الحياة في المانيا

فرص عمل في المانيا 2022 | اهم مواقع البحث عن العمل

Advertisement

فرص عمل في المانيا في عام 2022 كثيرة ومتنوعة ، لكن الفيروس التاجي قد أثر عليها بشكل كبير. كما أثر انتشار الفيروس على سوق العمل الألمانية وجميع أسواق العمل العالمية.

في البداية ، يُسمح للمواطنين الأجانب من دول خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية بالعمل في ألمانيا فقط إذا كان تصريح إقامتهم يسمح بذلك. وصول الأجانب إلى سوق العمل مقيد بموجب قانون العمل في المانيا

Advertisement
.

العمل في المانيا 2022

من المقبول عمومًا أن الشخص الحاصل على تعليم عالٍ فقط لديه فرصة للعثور على وظيفة جيدة في الخارج ، ولا يُسمح لخريجي المدارس الفنية والمدارس المهنية بالخارج بالسفر إلى الخارج. وفي الوقت نفسه ، يمكن للمتخصصين الحاصلين على تعليم مهني ثانوي الاعتماد أيضًا على مهنة في أوروبا ، وخاصة ايجاد فرص عمل في برلين ، المانيا.

الحصول على وظيفة في ألمانيا هو حلم للكثيرين. تجذب البلاد ، أولاً وقبل كل شيء ، الرواتب العالية والنظام ، والتي يعتبرها الكثيرون نموذجية. وإذا كانت النظافة في الشارع ممتعة فقط ، فإن الوضوح والصرامة في قواعد العمل تحمي الموظف وتجعل قواعد القبول شفافة.

وأيضًا تعد جمهورية ألمانيا الاتحادية أحد الاقتصادات الرئيسية في الاتحاد الأوروبي. تعمل الشركات الكبيرة في البلاد ، وتتطور العلوم والتكنولوجيا ، ويعمل نظام رعاية صحية متقدم. وكلهم بحاجة إلى أيدي عاملة … وأدمغة مشرقة.

تخلت ألمانيا منذ فترة طويلة عن محاولاتها لتزويد نفسها بموارد العمل الخاصة بها وتعتمد عمداً على المهاجرين. هذا يعني أنه من الممكن تمامًا دخول البلد بتأشيرة عمل. كذلك ، البحث عن عمل في برلين ، المانيا. يبقى عليك فقط معرفة كيفية القيام بذلك؟

نقص العمالة في المانيا

تعترف ألمانيا على مستوى الدولة بالنقص المنتظم في موارد العمالة. وفقًا للسياسيين ، من أجل تعويض ذلك ، يجب أن يأتي حوالي 500000 مهاجر إلى البلاد كل عام. ولهذه الغاية ، تبسط الحكومة توظيف الأجانب. اعتبارًا من مارس 2020 ، دخل قانون الهجرة الجديد حيز التنفيذ في ألمانيا.

في السابق ، كان من الممكن تقديم وظيفة للأجنبي فقط بعد الحصول على إذن من دائرة العمل – كانت تتأكد من توظيف الألمان أولاً وقبل كل شيء. الآن ، بالنسبة للوظائف التي تتطلب أخصائيين مؤهلين من ذوي التعليم العالي والخاص ، لا داعي لمثل هذا الاختيار ، مما يعني أنه سيكون من الممكن الحصول على وظيفة بشكل أسرع. اقرأ أيضاً: اجور العمل في المانيا.

البحث عن عمل في المانيا

يمكن للمتخصصين الآن القدوم إلى ألمانيا بدون عقد موقع – من أجل البحث عن العمل. الشروط الرئيسية هي وجود مهنة (دبلوم) ومعرفة مؤكدة باللغة الألمانيةB1 و B2 لكي تتمكن من العمل في المانيا ، يجب أن تتحدث الألمانية وتفهمها. هذا ليس مهمًا في الحياة المهنية فحسب ، بل يسهل عليك أيضًا الاندماج في الحياة اليومية. يمكنك البقاء في الدولة لمدة تصل إلى ستة أشهر ، ومع ذلك ، يجب أن تكون لديك وسائل العيش هذه الأشهر.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

في غضون ذلك ، يشكل المهاجرون بالفعل نسبة كبيرة من القوة العاملة الألمانية. وفقًا للبيانات المنشورة في عام 2020 ، فإن أكثر من ربع إجمالي السكان الألمان لديهم جذور مهاجرة ، وهذه الحصة تتزايد كل عام. كما أن عدد الأجانب العاملين في ألمانيا ببطاقات زرقاء صادرة عن متخصصين مؤهلين تأهيلا عاليا من دول خارج الاتحاد الأوروبي آخذ في الازدياد بوتيرة قياسية. اقرأ أيضاً: المانيا الشرقية | متى وكيف تأسست كم عدد ولاياتها وترسيم حدودها وطبيعة الحياة فيها.

كيفية البحث عن فرص عمل في المانيا 2022 للأجنبي؟

يُسمح للأجانب من دول خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية بالعمل في ألمانيا من حيث المبدأ فقط إذا كانت تصاريح إقامتهم تسمح بذلك. وصول سوق العمل للأجانب غير محدود من قانون العمل. لذلك ، لكل من يبحث عن اجابة لهذه الاسئلة: البحث عن عمل في ألمانيا للاجئين ، فرص عمل في ألمانيا للسوريين ، فرص عمل في ألمانيا للمصريين ، فرص عمل للناطقين بالعربية في ألمانيا . تابع قراءة المقال واليك أهم طرق البحث عن عمل في المانيا. اقرأ أيضًا: فرص عمل في المانيا بدون لغة 2022.

1. مواقع الشواغر والتبادلات

يفضل الألمان أنفسهم البحث عن عمل عبر الإنترنت. غالبًا ما يقوم معظم أرباب العمل بتعيين موظفين هناك. بالإضافة إلى الوظائف الشاغرة ، غالبًا ما تحتوي مواقع البحث عن عمل في ألمانيا على معلومات مفيدة: كيفية كتابة السيرة الذاتية ، وكيفية كتابة خطاب توصية ، وكيفية التواصل مع صاحب العمل المحتمل ، وما هو الراتب المتوقع ، وما هي الضرائب في الدولة ، وما إلى ذلك.

يعد e-fellows.net مثالاً جيدًا لمصدر إعلامي بحت للعمل في ألمانيا . إليك الكثير من النصائح العملية ، خاصة إذا كنت “مبتدئًا” في مجال البحث عن عمل في ألمانيا.

كما أن هناك نوعان من مواقع بحث عن عمل في ألمانيا :

مواقع للبحث عن فرص عمل في المانيا 2022

مواقع البحث عن عمل في ألمانيا يقدمون قائمة بالوظائف الشاغرة ، لكن لا يسمحون لك بإنشاء سيرة ذاتية ، وإنشاء ملف تعريف. الأكثر شهرة:

سوق الاسهم او التبادلات للبحث عن العمل في المانيا

أنها توفر فرصة لأصحاب العمل لنشر الوظائف الشاغرة ، وللمرشحين لملء سيرتهم الذاتية على الموقع ، وتلقي دعوات من أصحاب العمل المحتملين ومراقبة الوظائف الشاغرة. وتشمل هذه:

  1. stepstone.de هي أكبر بورصة في ألمانيا. هناك حوالي 60.000 وظيفة شاغرة منشورة هنا. علاوة على ذلك ، فإن الخدمات الرئيسية مجانية.
  2. موقع monster.de هو أكبر بوابة للبحث عن الوظائف في العالم. هنا – ليس فقط الوظائف الشاغرة ، ولكن أيضًا الكثير من المعلومات المفيدة.
  3. staufenbiel.de – “سمة” المورد – بالتعاون مع الجامعات والكليات في الدولة ، مما يجعلها بحثًا مثاليًا عن عمل للخريجين. لا يوجد الكثير من الوظائف الشاغرة ، ولكن جميعها ذات جودة عالية ، من الشركات الكبيرة.
  4. absolventa.de – تركز على المبتدئين والخريجين. يعرض استخدام آلة حاسبة لحساب الراتب “الصافي” بعد خصم جميع الضرائب والرسوم.
  5. موقع jobleads.de – البوابة تستهدف المهنيين ذوي الخبرة. يتم هنا نشر الوظائف الشاغرة براتب 50000 يورو سنويًا. الخدمات الأساسية مجانية ، لكن التحقق من السيرة الذاتية والترويج للملف الشخصي وخيارات أخرى مماثلة بتكلفة إضافية.

هناك فئة أخرى من مواقع البحث عن فرص عمل في المانيا متخصصة. يمكن لأولئك الذين يرغبون في الحصول على وظيفة في مجال معين العثور على وظيفة شاغرة جذابة هنا. على سبيل المثال مواقع بحث عن عمل في ألمانيا كالتالي:

مواقع للبحث عن فرص عمل في المانيا

كذلك ، هناك عدد قليل من مواقع البحث عن عمل في ألمانيا الأخرى وهي:

2. مكتب العمل الاتحادي للبحث عن فرص عمل في المانيا

يسمح لك مكتب العمل الفيدرالي بالعثور على عمل مع أو بدون تعليم عالي في أجزاء مختلفة من ألمانيا. يعمل ليس فقط باللغة الألمانية ، ولكن أيضًا باللغة الإنجليزية والفرنسية.

يوضح الموقع عدد الوظائف الشاغرة في تخصص معين في مدينة معينة. يتم إجراء عمليات البحث المنتظمة والمتقدمة: مع مراعاة نوع العمل وطول يوم العمل وحجم المنظمة وما إلى ذلك.

3. الشبكات الاجتماعية

الأكثر شيوعًا للبحث عن الوظائف هي Xing و Linkedin . علاوة على ذلك ، يركز الأول بشكل أساسي على الشركات الألمانية ، والثاني – على المنظمات الدولية. أنشئ ملفًا شخصيًا هنا ، وخذ الوقت الكافي لملئه – وربما في القريب العاجل سيجدك الباحث عن الكفاءات بنفسه.

4. مواقع الشركات للبحث عن العمل في المانيا

يوجد العديد من المصانع الكبيرة في ألمانيا: بوش ، أودي ، سيمنز ، دايملر ، آي بي إم دويتشلاند ، إلخ. لذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة في مكان ما على وجه التحديد – فانتقل إلى موقع الويب الخاص بالشركة ذات الصلة وابحث عن علامة التبويب “الوظيفة” (Karriere ، و Jobs ، و Jobangebote). تعرف على نوع المتخصصين المطلوبين.

إذا تمكنت من العثور على الوظيفة المناسبة – اكتب أو أفضل – اتصل برقم الهاتف المحدد. إذا لم يكن الأمر كذلك ، لكنك تدرك أنه يمكنك الاستفادة في هذا المشروع – أرسل سيرتك الذاتية إلى عنوان البريد الإلكتروني المحدد. بطبيعة الحال ، على الأقل باللغة الإنجليزية ، ولكن الأفضل في اللغة الألمانية.

شروط العمل في المانيا

تتحقق ظروف العمل المطبقة في ألمانيا بشكل أساسي من خلال القوانين أو اتفاقيات المفاوضة الجماعية أو اتفاقيات العمل أو عقود العمل. يضع قانون العمل أهم الأحكام المتعلقة بعلاقة العمل ويحدد الحقوق والتزامات الموظفين وأرباب العمل. لكن اهم شروط العمل في المانيا في السطور القادمة.

1. معرفة اللغة

في الآونة الأخيرة ، وهي مهمة للغاية. يمكنك العثور على العديد من فرص عمل في المانيا والوظائف الشاغرة التي تتطلب المعرفة الأساسية للغة فقط ، ولكنها في الغالب تخصصات عملية. بالنسبة للموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا ، فأنت بحاجة إلى معرفة اللغة الألمانية بمستوى لا يقل عن B1 ، على الرغم من أنه في بعض الحالات يمكنك الحصول على لغة إنجليزية جيدة.

Advertisement

في كثير من الأحيان ، تصبح معرفة اللغة الألمانية شرطًا أساسيًا للحصول على إذن لدخول البلاد. في هذه الحالة ، سيكون من الضروري تقديم تأكيد رسمي لمستوى المعرفة. يمكن الحصول عليها من معهد جوته والعديد من المعاهد الأخرى.

2. تأكيد المؤهلات (دبلوم)

إذا كنت ترغب في العمل في تخصصك ، يجب أن تفهم أن شهادتك يجب أن تكون معادلة للشهادة الألمانية ، ومن حيث المبدأ ، يجب الاعتراف بها كدبلوم. العمل في المانيا

كذلك ، للتحقق من هذه النقطة ، أنشأت وزارة الخارجية قاعدة بيانات خاصة يتم فيها إدخال جميع المؤسسات التعليمية في العالم مع ملاحظة ما إذا كانت شهادتها من الشهادات المعترف بها في المانيا أم لا. إذا لم تكن شهادتك مدرجة في قاعدة البيانات ، فسيكون نظام التحقق أكثر تعقيدًا.

ولكن حتى إذا كانت شهادتك موجودة في قاعدة البيانات ، فهذا لا يعني أنه يمكنك البدء فورًا في البحث عن وظيفة. توجد في ألمانيا قائمة بـ “المهن المنظمة”: من أجل التمكن من العمل في المانيا ، سيتعين على هؤلاء المتخصصين إنهاء دراستهم لعدة فصول دراسية ، والخضوع لتدريب عملي واجتياز امتحان الدولة ، بعد حصولهم على شهادة الدبلوم التعرف على.

علاوة على ذلك ، التأكيد ليس مطلوبًا دائمًا. على سبيل المثال ، إذا كنت طبيبًا ، يتم التحقق من شهادتك لوجودك في القاعدة ، وبعد ذلك تصبح مساعدًا ، وتجري تدريبًا داخليًا ، وبعد ذلك فقط تجتاز امتحان الولاية. إذا كان مهندسًا – يكفي الاعتراف بالمستوى الدولي للدبلوم للعمل المأجور. ستحتاج فقط إلى إجراء اختبار تأهيلي إذا قررت فتح مكتبك الخاص.

للتعرف على الدبلوم ، تحتاج إلى الاتصال بالمعهد المناسب ، بعد أن وجدته في نفس قاعدة البيانات الخاصة بوزارة الخارجية. ستجد هناك أيضًا قائمة بالمهن “المنظمة”.

إذا لم يتم تضمين مهنتك في قائمة “الخاضعة للتنظيم” ، يتم ملء نموذج على نفس الموقع anabin ، وبعد ذلك سيتم إرسال خطاب مع إرشادات خطوة بخطوة إلى عنوان بريدك الإلكتروني. الإجراء مدفوع: 200 يورو للتأكيد الأول و 100 يورو للتأكيد التالي / المتكرر.

لكن! إذا كانت شهادتك موجودة في قاعدة البيانات بعلامة H + ، فاعتبر أنه قد تم الاعتراف بها بالفعل. في هذه الحالة ، يكون التأكيد الرئيسي لمؤهلاتك هو التوظيف. بالنسبة للسفارة ، نسخة مطبوعة من قاعدة البيانات كافية.

كيف تسير عملية التوظيف؟

كما لوحظ بالفعل ، بالنسبة لمعظم الوظائف الشاغرة من عام 2020 ، ليست هناك حاجة للحصول على موافقة من مكتب العمل الحكومي. علاوة على ذلك ، بحثًا عن عمل ، يمكن للأجنبي أن يأتي بشكل مستقل إلى ألمانيا بتأشيرة خاصة او فيزا البحث عن عمل في ألمانيا . ومع ذلك ، لا تزال الطريقة الرئيسية هي البحث الأولي عن وظيفة وإبرام عقد ، أو على الأقل عرض عمل كمبرر للحصول على تأشيرة.

الحصول على تأشيرة للحصول على العمل في المانيا

مع وجود عقد أو عرض عمل او فرص عمل في المانيا في متناول اليد ، يمكنك بالفعل الاتصال بالسفارة الألمانية. نتيجة لذلك ، ستحصل على تصريح إقامة طويل الأجل / غير محدد المدة ، وإذا استوفيت جميع الشروط ، فستحصل على تأشيرة وطنية من النوع D.

هناك أيضا خيار آخر. يمكن للمهنيين المؤهلين تأهيلا عاليا التقدم بطلب للحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي. للقيام بذلك ، يجب أن تستوفي شرطين:

  • لديك تعليم عالي (الدبلوم معترف به أو يعادل اللغة الألمانية) ؛
  • الراتب المضمون: من 38688 يورو سنويًا – للعلماء والأطباء والمهندسين وعلماء الرياضيات ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات والمصممين والمهندسين المعماريين والجيولوجيين ومن 49600 يورو – للعاملين في المجالات الأخرى.

يمكن لحاملي Blaue Karte الحصول على إقامة دائمة في 21 شهرًا (مع معرفة اللغة الألمانية في المستوى B1) أو 33 شهرًا. يتم إصدار هذا الإذن لمدة العقد زائد 3 أشهر. علاوة على ذلك ، في العامين الأولين ، يتعين عليك إما العمل لدى صاحب العمل الأصلي ، أو عند تغييره ، الحصول على بطاقة جديدة. ميزة رائعة أخرى هي الدخول المبسط لأفراد الأسرة إلى ألمانيا: معرفة اللغة الألمانية والحصول الفوري على تصريح عمل غير مطلوبين.

ما هي المستندات التي أحتاجها للحصول على تأشيرة عمل ألمانية ؟

المستندات التي أحتاجها للحصول على تأشيرة عمل ألمانية هي:

  • استمارات الطلب المكتملة والموقعة؛
  • صورتان شخصيتان؛
  • جواز سفر وطني ساري المفعول؛
  • دليل الإقامة؛
  • التأمين الصحي: ساري المفعول من تاريخ الدخول إلى ألمانيا.

للحصول على تأشيرة العمل في المانيا توجه إلى السفارة الالمانية او القنصلية الالمانية أو مركز طلبات التأشيرة في بلدك. لكن في حال غياب التمثيل الألماني في بلدك ، السفارة الالمانية / القنصلية في بلد مجاور.

العمل في المانيا بدون شهادة

الوضع معقد إذا لم يكن لديك شهادة جامعية . إذا كانت مهنتك مدرجة في القائمة البيضاء ، فلديك ميزة. الإجراء هنا مشابه للتعليم العالي: إذا كان لديك دبلوم التعليم الثانوي المهني ، فأنت بحاجة إلى التعرف عليه ، والعثور على وظيفة شاغرة مناسبة ، وإبرام عقد ، ويمكنك التقدم للحصول على تأشيرة عامة وطنية (انظر قائمة الأوراق على موقع السفارة في بلدك / مدينتك).

الحصول على تصريح اقامة

يتم إصدار التأشيرة الوطنية في غضون 1.5-3 أشهر وعند الوصول إلى ألمانيا في غضون 7 أيام يتم استبدالها بـ Ausländeramt – تصريح إقامة مع فترة قياسية مدتها سنتان أو لمدة العقد. ثم يتم تمديد تصريح الإقامة ، وبعد 5 سنوات يمكنك الحصول على الاقامة الدائمة في المانيا . كما قلنا ، بالنسبة لحاملي البطاقة الزرقاء ، يتم تسريع الإجراء.

التخصصات المطلوبة في المانيا

يحتل الرجال المرتبة الأولى في عمليات البحث عن فرص عمل في المانيا بالمهن في إدارة الشركات والاستشارات. كذلك ، المهن الفنية ، بينما النساء ، إلى جانب وظائف المكاتب والمبيعات ، تعد المهن الصحية والاجتماعية من بين المهن الأكثر ممارسة لديهن.

كما ستكون هناك حاجة دائمًا إلى ممرضين وممرضات وأطباء في مجال الصحة والتمريض والتربية في المستقبل ، وسيزداد الطلب بشكل مطرد مع التغيير الديموغرافي. يشمل هذا المجال المهني أيضًا أخصائيي البصريات واختصاصيي العناية بالسمع والصيادلة. لمعرفة المزيد عن التخصصات المطلوبة في المانيا تابع معنا.

المتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا

احسن الوظائف في المانيا والأكثر طلبًا في هم المتخصصون ذوو الأجور الأعلى. نحن نتحدث عن المهندسين والأطباء. في الحالة الأولى ، تفتقر البلاد إلى خريجي الجامعات ، وعدد العاملين في سن ما قبل التقاعد أعلى بشكل ملحوظ. هذا ينطبق بشكل خاص على المهندسين الكهربائيين. حالة مماثلة في الطب. هناك نقص في المهنيين الطبيين المؤهلين من الشباب في الدولة ، باستثناء أطباء الأسنان والصيادلة.

يمكن لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات ومصممي الواجهة العثور بسهولة على فرص عمل في المانيا وفي أي مكان في العالم. وألمانيا ليست استثناء هنا. كما يتطلب أيضًا عمالًا في الصناعات الميكانيكية والسيارات ، من العمال على خط الإنتاج إلى المهندسين والمديرين.

هناك أيضًا نقص في المعلمين ، خاصة في مواد مثل الكيمياء والرياضيات والفيزياء والأحياء واللغات الأجنبية.

فرص عمل للناطقين بالعربية في المانيا

إذا نظرت إلى قائمة الوظائف الشاغرة المطلوبة ، فبين المواطنين الناطقين بالعربية ، يبحث أرباب العمل الألمان في أغلب الأحيان عن عمال في المصانع (الهندسة الميكانيكية ، والأغذية ، ومستحضرات التجميل) ، والسائقين ، والميكانيكيين ، والعمالة اليدوية في المتاجر والمطاعم ، وموظفي الاستقبال في الفنادق والطهاة والبناة والممرضات.

في مثل هذه الحالات ، من الشروط الشائعة على الأقل المعرفة الأساسية باللغة الألمانية. في بعض الأحيان ، يقدم صاحب العمل مدفوعات مقابل الدورات الدراسية التي تتضمن منحة دراسية وإسكانًا طوال مدة الدراسة.

بعض المواقع للبحث عن فرص عمل في المانيا للسوريين للاجئين للمصريين وهي كالتالي:

بعد زيارة هذه المواقع، سوف تجد العديد من الوظائف المتاحة التي يمكنك التقدم بطلب مباشرة. انقر على الوظيفة التي تناسبك، وتحقق من شروط العمل، واتصل بصاحب العمل في ألمانيا.

Advertisement

الرواتب في المانيا

في البداية ، يجدر قول بضع كلمات حول الرواتب في المانيا ومتوسط ​​الحد الأدنى للأجور في الدولة:

اولاً ، بلغ متوسط ​​راتب الألماني في عام 2020 ، باستثناء الضرائب والرسوم ، 3810 يورو. “نظيف” ، يكسب العامل الألماني النموذجي ما معدله 2225 يورو. هذا بدون مكافآت وبدلات ، وهو أمر شائع بالنسبة لأصحاب العمل المحليين. إذا نظرت إلى خريطة المانيا ، فإن سكان الجزء الجنوبي من ألمانيا يحصلون على أعلى دخل.

كما أن أعلى المكاسب ليست في عاصمة المانيا برلين ، ولكن في فولفسبورغ ولودفيغشاففن وإيرلانغن. يوجد في المدينة الأولى مصانع السيارات الالمانية كأودي وفولكس فاجن ، وفي المدينتين الأخريين توجد شركات BASF و Siemens. يتلقى العمال هنا حوالي 3000-3500 يورو.

كذلك ، اعتمدت البلاد قانونًا بشأن الحد الأدنى للأجور. في عام 2020 ، كان السعر 9.35 يورو في الساعة. في بعض الصناعات ، يتم تعيين حد أدنى أعلى ، بما في ذلك السائقين والبنائين والميكانيكيين.

بموجب القانون ، يمكن أن تكون المعدلات المنخفضة مشكلة كبيرة لصاحب العمل. وكذلك الراتب المتأخر.

متوسط الرواتب في المانيا للأجور الصافية

فيما يلي بعض الأمثلة للأجور “الصافية”:

  • المعلم – من 2000 يورو (سعر الساعة – من 25 يورو).
  • ضابط شرطة – 1500-2800 يورو.
  • النادل – 1000-2000 يورو.
  • طبيب – من 5000 يورو.
  • مهندس – 3500-4500 يورو.
  • مساعد مختبر – 2000 يورو.
  • طبيب بيطري ، صيدلي – 3000 يورو.
  • مهندس معماري – 2500-4500 يورو (حسب الخبرة).
  • مصمم – 2600-4500 يورو.
  • مدرس جامعي – 2800-4500 يورو (حسب الوظيفة والمسمى الوظيفي).
  • محام – 3500-4800 يورو.
  • عامل البناء – من 2800 يورو.
  • عمال تكنولوجيا المعلومات – من 2500 يورو.
  • مترجم – 2500 يورو.
  • الشيف – من 1600 يورو.
  • الحلويات – من 1700 يورو.
  • مساعد مطبخ – من 1200 يورو.
  • البستانيون ، باعة الزهور – 1400-1600 يورو.
  • مصفف الشعر – حوالي 2000 يورو.
  • المدلك – 1800 يورو.
  • أمين الصندوق – حوالي 2000 يورو.
  • منظف ​​- 1400 يورو.
  • بواب – 1800 يورو.
  • عامل غسيل السيارة – 1600 يورو.
  • سائق ، ميكانيكي – 1500-2000 يورو.
  • مقدم الرعاية / المربية – من 1000 يورو (مع الإقامة).
  • مساعد فندق (مدير منزل) – 700-800 يورو (مع الإقامة والوجبات).
  • ممرضة / ممرضة – 1500-2000 يورو.

الدفع مقابل تخصصات “العمال” المطلوبة (الطوابع ، جامعي الطلبات ، مصنعي الأجزاء على الخط ، القوالب ، عمال المستودعات ، إلخ) – كل ساعة ، يبدأ من 9 يورو (اعتمادًا على المؤهلات ودفع ثمن الطعام / الإقامة ، يمكن لشركة معينة تصل إلى 15-20 يورو).

العمل الاضافي

غالبًا ما يعرض صاحب العمل كسب أموال إضافية في عطلة نهاية الأسبوع مقابل معدل أعلى. وبالتالي ، فمن الممكن تمامًا الحصول على 1500 الى 2500 يورو شهريًا. يدفع صاحب العمل أحيانًا الإقامة ، ولكن الخيار الأكثر شيوعًا هو عنبر مهجع (غرفة تتسع لـ3-4 أشخاص) مقابل 250-300 يورو شهريًا.

بالطبع يمكنك استئجار شقة منفصلة. لكن في برلين ، على سبيل المثال ، بالكاد ستجد “استوديو” بأقل من 400 يورو.

مكاتب عقود عمل في المانيا

تلعب هذه المكاتب بالاضافة ايضاً ، الى مكاتب توظيف في ألمانيا دورًا رئيسيًا في خلق فرص عمل للناس في ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك، تعمل فئة كبيرة من هذه المكاتب في ألمانيا وتبحث عن متخصصين في مجالات العمل المتخلفة في ألمانيا.

إن وجود مكاتب عقود العمل في ألمانيا لا يعني أن عملية الحصول على عقد عمل في ألمانيا عملية بسيطة ، بل عملية تمر ببعض الإجراءات الهامة ، أهمها الإعلان عن الوظيفة المتاحة في سوق العمل.

كذلك ، للبحث عن أولئك الذين تريدهم المانيا ، وقبل كل شيء ، ضمان عدم وجود عامل في ألمانيا أو في الاتحاد الأوروبي ، قادر على العمل في هذا العمل المطلوب. بشكل عام ، تستهدف معظم هذه المكاتب دول الاتحاد الأوروبي ، مثل البرتغال وغيرها ، للبحث عن العمال المهرة. لذلك، تركز مكاتب التوظيف الألمانية بحثها عن العمال المهرة في أوروبا، ولكن هذا لا يمنع توظيف الناس خارج أوروبا.

أفضل عمل حر في المانيا

يمكن لأي شخص يعمل بجد كموظف حر ومستقل أن يكسب في الواقع دخلًا أعلى بكثير من الموظف. كما يمكن للعاملين لحسابهم الخاص أن يكسبوا أكثر من الموظفين في نفس المجال التخصصي ، لكن غالبًا ما يتعين عليهم دفع التأمين بأنفسهم والاهتمام بدفع الضرائب.

العاملون لحسابهم الخاص هم رواد أعمال يعملون لحسابهم الخاص ويقومون بنشاط علمي أو فني أو أدبي أو تعليمي أو تعليمي. يُستخدم القسم 18 من قانون ضريبة الدخل (EStG) للتمييز بين العامل المستقل والمتداول

في المقدمة ، الأعمال المصرفية والتمويل كعملاء للعاملين لحسابهم الخاص. في السنوات الأخيرة ، بسبب القوانين الجديدة ، حدثت تغييرات كبيرة في معظم الشركات المالية ، والتي خلقت الظروف المثالية للوظائف المستقلة

أفضل الأجر القطاعات تشمل صناعة الأدوية والبنوك وشركات التأمين وصناعة السيارات واستشارة القطاع ، في هذه القطاعات تكسب في المتوسط حوالي 50،000 يورو الإجمالي سنويا كراتب البدء

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا كنت شخصًا عاديًا بحاجة إلى مشورة من محام أو معلومات عن العمل في المانيا ، فيجب ألا تزيد رسوم الاستشارة الأولية عن 190 يورو بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة ، أي ما مجموعه 226.10 يورو (القسم 34 RVG).

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى