السفارة الالمانية

السفارة الالمانية في العراق بغداد ومعلومات حول كيفية حجز موعد القنصلية في أربيل

Advertisement
Advertisement

السفارة الالمانية في العراق هي مقر البعثة الدبلوماسية الالمانية في العاصمة العراقية بغداد. تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات الدولية للمواطنين الألمان والأجانب في الخارج.

كما تلعب السفارة الالمانية في بغداد أيضًا الدور الأهم في القضايا الثقافية والتنموية وفي الاتصالات مع الاعلام والصحافة. كذلك ، يوجد داخل مقر السفارة الالمانية في بغداد مركز معلوماتي ألماني خاص بترويج الثقافة الألمانية واللغة.

وذلك بالتعاون مع قسم التأشيرات في السفارة الالمانية بغداد بالإضافة إلى كسب الدعم السياسي للجمهورية الاتحادية. سفير ألمانيا الاتحادية في العراق بغداد هو: السفير الالماني الدكتور أوله دييل. اقرأ أيضاً: السفارة الالمانية في بيروت | معلومات هامة عن عنوان وموقع وطريقة حجز موعد بالسفارة.

سفارة جمهورية المانيا الاتحادية في العراق بغداد

تقوم سفارة جمهورية المانيا الاتحادية في العراق بغداد بإدارة مجموعة شاملة من الخدمات القنصلية للمواطنين المحليين والألمان والدوليين في العراق بغداد.

كما تدعم سفارة جمهورية المانيا الاتحادية في العراق بغداد المواطنين العراقيين من خلال خدماتها القنصلية ، إذا كانوا:

اقرأ أيضاً:  السفارة السورية ببرلين 2021 | تجديد وتمديد جواز السفر ومعلومات هامة لكل السوريين في المانيا.

الإدارة والخدمات القنصلية في السفارة الالمانية في بغداد

يقدم القسم القنصلي في السفارة الالمانية في بغداد المساعدة القنصلية. تقدم الدائرة القنصلية بشكل عام خدماتها للزوار من مصر إلى ألمانيا وكذلك للمواطنين الألمان في مصر. بشكل عام ، تتكون الخدمات من طلبات التأشيرة وتجديد جوازات السفر وتسجيل الزواج وإضفاء الشرعية على المستندات وولادة الطفل وقضايا الجنسية الألمانية والمزيد. اتصل بالقسم القنصلي بشكل مباشر عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني.

الخدمات القنصلية في السفارة الالمانية في العراق

الخدمات القنصلية بما في ذلك التأشيرة وجواز السفر وإضفاء الشرعية على المستندات ووثيقة السفر في حالات الطوارئ والمساعدة وما إلى ذلك يتم توفيرها من قبل السفارة/ أو القنصلية. كما يجب التأكد من الاتصال بهم مسبقًا حول كيفية حجز موعد السفارة الألمانية أو توجيهك بشكل صحيح.

يمكن إجراء حجز المواعيد عبر مكالمة هاتفية خلال ساعات العمل الرسمية. قد تكون القنصلية قد خصصت دعمًا لألمانيا في العراق ، أو إعطاء الأولوية من أجل مواعيدهم.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

التأشيرة وجواز السفر في السفارة الالمانية في العراق بغداد

يتم إصدار جواز السفر والتأشيرة الألمانية فقط للمواطنين الذين تقع إقامتهم الرئيسية في ألمانيا والعراق. قد تستغرق عملية إصدار التأشيرة الألمانية وجواز السفر الألماني بضعة أسابيع.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن أنواع التأشيرات للسفر إلى ألمانيا أو مزيد من المعلومات ، يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات من موقع السفارة الالمانية قسم تأشيرة ألمانيا .

أنواع التأشيرات التي تمنحها ألمانيا هي:

قد تقدم سفارة ألمانيا في بغداد مجموعة من الخدمات القنصلية مثل معالجة التأشيرات وجوازات السفر بالإضافة إلى تصديق المستندات. يرجى الاتصال بالمكتب مباشرة للحصول على معلومات حول الخدمات القنصلية التي يقدمونها.

موقع السفارة الالمانية في بغداد

عنوان السفارة: حي المنصور محلة 609 زقاق 3 دار 53 ، بغداد

رقم الهاتف المحمول: 2526 192 790 00964

العنوان البريدي: Str. 3 House 53

رقم صندوق البريد: 2036 جادرية

كذلك ، من أجل التواصل مع السفارة الالمانية في العراق انقر هنا. كما يمكنك الاطلاع على دليل السفارات في العراق أرقام السفارات في بغداد من ويكيبيديا ، موقع الهجرة الألمانية بغرض الهجرة.

كيف احصل على فيزا ألمانيا من العراق

بدءًا من 25/6/2021 أصبح دخول الأراضي الألمانية من العراق ممكن بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا جميع جرعات اللقاحات ضد فيروس كورونا ، سارس ، كوف-2.

للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة شنغن ألمانيا اتبع المراحل الآتية:

  1. حدد الهدف لرحلتك إلى ألمانيا ، التي بدورها تحدد نوع الفيزا التي يجب عليك التقدم بطلب الحصول عليها؛
  2. حدد عدد المرات التي ستدخل بها إلى ألمانيا أو منطقة الشنغن.
  3. املأ الاوراق والمستندات المطلوبة؛
  4. خطط لطلب الفيزا الخاصة بك. على سبيل المثال ، شنغن ألمانيا (إن وجد)؛
  5. املأ البيانات والتفاصيل في نموذج الطلب الخاص بك؛
  6. يجب عليك دفع رسوم التسجيل؛
  7. سعر فيزا ألمانيا من العراق نفس الرسوم الموحدة لتأشيرة شنغن ألمانيا للأشخاص البالغين هي 80 يورو؛
  8. التقديم بطلب الحصول على فيزا شنغن ألمانيا ، تجهيز متطلبات السفارة الألمانية (15 يوماً على الأقل ولا تزيد عن 6 شهور قبل موعد تاريخ السفر).

كما يرجى ملاحظة بأنه مجرد تقديم طلبك ، قد يُطلب منك العودة إلى مقابلة شخصية مرة ثانية لتقديم المزيد من المستندات والمعلومات حول سفرك ورحلتك.

ملاحظات هامة حول إجراءات تأشيرة الدخول في السفارة الألمانية

لديكم الحرية في اختيار مكتب الترجمة، ليس من الضروري تكليف مكتب سفر.

  • لا تعمل السفارة مع مكاتب سفر أو مكاتب ترجمة معينة، يمكنكم تقديم الطلبات مباشرة في السفارة.
  • يرجى التأكد بالاستعانة بالتعليمات: هل كل الأوراق الحاصة بالطلب كاملة؟ إذا قدمتم أوراق غير مكتملة ، سيتم مبدئيا رفض طلب التأشيرة. قد يكون لهذا أثر سلبي على طلبات التأشيرة في المستقبل.
  • يجب الحذر من الوعود الكاذبة من المزورين: إن تقديم وثائق مزورة يؤدي إلى رفض الطلب ومنع الدخول لعدة سنوات!
  • يتم تحديد المواعيد على الإنترنت بواسطة نظام الحجز الموجود على موقع السفارة حيث يمكنكم حجز الموعد.
  • في حال لديكم موعد في قسم التأشيرات ، يتم تنظيم الدخول عن طريق تدقيق جواز سفر والتفتيش، بعد ذلك تتم مرافقتكم الى شباك المراجعة. تحصلون على المعلومات، فيما إذا كانت الأوراق كاملة ، فقط مباشرة عند شباك المراجعة. عند المدخل يتم التحقق من جواز السفر فقط، وليس من الوثائق الخاصة بكم.
  • تدفع الرسوم فقط نقدا ) بالدولار الأمريكي.
  • إذا تم إصدار التأشيرة: مبدئيا، يمكن استلام التأشيرة فقط شخصيا. الاستلام من قبل طرف ثالث غير ممكن، إلا في حالات استثنائية.

لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة لزيارة ألمانيا ، فمن الأفضل زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة الألمانية أو مركز المعلومات الألماني في بغداد.

حجز موعد السفارة الالمانية

لحجز موعد السفارة الالمانية في العراق ، القنصلية الألمانية في أربيل قم إلى موقع VFS Global الشريك الرسمي لسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في العراق أو بالدخول إلى موقع السفارة الالكتروني والنقر على الرابط المناسب لك لحجز الموعد كالتالي:

  • حجز موعد للتقديم على تأشيرة انقر هنا
  • حجز موعد للتقديم على الجواز الالماني او لتسجيل ولادة انقر هنا
  • السفارة الالمانية في بغداد حجز موعد بخصوص المسائل القنصلية الأخرى انقر هنا

لمعرفة المزيد عن حجز موعد في السفارة الالمانية في اربيل للسوريين قم بالنقر هنا.

القنصلية الألمانية في أربيل

يمكن للأشخاص من سكان أقليم كردستان العراق (محافظات أربيل و دهوك و السليمانية) تقديم طلب التأشيرة الخاص بهم إلى السفارة الالمانية في كردستان العراق ، السفارة الالمانية في اربيل . بالمناسبة هذا الاسم المتداول لها فقط لكن الاسم المتعارف عليه هو القنصلية الألمانية العامة في أربيل.

يقود القنصلية الألمانية في أربيل القنصل العام السيد كلمنس زمتنر. أما بالنسبة للغات على موقع السفارة الالمانية في اربيل الالكتروني فهي: الماني، انجليزي، كردي، عربي.

عنوان القنصلية الالمانية العامة في اربيل

اين تقع القنصلية الألمانية في أربيل ؟ تقع القنصلية الألمانية في أربيل: ازادي، طريق كركوك.

رقم القنصلية الالمانية في اربيل

الهاتف: 0049228177179100

رقم الهاتف المحمول: 5337 801 751 00964

الفاكس: 004930181767271

اوقات دوام القنصلية الألمانية في أربيل

القنصلية العامة مفتوحة من الأحد إلى الخميس من الساعة 09:00 إلى الساعة 12:00. يجوز إغلاق مكتب القنصلية العامة في ايام العطل الرسمية في المانيا والعراق. يرجى الاتصال بالقنصلية العامة لتأكيد ساعات العمل. بسبب جائحة Covid-19 المستمرة ، قد تتأثر ساعات عمل القنصلية العامة.

موقع القنصلية الالمانية في اربيل

www.erbil.diplo.de

ايميل القنصلية الالمانية في اربيل

[email protected]

حجز موعد السفارة الالمانية في اربيل‎

لحجز موعد السفارة الالمانية في اربيل قم بالدخول إلى موقع القنصلية الالمانية في اربيل تحديد موعد والنقر على الرابط المناسب لك لحجز الموعد كما يلي:

  • حجز موعد السفارة الالمانية في اربيل للتقديم على تأشيرة انقر هنا؛
  • حجز موعد في القنصلية الالمانية في اربيل للتقديم على الجواز الالماني او لتسجيل ولادة انقر هنا؛
  • لحجز موعد السفارة الالمانية في اربيل لمسائل قنصلية أخرى انقر هنا؛

لمعرفة المزيد عن حجز موعد في السفارة الالمانية في بغداد هنا.

الاوراق المطلوبة في السفارة الألمانية في أربيل للم الشمل

الاوراق والمستندات المطلوبة من قبل المتقدمين للم الشمل في أربيل، بغض النظر عما إذا كان اقامة لجوء أو حماية فرعية وهي كالتالي:

  • الإشعار الذي يؤكد موعد المقابلة ينطبق فقط على حاملي اللجوء في المانيا. أما بالنسبة للحماية ، فيكفي أن يتلقوا مكالمة هاتفية من المنظمة أو بريدًا إلكترونيًا مرسل إليهم من المنظمة؛
  • صور شخصية حديثة عدد 3بخلفية بيضاء؛
  • عقد الزواج مترجم إلى اللغة الالمانية ومصدق من السلطة القضائية ووزارة الشؤون الخارجية ، وفي حالة ذكر مصطلح “وكيل الزوج أو وكيل الزوجة” يجب إحضار كتاب تفويض مترجم إلى اللغة الألمانية ومصدق من السلطة القضائية. بالنسبة للشؤون الخارجية ، إذا لم يكن من الممكن تصديق وكالة وزارة الخارجية ، يكفي اعتماد النظام القضائي (تصديق العدلية) وحده. – عندما يتم تأكيد الزواج من قبل الحكومة بوكالة عامة ، يجب الحصول على وكالة زواج خاصة من الوكالة العامة ويجب ذكر اسم الزوجة ، ويجب أن يكون تاريخ الوكالة العامة والخاصة قبل تاريخ الزواج. – في حال ذكر أن الزواج قد تم نتيجة الحمل يجب تقديم تقرير عن الإجهاض يجب ترجمته وتصديقه من القضاء (العدلية) ووزارة الخارجية؛
  • بيان عائلي مترجم إلى اللغة الألمانية ومصدق من وزارة العدل ووزارة الخارجية والسفارة الألمانية في بيروت باستثناء الفلسطينيين السوريين؛
  • بيان زواج (عائلي) مترجم إلى اللغة الألمانية ومصدّق من وزارة العدل والشؤون الخارجية ويجب أن يكون تاريخ الوثيقة هو نفس تاريخ الزواج المؤكد ويجب ألا يقل مواليد الزوجة عن 16 سنة بتاريخ الزواج؛
  • السجلات الشخصية للزوجة وشهادة الميلاد مترجمة للغة الألمانية ومصدقة من قبل وزارة العدل ووزارة الخارجية؛
  • شهادة الميلاد والسجلات الشخصية للأطفال مترجمة إلى الألمانية ومصدقة من قبل وزارة العدل ووزارة الخارجية؛
  • الهوية الشخصية للزوجة ويجب ترجمتها بالاضافة إلى كل طفل فوق سن 16 / ترجمة فقط غير تصديق؛

ملحوظة: يجب طباعة جميع الأوراق المذكورة أعلاه باللون الأسود والأبيض العادي أو بالألوان ، مع نسختين لكل ورقة. لا تقم بفك الخرزات.

الاوراق المطلوبة للم الشمل في ألمانيا

المستندات المطلوبة للأشخاص الذين يعيشون في ألمانيا هي كالآتي:

  • قرار اللجوء كاملاً شاملاً الحقوق والواجبات (البيشايد)؛
  • نسخة من أول أربع صفحات من وثيقة السفر الألمانية / إذا كان الشخص يتمتع بحماية فرعية ، فإن أول أربع صفحات من جواز السفر السوري ، إذا لم يكن كذلك ، فلا توجد مشكلة.
  • صورة من هوية الاقامة في المانيا / الاوزفايس؛
  • التأكيد الأخير على السكن من البلدية (ملدنة) يكون حديث لم يتم إصداره خلال 6 أشهر؛
  •  شهادة اجتياز المستوى A1؛
  • ورقة صيانة المهلة تستخدم فقط للم شمل الأسرة العادي ، وليس مطلوبًا للقصر وعقود العمل.

يجب أن تكون كل هذه الأوراق أيضًا نسختين لكل ورقة ، بغض النظر عما إذا كانت سوداء أو بيضاء أو ملونة فلا مشكلة.

ملاحظات حول لم الشمل في السفارة الالمانية

  • إذا كان عقد عمل ، فمن الأفضل أن يكون لديك نسخة من عقد االعمل ، وعقد البيت ، وبيانات الرواتب لآخر 3 أشهر ومستوى اللغة للزوج.
  • إذا كان أحد الطرفين قد حصل على الطلاق من قبل ، فيجب تقديم بيان طلاق ، مترجم إلى اللغة الألمانية ومصدّق من وزارة العدل والشؤون الخارجية.
  • في حال كان هذا الشخص لديه اقامة حماية وطعن وتم منحه حق اللجوء ، فيجب أن يكون بيشايد الحماية وبيشايد اللجوء حاضرين مع زوجته أثناء المقابلة.
  • في حالة لم شمل الأسرة من خلال عقد عمل ، يجب ابراز شهادة اجتياز المستوى A1 من امتحان اللغة الألمانية. كما يجب أن يكون مصدر الشهادة هو معهد جوته في ألمانيا ، وبغض النظر عما إذا كانت في لبنان أو أربيل ، فإن أي شهادة غير صادرة عن جوته غير مقبولة.

وفي الختام عزيزي القارئ. السفارة الالمانية في العراق هي واحدة من أكثر من 100 تمثيل اجنبي في العراق وواحدة من حوالي 60 تمثيل اجنبي في بغداد . كما أنها واحدة من أكثر من 580 بعثة دبلوماسية وقنصلية ألمانية في الخارج.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى