العمل في المانيا

شروط العمل في ألمانيا

Advertisement

يشير مصطلح شروط العمل في ألمانيا إلى جميع الشروط التي تحدث في عملية الإنتاج أو العمل. هذه الشروط ، التي يتم وضعها من جانب واحد من قبل صاحب العمل. يتم توحيدها وتطبيقها على جميع الموظفين أو مجموعة منهم.

Advertisement

يمكن أن يحدث التنظيم التعاقدي لشروط العمل في المانيا بطرق مختلفة ، على سبيل المثال ، من خلال عقد أو التزام شامل من صاحب العمل.

تؤثر شروط العمل على نتائج العمل والموظفين ، على سبيل المثال ، في شكل إجهاد. يجب أيضًا فحص شروط العمل العامة لمعرفة محتواها. بعض المعايير هي جدوى العمل ، والتحرر من ضعف أو تعزيز الشخصية.

المتطلبات القانونية لشروط العمل في ألمانيا

المتطلبات القانونية لشروط العمل في ألمانيا
المتطلبات القانونية لشروط العمل في ألمانيا

ينظم قانون العمل في ألمانيا عدة قوانين. وتشمل هذه قانون ساعات العمل أو استمرار دفع الأجور ، ولكن أيضًا قانون الإجازات الفيدرالي. بالإضافة إلى هذه القوانين ، تؤثر الاتفاقات الجماعية أيضًا على شروط العمل.

  • جزء من شروط العمل في ألمانيا التي يتم التعامل معها بهذه الطريقة هي جميع الجوانب التي تؤثر على علاقة العمل:
  • الحد الأقصى لساعات العمل المسموح بها ، والإجازات اللازمة أو العمل في أيام الأحد والعطل الرسمية.
  • تنظم القوانين ذات الصلة أيضًا جوانب الرواتب والمدفوعات الخاصة وكذلك حقوق الموظفين في حالة المرض أو الإجازة أو العطل الرسمية.
  • وأخيراً وليس آخراً ، فإن الفصل والحماية منه منصوص عليهما في القانون. القائمة الكاملة لجميع النصوص القانونية الحالية طويلة في المقابل.

مثال على التعرض المنظم قانونًا للموظفين هو الحرارة في مكان العمل. بينما يُلزم قانون الصحة والسلامة المهنية أصحاب العمل بمنع درجات الحرارة غير المحتملة في مكان العمل أو إبقائها منخفضة قدر الإمكان.

كما يحدد قانون مكان العمل مع قواعد مكان العمل درجات حرارة الغرفة المعقولة: وفقًا للمادة 3 أ ArbStättV جنبًا إلى جنب مع الرقم 3.5 من الملحق الخاص به ، يتخذ أصحاب العمل من سن 26 درجة مئوية في المبنى تدابير فعالة ضد الحرارة. من 30 درجة مئوية يجب على أصحاب العمل اتخاذ تدابير ضد الحرارة.

وينظم قانون المكافآت المستمرة بدوره دفع رواتب العمال في أيام العطل الرسمية وفي حالة المرض. هذا يحمي العمال من الضائقة الاقتصادية بسبب عدم القدرة على العمل إذا كان ذلك بسبب مرض ليس خطأهم.

كما يضمن قانون الحماية من الفصل الأمن الاقتصادي للموظفين من خلال حمايتهم من الفصل التعسفي وغير المبرر.

حماية العمال قوية للغاية بسبب النطاق الواسع لهذه القوانين. توفر القوانين شبكة أمان جيدة تسمح للعمال بأداء وظائفهم دون قلق مع تأكيد مصالحهم الخاصة أيضًا.

شروط العمل في ألمانيا

شروط العمل في ألمانيا
شروط العمل في ألمانيا

مقارنة بالدول الأخرى ، فإن ألمانيا في وضع جيد للغاية. يظهر هذا بوضوح شديد من مقارنة معايير العمل الأساسية لدول مجموعة العشرين. تهدف معايير العمل الأساسية هذه إلى تأمين الحقوق الأساسية للموظفين في جميع أنحاء العالم ، على سبيل المثال ، حظر عمل الأطفال أو التمييز في مكان العمل.

في حين أن ألمانيا وفرنسا قد صدقتا على جميع النقاط الثماني المدرجة ، فإن هذا ينطبق في حالة الصين على نصف النقاط فقط. لا توجد تصديقات على البنود المتعلقة بحرية تكوين الجمعيات والمفاوضة الجماعية والعمل الجبري وإلغاء هذه البنود. لقد تم التصديق على الولايات المتحدة فقط فيما يتعلق بجوانب إلغاء العمل الجبري وعمالة الأطفال.

لا تتعمق هذه المعلومات ولا يمكن استخدامها ببساطة كمقياس في شروط العمل في ألمانيا الحقيقية. ومع ذلك ، فإنها تظهر بشكل مثير للإعجاب كيف تشعر دول مجموعة العشرين بشأن معايير العمل الأساسية وتنفيذها.

بالمقارنة مع الإجازات وأيام العطل الرسمية ، فإن ألمانيا في المنتصف. في نظام العمل في ألمانيا للموظفين الحق القانوني في 20 يوم إجازة. هناك أيضًا 10 أيام عطل رسمية ، مع وجود اختلافات حسب الولاية الفيدرالية.

في فرنسا وفنلندا والبرازيل ، يحق للعمال الحصول على 30 يوم إجازة مع 10 أو 11 عطلة رسمية إضافية ، بينما يتخلف العمال في كندا عن الصين بعشرة أيام إجازة و 9 عطل رسمية. هنا يحق للموظفين الحصول على 11 إجازة رسمية بالإضافة إلى 10 أيام إجازة.

من حيث متوسط ​​وقت العمل الأسبوعي ، فإن الموظفين الألمان أقل بقليل من متوسط ​​40.2 ساعة في دول الاتحاد الأوروبي ، بمتوسط ​​40.3 ساعة في الأسبوع. يعمل الموظفون البريطانيون أكثر من 42.1 ساعة في الأسبوع ، في حين أن عبء العمل في الدنمارك هو 37.8 ساعة في الأسبوع.

وفقًا لمنظمة العمل الدولية ILO ، يؤثر عمل الأطفال على 152 مليون طفل في 196 دولة حول العالم. ألمانيا ليست على قائمة هذه الدول ، ولكن الصين وبنغلاديش وإثيوبيا.

تظهر هذه المقارنات مع الدول الأخرى بوضوح شديد أنه حتى لو كان لا يزال هناك مجال للتحسين في ألمانيا ، فإن الموظفين في وضع جيد جدًا مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى. تستفيد من شروط العمل في ألمانيا الجيدة ولديك الفرصة لاتخاذ إجراءات ضد شروط العمل السيئة.

كيف يمكن للموظفين تحسين شروط العمل في ألمانيا بأنفسهم؟

كيف يمكن للموظفين تحسين شروط العمل في ألمانيا بأنفسهم
كيف يمكن للموظفين تحسين شروط العمل في ألمانيا بأنفسهم

في ألمانيا ، يتم دعم الموظفين في ممارسة حقوقهم وإنفاذها. تتمتع شروط العمل في ألمانيا الأفضل أيضًا بفرصة جيدة للتنفيذ.

إذا كانت الشروط الحالية تتوافق بالفعل مع الإطار القانوني ، فغالبًا ما يقوم الموظفون الذين يتمتعون باللباقة اللازمة بإحداث تحسين. من الناحية المثالية ، هناك رغبة في التحسين المستمر من جانب الموظفين والشركة. مهارات الاتصال الجيد والتعاطف مطلوبة أيضًا.

ينصب التركيز على التحديد الدقيق لما يجب تحقيقه. إذا تمت معالجة الصعوبات وذكر الحلول الممكنة التي يمكن تنفيذها بشكل مباشر ، فإن هذا يزيد من الرغبة في تحسين شروط العمل في ألمانيا. من المهم أن يضع الطرفان احتياجات الطرف الآخر في الاعتبار.

إن التأكيد على أن جميع المعنيين سيستفيدون من التغيير المقترح هو طريق جيد للنجاح. انظر على سبيل المثال ، لا يستفيد بعض الرؤساء في البداية للشركة من عضوية النوادي الرياضية في المانيا التي تدعمها الشركة ، ولكن المزايا يمكن أن تقنعهم بسرعة: اللياقة البدنية الأفضل تقلل التغيب عن العمل بسبب المرض والتكاليف الناتجة. في الوقت نفسه ، يزداد رضا الموظفين وبالتالي تحفيزهم.

الأمر نفسه ينطبق على شروط العمل في ألمانيا من المنزل: يتيح لك عزل جدرانك الأربعة العمل بطريقة مركزة ، وفي نفس الوقت يسهل الوصول إلى الموظف. نظرًا لعدم وجود طريقة للعمل ، يمكنه بدء العمل بشكل أكثر استرخاءً وراحة. وأخيراً وليس آخراً ، يشعر الكثيرون براحة أكبر في المنزل. هذا له تأثير إيجابي على جودة أدائهم.

اقرأ أيضًا: أهم الوظائف المطلوبة في المانيا: 8 فرص مهنية واعدة تنتظرك.

كيف يمكن للشركات تحسين شروط العمل في ألمانيا؟

كيف يمكن للشركات تحسين شروط العمل في ألمانيا
كيف يمكن للشركات تحسين شروط العمل في ألمانيا

شروط العمل الجيدة ليست مهمة فقط للموظفين. تهتم الشركات أيضًا بجعل هذه الشركات صديقة للموظفين. بصرف النظر عن المتطلبات القانونية في مميزات العمل في ألمانيا المعقولة ، فإن هذه الشروط فقط هي التي تمكن من العمل المنتج والمحفز. لذلك فإن الأمر يستحق تجاوز الحد الأدنى المطلوب بموجب القانون وتلبية احتياجات الموظفين حيثما أمكن ذلك.

الخطوة الأولى والمهمة هي التبادل مع الموظفين. نظرًا لأن شروط العمل في ألمانيا تؤثر بشكل مباشر على عملهم ، فإن خبرتهم ضرورية للتغيير الفعال. في الوقت نفسه ، من المنطقي أن تُظهر للموظفين الإمكانيات. في التبادل المتبادل ، يمكن تطوير مناهج فعالة تعمل على تحسين شروط العمل في ألمانيا على المدى الطويل.

Advertisement

تحسين شروط العمل في ألمانيا للشركات

يعد التقرير البحثي الصادر عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الفيدرالية دليلًا جيدًا فيما يتعلق بالمجالات المهمة للموظفين. تم تقييم 15 جانبًا من الجوانب التي ذكرها المستجيبون ذات الصلة. ويأتي على رأس القائمة الناتجة الأمن الوظيفي والراتب المعقول.

لكن الجوانب الشخصية في تحسين شروط العمل في ألمانيا يُنظر إليها أيضًا على أنها وثيقة الصلة بالموضوع. الأمر نفسه ينطبق على الفرصة لتوسيع مهارات الفرد والحصول على التقدير المناسب للإنجازات. المرونة المطلوبة من أجل التمكن من الجمع بين الأسرة والعمل تزداد أهمية.

إحصائيات حول تحسين شروط العمل في ألمانيا للشركات

عند تقييم مقارنة الأهمية المحددة للعوامل الفردية والرضا عن الوضع الحالي ، يصبح من الواضح أين يمكن للشركات إجراء تحسين شروط العمل في ألمانيا اللازم. يقال إن الوظيفة الآمنة مهمة للغاية ، بينما في الواقع يُنظر إلى العمل مع أشخاص لطيفين بقوة.

التناقض الأكبر هو مع الأجور: مع 90.6 من 100 نقطة ، يعتبر الراتب مهمًا للغاية ، بينما الرضا عن الراتب الفعلي يصل فقط إلى قيمة 67.3. الثامن 23.1٪ من المستجوبين هم من العمال. كان جزء كبير من مجموعة الاختبار من الموظفين الذين تتراوح مجالات مسؤوليتهم في وظائفهم من الأنشطة التنفيذية إلى المهام الإدارية.

شغل 28٪ من أفراد العينة منصب إداري. 27.3٪ من المشاركين يعملون في شركات يقل عدد موظفيها عن 20 موظفًا. 37.2٪ من المستجيبين هم جزء من شركات يعمل بها 20-199 موظفًا ، بينما يعمل 35.4٪ في شركات يزيد عدد موظفيها عن 200 موظف.

في 52.2٪ ، تم توظيف أكثر من نصف المشاركين في الدراسة لأكثر من 20 عامًا. يكسب ثلثاهم ما يصل إلى 35000 يورو سنويًا ، بينما يحصل ثلثهم على راتب قدره 36000 يورو أو أكثر.

وهكذا تم مسح مجموعة واسعة من الموظفين. ومع ذلك ، لم يتم التمييز بين القطاعات. وبالمثل ، تم توفير الجوانب المراد تقييمها فقط للاختيار ، ولكن لم يتم جمع أي معلومات حول مدى تشكيل احتياجات الموظفين خارج هذه المجالات الخمسة عشر.

اقرأ أيضًا: العمل من المنزل في المانيا: رحلة نحو الاستقلالية المهنية وتحقيق الدخل.

أهمية شروط العمل في ألمانيا

لا تهتم الشركات فقط بخلق شروط عمل جيدة من وجهة نظر قانونية. نظرًا لأن هذا يؤثر بشكل مباشر على عمل الموظفين بطرق مختلفة ، فإن شروط العمل في ألمانيا الجيدة أمر بالغ الأهمية. تستفيد الشركات أيضًا من هذا على المدى الطويل: فالموظفون المتحمسون والراضون لا يمرضون كثيرًا ولا يقللون من إنتاجهم.

اقرأ أيضًا: انهاء عقد العمل في المانيا ، عقد العمل في ألمانيا ، أنواع عقود العمل في ألمانيا.

وفي الختام عزيزي القارئ. ألمانيا في وضع جيد جدًا مقارنة بالدول الأخرى من حيث متوسط ​​شروط العمل في ألمانيا للموظفين. ومع ذلك ، لا يزال هناك مجال للتحسين. يجب على أرباب العمل على وجه الخصوص النظر إلى هذا على أنه فرصة. إنها ميزة تنافسية على الشركات الأخرى لاتخاذ تدابير استباقية لتحسين شروط العمل.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى