السفارة الالمانية في العالمالسفارات العالمية

السفارة الالمانية في العراق

Advertisement

السفارة الالمانية في العراق هي مقر البعثة الدبلوماسية الالمانية في العاصمة العراقية بغداد. تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات الدولية للمواطنين الألمان والأجانب في الخارج.

Advertisement

كما تلعب السفارة الالمانية في بغداد أيضًا الدور الأهم في القضايا الثقافية والتنموية وفي الاتصالات مع الاعلام والصحافة. كذلك ، يوجد داخل مقر السفارة الالمانية في بغداد مركز معلوماتي ألماني خاص بترويج الثقافة الألمانية واللغة.

وذلك بالتعاون مع قسم التأشيرات في السفارة الالمانية بغداد بالإضافة إلى كسب الدعم السياسي للجمهورية الاتحادية. سفير ألمانيا الاتحادية في العراق بغداد هو: السفير الالماني الدكتور مارتن جايجر Martin Jäger. اقرأ أيضاً: السفارة الالمانية في بيروت | معلومات هامة عن عنوان وموقع وطريقة حجز موعد بالسفارة.

فهرس المحتويات

معلومات عن السفارة الالمانية في العراق

معلومات عن السفارة الالمانية في العراق
معلومات عن السفارة الالمانية في العراق

تقوم سفارة جمهورية المانيا الاتحادية في العراق بغداد بإدارة مجموعة شاملة من الخدمات القنصلية للمواطنين المحليين والألمان والدوليين في العراق بغداد.

كما تدعم سفارة جمهورية المانيا الاتحادية في العراق بغداد المواطنين العراقيين من خلال خدماتها القنصلية ، إذا كانوا:

السفارة الالمانية في العراق مسؤولة عن العلاقات الدبلوماسية بين ألمانيا والعراق. وتشمل مهام السفارة دعم المواطنين الألمان في العراق ، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، والتعاون في مجالات التعليم والثقافة والعلوم. اقرأ أيضاً: السفارة السورية ببرلين | تجديد وتمديد جواز السفر ومعلومات هامة لكل السوريين في المانيا.

اين تقع السفارة الالمانية في العراق؟

تقع السفارة الألمانية في العراق في العاصمة العراقية بغداد. العنوان الدقيق هو: السفارة الألمانية حي المنصور محلة 609 زقاق 3 دار 53 ، بغداد. تقع السفارة في ما يسمى “المنطقة الدولية” (المعروفة أيضًا باسم “المنطقة الخضراء”) ، وهي منطقة آمنة في بغداد ، والتي تضم أيضًا سفارات أخرى و منظمات دولية.

يرجى ملاحظة أنه نظرًا للوضع الأمني ​​في العراق ، قد تكون إمكانية الوصول إلى السفارة محدودة ومن المستحسن معرفة الوضع الحالي قبل زيارة السفارة أو الاتصال بها.

رقم هاتف السفارة الالمانية في العراق

يمكنك الوصول إلى السفارة الألمانية في بغداد رقم الهاتف على الرقم التالي: 2526 192 790 00964. يرجى ملاحظة أن توفر السفارة قد يكون مقيدًا بسبب الوضع الأمني ​​في العراق. لذلك قد يحدث أحيانًا أنه لا يمكنك الوصول إلى السفارة عبر الهاتف أو أنك تواجه صعوبات في الاتصال بسبب مشاكل فنية أو ظروف أخرى. يوصى بمعرفة الوضع الحالي في العراق قبل الاتصال بالسفارة.

العنوان البريدي للسفارة الالمانية في العراق

يمكنك التواصل مع السفارة الالمانية في العراق عن طريق البريد على العنوان التالي: السفارة الألمانية في بغداد المنطقة الدولية بغداد ، Str. 3 House 53 ، رقم صندوق البريد: 2036 جادرية.

يرجى ملاحظة أنه بسبب الوضع الأمني ​​في العراق ومحدودية الوصول إلى مناطق معينة ، قد يتم تسليم الرسائل والطرود يستغرق وقتا أطول من المعتاد. يوصى بمعرفة الوضع الحالي وأفضل خيارات التسليم قبل إرسال البريد إلى السفارة الألمانية في العراق.

من أجل التواصل مع السفارة الالمانية في العراق انقر هنا. كما يمكنك الاطلاع على دليل السفارات في العراق أرقام السفارات في بغداد من ويكيبيديا ، موقع الهجرة الألمانية بغرض الهجرة.

ما هي خدمات السفارة الالمانية في العراق؟

يقدم القسم القنصلي في السفارة الالمانية في بغداد المساعدة القنصلية. تقدم الدائرة القنصلية بشكل عام خدماتها للزوار من العراق إلى ألمانيا وكذلك للمواطنين الألمان في العراق. بشكل عام ، تتكون الخدمات من طلبات التأشيرة وتجديد جوازات السفر وتسجيل الزواج وإضفاء الشرعية على المستندات وولادة الطفل وقضايا الجنسية الألمانية والمزيد. اتصل بالقسم القنصلي بشكل مباشر عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.

الخدمات القنصلية في السفارة الالمانية في العراق

الخدمات القنصلية بما في ذلك التأشيرة وجواز السفر وإضفاء الشرعية على المستندات ووثيقة السفر في حالات الطوارئ والمساعدة وما إلى ذلك يتم توفيرها من قبل السفارة/ أو القنصلية. كما يجب التأكد من الاتصال بهم مسبقًا حول كيفية حجز موعد السفارة الألمانية أو توجيهك بشكل صحيح.

يمكن إجراء حجز مواعيد السفارات الالمانية عبر مكالمة هاتفية خلال ساعات العمل الرسمية. قد تكون القنصلية قد خصصت دعمًا لألمانيا في العراق ، أو إعطاء الأولوية من أجل مواعيدهم.

جواز السفر الألماني

السفارة الالمانية في العراق هي المسؤولة عن إصدار جوازات السفر للمواطنين الألمان الموجودين في العراق ويحتاجون إلى جواز سفر جديد. يوصى بتحديد موعد في السفارة مسبقًا لتقديم طلب للحصول على جواز سفر. من أجل التقدم للحصول على جواز سفر في السفارة الألمانية في العراق ، يجب عليك الحضور شخصيا في السفارة.

في موعدك ، يجب عليك إثبات جنسيتك الألمانية وتقديم المستندات الأخرى المطلوبة. ويشمل ذلك ، من بين أشياء أخرى ، صورة جواز السفر البيومترية وبطاقة هوية سارية أو جواز سفر ووثائق أخرى ، إذا لزم الأمر ، مثل شهادة الميلاد أو شهادة الزواج. قد تختلف المتطلبات الدقيقة والمستندات المطلوبة حسب الحالة الفردية. لذلك يوصى بمعرفة المتطلبات الدقيقة والمستندات المطلوبة من السفارة الالمانية في العراق قبل الموعد.

يرجى ملاحظة أنه نظرًا للوضع الأمني ​​في العراق ، قد تكون إمكانية الوصول إلى السفارة محدودة وقد تكون هناك فترات انتظار أطول. لذلك يوصى بتحديد موعد مع السفارة في الوقت المناسب.

يتم إصدار جواز السفر والتأشيرة الألمانية فقط للمواطنين الذين تقع إقامتهم الرئيسية في ألمانيا والعراق. قد تستغرق عملية إصدار التأشيرة الألمانية وجواز السفر الألماني بضعة أسابيع.

أنواع التأشيرات الألمانية

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن أنواع التأشيرات للسفر إلى ألمانيا أو مزيد من المعلومات ، يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات من موقع السفارة الالمانية في العراق ، قسم تأشيرة ألمانيا.

أنواع التأشيرات التي تمنحها ألمانيا هي:

قد تقدم السفارة الالمانية في العراق مجموعة من الخدمات القنصلية مثل معالجة التأشيرات وجوازات السفر بالإضافة إلى تصديق الأوراق والمستندات. يرجى الاتصال بالمكتب مباشرة للحصول على معلومات حول الخدمات القنصلية التي يقدمونها.

كيفية الحصول على فيزا شنغن من العراق؟

كيفية الحصول على فيزا شنغن من العراق؟
كيفية الحصول على فيزا شنغن من العراق؟

للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة شنغن ألمانيا اتبع المراحل الآتية:

  1. حدد الهدف لرحلتك إلى ألمانيا ، التي بدورها تحدد نوع الفيزا التي يجب عليك التقدم بطلب الحصول عليها؛
  2. حدد عدد المرات التي ستدخل بها إلى ألمانيا أو منطقة الشنغن.
  3. املأ الاوراق والمستندات المطلوبة؛
  4. خطط لطلب الفيزا الخاصة بك. على سبيل المثال ، شنغن ألمانيا (إن وجد)؛
  5. املأ البيانات والتفاصيل في نموذج الطلب الخاص بك؛
  6. يجب عليك دفع رسوم التسجيل؛
  7. سعر فيزا ألمانيا من العراق نفس الرسوم الموحدة لتأشيرة شنغن ألمانيا للأشخاص البالغين هي 80 يورو؛
  8. التقديم بطلب الحصول على فيزا شنغن ألمانيا ، تجهيز متطلبات السفارة الالمانية في العراق (15 يوماً على الأقل ولا تزيد عن 6 شهور قبل موعد تاريخ السفر).

بدءًا من 25/6/2021 أصبح دخول الأراضي الألمانية من العراق ممكن بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا جميع جرعات اللقاحات ضد فيروس كورونا ، سارس ، كوف-2. كما يرجى ملاحظة بأنه مجرد تقديم طلبك ، قد يُطلب منك العودة إلى مقابلة شخصية مرة ثانية لتقديم المزيد من المستندات والمعلومات حول سفرك ورحلتك.

ملاحظات حول إجراءات تأشيرة الدخول في السفارة الالمانية في العراق

أولًا ، لديكم الحرية في اختيار مكتب الترجمة، ليس من الضروري تكليف مكتب سفر. بعد ذلك استمع للملاحظات التالية:

Advertisement
  • لا تعمل السفارة مع مكاتب سفر أو مكاتب ترجمة معينة، يمكنكم تقديم الطلبات مباشرة في السفارة.
  • يرجى التأكد بالاستعانة بالتعليمات: هل كل الأوراق الحاصة بالطلب كاملة؟ إذا قدمتم أوراق غير مكتملة ، سيتم مبدئيا رفض طلب التأشيرة. قد يكون لهذا أثر سلبي على طلبات التأشيرة في المستقبل.
  • يجب الحذر من الوعود الكاذبة من المزورين: إن تقديم وثائق مزورة يؤدي إلى رفض الطلب ومنع الدخول لعدة سنوات!
  • يتم تحديد المواعيد على الإنترنت بواسطة نظام الحجز الموجود على موقع السفارة الالمانية في العراق حيث يمكنكم حجز الموعد.
  • في حال لديكم موعد في قسم التأشيرات ، يتم تنظيم الدخول عن طريق تدقيق جواز سفر والتفتيش، بعد ذلك تتم مرافقتكم الى شباك المراجعة. تحصلون على المعلومات، فيما إذا كانت الأوراق كاملة ، فقط مباشرة عند شباك المراجعة. عند المدخل يتم التحقق من جواز السفر فقط، وليس من الوثائق الخاصة بكم.
  • تدفع الرسوم فقط نقدا ) بالدولار الأمريكي.
  • إذا تم إصدار التأشيرة: مبدئيا، يمكن استلام التأشيرة فقط شخصيا. الاستلام من قبل طرف ثالث غير ممكن، إلا في حالات استثنائية.

لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة زيارة ألمانيا ، فمن الأفضل زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة الألمانية أو مركز المعلومات الألماني في بغداد.

كيفية حجز موعد في السفارة الألمانية في بغداد؟

لحجز موعد السفارة الالمانية في العراق ، القنصلية الألمانية في أربيل قم بالدخول إلى موقع VFS Global الشريك الرسمي لسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في العراق أو لحجز موعد في السفارة الألمانية في بغداد ، يمكنك استخدام نظام المواعيد عبر الإنترنت الخاص بالسفارة. للقيام بذلك ، تابع ما يلي:

  • قم بزيارة الموقع الإلكتروني للسفارة الألمانية في بغداد؛
  • انقر فوق عنصر القائمة “الخدمة القنصلية” ثم حدد “موعد عبر الإنترنت”؛
  • حدد الخدمة القنصلية المطلوبة (على سبيل المثال حجز موعد للتقديم على تأشيرة انقر هنا ، حجز موعد للتقديم على الجواز الالماني او لتسجيل ولادة انقر هنا ، السفارة الالمانية في بغداد حجز موعد بخصوص المسائل القنصلية الأخرى انقر هنا. وأدخل بعد ذلك البيانات المطلوبة.
  • ابحث عن التاريخ المتاح وقم بتأكيد الحجز.

يوصى بحجز موعد في السفارة الالمانية في العراق بأقرب وقت ممكن ، حيث أن فترات الانتظار للحصول على موعد في السفارة الألمانية في بغداد قد تكون أطول بسبب الوضع الأمني ​​في البلاد. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا تحديد موعد عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

يمكن العثور على تفاصيل الاتصال على موقع السفارة على الإنترنت. لمعرفة المزيد عن حجز موعد في السفارة الالمانية في اربيل للسوريين قم بالنقر هنا.

القنصلية الألمانية في أربيل

القنصلية الألمانية في أربيل
القنصلية الألمانية في أربيل

القنصلية الألمانية في أربيل هي فرع السفارة الالمانية في العراق الوحيد وهي مسؤولة عن الجزء الشمالي من العراق. يمكن للأشخاص من سكان أقليم كردستان العراق (محافظات أربيل و دهوك و السليمانية) تقديم طلب التأشيرة الخاص بهم إلى السفارة الالمانية في كردستان العراق ، السفارة الالمانية في اربيل. بالمناسبة هذا الاسم المتداول لها فقط لكن الاسم المتعارف عليه هو القنصلية الألمانية العامة في أربيل.

يقود القنصلية الألمانية في أربيل القنصل العام السيد كلمنس زمتنر ، قنصل عام. أما بالنسبة للغات على موقع السفارة الالمانية في العراق قنصلية اربيل الالكتروني فهي: الماني، انجليزي، كردي، عربي.

عنوان القنصلية الالمانية العامة في اربيل

الكثير ممن يسعون وراء لم الشمل في المانيا القاطنين في العراق يتساءل اين تقع القنصلية الألمانية في أربيل؟ تقع القنصلية الألمانية في أربيل: ازادي، طريق كركوك.

رقم القنصلية الالمانية في اربيل

يمكنك الاتصال بالقنصلية العامة الألمانية في أربيل عبر الهاتف على 0049228177179100 أو رقم الهاتف المحمول: 5337 801 751 00964 أو رقم الفاكس: 004930181767271. يوصى بمعرفة ساعات العمل المحددة في السفارة الالمانية في العراق أو حتى القنصلية في أربيل وخيارات الاتصال مسبقًا ، حيث يمكن تغييرها في أي وقت.

اوقات دوام القنصلية الألمانية في أربيل

القنصلية العامة مفتوحة من الأحد إلى الخميس من الساعة 09:00 إلى الساعة 12:00. يجوز إغلاق مكتب القنصلية العامة في ايام العطل الرسمية في المانيا والعراق. يرجى الاتصال بالقنصلية العامة لتأكيد ساعات العمل. بسبب جائحة Covid-19 المستمرة ، قد تتأثر ساعات عمل القنصلية العامة.

موقع القنصلية الالمانية في اربيل

القنصلية الألمانية في أربيل لها موقعها الإلكتروني الخاص الذي يوفر معلومات عن الخدمات القنصلية والتعاون مع السفارة الالمانية في العراق. الموقع متاح باللغات الألمانية والإنجليزية والعربية ويوفر المعلومات التالية:

  • ساعات العمل: يوفر الموقع معلومات حول ساعات عمل القنصلية وينصح بأن الزيارات ممكنة فقط عن طريق موعد مسبق. الخدمات القنصلية: ستجد هنا معلومات حول التقدم للحصول على التأشيرات والخدمات القنصلية الأخرى مثل طلبات جوازات السفر والتصديق وإصدار الشهادات وغيرها الكثير.
  • معلومات السفر: يوفر الموقع معلومات السفر للمواطنين الألمان الراغبين في السفر إلى إقليم كوردستان. ستجد هنا معلومات عن الوضع الأمني ​​ومتطلبات الدخول والمعلومات الطبية.
  • الاخبار: يقدم الموقع معلومات عن الاحداث الجارية والاخبار المتعلقة بالقنصلية والتعاون مع السفارة الالمانية في بغداد. الاتصال: يمكنك الاتصال بالقنصلية عبر نموذج عبر الإنترنت أو عبر البريد الإلكتروني لطرح الأسئلة أو تحديد موعد.

بشكل عام ، يوفر موقع السفارة الالمانية في العراق و الموقع الإلكتروني للقنصلية الألمانية في أربيل مصدرًا جيدًا للمعلومات للمواطنين الألمان والأطراف المعنية الأخرى الذين يسافرون في إقليم كردستان العراق ويحتاجون إلى مساعدة قنصلية.

ايميل القنصلية الالمانية في اربيل

القنصلية الألمانية في أربيل لديها عنوان بريد إلكتروني غير ايميل السفارة الالمانية في العراق حيث يمكنك استخدامه للتواصل مع موظفي القنصلية. عنوان البريد الإلكتروني هو: info@erbi.diplo.de. يمكنك استخدام عنوان البريد الإلكتروني هذا لتقديم استفساراتك حول الأمور القنصلية مثل التأشيرات أو طلبات جواز السفر أو التصديقات أو الشهادات أو الخدمات القنصلية الأخرى.

يمكنك أيضًا طرح أسئلة حول معلومات السفر والأحداث الجارية في إقليم كردستان شمال العراق. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن القنصلية الألمانية في أربيل تتطلب تحديد موعد قبل أن تتمكن من زيارة القنصلية. إذا كان لديك سؤال محدد أو كنت بحاجة إلى موعد ، فيمكنك أيضًا الاتصال بالقنصلية عبر الهاتف أو ملء النموذج عبر الإنترنت على موقع القنصلية.

بشكل عام ، يعد عنوان البريد الإلكتروني للقنصلية الألمانية في أربيل وسيلة مفيدة للتواصل مع القنصلية والحصول على معلومات حول الأمور القنصلية قبل زيارة القنصلية أو تحديد موعد.

كيفة حجز موعد السفارة الالمانية في اربيل‎؟

لحجز موعد السفارة الالمانية في العراق قنصلية اربيل قم بالدخول إلى موقع القنصلية الالمانية في اربيل تحديد موعد والنقر على الرابط المناسب لك لحجز الموعد كما يلي:

  • حجز موعد السفارة الالمانية في اربيل للتقديم على تأشيرة انقر هنا؛
  • حجز موعد في القنصلية الالمانية في اربيل للتقديم على الجواز الالماني او لتسجيل ولادة انقر هنا؛
  • لحجز موعد السفارة الالمانية في اربيل لمسائل قنصلية أخرى انقر هنا؛

لمعرفة المزيد عن حجز موعد في السفارة الالمانية في بغداد هنا.

كيف اتواصل مع السفارة الألمانية في اربيل؟

يمكنك الاتصال مع السفارة الالمانية في العراق ، القنصلية العامة الألمانية في أربيل بالطرق التالية:

  1. الهاتف: يمكنك الاتصال بالقنصلية العامة عبر الهاتف على 0049228177179100. يرجى ملاحظة أنه لا يمكن الوصول إلى القنصلية العامة إلا في أوقات معينة؛
  2. البريد الإلكتروني: يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى القنصلية العامة. عنوان البريد الإلكتروني هو: info@erbi.diplo.de؛
  3. الموقع الإلكتروني: ستجد على الموقع الإلكتروني للقنصلية العامة الألمانية في أربيل مزيدًا من المعلومات ونموذج اتصال عبر الإنترنت يمكنك استخدامه لإرسال استفسارك.

يرجى ملاحظة أن الزيارات إلى السفارة الالمانية في العراق والقنصلية العامة ممكنة فقط عن طريق موعد مسبق. إذا كانت لديك مسألة قنصلية ، فيجب عليك أولاً الاتصال عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني لترتيب موعد.

السفارة الالمانية في اربيل لم الشمل

على غرار السفارة الالمانية في العراق ، تدعم القنصلية الألمانية العامة في أربيل أيضًا لم شمل العائلات للمواطنين الألمان مع أفراد الأسرة في العراق أو في البلدان المجاورة. يجب استيفاء متطلبات معينة للم شمل الأسرة ، مثل الجنسية الألمانية لفرد الأسرة المتقدم أو تصريح إقامة ساري المفعول في ألمانيا.

يجب أيضًا توفير دخل كافٍ وحالة معيشية مناسبة من أجل التمكن من استيعاب أفراد الأسرة مالياً ومكانياً كجزء من لم الشمل. من أجل التقدم بطلب لم شمل الأسرة ، يجب تقديم المستندات المناسبة ، مثل نسخة من جواز السفر الألماني الساري لفرد الأسرة المتقدم بطلب ، وشهادة زواج أو شهادة ميلاد لفرد الأسرة في العراق ، وإثبات كفاية المعيشة للمتقدم. فرد من العائلة.

يوصى بترتيب موعد مسبق مع السفارة الالمانية في العراق والقنصلية العامة الألمانية في أربيل لمناقشة الأمر شخصيًا والحصول على مشورة شاملة. تجديد الاستجابة

الاوراق المطلوبة في السفارة الألمانية في أربيل للم الشمل

الاوراق والمستندات المطلوبة من قبل المتقدمين للم الشمل في السفارة الالمانية في العراق قنصلية أربيل، بغض النظر عما إذا كان اقامة لجوء أو حماية فرعية وهي كالتالي:

  • الإشعار الذي يؤكد موعد المقابلة ينطبق فقط على حاملي اللجوء في المانيا. أما بالنسبة للحماية ، فيكفي أن يتلقوا مكالمة هاتفية من المنظمة أو بريدًا إلكترونيًا مرسل إليهم من المنظمة؛
  • صور شخصية حديثة عدد 3 بخلفية بيضاء؛
  • عقد الزواج مترجم إلى اللغة الالمانية ومصدق من السلطة القضائية ووزارة الشؤون الخارجية ، وفي حالة ذكر مصطلح “وكيل الزوج أو وكيل الزوجة” يجب إحضار كتاب تفويض مترجم إلى اللغة الألمانية ومصدق من السلطة القضائية. بالنسبة للشؤون الخارجية ، إذا لم يكن من الممكن تصديق وكالة وزارة الخارجية ، يكفي اعتماد النظام القضائي (تصديق العدلية) وحده. – عندما يتم تأكيد الزواج من قبل الحكومة بوكالة عامة ، يجب الحصول على وكالة زواج خاصة من الوكالة العامة ويجب ذكر اسم الزوجة ، ويجب أن يكون تاريخ الوكالة العامة والخاصة قبل تاريخ الزواج. – في حال ذكر أن الزواج قد تم نتيجة الحمل يجب تقديم تقرير عن الإجهاض يجب ترجمته وتصديقه من القضاء (العدلية) ووزارة الخارجية؛
  • بيان عائلي مترجم إلى اللغة الألمانية ومصدق من وزارة العدل ووزارة الخارجية و السفارة الألمانية في بيروت باستثناء الفلسطينيين السوريين؛
  • بيان زواج (عائلي) مترجم إلى اللغة الألمانية ومصدّق من وزارة العدل والشؤون الخارجية ويجب أن يكون تاريخ الوثيقة هو نفس تاريخ الزواج المؤكد ويجب ألا يقل مواليد الزوجة عن 16 سنة بتاريخ الزواج؛
  • السجلات الشخصية للزوجة وشهادة الميلاد مترجمة للغة الألمانية ومصدقة من قبل وزارة العدل ووزارة الخارجية؛
  • شهادة الميلاد والسجلات الشخصية للأطفال مترجمة إلى الألمانية ومصدقة من قبل وزارة العدل ووزارة الخارجية؛
  • الهوية الشخصية للزوجة ويجب ترجمتها بالاضافة إلى كل طفل فوق سن 16 / ترجمة فقط غير تصديق؛

ملحوظة: قبل التسليم الى السفارة الالمانية في العراق قنصلية أربيل ، يجب طباعة جميع الأوراق المذكورة أعلاه باللون الأسود والأبيض العادي أو بالألوان ، مع نسختين لكل ورقة. لا تقم بفك الخرزات.

الاوراق المطلوبة للم الشمل في ألمانيا

المستندات المطلوبة للأشخاص الذين يعيشون في ألمانيا هي كالآتي:

  • قرار اللجوء كاملاً شاملاً الحقوق والواجبات (البيشايد)؛
  • نسخة من أول أربع صفحات من وثيقة السفر الألمانية / إذا كان الشخص يتمتع بحماية فرعية ، فإن أول أربع صفحات من جواز السفر السوري ، إذا لم يكن كذلك ، فلا توجد مشكلة.
  • صورة من هوية الاقامة في المانيا / الاوزفايس؛
  • التأكيد الأخير على السكن من البلدية (ملدنة) يكون حديث لم يتم إصداره خلال 6 أشهر؛
  •  شهادة اجتياز المستوى A1؛
  • ورقة صيانة المهلة تستخدم فقط للم شمل الأسرة العادي ، وليس مطلوبًا للقصر وعقود العمل.

يجب أن تكون كل هذه الأوراق أيضًا نسختين لكل ورقة ، بغض النظر عما إذا كانت سوداء أو بيضاء أو ملونة فلا مشكلة.

Advertisement

نصائح حول لم الشمل في السفارة الالمانية في العراق

اليك بعض النصائح التي تخص لم الشمل في السفارة الألمانية في بغداد أو القنصلية العامة الألمانية في أربيل يجب عليك الانتباه إليها:

  • إذا كان عقد عمل ، فمن الأفضل أن يكون لديك نسخة من عقد االعمل ، وعقد البيت ، وبيانات الرواتب لآخر 3 أشهر ومستوى اللغة للزوج.
  • إذا كان أحد الطرفين قد حصل على الطلاق من قبل ، فيجب تقديم بيان طلاق ، مترجم إلى اللغة الألمانية ومصدّق من وزارة العدل والشؤون الخارجية.
  • في حال كان هذا الشخص لديه اقامة حماية وطعن وتم منحه حق اللجوء ، فيجب أن يكون بيشايد الحماية وبيشايد اللجوء حاضرين مع زوجته أثناء المقابلة.
  • في حالة لم شمل الأسرة من خلال عقد عمل ، يجب ابراز شهادة اجتياز المستوى A1 من امتحان اللغة الألمانية. كما يجب أن يكون مصدر الشهادة هو معهد جوته ألمانيا ، وبغض النظر عما إذا كانت في لبنان أو أربيل ، فإن أي شهادة غير صادرة عن جوته غير مقبولة.

لمعلومات حول آخر قرارات لم الشمل في المانيا تسهيل لم الشمل في المانيا للسوريين المتضررين من الزلزال انقر هنا.

وظائف في السفارة الألمانية في بغداد

تقدم السفارة الالمانية في العراق بغداد العديد من فرص العمل في مختلف المجالات ، بما في ذلك الدبلوماسية والإدارة والثقافة والتعاون الإنمائي. عادة ما يتم نشر إعلانات الوظائف على الموقع الإلكتروني للسفارة الألمانية في العراق ويمكن العثور عليها أيضًا في العديد من مواقع تبادل الوظائف عبر الإنترنت وعلى الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الألمانية.

من أجل بدء حياتك المهنية في السفارة الألمانية في بغداد ، تحتاج عادة إلى تعليم أكاديمي وخبرة مهنية ومعرفة جيدة باللغتين الألمانية والإنجليزية. اعتمادًا على الوصف الوظيفي ، قد يلزم أيضًا معرفة اللغة العربية أو الكردية. تشمل المجالات المهنية المحتملة في السفارة الالمانية في العراق:

  • السياسة والدبلوماسية: يعمل هنا الدبلوماسيون وعلماء السياسة على تنفيذ السياسة الخارجية الألمانية والعلاقات بين ألمانيا والعراق.
  • الإدارة والمالية: يعمل هنا متخصصو الإدارة والموارد البشرية والمالية وتكنولوجيا المعلومات لدعم العمليات اليومية للسفارة.
  • الثقافة: يعمل الخبراء هنا على تعزيز العلاقات الثقافية الألمانية العراقية من خلال تنظيم فعاليات ثقافية وتعزيز التعاون بين الفنانين الألمان والعراقيين والمؤسسات الثقافية.
  • التعاون التنموي: يعمل الخبراء هنا لدعم مشاريع التنمية في العراق التي تمولها الحكومة الألمانية. تشمل المجالات التي يتم فيها تقديم التعاون الإنمائي ، على سبيل المثال ، التعليم والصحة والاقتصاد.

وتجدر الإشارة إلى أن إجراءات التقديم في السفارة الألمانية في بغداد تنافسية للغاية وإجراءات الاختيار يمكن أن تكون دقيقة للغاية. إذا كنت مهتمًا بالعمل في السفارة الألمانية في العراق ، فننصحك بمراقبة الوظائف الشاغرة والتقدم مبكرًا بالنقر هنا.

وفي الختام عزيزي القارئ ، يمكن القول أن السفارة الالمانية في العراق بغداد والقنصلية العامة الألمانية في أربيل هما نقطتا اتصال هامتان للمواطنين الألمان في العراق. بالإضافة إلى التقدم بطلب للحصول على جوازات السفر والتأشيرات ، يقدم كلا الممثلين أيضًا الدعم لمسائل أخرى مثل لم شمل الأسرة أو حالات الطوارئ القنصلية.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه بسبب الوضع الأمني ​​في العراق ، قد يتم تطبيق بعض القيود والاحتياطات. لذلك يوصى بمعرفة الوضع الأمني ​​الحالي ومتطلبات الدخول مقدمًا ، وإذا لزم الأمر ، طلب المساعدة والمشورة المهنية. بشكل عام ، تلعب السفارة الألمانية في العراق دورًا مهمًا في تنمية العلاقات بين ألمانيا والعراق ودعم المواطنين الألمان في العراق.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى