العمل في المانيا

نظام العمل في ألمانيا

Advertisement

في نظام العمل في ألمانيا ، يعمل الأشخاص والمعدات نحو هدف محدد ، مع مراعاة القيود. يمكن أن يكون نظام العمل إما محطة عمل واحدة أو مجموعة محطات. من المهم هنا تحديد مساحة الإنتاج بطريقة معقولة. الوظيفة يشغلها عامل ، مع شخص واحد أو أكثر يعملون في نظام العمل.

Advertisement

يمكن أن يشتمل نظام العمل على محطة عمل واحدة أو محطات عمل متعددة. تُستخدم أنظمة العمل للتصنيع المعقول والمخطط والإنتاجي للمنتجات المحددة. يمكن لأنظمة العمل ، من خلال استخدام تكنولوجيا الأتمتة ، أحيانًا أن تتعامل مع عدد قليل من العمال.

يتم تحديد نظام العمل في ألمانيا وتخطيطه في تصميم نظام العمل ، بحيث يمكن تنفيذ مهمة العمل فيه ، مع مراعاة المعلمات. تصميم أنظمة العمل هو مهمة فرعية لتخطيط العمل في المانيا.

تعريف نظام العمل

نظام العمل الألماني
نظام العمل الألماني

نظام العمل هو منطقة محددة في الإنتاج لإنجاز مهمة العمل من قبل العامل ، عن طريق إدخال الموارد والمعدات ومعدات العمل تحت تأثير التأثيرات البيئية ، مع النتائج الناتجة عن المهمة. اقرأ أيضًا: قانون العمل في المانيا.

وصف نظام العمل في ألمانيا

وصف نظام العمل في ألمانيا
وصف نظام العمل في ألمانيا

يتم وصف نظام العمل من خلال عناصر النظام التالية:

  • مهمة العمل؛
  • سير العمل؛
  • الإدخال؛
  • الإخراج؛
  • العامل البشري؛
  • مواد التشغيل ومعدات العمل؛
  • التأثيرات البيئية.

مهمة العمل هي المهمة التي يتعين إكمالها ، على سبيل المثال “حفر لوحة التركيب” أو “كتابة محضر الاجتماع”.

سير العمل عبارة عن وصف تفصيلي في نظام العمل في ألمانيا إلى حد ما للإجراءات اللازمة لإنجاز مهمة العمل ، والتي يشار إليها بعد ذلك باسم تنفيذ العمل.

المدخلات هي جميع الموارد اللازمة لإكمال مهمة العمل. بالإضافة إلى المواد ، هذا يشمل أيضًا المعلومات. اعتمادًا على محور الاهتمام ، لم يتم ذكر جميع المدخلات في التحليل. على سبيل المثال ، في عنصر العمل “أنبوب نحاسي مختلط” ، غالبًا ما يتم تجاهل إدخال “الأكسجين” (من الهواء) ويتم أخذ المدخلات المقدمة صراحةً فقط في الاعتبار.

وفقًا لذلك ، يكون الناتج هو جميع نتائج مهمة العمل المكتملة ، نتيجة العمل. كما هو الحال مع المدخلات ، فإن التركيز أمر بالغ الأهمية للمخرجات المذكورة. على سبيل المثال ، تم تجاهل أي ناتج من “غاز العادم” عند إكمال مهمة عمل “منصة النقل” إلى حد كبير. يجب مراعاة جميع نفقات نظام العمل في ألمانيا ، أي أيضًا الانبعاثات أو النفايات بمعنى اقتصاد الإنتاج البيئي ، عند النظر في نظام العمل. وهكذا يصبح الإنتاج المشترك هو الحالة الطبيعية للإنتاج.

الإنسان (يشار إليه أيضًا باسم العامل البشري) هو أو هم الأشخاص الذين يتحكمون في عملية العمل أو ينفذونها بأنفسهم. وبالتالي يوصف بأنه الشخص الذي يؤدي مهمة عمل ، أي بما في ذلك المهارات المطلوبة لذلك. لذلك فإن الوصف معياري ويمكن استخدامه كأساس لاختيار الموظفين.

مثل الأشخاص ، يتم وصف مواد التشغيل ومعدات العمل بطريقة معيارية بحيث يصبح نظام العمل مفهومًا. تشكل اللوائح تنظيم العمل ، ويشار إلى التغيير بهيكلة العمل.

يشار إلى جميع التأثيرات التي لم تذكرها عناصر نظام العمل في ألمانيا الستة السابقة على أنها تأثيرات بيئية. يصف هذا كلاً من البيئة المادية (الضوضاء والغبار والغازات والأبخرة والفضاء والإضاءة ودرجة الحرارة وسرعة الهواء) والبيئة الاجتماعية (الفريق ، المشرف ، المرؤوسون ، جو العمل).

بالإضافة إلى عناصر نظام العمل ، يجب أيضًا التمييز بين أنواع أنظمة العمل. فيما يلي لمحة موجزة عن أنواع أنظمة العمل.

أنواع أنظمة العمل في ألمانيا

أنواع أنظمة العمل في ألمانيا
أنواع أنظمة العمل في ألمانيا

اعتمادًا على هيكل مهام العمل وسير العمل ، هناك أنواع مختلفة من أنظمة العمل. تعرض شاشة أنواع محطات العمل هيكلًا. في كل أنواع نظام العمل في ألمانيا الثابت ، تتدفق المواد بينما يكون الأشخاص ومعدات العمل ثابتة.

يتم إنشاء أنظمة العمل المتنقلة على مواد غير متحركة (هذه ليست فقط مواقع بناء في الهواء الطلق ، ولكن أيضًا أماكن في المصانع حيث يتم بناء المصانع ، على سبيل المثال) ، والتي يجب إحضار الأشخاص ومعدات العمل إليها.

اقرأ أيضًا: مميزات العمل في ألمانيا ، العمل في ألمانيا بدون لغة.

العمل الفردي

يشير العمل الفردي إلى هياكل العمل التي يتم فيها دمج جميع الأعمال لإنجاز مهمة في مكان عمل واحد. في نظام العمل في ألمانيا يجب تمييزه عن العمل الجماعي أو الجماعي.

العمل في مجموعات

هناك تعريفات مختلفة للعمل الجماعي. في السياق الحالي – وهذا أيضًا هو الرأي الأكثر انتشارًا في الوقت الحالي – المقصود هو مجموعة العمل شبه المستقلة ومعها ، يؤدي العديد من الموظفين مهمة عمل معًا على مدى فترة زمنية أطول واتخاذ قرار بشأن التقسيم العمل وتقسيم العمل بأنفسهم.

تحديد العمل

التوظيف هو إنجاز مهمة العمل إلى نظام العمل في ألمانيا في مكان واحد من قبل شخص واحد أو أكثر.

عمل متعدد المواقع

عدد الوظائف ، أي الأماكن التي سيتم فيها أداء العمل ، يتجاوز عدد الموظفين في نظام العمل في ألمانيا أيضًا. يراقب الموظفون تقدم العمل على الأنظمة التي تعمل بشكل تلقائي إلى حد كبير وتتدخل للتحقق ، في حالة حدوث أعطال أو لتزويد المواد.

يميز REFA بين أربعة أنواع من العمل متعدد المواقع:

  • العمل المنتظم متعدد النقاط: يتكرر تسلسل العملية بانتظام ، أي أن الشخص يعمل في نقاط فردية بترتيب محدد.
  • عمل متعدد النقاط غير منتظم: لا تنتج العملية عن التكرار المنتظم لأقسام العملية نفسها . ومع ذلك ، لفترة أطول من الوقت ، يمكن تحديد تواتر ومتوسط ​​مدة خطوات العملية مسبقًا من نفس المهام الفرعية.
  • العمل المتزامن متعدد النقاط: يستغرق تنفيذ نفس أقسام العملية نفس القدر من الوقت في النقاط الفردية.
  • عمل متعدد النقاط يشبه الصحيفة: نظرًا لأن المهام الفرعية الأساسية ليست هي نفسها ، فإن أقسام العملية نفسها تستغرق أيضًا فترات زمنية مختلفة.

اقرأ أيضًا: التأمين الاجتماعي في المانيا ، اعلى الرواتب في المانيا.

تصميم نظام العمل في ألمانيا

تصميم نظام العمل في ألمانيا
تصميم نظام العمل في ألمانيا

عند تصميم نظام العمل ، يؤخذ في الاعتبار نظام العمل والأشخاص والمعدات ومهمة العمل والقيود. هذه المجالات والتحقيق في هذه المجالات هي شرط أساسي لتخطيط وتصميم أنظمة العمل.

تعتمد أنواع أنظمة العمل على العديد من العوامل وبالتالي تختلف أيضًا في الصناعة. تختلف العديد من العمليات والأنشطة في التجارة عن تلك الموجودة في الصناعة. لذلك يختلف إجراء تصميم نظام العمل في كل مجال. اقرأ أيضًا: فرص عمل في ألمانيا بدون لغة.

اقرأ أيضًا: افضل عروض شركات الغاز في ألمانيا ، افضل شركات الكهرباء في ألمانيا ، افضل شركات الانترنت في المانيا.

Advertisement

وفي الختام عزيزي القارئ. يتطلب تصميم نظام العمل في ألمانيا من الشخص الذي يخطط أن يكون لديه معرفة واسعة بتكنولوجيا المعدات وبيئة العمل في مكان العمل واللوجستيات وتدفق المواد. هناك العديد من أوجه التشابه في العمليات والهياكل في أنظمة العمل والعديد من الاختلافات.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى