الحياة في المانيا

رقم الشرطة في المانيا مع دليل أرقام هواتف ضرورية وكل المعلومات الهامة المتعلقة بالشرطة الالمانية

Advertisement

الشرطة في المانيا مهمتها الرئيسية هي حماية الناس من الخطر ومكافحة الجريمة. لذا فإن شعارها هو «الشرطة ، صديقك ، مساعدك». الشرطة الألمانية لا علاقة لها بالسياسة أو الذكاء المخابراتي. في حالة الطوارئ، يمكن الاتصال على رقم الشرطة في المانيا 110 في أي وقت باستخدام الخط الساخن المجاني.

Advertisement

ينص القانون الألماني على ما يمكن للشرطة القيام به وما لا يمكنها القيام به. على سبيل المثال ، لتفتيش شقة ، تحتاج الشرطة إلى إذن من القاضي للقيام بذلك ، ما لم يكن هناك شخص في الشقة في خطر ويحتاج إلى الإنقاذ.

ملحوظة: محاولات رشوة الشرطة غير مسموح بها. في ألمانيا ، يعاقب القانون بشدة أي محاولة لرشوة الشرطة.

شرطة المانيا

في بروسيا ، أعيد تنظيم الشرطة بعد الحرب العالمية الأولى من قبل المحامي الإداري وبعد ذلك وزير الدولة فيلهلم أبيج. يعتبر أبيج مؤسس قوة الشرطة الألمانية الحديثة. كذلك ، تأسست الشرطة الألمانية عام 1794.

الشرطة في المانيا مسؤولة عن التحقيق في السرقات وحوادث المرور وغيرها من الجرائم. كما تقدم دورات تثقيفية مرورية للأطفال في المدارس الابتدائية لمنع الحوادث وتجنب المخاطر. كما يضمن ضباط الشرطة سلامة الأحداث الرياضية والمظاهرات ويقدمون المشورة المتعلقة بالسلامة.

وتشمل مهام الشرطة الأخرى التحقيق في حالات العنف المنزلي والمطاردة والجرائم عبر الإنترنت. وإذا أصبح الشخص ضحية للعنف المنزلي، يمكن الاتصال بالشرطة عبر الخط الساخن: 08000 116 016، رقم الشرطة في المانيا 110 ، حيث يمكن الحصول على المشورة على مدار 24 ساعة في اليوم بـ 17 لغة.

الشرطة الجنائية، المؤلفة من 16 مكتبا للشرطة الجنائية في الولايات (LKA) والمكتب الاتحادي للجرائم الجنائية («المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية» أو BKA «)، مسؤولة عن مكافحة الجريمة الوطنية. وتجري التحقيقات مع العناصر الأجنبية في بعض الأحيان، ولكن فقط في الحالات الواسعة النطاق والجريمة المنظمة.

كذلك ، الشرطة الاتحادية مسؤولة أيضا عن حماية مؤسسات الدولة و موظفيها، و محاكمة المجرمين، وحماية الحدود، ومكافحة الإرهاب الدولي.

شرطة برلين

شرطة برلين هي شرطة الدولة الألمانية في ولاية برلين. تأسست شرطة برلين في 23 يونيو 1848 ، حيث تنقسم وكالات إنفاذ القانون في ألمانيا بين السلطات الاتحادية وسلطات الولايات. وترأس شرطة برلين الشرطة Barbara Selwik. وهي أول امرأة تشغل منصب رئيسة الشرطة ، والمرأة الوحيدة أمامها على رأس قوة الشرطة كانت مارجريت كوبرز ، التي شغلت المكتب مؤقتًا من عام 2011 إلى عام 2012.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

نائب باربرا هو نائب رئيس الشرطة Michael Cromer. ويدعمهم مكتب رئيس الشرطة، و قادة الإدارات المحلية الستة، و إدارة المهام المركزية، و إدارة التحقيقات الجنائية، و إدارة الخدمات المركزية. رقم الشرطة في برلين هو نفس رقم شرطة المانيا 110 الخط الساخن.

إليكم بعض ارقام الخدمات في برلين:

  • كهرباء: 01801267267 ؛
  • غاز: 01801427242 ؛
  • هاتف: Deutsche Telekom – 0228 1810.

المهام الأساسية لشرطة برلين هي الأمن وحماية القانون. للقيام بذلك ، تظهر وجودها في الشوارع ، وتحمي الأشخاص والممتلكات ، حتى أثناء الزيارات الرسمية.

أنواع الشرطة في المانيا

مثل العديد من المؤسسات الألمانية الأخرى ، يتم تنظيم الشرطة وفقًا للوائح الفيدرالية. يوجد 16 مركزًا رئيسيًا للشرطة في ولايات اتحادية مختلفة ، تتعاون جميعها مع الشرطة الفيدرالية والشرطة الجنائية الفيدرالية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك شرطة الجمارك ووكلاء الفيرماخت الفيدراليين Feldjäger يعملون كشرطة عسكرية.

لا يرتدي ضباط الشرطة الجنائية الزي الرسمي ، ويمكن التعرف على جميع ضباط الشرطة الآخرين المسؤولين عن الحماية من خلال زيهم الأخضر الداكن أو الأزرق. هؤلاء هم ضباط شرطة يقومون بدوريات في الشوارع كل يوم ، وإذا احتاج أحدهم إلى المساعدة يمكنه التوجه إليهم مباشرة والتحدث معهم في أي وقت.

الشرطة في المانيا

تخضع قوة شرطة الولاية في ألمانيا لوزارة الداخلية في الدولة. حسب المادة 30 من القانون الأساسي. الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية الاتحادية.

أنواع الشرطة في المانيا:

  • قبل كل شيء شرطة الحماية SchuPo؛
  • الشرطة الجنائية KriPo؛
  • شرطة مكافحة الشغب BePo؛
  • شرطة حماية المياه WSP.

كما تعد الشرطة البافارية في ألمانيا هي الأفضل لأنها تحقق أعلى معدل اكتشاف ، وبافاريا لديها مقر شرطة فرانكونيا العليا أعلى معدل تصفية.

عدد ضباط الشرطة في المانيا

في ألمانيا ، تم تعيين ما مجموعه 333600 ضابط شرطة . من بين هؤلاء ، تم توظيف 52100 من قبل الشرطة الفيدرالية و 281،500 ضابط شرطة ينتمون إلى شرطة الولاية. اقرأ أيضاً: المانيا الشرقية | متى وكيف تأسست كم عدد ولاياتها وترسيم حدودها وطبيعة الحياة فيها.

دليل أرقام هواتف المانيا

في بعض الأحيان، يواجه البعض منا حالات طوارئ في ألمانيا ويحتاج إلى الاتصال بالسلطات المعنية على الفور للحصول على المساعدة والدعم، وتحتاج إلى الاحتفاظ بأرقام هواتف الطوارئ على هاتفك في ألمانيا.

ألمانيا هي واحدة من أكثر الدول أمانًا في الاتحاد الأوروبي، ولكن من المهم التأكد من استعدادك أنت وعائلتك لحالات طوارئ أو حادث أو جريمة محتملة. في ما يلي ارقام هواتف في المانيا مهمة يجب عليك حفظها وهي:

  • رقم الشرطة في المانيا : 110 ؛
  • رقم الاطفاء في المانيا : 112 ؛
  • خدمة العيادات الطبية بعد انتهاء الدوام 116 أو 117 ؛
  • رقم الاسعاف في المانيا : 112 ؛
  • الصيدليات المناوبة : 22833 ؛
  • الرّعاية النفسيّة : 08001110111-08001110122 ؛
  • طوارئ الحوامل : 08004040020 ؛
  • طوارئ الأطفال و الشباب : 08001110333 ؛
  • خدمة طوارئ الأدوية : 115 ؛
  • طوارئ العوائل : 08001110550 ؛
  • طوارئ العنف ضد المرأة : 0800116016 ؛

كما يقوم المكتب الفيدرالي للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث ( Bundesamtes für Bevölkerungsschutz und Katastrophenhilfe ، BBK) بتوفير قائمة بالخدمات في ألمانيا بسيطة الاستخدام ويمكنك الوصول إليها بكل سهولة.

كيف تصبح شرطي في المانيا

الجنسية الالمانية هي عموما شرط أساسي للعمل كموظفين عموميين أو ضباط شرطة في ألمانيا. ضباط الشرطة والمسؤولون هم من موظفي الخدمة المدنية، ولا يمكن إلا للمواطنين الألمان العمل في القطاع العام.

ومع ذلك، في بعض الحالات، هناك لوائح في الولايات الاتحادية الفردية تشير إلى أنه حتى الأشخاص الذين ليس لديهم جواز سفر ألماني يمكن أن يصبحوا موظفين مدنيين.

لذلك، قد يكون من الممكن التدريب مع الشرطة في ظل ظروف معينة، حتى لو لم يكن الشخص مواطنًا ألمانيًا. لمزيد من المعلومات حول اوسبيلدونغ شرطي في ألمانيا والقواعد المعمول بها في كل ولاية، اتصل باتحاد الشرطة أو الشرطة المحلية Gewerkschaft der Polizei ، أو زيارة www.polizeitest.de. يمكن تحديد المتطلبات الأخرى هناك، مثل الشهادات والمهارات البدنية المطلوبة، وما إلى ذلك. اقرأ أيضاً: موقع ألماني يسلط الضوء على أول لاجئ سوري يصبح رجل شرطة.

رتب الشرطة الألمانية

رتب الشرطة في المانيا تحدد المسار الوظيفي. لذلك ، سنستعرض لكم اهم رتب الشرطة الألمانية:

  • ضابط شرطة (PM): نجمتان ، درجة A7.
  • رئيس الشرطة (POM): 3 نجوم ، درجة A8.
  • قائد الشرطة (PHM): 4 نجوم ، درجة A9.
  • رئيس الشرطة الرئيسي (PHMZ): 5 نجوم ، مجموعة الراتب A9 مع بدل رسمي.

يشير عدد النجوم على كتاف ضابط الشرطة إلى لقبه/رتبته الرسمية. كلما زاد عدد النجوم ، ارتفعت رتبته.

راتب الشرطي في المانيا

سيحصل الشرطي في ألمانيا على راتب أثناء التدريب ، والذي يعتمد على حياته المهنية والولاية الفيدرالية المعنية. في الخدمة الوسطى ، الراتب يتراوح بين 880 و 1200 يورو. وفي المقابل ، يكسب الطامحون في الخدمة الأعلى ما بين 1000 و 1400 يورو شهريًا.

في بعض المقاطعات الالمانية الفيدرالية ، يكسب ضباط الشرطة أكثر من ولايات أخرى. على سبيل المثال ، إذا كان يعمل في قوة الشرطة الوسطى التابعة لشرطة الولاية ، فإن الراتب الابتدائي يتراوح بين 2200 إلى 2500 يورو. في الشرطة الفيدرالية ، يبلغ إجمالي الراتب في الخدمة الوسطى حوالي 2500 يورو.

كما يكسب ضابط شرطة في بافاريا حوالي 2180 يورو بعد إنهاء تدريبه. ضابط شرطة حوالي 2315 يورو.

وفي الختام عزيزي القارئ. يجب عليك الاتصال على رقم الشرطة الالمانية عندما تكون أو أي شخص آخر في خطر أو عندما ترى جريمة. هذا يمكن أن يكون اقتحام، سرقة، حرق عمد، أو الأضرار بالممتلكات، أو الاعتداء الجنسي، أو التهديد، رقم الشرطة في المانيا 110 ، وما إلى ذلك.

كما يجب عليك أيضا الاتصال بالشرطة في حالة العنف المنزلي. إذا اتصلت برقم الطوارئ 110، ستصل الشرطة في المانيا إلى المكان المناسب في أقرب وقت ممكن.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى