الحياة في المانيا

العمل في ألمانيا بدون لغة 2023

Advertisement

يمكن للأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي العمل في ألمانيا بدون لغة إذا كانوا يتحدثون اللغة الألمانية قليلاً أو لا يتحدثون بها على الإطلاق ، في مجال تكنولوجيا المعلومات أو في مجالات أخرى ذات مؤهلات تعليمية عالية أو في وظائف موسمية.

Advertisement

في مثل هذه الحالات ، تحتل المهارات اللغوية مقعدًا خلفيًا حيث يرغب أصحاب العمل في توظيف أكبر عدد ممكن من العمال في أسرع وقت ممكن. سنخبرك في هذا المقال بالمهن التي يمكنك العمل في ألمانيا بدون لغة بواسطتها ، والمهام التي يمكنك القيام بها والراتب الذي يمكن أن تتوقعه.

ما هي المهن للعمل في ألمانيا بدون لغة

بصفتك أجنبي ليس من السهل العثور على العمل في ألمانيا بدون لغة ألمانية. الأجانب الذين لديهم المؤهلات المطلوبة (مثل البرمجة) ، ويتحدثون اللغة الإنجليزية بشكل جيد أو على استعداد لقبول وظيفة مساعد لديهم فرص جيدة في سوق العمل الألماني.

هناك شرط أساسي آخر مهم للحصول على العمل في ألمانيا بدون لغة وهو ما إذا كان المؤهل المهني الأجنبي معترفًا به بمعنى الاعتراف بالشهادات الأجنبية في المانيا أو ما إذا كنت تعتبر عاملاً غير ماهر (بدون تدريب). يمكن طلب معلومات ملزمة حول حالة الاعتراف بالمهن الأجنبية من وكالة التوظيف أيضًا.

العمل في ألمانيا بدون لغة بوظيفة مساعد

يمكنك العمل في المانيا كمساعد بدون تدريب مهني وغالبًا بدون تعلم اللغة الألمانية. لهذا السبب ، غالبًا ما يوصى مكتب العمل في المانيا بالوظائف المساعدة للأجانب الذين لم يتم الاعتراف بمؤهلاتهم المهنية بعد والذين لديهم معرفة قليلة أو معدومة باللغة الألمانية.

العمل في ألمانيا بدون لغة بوظيفة مساعد
العمل في ألمانيا بدون لغة بوظيفة مساعد

المهن الشعبية كمساعد بدون تدريب ولغة:

  • عامل بناء؛
  • مساعد إنتاج في التصنيع؛
  • مساعد في المستودع؛
  • سائق توصيل؛
  • مساعد البناء؛
  • مساعد التنظيف؛
  • مساعد في المطبخ؛
  • موظف أمن.

اقرأ أيضًا: ساعات العمل ، اجور العمل ، قانون العمل ، أنواع عقود العمل ، العمل في المانيا بعد التخرج.

العمل في ألمانيا بدون لغة بدوام كامل

إذا كنت ترغب في العمل بدوام كامل مع عقد عمل دائم دون معرفة اللغة الألمانية وبدون تدريب خاص ، فقد لا تكون الوظيفة المساعدة هي الشيء المناسب لك. توفر الوظائف المساعدة دخولًا سريعًا إلى الحياة المهنية ، ولكن غالبًا ما تكون العديد من عروض العمل كمساعدين محدودة وتوفر أمانًا أقل للتخطيط مقارنة بالوظيفة الدائمة بدوام كامل.

ستجد أدناه أفضل الوظائف التي لا تتطلب غالبًا أي تدريب أو معرفة باللغة الألمانية. العمل في وظيفة دائمة بدون تدريب وبدون لغة:

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
  • سائق سيارة أجرة؛
  • النادل؛
  • سائق شاحنة؛
  • موظف أمن.

اقرأ أيضًا: العمل لوقت قصير ، افضل اوسبيلدونغ للنساء ، البطالة في المانيا.

العمل في ألمانيا بدون لغة ألمانية بأجر جيد

يعد البحث عن عمل في المانيا والعثور عليه كأجنبي دون معرفة اللغة الألمانية مهمة صعبة للغاية. هذا ليس مستحيلًا تمامًا وهناك بعض فرص عمل في ألمانيا بدون لغة والتي لا تتطلب معرفة اللغة الألمانية بمهارة ولا تزال مدفوعة الأجر بشكل جيد.

العمل في ألمانيا بدون لغة ألمانية بأجر جيد
العمل في ألمانيا بدون لغة ألمانية بأجر جيد

ومع ذلك ، فإن الشرط الأساسي للحصول على العمل في ألمانيا بدون لغة ألمانية بأجر جيد للأجانب ، غالبًا ما يكون هو معرفة جيدة جدًا باللغة الإنجليزية والمؤهلات الخاصة (مثل لغات البرمجة). الوظائف الشعبية دون معرفة اللغة الألمانية وبأجر جيد:

  • مطور برامج؛
  • موظف أمن تكنولوجيا المعلومات؛
  • مهندس تطوير.

اقرأ أيضًا: العمل الليلي ، العمل بدوام جزئي في المانيا ، تصريح العمل للاجئين في المانيا.

ما هي مزايا العمل في ألمانيا بدون لغة؟

بصفتك أجنبيًا لا يعرف اللغة الألمانية ، فإن العثور على فرص عمل في المانيا يمثل تحديًا خاصًا. إذا كنت مهتمًا ببدء حياتك المهنية في ألمانيا بأسرع وقت ممكن دون معرفة اللغة الألمانية ، فلديك العديد من الخيارات.

كخطوة أولى ، يُنصح بالاتصال بوكالة التوظيف ومناقشة إمكانيات دورة اللغة الألمانية مدفوعة الأجر مع الموظف ، وبالتالي تحسين فرصك في العثور على وظيفة في سوق العمل الألماني.

تعتبر المعرفة الجيدة باللغة الإنجليزية مفيدة عند البحث عن العمل في ألمانيا بدون لغة ألمانية. في وظيفة للمتحدثين باللغة الإنجليزية لديك إمكانات جيدة لكسب.

ومع ذلك ، فإن أحد المتطلبات الأساسية لبدء عمل مؤهل هو الخبرة الفنية الخاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات أو الهندسة أو التسويق الرقمي أو المبيعات الدولية أو ما شابه ذلك.

نصيحتنا لوظيفة بدون معرفة باللغة الألمانية: إذا كانت لديك معرفة جيدة باللغة الإنجليزية ، فابحث على وجه التحديد عن وظيفة لمتحدث باللغة الإنجليزية. إذا كنت لا تتحدث الألمانية أو الإنجليزية ، فلديك فرصة جيدة للتقدم لوظيفة كسائق أو مساعد إنتاج أو عامل مستودع.

ما راتب العمل في ألمانيا بدون لغة؟

يمكن للمساعدين الذين ليس لديهم معرفة باللغة الألمانية أن يكسبوا ما بين 1700 و 2200 يورو ، اعتمادًا على مؤهلاتهم وصاحب العمل وظروف العمل.

رواتب أفضل قليلاً ممكنة للوظائف غير اللغوية التي لديها عقد دائم. سائقو الشاحنات أفضل حالا. الرواتب بين 2400 و 3000 يورو ليست غير غريبة.

في الطرف العلوي من نطاق رواتب المهن في المانيا دون معرفة اللغة الألمانية ، توجد جميع الوظائف التي تتطلب معرفة خاصة. بصفتك مبرمجًا يتحدث الإنجليزية دون معرفة اللغة الألمانية ، لا داعي للخوف غالبًا من فقدان الراتب ويمكن أن تتوقع راتبًا يبلغ حوالي 5000 يورو.

اقرأ أيضًا: تأشيرة العمل الحر ، تأشيرة العمل فى المانيا ، تأشيرة البحث عن تدريب مهني المانيا أو فيزا البحث عن التدريب المهني الاوسبيلدونغ.

ما الوظائف الشاغرة للعمل في ألمانيا بدون لغة؟

في ألمانيا ، مطلوب على الأقل معرفة أساسية باللغة الألمانية على المستوى A2 للعديد من المهن. نظرًا لنقص العمال المهرة ، خلقت بعض القطاعات بالفعل فرصًا من أجل العمل في ألمانيا بدون لغة للعمال الذين ليس لديهم معرفة باللغة الألمانية لملء الوظائف الشاغرة.

يمكنك العثور على عروض عمل للأجانب الذين ليس لديهم مهارات لغوية في المهن التي لا تتطلب الاتصال بالعملاء وقليل من المناقشات مع الزملاء. وهذا يشمل الأنشطة في الإنتاج ، في المهن ، في شركات الشحن أو في تنظيف المباني.

الوظائف الشاغرة للعمل في ألمانيا بدون لغة
الوظائف الشاغرة للعمل في ألمانيا بدون لغة

القطاعات التي تقدم عروض العمل في ألمانيا بدون لغة ألمانية:

Advertisement
  • في الصناعة (إنتاج)؛
  • ورش حرفية؛
  • شركات شحن؛
  • المستودعات اللوجستية؛
  • حماية الملكية والأمن.

هناك طلب أيضًا على المتحدثين باللغة الإنجليزية دون معرفة اللغة الألمانية كمطورين برمجيات في أقسام تكنولوجيا المعلومات في الشركات. يتمتع المتحدثون باللغة الإنجليزية أيضًا بفرص جيدة مع الشركات الكبيرة في بعض المدن الكبرى في ألمانيا (مثل برلين أو هامبورغ أو ميونخ أو فرانكفورت).

ما الذي يمكن أن يكسبه العمال في ألمانيا بدون لغة؟

بصفتك موظفًا لا يعرف اللغة الألمانية ، يمكنك الحصول على وظيفة كمساعد في ألمانيا ثم كسب ما يزيد قليلاً عن الحد الأدنى للأجور. رواتب أعلى بشكل ملحوظ ممكنة في المبيعات أو في صناعة تكنولوجيا المعلومات كمتحدث باللغة الإنجليزية. غالبًا ما تتطلب هذه الوظائف ذات الأجر الجيد للأجانب درجة علمية أو مؤهلات أخرى.

وفي الختام عزيزي القارئ. الأجانب الذين يبحثون عن العمل في ألمانيا بدون لغة لا يجدون الأمر سهلاً مع معرفة قليلة أو معدومة باللغة الألمانية. ينصح بتعلم اللغة الألمانية بسرعة في ألمانيا. تفضل العديد من الشركات في ألمانيا المتقدمين الذين لديهم معرفة باللغة الألمانية ، حتى لو لم تكن المهارات اللغوية مطلوبة للوظيفة الفعلية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى