السفارات السورية في العالمالسفارات العالمية

السفارة السورية في التشيك

Advertisement

السفارة السورية في التشيك هي مقر البعثة الدبلوماسية لأعلى وفد لدى الجمهورية العربية السورية في العاصمة براغ. وتتمثل مهمتها الرئيسية في حماية مصالح السوريين وتقديم مجموعة كاملة من الخدمات الدولية لهم في التشيك.

Advertisement

كما أن السفارة السورية في براغ Embassy of Syria بمثابة نقطة اتصال بين البلدين للاتصال الرسمي والتبادلات الثقافية والعلاقات التجارية. السفارة السورية في براغ ترأسها السيدة نجوى الرفاعي القائم بالأعمال بالنيابة لسوريا في جمهورية التشيك.

تقدم السفارة خدمات متنوعة للمواطنين السوريين الذين يعيشون أو يسافرون في جمهورية التشيك ، مثل إصدار جوازات السفر والتأشيرات ، وتقديم المساعدة القنصلية في حالات الطوارئ ، ومساعدة الشركات والمستثمرين السوريين الذين يرغبون في ممارسة الأعمال التجارية في جمهورية التشيك. شأنها شأن بقية السفارات السورية في أوروبا والعالم.

كما تلعب سفارة الجمهورية العربية السورية في براغ أيضًا دورًا مهمًا في التنمية والقضايا الثقافية. كذلك ، الاتصالات مع الصحافة. وإنماء وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين. السفارة السورية في التشيك هي واحدة من أكثر من 150 تمثيل أجنبي في جمهورية التشيك ، وهي واحدة من 110 وفد وبعثة دبلوماسية وقنصلية سورية في الخارج.

تواجه السفارة السورية في برلين ضغوطاً هائلة بسبب الإقبال الكبير على استخراج جوازات سفر سورية. نتيجة لذلك ، حول الكثير من الناس انتباههم إلى السفارة السورية في بلجيكا أو السفارة السورية في التشيك أو حتى السفارة السورية في بولندا كخيار بديل للحصول على جواز سفرهم بشكل أسرع.

بالنسبة للسوريين المقيمين في ألمانيا ، تقدم السفارة السورية في براغ الآن خدمات مثل البدلات النقدية والمعاملات الأخرى ، باستثناء تسجيل المواليد في ألمانيا وتأجيل الخدمة العسكرية.

سنقدم في هذا المقال كافة المعلومات اللازمة عن السفارة السورية في التشيك ، الموجودة في براغ ، لمساعدة الراغبين في الحصول على جواز سفر سوري ، تجديد جواز السفر السوري في التشيك ، طريقة حجز موعد في السفارة السورية بالتشيك.

معلومات عن السفارة السورية في التشيك

معلومات عن السفارة السورية في التشيك
معلومات عن السفارة السورية في التشيك

تأسست سفارة الجمهورية العربية السورية في براغ ، جمهورية التشيك عام 1955. وهي من أقدم البعثات الدبلوماسية السورية في أوروبا. السفارة مسؤولة عن تمثيل وتعزيز العلاقات الثنائية بين سوريا وجمهورية التشيك.

تشمل أنشطة السفارة تنظيم الأحداث الثقافية ، مثل المعارض والحفلات الموسيقية ، لتعزيز فهم وتقدير الثقافة السورية بين الجمهور التشيكي. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم السفارة أيضًا الدعم والمساعدة للمواطنين السوريين في جمهورية التشيك ، خاصة فيما يتعلق بالأمور القنصلية مثل التأشيرات وجوازات السفر والوثائق.

تعمل السفارة السورية في التشيك بشكل وثيق مع السلطات والمؤسسات التشيكية لتعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والثقافة والتعليم. بالإضافة إلى ذلك ، تلتزم السفارة بتعزيز السلام والاستقرار في سوريا وفي جميع أنحاء المنطقة.

الاسم سفارة الجمهورية العربية السورية في براغ التشيك
البلد جمهورية التشيك
المدينة براغ
العنوان Českomalinská 7/20 ، 160 00 Praha 6
رقم الهاتف 952 310 224 00420 أو 220410811
رقم الفاكس 911 317 224 00420
بريد إلكتروني  souria@volny.cz
موقع إلكتروني syrianembassy.cz
أيام عمل السفارة من الاثنين إلى الجمعة
ساعات عمل السفارة 9:00 صباحًا إلى 1:00 مساءً ومن 2:00 مساءً إلى 5:00 مساءً
عنوان الشؤون القنصلية Heineho 10 ، 160 00 Praha 6
للتواصل على صفحة الفيس بوك facebook.com/syrianembassyprague

من المهم ملاحظة أنه بسبب الوضع السياسي في سوريا والعلاقات الدولية ، قد تحد السفارة السورية في التشيك أحيانًا من خدماتها أو تغير أنشطتها. تقدم السفارة خدمات مثل إصدار جوازات السفر والتأشيرات والشهادات القنصلية ، فضلاً عن المساعدة الطارئة التي قد يحصل عليها المواطنون السوريون في جمهورية التشيك.

كيفية حجز موعد في السفارة السورية في التشيك؟

اليوم ، تطلب منك العديد من السفارات السورية تحديد موعد قبل زيارة السفارة. في معظم الحالات ، يمكنك تحديد أو حجز موعد في السفارة باستخدام موقع السفارة ذاته على الإنترنت. أو يمكنك حجز موعد في السفارة السورية في براغ عبر القيام بالخطوات التالية:

  1. زيارة موقع السفارة السورية في براغ على الإنترنت أو صفحتهم على الفيس بوك والبحث عن خدمة حجز المواعيد المطلوبة؛
  2. حدد نوع الخدمة التي ترغب في الحصول عليها ، سواء كان ذلك للحصول على تأشيرة أو جواز سفر أو أي خدمات أخرى؛
  3. يجب الحجز المسبق لزيارة السفارة ومعرفة مواعيد العمل والإجراءات اللازمة مع تحديد تاريخ ووقت الموعد المطلوب؛
  4. بموجب نوع الخدمات القنصلية المطلوبة يجب ملء جميع البيانات اللازمة ، مثل الاسم الكامل ورقم جواز السفر والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف؛
  5. تأكيد حجز الموعد والتحقق من تفاصيل الحجز، وتلقي تأكيد الحجز عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية.

يمكنك الاتصال بموقع السفارة السورية في التشيك مباشرةً إذا كنت تواجه أي صعوبة في حجز موعد ، ويمكنك العثور على معلومات الاتصال على موقع السفارة على الإنترنت. ستجد على الموقع الرسمي للسفارة السورية في براغ معلومات عن ساعات العمل وكيفية حجز المواعيد.

لمعلومات عن كيفية حجز موعد في السفارة السورية في برلين ، السفارة السورية في برلين تجديد جواز السفر انقر هنا. اقرأ أيضًا: تجديد جواز السفر السوري إلكترونياً.

القنصليات السورية في التشيك

تقدم العديد من القنصليات نفس الخدمات التي تحصل عليها في السفارة السورية في التشيك تقريبًا. إذا كانت السفارة السورية بعيدة ، فقد يكون من المفيد بشكل خاص الاتصال أولاً بأقرب قنصلية سورية في التشيك لمعرفة ما إذا كانت تقدم الخدمة التي تحتاجها. للأسف ، لقد بحثنا على قائمة بجميع القنصليات السورية في التشيك لك ، لكن لا توجد قنصليات موجودة في هذا البلد.

الخدمات القنصلية للسفارة السورية في براغ

يقدم القسم القنصلي في السفارة السورية في التشيك المساعدة القنصلية. عمومًا ، تقدم الدائرة القنصلية خدماتها للسكان المحليين في التشيك الذين يخططون لزيارة سوريا وكذلك للمواطنين السوريين الذين يعيشون في التشيك.

كما يتم تقديم الخدمات القنصلية التالية في سفارة سوريا في براغ ، التشيك:

  • خدمات طلبات جوازات السفر؛
  • خدمات طلبات التأشيرات السورية؛
  • تصديق الأوراق أو المستندات؛
  • خدمات كاتب العدل؛
  • تسجيل واقعات الأحوال المدنية؛
  • مساعدة قانونية؛
  • مساعدة الرعاية الاجتماعية؛
  • زيارة القطر للمغتربين؛
  • البرامج الثقافية والتعليمية؛
  • شؤون التجنيد؛
  • معلومات عن سوريا وثقافتها للمواطنين التشيكيين؛
  • تذكرة المرور.

عمومًا ، تشمل خدمات السفارة السورية في التشيك التعامل مع طلبات الحصول على تأشيرات أو جوازات سفر سورية ، وتسجيل الزواج ، وتصديق الوثائق ، وولادة الأطفال ، والتقدم بطلب للحصول على الجنسية السورية وغير ذلك الكثير. فإذا كنت مواطنًا سوريًا تعيش في جمهورية التشيك ، فنحن نشجعك على الاتصال بالسفارة للحصول على مزيد من المعلومات حول الخدمات التي تقدمها.

أنواع التأشيرات السورية

يمكن لمواطني الدول المؤهلة السفر إلى سوريا بدون تأشيرة. الأنواع الأكثر شيوعًا من تأشيرات سوريا يمكن الحصول عليها من السفارة السورية في التشيك هي التالية:

  • التأشيرة السياحية؛
  • تاشيرة رجال أعمال؛
  • تأشيرة عمل.

لمعلومات عن كيفية حجز موعد في السفارة السورية في بلجيكا شاهد مقالنا الخاص: السفارة السورية في بلجيكا.

متطلبات طلب تأشيرة سوريا

للحصول على طلب التأشيرة السورية من السفارة السورية في التشيك تحتاج إلى الأوراق التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن شهر بعد انقضاء فترة تأشيرة الدخول ، بشرط أن يكون الجواز صادرًا من دولة معترف بها من قبل سوريا ، ولا يحمل تأشيرة إسرائيلية ، واسم صاحب الجواز غير مدرج في قائمة الممنوعين من دخول سوريا؛
  • استمارة طلب التأشيرة السورية؛
  • صورتان شخصيتان حديثتان مقاس 2 × 2 من نوع جواز السفر بالألوان ومنظر أمامي وخلفية عادية / فاتحة.

بصفتها الممثل الرسمي لسوريا ، تغطي السفارة جميع الأمور المتعلقة بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين مثل الشؤون السياسية والاقتصادية والمالية والترتيبات القانونية والعلوم والتعليم والثقافة.

يمكنك الاتصال بالقسم القنصلي في السفارة السورية في براغ عبر الهاتف 952 310 224 00420 أو 220410811 أو عن طريق البريد الإلكتروني souria@volny.cz.

هل تقدم السفارة السورية في التشيك خدمات للسوريين في المانيا؟

تقدم السفارة السورية في براغ للمواطنين السوريين المقيمين في ألمانيا فرصة التقدم للحصول على جواز سفر وإجراء معاملات مثل المدفوعات النقدية واستفسارات الوكالة ، باستثناء تسجيل المواليد الذي يحدث في ألمانيا ، وكذلك تأجيل الخدمة العسكرية.

ساعات عمل السفارة من الاثنين إلى الجمعة. تُقبل طلبات جواز السفر فقط عبر نظام المواعيد بين الساعة 9:00 صباحًا و 12:00 ظهرًا. يمكن تقديم استفسارات الوكالة والمعاملات الأخرى بين الساعة 9:00 صباحًا و 11:00 مساءً بدون موعد. لا تصدر السفارة جوازات سفر مكتملة بالبريد وتعلن الإجازات الرسمية على صفحتها على فيسبوك.

Advertisement

الموعد النهائي لإصدار جواز السفر العادي هو حوالي أربعة أشهر ، والموعد النهائي لإصدار جواز السفر العاجل هو ثلاثة أيام عمل. لا يتم تحديد صلاحية جوازات السفر الصادرة من قبل السفارة ، ولكن من قبل دائرة الهجرة والجوازات في سوريا. المشاركة شخصية ، باستثناء الأطفال دون سن السابعة عشرة. أخيرًا ، خلال الأيام الأربعة الأخيرة من كل شهر ، تتوقف السفارة السورية في التشيك عن قبول طلبات جوازات السفر العادية والعاجلة.

لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص اصدار وتجديد جواز السفر السوري في التشيك للمقيمين في المانيا. المقال يسلط الضوء على العودة المرتقبة لخدمات إصدار وتجديد جوازات السفر السوري في السفارة السورية ببراغ، وكيف ستكون هذه الخدمة متاحة للمقيمين السوريين في ألمانيا. يتعرض المقال للتحديات التي واجهها السوريون في الحصول على جوازات السفر في برلين نتيجة للتوقف والزحمة الشديدة، ويشرح كيفية تحسين الأوضاع المرتقب في التشيك ستساعد في تقديم هذه الخدمة بكفاءة أكبر.

يتميز المقال بتوجيه القارئ نحو آلية الحجز المبسطة للمواعيد والوثائق المطلوبة لإصدار وتجديد الجواز. كما يسلط الضوء على الرسوم المتعلقة بهذه الخدمة والملاحظات الهامة التي يجب مراعاتها عند حجز المواعيد. يختتم المقال بتسليط الضوء على كيفية تحسين هذه الخدمة وتوفير الأمل للمقيمين في ألمانيا، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة تعكس التزام الحكومة السورية بتحسين خدماتها القنصلية لمواطنيها في الخارج.

الأوراق المطلوبة للتقديم على الجواز السفر السوري في التشيك

الأوراق المطلوبة للتقديم على الجواز السفر السوري في السفارة السورية في التشيك
الأوراق المطلوبة للتقديم على الجواز السفر السوري في السفارة السورية في التشيك

مطلوب أوراق معينة للتقدم للحصول على جوازات السفر ووثائق السفر في السفارة السورية في التشيك ، براغ. ويشمل ذلك بطاقة الهوية أو جواز السفر السوري ساري المفعول ، وتصريح الإقامة أو التأشيرة لبلد إقامة مقدم الطلب ، وشهادة الميلاد وشهادة الزواج ، إن وجدت.

بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، يلزم إقرار موافقة من أحد الوالدين أو الممثل القانوني. يُنصح أيضًا بمراجعة السفارة السورية في التشيك قبل التقدم للحصول على جوازات السفر ووثائق السفر إذا كانت هناك أي مستندات إضافية مطلوبة أو إذا كانت هناك متطلبات محددة لظروف خاصة لتجنب التأخير. في الفقرات التالية سنوضح كل شيء بالتفصيل:

استصدار جواز السفر السوري في التشيك لأول مرة

من أجل الحصول على جواز سفر سوري في جمهورية التشيك لأول مرة ، يجب اتباع عدة خطوات:

  1. قم بتنزيل نموذج طلب جواز السفر السوري بالنقر هنا. أكمل النموذج بالكامل باللغتين العربية والإنجليزية ، مع التأكد من كتابة جميع المعلومات بشكل صحيح وواضح ويفضل طباعة؛
  2. يجب أن يكون مقدم الطلب حاضرًا شخصيًا؛
  3. إحضار بطاقة هوية سارية المفعول أو إخراج قيد حديث من السجل المدني (لا يزيد عمره عن ثلاثة أشهر) مع صورة شخصية ويكون مصدق من وزارة الخارجية السورية؛
  4. إذا كان الطفل قد ولد في جمهورية التشيك ، فيجب عليك تقديم شهادة ميلاد الطفل صادرة عن السفارة السورية في التشيك + نسخة منها. يجب على الأطفال المولودين في ألمانيا التسجيل في السفارة السورية في برلين ويجب أيضًا إحضار إخراج قيد من سوريا حديث ومصدق من وزارة الخارجية السورية مع صورة الطفل؛
  5. إحضار صورتين شخصيتين حديثتين لجواز السفر مقاس 3 × 4 سم بخلفية بيضاء ويرتدي ملابس داكنة؛
  6. إرفاق نسخة من بطاقة إقامتك؛
  7. دفع الرسوم القنصلية المطبقة على سكان جمهورية التشيك (إذا لم يكونوا مسجلين في قنصلية).
  8. تكلفة جواز السفر السوري في التشيك ، رسوم جواز السفر: 265 يورو ضمن نظام الدور + 25 يورو لرسوم التسجيل القنصلي في حالة عدم تسجيله قنصليًا. 705 يورو ضمن النظام الفوري والعاجل 25 يورو لرسوم التسجيل القنصلي في حالة عدم تسجيله قنصليًا.

يرجى ملاحظة أنه قد تكون هناك متطلبات إضافية قد تختلف بناءً على الظروف الفردية لمقدم الطلب. يوصى بمعرفة المتطلبات الدقيقة قبل زيارة السفارة السورية في التشيك.

تجديد جواز السفر السوري في التشيك

من أجل تجديد جواز السفر السوري في التشيك ، يجب اتباع عدة خطوات:

  1. قم بتنزيل نموذج طلب جواز السفر السوري بالنقر هنا. أكمل النموذج بالكامل باللغتين العربية والإنجليزية ، مع التأكد من كتابة جميع المعلومات بشكل صحيح وواضح ويفضل طباعة؛
  2. يجب أن يكون مقدم الطلب حاضرًا شخصيًا مع جواز السفر الخاص به؛
  3. إحضار صورتين شخصيتين حديثتين لجواز السفر مقاس 3 × 4 سم بخلفية بيضاء ويرتدي ملابس داكنة؛
  4. دفع الرسوم القنصلية المطبقة على سكان جمهورية التشيك (إذا لم يكونوا مسجلين في قنصلية).
  5. تكلفة تجديد جواز السفر السوري في التشيك ، رسوم جواز السفر: 265 يورو ضمن نظام الدور + 25 يورو لرسوم التسجيل القنصلي في حالة عدم تسجيله قنصليًا. 705 يورو ضمن النظام الفوري والعاجل 25 يورو لرسوم التسجيل القنصلي في حالة عدم تسجيله قنصليًا.

يرجى ملاحظة أنه قد تكون هناك متطلبات إضافية قد تختلف بناءً على الظروف الفردية لمقدم الطلب. يوصى بمعرفة المتطلبات الدقيقة قبل زيارة السفارة السورية في التشيك.

جواز السفر السوري في التشيك بدل تالف

من أجل استصدار جواز السفر السوري في التشيك بدل تالف ، يجب اتباع عدة خطوات:

  1. قم بتنزيل نموذج طلب جواز السفر السوري بالنقر هنا. أكمل النموذج بالكامل باللغتين العربية والإنجليزية ، مع التأكد من كتابة جميع المعلومات بشكل صحيح وواضح ويفضل طباعة؛
  2. يجب أن يكون مقدم الطلب حاضرًا شخصيًا ومعه جواز السفر التالف؛
  3. إحضار بطاقة هوية سارية المفعول أو إخراج قيد حديث من السجل المدني (لا يزيد عمره عن ثلاثة أشهر) مع صورة شخصية ويكون مصدق من وزارة الخارجية السورية؛
  4. إحضار صورتين شخصيتين حديثتين لجواز السفر مقاس 3 × 4 سم بخلفية بيضاء ويرتدي ملابس داكنة؛
  5. دفع الرسوم القنصلية المطبقة على سكان جمهورية التشيك (إذا لم يكونوا مسجلين في قنصلية).
  6. تكلفة جواز السفر السوري في التشيك بدل التالف ، رسوم جواز السفر: 265 يورو ضمن نظام الدور + 25 يورو لرسوم التسجيل القنصلي في حالة عدم تسجيله قنصليًا + 45 يورو غرامة لتلف الجواز. 705 يورو ضمن النظام الفوري والعاجل 25 يورو لرسوم التسجيل القنصلي في حالة عدم تسجيله قنصليًا + 45 يورو غرامة لتلف الجواز.

يرجى ملاحظة أنه قد تكون هناك متطلبات إضافية قد تختلف بناءً على الظروف الفردية لمقدم الطلب. يوصى بمعرفة المتطلبات الدقيقة قبل زيارة السفارة السورية في التشيك.

جواز السفر السوري في التشيك بدل فاقد

من أجل استصدار جواز السفر السوري في التشيك بدل فاقد ، يجب اتباع عدة خطوات:

  1. قم بتنزيل نموذج طلب جواز السفر السوري بالنقر هنا. أكمل النموذج بالكامل باللغتين العربية والإنجليزية ، مع التأكد من كتابة جميع المعلومات بشكل صحيح وواضح ويفضل طباعة؛
  2. يجب أن يكون مقدم الطلب حاضرًا شخصيًا؛
  3. إحضار بطاقة هوية سارية المفعول أو إخراج قيد حديث من السجل المدني (لا يزيد عمره عن ثلاثة أشهر) مع صورة شخصية ويكون مصدق من وزارة الخارجية السورية؛
  4. إحضار صورتين شخصيتين حديثتين لجواز السفر مقاس 3 × 4 سم بخلفية بيضاء ويرتدي ملابس داكنة؛
  5. محضر من الشرطة يفقدان الجواز ، مترجم للغة العربية ومصدق أصولاً.
  6. إرفاق نسخة من بطاقة إقامتك؛
  7. بالنسبة للمواطنين السوريين القادمين من ألمانيا ، يجب إحضار ضابط شرطة مترجم ومعتمد أصولاً ، ولا تقبل السفارة أي دليل آخر ، مثل الورقة الممنوحة من مكتب المفقودات؛
  8. دفع الرسوم القنصلية المطبقة على سكان جمهورية التشيك (إذا لم يكونوا مسجلين في قنصلية).
  9. تكلفة جواز السفر السوري في التشيك بدل الفاقد ، رسوم جواز السفر: 250 يورو ضمن نظام الدور + 25 يورو لرسوم التسجيل القنصلي في حالة عدم تسجيله قنصليًا + 45 يورو غرامة فقدان الجواز. 660 يورو ضمن النظام الفوري والعاجل 25 يورو لرسوم التسجيل القنصلي في حالة عدم تسجيله قنصليًا + 45 يورو غرامة فقدان الجواز.

يرجى ملاحظة أنه قد تكون هناك متطلبات إضافية قد تختلف بناءً على الظروف الفردية لمقدم الطلب. يوصى بمعرفة المتطلبات الدقيقة قبل زيارة السفارة السورية في التشيك ، براغ.

في حال كان طالب جواز السفر قاصرا يجب أن يكون الأب أو العم أو الجد حاضرا من جهة الأب. في حال تعذر ذلك ، يجب إحضار وصاية قانونية صادرة عن القاضي الشرعي في الجمهورية العربية السورية ومصدقة من الخارجية السورية لم يمضي على استخراجها ثلاثة أشهر على الأقل. للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18-42 ، تقديم وثيقة تثبت حالة التجنيد (خدمة – معفاة – دافع)

الرسوم القنصلية في السفارة السورية في التشيك

الرسوم القنصلية في السفارة السورية في التشيك
الرسوم القنصلية في السفارة السورية في التشيك

تختلف الرسوم القنصلية في السفارة السورية في براغ حسب نوع الخدمة التي تحتاج إليها. وللحصول على تفاصيل دقيقة حول الرسوم القنصلية لكل نوع من الخدمات، ينبغي عليك التواصل مباشرة مع السفارة السورية في براغ ، التشيك.

عادةً ما تشمل الرسوم القنصلية الخدمات الأساسية مثل إصدار جواز سفر جديد، وتجديد الجواز ، وإصدار تأشيرات الدخول والخروج ، والشهادات القنصلية. وتختلف الرسوم أيضًا في السفارة السورية في التشيك حسب عدد المرات التي تحتاج إلى تجديد الجواز أو تمديد التأشيرة أو الخدمات الأخرى.

الخدمة القنصلية الرسوم القنصلية
الأحوال المدنية: (زواج ، ولادة ، طلاق ، وفاة ، قيد النفوس ، صورة طبق الأصل ، عن بيان الأحوال المدنية المسجل لدى البعثة). وثيقة إلى من يهمه الأمر ، محضر نقل الجثمان. ما لم يرد ذكره من وثائق وليست ذات طابع تجاري. 25 يورو
تصديق الوكالة. سند إقامة ، وثيقة إثبات إقامة. الشهادة المعطاة لغرض تجاري والتي لا تتضمن مبلغ. استخراج الوثائق من القطر، وثائق الأحوال المدنية (فردي – عائلي ، بيان زواج ، بيان طلاق – بيان وفاة … وغيرها) وثيقة خلاصة سجل عدلي (لا حكم عليه). غرامة تأخير تسجيل ولادة أو وفاة بعد المدة القانونية وقبل مرور سنة. غرامة تأخير تسجيل الزواج بعد المدة القانونية. 50 يورو
الوكالات: العامة ، الخاصة ، المنظمة لدى البعثة. الشهادة المعطاة لغرض تجاري التي تتضمن مبلغاً. محضر نقل الأثاث والمفروشات ، نقل سيارة أو غيرها من وسائط النقل. غرامة تأخير تسجيل الولادة بعد المدة القانونية (بعد مرور سنة). 95 يورو
رسم جواز السفر العادي 265 يورو
رسم جواز السفر المستعجل 705 يورو
فرق استيفاء جواز سفر عادي إلى مستعجل 470 يورو

يجب عليك أيضًا ملاحظة أن الرسوم القنصلية قد تتغير بانتظام، لذلك ينبغي عليك التحقق من موقع السفارة السورية في التشيك أو الاتصال بها مباشرةً للتحقق من أي تحديثات حول الرسوم القنصلية والإجراءات.

اقرأ أيضًا: دليل شامل عن السفارة السورية في السويد: حجز مواعيد استصدار وتجديد جوازات.

تسوية وضع السوريين في السفارة السورية في التشيك

أعربت الحكومة السورية عن رغبتها في تشجيع المواطنين الذين غادروا البلاد ، سواء بشكل قانوني أو غير قانوني ، على العودة وتسوية أوضاعهم التجنيدية والأمنية. لمعالجة هذه المشكلة ، يتم تشجيع المواطنين السوريين في هذه الحالة على زيارة السفارة السورية في بلد إقامتهم أو أقرب سفارة لتقديم طلبات تسوية أوضاعهم.

تعتبر الحكومة هذه الخطوة بالخطوة المهمة نحو معالجة أوضاع المواطنين السوريين الذين غادروا البلاد بسبب الظروف الحالية وتسهيل عودتهم إلى وطنهم. كما أعلنت الحكومة السورية بالتزامها بدعم مواطنيها والعمل من أجل مستقبل أكثر إشراقًا لجميع السوريين على حد زعمها.

وفي الختام عزيزي القارئ ، حثت سفارة الجمهورية العربية السورية في براغ مواطنيها على اتباع الإجراءات الصحيحة عند إجراء المعاملات القنصلية. لقد طلبوا من الأفراد عدم إيداع أي أموال في حساب السفارة قبل التشاور مع القسم القنصلي وتقديم جميع المستندات اللازمة. فقط بعد اكتمال القنصلية المطلوبة يجب إيداع مبلغ الرسم القنصلي وإيصال الإيداع المرفق بالمعاملة.

من المهم ملاحظة أن السفارة السورية في التشيك لن تكون مسؤولة عن أي أموال مودعة قبل مراجعة القسم القنصلي ، اعتبارًا من 1 نوفمبر 2017. باتباع هذه الإرشادات ، يمكن للمواطنين ضمان عملية قنصلية سريعة وسلسة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى