاجئ (Flüchtling) أو طالب لجوء (Asylberechtigter) في ألمانيا، يفتح ذلك الباب لإمكانية لم الشمل مع أفراد عائلته. يعني ذلك أنه إذا كان الشخص قد حصل على وضع اللجوء، سواء كلاجئ معترف به أو كطالب لجوء معترف به، فإنه يحق له جلب أفراد أسرته إلى ألمانيا لتكوين أسرة موحدة.

هذا الإجراء يأتي في إطار جهود الدولة لتوفير بيئة آمنة ومستقرة للأفراد الذين يعانون من الحروب والنزاعات، حيث يُمكن للأسر اللاجئة بذلك إعادة بناء حياتها في مجتمع جديد يقدم الدعم والفرص.

لم الشمل في ألمانيا للاجئين لأصحاب الحماية الفرعية

إذا كنت مؤهلاً للحصول على الحماية الفرعية في ألمانيا، يُمكن لعائلتك تقديم طلب لم شمل الأسرة (Antrag auf Familienzusammenführung). ومع ذلك، يجب أن يتم فهم أن عملية الموافقة على الطلب لا تأتي بضمان مسبق. يعني ذلك أن مكتب الأجانب (Ausländerbehörde) قد يرفض الطلب بناءً على تقييمه للحالة الفردية. ويتم تحديد حد لعدد الأفراد الذين يمكن استقبالهم شهريًا، والذي يصل إلى 1000 شخص في الشهر.

قد يأتي هذا العدد النفسه تمامًا من الأشخاص الذين يصلون إلى ألمانيا كجزء من برنامج لم شمل الأسرة، والذي يشمل الأفراد الذين يحق لهم الحماية الفرعية. في هذا السياق، يُولي اهتمام خاص للأسر التي قد عاشت منفصلة لفترة طويلة، ولديها أطفال صغار أو أفراد يواجهون خطرًا كبيرًا أو يعانون من أمراض خطيرة. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر القدرة على التحدث باللغة الألمانية وتحقيق استقلال مالي عاملين إيجابيين قد يؤثران إيجابيًا على فرص الموافقة على الطلب.

لم الشمل في ألمانيا للاجئين حاملي تصريح إقامة حظر الترحيل

يواجه الأشخاص الذين تم فرض حظر الترحيل عليهم في ألمانيا تحديات خاصة فيما يتعلق بلم الشمل العائلي. يمكن لهؤلاء الأفراد تقديم طلب لم شمل الأسرة فقط في حالة استنتاج أن فترة إقامتهم في البلاد ستتجاوز عامًا واحدًا. ولكن حتى في هذه الحالة، تتطلب الموافقة على الطلب أسبابًا خاصة، مثل وجود مرض خطير يهدد حياة أحد أفراد الأسرة أو وجود تهديد محدد يستهدف العائلة.

يمكن لمكتب الأجانب (Ausländerbehörde) أن يوافق على هذه الطلبات في بعض الحالات، ولكن يجب على الطالب أن يكون على علم بأن هذا ليس مضمونًا، حيث يحق للمكتب رفض الطلب ببساطة. تظل هذه العملية تتطلب تقديم حجج قوية ودعم دقيق لضمان نجاح طلب لم الشمل في ظل القيود المفروضة على الإقامة.

اقرأ أيضًا: لم شمل عائلات اللاجئين السوريين في ألمانيا: كيف تحضرهم من سوريا.

الأقارب المؤهلين لمشاركة لم الشمل في ألمانيا للاجئين

في إطار سياق اللجوء العائلي في ألمانيا، يُسمح لك بلم الشمل مع أقرب أفراد عائلتك. يشمل ذلك:

  1. الزوجة أو الشريك المسجل: يجب أن يكونا قد تجاوزا سن الـ18 عند وقت الزواج.
  2. الأطفال القصر غير المتزوجين: يمكن للأطفال الصغار غير المتزوجين الانضمام إليك.
  3. الوالدين أو الوصيين: إذا كنت قاصرًا وعازبًا، يمكن لوالديك أو أي شخص بالغ آخر لديه حق الوصاية عليك الانضمام إليك، ولكن يجب أن تتوفر ظروف معينة.
  4. الأشقاء القصر: لا يمكن للأشقاء القصر الانضمام إليك إلا إذا كنت قادرًا على توفير دخل كافٍ لتغطية نفقات معيشتهم وكان لديك مساحة كافية في سكنك لاستضافتهم.

فيما عدا ذلك، يمكن للأشقاء القصر وأفراد العائلة الآخرين الانضمام إليك في حالات القوة القاهرة (außergewöhnliche Härte)، وهي حالات استثنائية تتطلب تقديم طلب تأشيرة وفقًا للمادة 36 الفقرة 2 أو المادة 22 من قانون الإقامة. يعتبر هذا الاحتمال خيارًا طارئًا (Härtefallregelung) ويتطلب متطلبات صارمة، مما يجعل الحصول على التأشيرة أمرًا صعبًا عمليًا.

عمليًا، صعب جدًا الحصول على تأشيرة لأفراد الأسرة بتطبيق هذا القانون. يجب أن يكون هناك خطر وشيك على حياة أفراد العائلة في السؤال. وعليك تلبية العديد من المتطلبات الأساسية: أن تكون قادرًا على توفير سبل عيشهم، على سبيل المثال. لمعرفة المزيد، اطلب المشورة من مركز استشاري أو مكتب محاماة مؤهل. سوف تجد مركز استشارات، على سبيل المثال في proasyl.de.

ما هي شروط لم الشمل في ألمانيا للاجئين؟

شروط لم الشمل في ألمانيا للاجئين
شروط لم الشمل في ألمانيا للاجئين

تعتبر متطلبات لم الشمل للاجئين في ألمانيا من أمور حيوية للنجاح في هذه العملية. تعتمد الشروط على حالة إقامتك المحددة، حيث يُمكن للأفراد المعترف بهم كلاجئين أو الأشخاص الذين يحق لهم اللجوء التقديم بطلب للحصول على لم شمل الأسرة المميز privilegierten Familiennachzug. في هذه الحالة، يمكن للعائلة القدوم إلى ألمانيا بشروط مواتية دون الحاجة إلى إثبات دخل كافٍ أو حجم إقامة كبير.

للاستفادة من “لم الشمل في ألمانيا للاجئين المميز”، يجب عليك تقديم طلبك خلال ثلاثة أشهر من الاعتراف بك كلاجئ أو حاصل على حق اللجوء في المانيا. في حال تقديم الطلب في وقت لاحق، ستنطبق عليك نفس الشروط التي يخضع لها الأشخاص الذين يُمنعون من الترحيل. كما يُلزم الأفراد الذين حصلوا على الحماية الفرعية بالامتثال لنفس الشروط دون إلزام بأي متطلبات إضافية.

شروط لم الشمل للأشخاص الخاضعين لحظر الترحيل

بالنسبة للأشخاص الخاضعين لحظر الترحيل ، فإن احتمال لم الشمل في ألمانيا للاجئين الخاضعين لحظر الترحيل غير موجود. لذلك يجب أن تستوفي الشروط التالية:

  • يجب أن تكون سبل عيشهم وأسرهم آمنة: وهذا يعني أنه يجب عليهم كسب ما يكفي من المال لإعالة أنفسهم وعائلاتهم. لا ينبغي أن يتلقوا أو يستحقوا أموالًا من مكتب العمل الجوب سنتر Jobcenter أو مكتب الرعاية الاجتماعية Sozialamt. يعتمد مقدار المال الذي يتعين عليهم كسبه على عدد أفراد عائلتك. سيقوم مكتب الهجرة بفحص دخلهم بعناية.
  • يجب أن تكون مساكنهم كبيرة بما يكفي: يجب أن تكون شقتك كبيرة بما يكفي لك ولعائلتك. كقاعدة عامة، تحتاج إلى 12 مترًا مربعًا لكل فرد من أفراد الأسرة يبلغ من العمر 6 أعوام أو أكثر. للأطفال دون سن 6 سنوات، 10 أمتار مربعة كافية. الأطفال حتى عمر سنتين غير مشمولين. في حالات استثنائية، يمكنك أن تنجح في شقة أصغر نوعًا ما.
  • ضرورة أن يكون لديهم تأمين صحي لأنفسهم ولأسرهم: كقاعدة عامة، يمكنك أيضًا تأمين أسرتك من خلال ما يسمى بالتأمين العائلي.
  • يجب على أفراد أسرهم التحدث باللغة الألمانية: إذا أراد الزوجان القدوم إلى ألمانيا في إطار لم الشمل في ألمانيا للاجئين، فيجب عليهما إثبات أنهما يتحدثان الألمانية في المستوى A1. لأنهم بحاجة إلى شهادة من مدرسة لغات. لا تنطبق هذه القاعدة على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. إذا كان طفلك أكبر من 16 عامًا بالفعل، فيجب عليه أيضًا إثبات أنه يتحدث الألمانية بالفعل.

استثناء: إذا لم تتمكن عائلتك من الحصول على شهادة ألمانية في بلدك الأصلي أو إذا كان أحد أفراد الأسرة غير قادر على تعلم اللغة الألمانية بسبب مرض أو إعاقة جسدية أو عقلية أو نفسية، فيجوز لمكتب الهجرة إجراء استثناء.

كيفية تقديم طلب لم الشمل في ألمانيا للاجئين؟

يجب على أفراد عائلتك التقدم بطلب لم الشمل للاجئين في ألمانيا بأنفسهم في السفارة أو القنصلية الألمانية في بلدك الأصلي أو في البلد الذي تقيم فيه عائلتك. يتعين عليهم تحديد موعد وتقديم جميع المستندات المطلوبة. يمكن للأشخاص السوريين تقديم الطلب في السفارات الالمانية المعنية التالية:

Advertisement

لترتيب طلب لم الشمل في ألمانيا للاجئين، يجب عليك أيضًا كشخص موجود في ألمانيا الاتصال بمكتب الهجرة المختص Ausländerbehörde بنفسك لإخبارهم برغبتك في إحضار عائلتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الفاكس أو من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الألمانية.

يُطلق على هذا الإشعار طلب طلب صيانة المهلة fristwahrende Anzeige، يرجى الاحتفاظ بالفاكس أو تأكيد إعلانك. كما يجب عليك إرسال هذا الإخطار إلى BAMF في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ المنح الإشعار. عندها فقط يمكن لأفراد عائلتك القدوم إلى ألمانيا في ظل ظروف مبسطة تسمى لم شمل الأسرة المميز privilegierter Familiennachzug.

إذا كان الشخص من سوريا وعائلته لا تزال مقيمة هناك، فيجب تقديم طلبهم عبر الإنترنت على familyreunion-syria.diplo.de. عد تقديم الطلب إلى السفارة، يتم إرساله إلى مكتب الأجانب المسؤول عن ملفك. يتحقق مكتب الأجانب Ausländerbehörde من استيفاء شروط لم الشمل في ألمانيا للاجئين وإبداء الرأي. غالبًا ما تستغرق العملية عدة أشهر، وأحيانًا أكثر من عام.

في حال وافق مكتب الهجرة، ستحصل عائلتك على تأشيرة ويمكنهم السفر بشكل قانوني إلى ألمانيا. بعد دخول ألمانيا، يجب على عائلتك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لأسباب عائلية في مكتب الأجانب أو التقدم بطلب للحصول على اللجوء العائلي Familienasyl..

معلومات مهمة للمستفيدين من الحماية الفرعية: ستجد على موقع الويب familienlebenfueralle.net معلومات مفيدة حول إجراءات لم شمل الأسرة للمستفيدين من الحماية الفرعية. في الوقت الحالي هذه المعلومات متوفرة باللغتين العربية والألمانية.

الأوراق المطلوبة خلال موعد لم الشمل في السفارة الألمانية

الأوراق المطلوبة خلال موعد لم الشمل في السفارة الألمانية
الأوراق المطلوبة خلال موعد لم الشمل في السفارة الألمانية

في موعد لم الشمل في ألمانيا للاجئين في السفارة الألمانية، يجب على عائلتك إحضار المستندات التالية:

  • البريد الإلكتروني لتأكيد حجز الموعد في السفارة؛
  • نسخة من ورقة صيانة المهلة fristwahrende Anzeige؛
  • طلبات التأشيرة لجميع أفراد العائلة؛
  • مستخرج من قيد الأسرة؛
  • شهادات الميلاد لجميع أفراد العائلة:
  • شهادة الزواج؛
  • نسخة من تصريح إقامتك في ألمانيا؛
  • نسخة من قرار BAMF بشأن ملف الأسرة.

يمكن تصديق بعض هذه الوثائق من قبل السفارة الألمانية، مما يعني أنه يجب تأكيد أصالتها وصحتها. يمكن إجراء هذا التصديق خلال موعدك. قد تطلب منك السفارة مستندات أخرى، لذا يُنصح بالتحقق من موقع الويب الخاص بالسفارة قبل موعد اللقاء للتأكد من أنك قد استعرضت جميع الوثائق المطلوبة.

كيفية التواصل مع مكتب الارتباط في ألمانيا؟

لتواصل مع مكتب الارتباط للاستفسار عن وضع ملفلم الشمل في ألمانيا للاجئين يتم عن طريق المراسلة مع المكتب والاستفسار حول وضع طلب الفيزا لعائلات اللاجئين السوريين في ألمانيا. بريد المكتب الالكتروني للارتباط: visa@bva.bund.de ، موضوع الرسالة: طلب الفيزا.

لكتابة بريد إلكتروني للاستفسار حول وضع طلب الفيزا لعائلة اللاجئين السوريين في ألمانيا ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. العنوان (الموضوع): اكتب “استفسار حول وضع طلب فيزا لم الشمل في ألمانيا للاجئين” أو أي عنوان يصف استفسارك بوضوح؛
  2. التحية: ابدأ البريد الإلكتروني بتحية محترمة مثل “سيداتي وسادتي الكرام” أو “عزيزي/عزيزتي” تليها صفة السيد أو السيدة؛
  3. المقدمة: في الفقرة الأولى، قدم نفسك بإعطاء اسمك وتاريخ ميلادك وعنوانك الكامل.
  4. التفاصيل: في الفقرة الثانية، قدم تفاصيل الاستفسار بشكل دقيق وواضح. زوجتي تدعى (اسم زوجتك وتاريخ ميلادها)، وقد حصلت على موعد في السفارة الألمانية في (مكان السفارة) يوم (تاريخ المقابلة) لطلب فيزا للملتحقين بأسرهم. تم تسليم لي رقم الملف (رقم الملف الذي تلقيته لدفع رسوم الفيزا). اشرح بإيجاز أهم المعلومات التي تود الاستفسار عنها بخصوص وضع طلب الفيزا (أود الاستفسار عن حالة طلب الفيزا ومعرفة ما إذا تم إرسال مستنداتها إلى ألمانيا من قبل السفارة أم لا).
  5. الخاتمة: في الفقرة الأخيرة، شكر المكتب على وقتهم واهتمامهم وأعرب عن رغبتك في الحصول على معلومات حول وضع طلب لم الشمل في ألمانيا للاجئين. قدم وسيلة للتواصل معك، سواء كان بالبريد الإلكتروني أو عنوانك البريدي الشخصي.
  6. التوقيع: اختم البريد الإلكتروني بتوقيع شخصي يحتوي على اسمك الكامل.
  7. الاحترام والتودي: اختم البريد بعبارات احترامية مثل “مع خالص الاحترام” أو “مع خالص التحية” أشكركم مقدمًا وأتمنى أن تتفضلوا بإبلاغي عن على البريد الإلكتروني (عنوان البريد الإلكتروني) أو عن طريق البريد على العنوان التالي: (عنوانك).
  8. المراجعة: تأكد من مراجعة البريد الإلكتروني للتأكد من عدم وجود أخطاء إملائية أو لغوية قبل إرساله.

يجب أن يكون البريد الإلكتروني واضحًا وموجزًا، مع تقديم جميع معلومات فيزا لم الشمل في ألمانيا للاجئين اللازمة. كما ينبغي أن تكون مهذبًا واحترامًا في الكتابة وصياغة الاستفسار بشكل واضح ومفهوم.

كيفية التعامل مع رفض طلب لم الشمل في ألمانيا للاجئين؟

عندما يرفض مكتب الأجانب طلبك الخاص بلم شمل الأسرة، يجب أن يرسل لك خطابًا ويبرر قراره. قد يقوم المكتب بهذا، على سبيل المثال، لأنه يشتبه في أن الزواج وهمي. سترفض البعثة الدبلوماسية الألمانية (السفارة أو القنصلية العامة) بعد ذلك إصدار تأشيرة لعائلتك. في هذه الحالة، لديك خياران:

  1. يمكن لأفراد عائلتك الطعن في هذا القرار كتابيًا في غضون شهر واحد. يجب تقديم الشكوى إلى السفارة الألمانية ذات الصلة. في الرسالة، يجب عليهم توضيح سبب عدم تبرير الرفض. عند استلام هذا الخطاب، سيتم مراجعة طلب لم الشمل. إما منح عائلتك التأشيرات أو رفض الاستئناف. بعد ذلك، سيتلقى أفراد عائلتك احتجاجات إشعار التوضيح Remonstrationsbescheid، وهو إشعار يشرح أسباب الرفض. في هذا الإشعار، سيتم شرح أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا للاجئين بالتفصيل. سيتمكن أفراد عائلتك في النهاية من استئناف هذا القرار أمام المحكمة الإدارية لمكان إقامتهم في غضون أربع أسابيع. لهذا، من المفيد أن يكون لديك مكتب محاماة يمكنه الاهتمام بالملف.
  2. يمكن لأفراد العائلة أن يقدموا استئنافًا إذا لم يتم حل الأمور بعد الاعتراض، أمام المحكمة الإدارية في مكان إقامتهم في غضون أربعة أسابيع. يتم شرح أسباب الرفض بتفصيل في إشعار التوضيح. لتسهيل هذه العملية، يفضل الاستعانة بخدمات مكتب محاماة ذو خبرة في قضايا اللجوء ولم الشمل.

اقرأ أيضًا: أشهر 7 أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا ، افضل محامي اللجوء في المانيا مع دليل وأرقام هواتف محامين عرب في ألمانيا.

ما الخطوات الأولى بعد وصول الأسرة إلى ألمانيا؟

الخطوات الأولى بعد وصول الأسرة إلى ألمانيا
الخطوات الأولى بعد وصول الأسرة إلى ألمانيا

أولاً، يجب على أسرتك التسجيل في مكتب تسجيل سكن المواطنين Bürgeramt / Einwohnermeldeamt كخطوة أولى بع لم الشمل في ألمانيا للاجئين والوصول الى الأراضي الألمانية. كخطوة تالية، يجب على عائلتك تقديم تقرير إلى مكتب الهجرة Ausländerbehörde أو BAMF. نظرًا لأن عائلتك أتت إلى ألمانيا بتأشيرة، فللحصول على تصريح إقامة طويل الأمد لديهم خياران:

  1. إما أن تذهب عائلتك إلى مكتب الأجانب وتتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لأغراض لم شمل الأسرة (§§27-36 AufenthG). الإجراء سريع بشكل عام لأن مكتب الأجانب قد فحص بالفعل جميع المستندات المتعلقة بطلب التأشيرة. علاوة على ذلك ، يمكنك تحديد موعد قبل وصول عائلتك.
  2. تقدم عائلتك طلب لجوء عائلي من المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين (§26 AsylG). اللجوء العائلي يعني أن عائلتك تتمتع بنفس الوضع والحقوق التي تتمتع بها كشخص قمت بلم شمل الأسرة.

يختلف تحديد الخيار الأفضل لك ولعائلتك من حالة إلى أخرى. لمزيد من المعلومات حول مزايا وعيوب اللجوء العائلي، اقرأ المقال الخاص بنا اللجوء العائلي في المانيا.

بعد اكتمال إجراءات لم الشمل في ألمانيا للاجئين، وبمجرد وصول عائلتك إلى البلاد، يجب عليك القيام بما يلي:

  • يجب عليك تسجيل عائلتك في التأمين الصحي؛
  • إذا كنت تتلقى إعانات اجتماعية بنفسك ، فيجب عليك تسجيل عائلتك في جوب سنتر Jobcenter أو sozialamt المسؤول عن حالتك.
  • إذا كان لديك أطفال في سن المدرسة الإلزامية ، فيجب عليك تسجيلهم في المدارس الالمانية.

باستكمال هذه الإجراءات، يمكن لعائلتك البدء في بناء حياتها الجديدة في ألمانيا والاستفادة من الفرص والخدمات المتاحة.

البحث عن أفراد العائلة المفقودين في ألمانيا

في حالة عدم العثور على أفراد عائلتك بعد وصولك إلى ألمانيا، يوجد مصادر ومنصات يمكنها مساعدتك في جهود لم الشمل في ألمانيا للاجئين. من بين هذه المصادر:

  • خدمة البحث عن المفقودين التابعة للصليب الأحمر (DRK): يقدم مركز الخليج للأبحاث (GRC) خدمة البحث عن المفقودين، وهي منصة تربط وتوحد العائلات في ألمانيا وحول العالم. يمكنك الوصول إلى هذه الخدمة للعثور على أفراد العائلة المفقودين.
  • 2. منصة Refunite: تساعد منصة Refunite في لم شمل العائلات المشتتة. يُمكن لأي شخص استخدام هذه المنصة المجانية والآمنة للبحث عن الأقارب المفقودين باستخدام رقم الهاتف، حيث يُمكن التسجيل بسهولة.
  • 3. منصة Trace the Face: تتيح منصة Trace the Face على الإنترنت تحميل صورة والبدء في البحث عن الأقارب المفقودين. إذا قام أحد أفراد العائلة بالتعرف عليك، يمكنه الاتصال بك مباشرة.

باستخدام هذه المنصات والخدمات، يمكنك زيادة فرص العثور على أفراد عائلتك المفقودين وإعادة لم شملهم بمساعدة الأدوات والموارد المتاحة.

لتفاصيل أكثر عن قانون لم الشمل الجديد في ألمانيا 2024، لم شمل زواج حديث في ألمانيا، استمارة لم الشمل في ألمانيا pdf، لم شمل الزوجة في ألمانيا، مدة لم الشمل في ألمانيا، لم شمل السوريين في ألمانيا، محامي لم الشمل في ألمانيا، شاهد مقالنا الشامل حول لم الشمل في المانيا: دليل الشروط والمتطلبات.

وفي الختام عزيزي القارئ، لم الشمل في ألمانيا للاجئين يشكل رحلة هامة نحو توحيد العائلات وإعادة بناء الحياة. يتوقف النجاح على التزام الأفراد بالشروط وتقديم الوثائق المطلوبة. مع وصول العائلات إلى ألمانيا، يبدأ فصل جديد يتطلب التسجيل والتأمين الصحي والاندماج في المجتمع. يعكس هذا العمل التضامن والقيم الإنسانية، مما يعزز فهم الدولة للتعددية والتضامن.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى