الدراسة في المانيا

دراسة طب الاسنان في المانيا

Advertisement

تفتح دراسة طب الاسنان في المانيا آفاقًا للتوظيف بأجور عالية في المستشفيات الأوروبية. حيث تجذب جودة التعليم والمستوى العالي للطب في ألمانيا المتقدمين من جميع أنحاء العالم للقبول في الجامعات الألمانية. في ألمانيا ، تبلغ نسبة البطالة بين خريجي الطب 2٪ فقط. هذا هو أدنى معدل في البلاد.

Advertisement

كما تزداد شعبية الدراسة في ألمانيا بشكل كبير حيث يتزايد عدد الطلاب في ألمانيا من سنة إلى أخرى. في حين أفاد المكتب الفدرالي للإحصاء بإجمالي 2.9 مليون طالب للفصل الشتوي 2020/21. وأصبحت دراسة طب الاسنان في المانيا بارزة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة.

يوضح هذا النص المتطلبات التي يجب الوفاء بها للحصول على درجة مماثلة في طب الأسنان في ألمانيا ، حيث يمكن دراسة طب الأسنان في ألمانيا ، وكيف يتم تنظيم الدرجة العلمية والوظائف التي يمكن النظر فيها بعد الحصول على الدرجة.

فهرس المحتويات

نظام دراسة طب الاسنان في المانيا

نظام دراسة طب الاسنان في المانيا
نظام دراسة طب الاسنان في المانيا

يعد التعليم الطبي في ألمانيا من أفضل الجامعات في هذا المجال في العالم.

وتخصص الدولة مبالغ ضخمة لتنميتها وتطوير العلاج في المانيا وتنظيم الرعاية الصحية فيها.

حتى إن بعض الجامعات الألمانية لديها مستشفيات خاصة بها. تتكون العملية التعليمية لنظام دراسة طب الاسنان في ألمانيا من مرحلتين وامتحان.

دراسات طب الأسنان تنقل المعرفة المعقدة من مجال العلوم الطبيعية. تمامًا مثل طلاب الطب ، في المرحلة الأولى من دراستك ، والتي تسمى المرحلة قبل السريرية ، ستكتسب المعرفة والمهارات الأساسية لفهم جسم الإنسان.

لكي تكون قادرًا على مساعدة الناس في حياتك المهنية اللاحقة ، يجب أن تكون قادرًا على شرح العمليات في الجسم ، على سبيل المثال من أين يأتي الألم. سوف تتعلم هذا في مواضيع المرحلة قبل السريرية.

المرحلة قبل السريرية في نظام دراسة طب الاسنان في المانيا

الفصول الخمسة الأولى تسمى ما قبل السريرية أو فوركلينيك. خلال هذا الوقت ، يحضر طلاب طب الأسنان محاضرات وندوات مع طلاب من تخصصات طبية أخرى ، ولكن في تدريبهم يتم إيلاء المزيد من الاهتمام لدراسة تشريح الرأس والجذع البشري.

يدرس الطلاب موضوعات مثل:

  • مادة الأحياء؛
  • الكيمياء؛
  • الفيزياء؛
  • التشريح؛
  • الكيمياء الحيوية؛
  • علم وظائف الأعضاء.
  • علم الأنسجة.

بالإضافة إلى ذلك ، الأطباء في نظام دراسة طب الاسنان في المانيا لديهم دورات واختصاصات محددة في:

  • الأطراف الصناعية؛
  • تركيب التيجان؛
  • تركيب جسور الاسنان.

ولكن ، على عكس طلاب الطب الآخرين ، لا يحضر أطباء الأسنان دورات في علم النفس وفسيولوجيا الجهاز العصبي.

في مرحلة التدريب قبل الإكلينيكي ، يكون العبء النظري مرتفع جدًا ، لكن الأشخاص المهتمين حقًا يذهبون إلى التخصصات الطبية في ألمانيا ؛ هذه ليست كلية حيث يمكنك الاسترخاء.

في ألمانيا ، ليس من العار لعدة سنوات بعد المدرسة عدم الذهاب إلى أي مكان وكسب لقمة العيش مع العمالة غير الماهرة ، مع النظر عن كثب في المهن. من ناحية أخرى ، نظرًا لأنه ليس من السهل التسجيل في نظام دراسة طب الاسنان في المانيا ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل التسجيل ، ولهذا السبب يدرس الطلاب من مختلف الفئات العمرية في الكلية.

في الواقع ، يجب أن يكون قرار تلقي مثل هذا التعليم الجاد ناضج ومدروس. تأكد من الاستفادة من خبرة ومساعدة متخصصي التوجيه المهني لتجنب الأخطاء المكلفة.

المرحلة السريرية في نظام دراسة طب الاسنان في المانيا

بعد نهاية الفصول الخمسة الأولى ، يخضع الطلاب لامتحان متوسط ​​(Physicum) وينتقلون إلى مرحلة جديدة من الدراسة – السريرية (Klinik).

يتم الجمع بين التدريب النظري في مواضيع مثل علم الأحياء الدقيقة ، والنظافة ، وعلم العقاقير ، وجراحة الأسنان ، وتقويم الأسنان ، وتركيبات الأسنان ، وعلاج اللثَة ، والحفاظ على الأسنان وغيرها مع الممارسة.

في الدورة العلاجية التقنية ، يتم العمل على طرق العلاج والأطراف الصناعية للأسنان على نموذج بلاستيكي ، ومن الفصل السابع ، يقوم الطلاب الناجحون ، تحت إشراف الأطباء ذوي الخبرة ، بوضع الحشوات وإزالة الأسنان بشكل مستقل. في الوقت نفسه ، يتعلم الطلاب العمل مع المرضى ، وإقامة الاتصال ، ومناقشة طرق ومفاهيم العلاج.

امتحان الدولة في نظام دراسة طب الاسنان في المانيا

بعد 5 سنوات من الدراسة في المانيا ، يخضع الطلاب لامتحان حكومي (واحد ، على عكس ممثلي التخصصات الطبية الأخرى ، الذين يتعين عليهم إجراء ثلاثة امتحانات حكومية).

يعد امتحان الولاية رسميًا واحدًا ، ولكنه يتضمن اختبارًا شفهيًا في 16 مادة واختبارًا للمعرفة العملية لمدة أسبوع إلى أسبوعين. فيما يتعلق بإصلاح التعليم الطبي ، يأخذ طلاب الطب العام امتحاناتهم كتابةً. كما يحصل الخريجون الذين يجتازون الامتحان بنجاح على شهادة طبيب أسنان. اقرأ أيضًا: نظام التعليم الجامعي في ألمانيا.

ما شروط دراسة طب الاسنان في المانيا؟

شروط دراسة طب الاسنان في المانيا
شروط دراسة طب الاسنان في المانيا

من الشروط الأساسية للقدرة على دراسة طب الأسنان في أي جامعة في ألمانيا ثم العمل كطبيب أسنان هو الحصول على مؤهل الالتحاق بالجامعة العام أو المرتبط بالموضوع (Abitur). على الرغم من أن هناك أيضًا إمكانية للقبول في الدورة من خلال معايير اختيار أخرى وبدون شهادة الثانوية العامة ، فإننا لا نريد الخوض في التفاصيل حول ذلك في هذه المقالة.

من الجدير بالذكر أنه نظرًا لشعبية الدورة التدريبية ، فإن مؤهل الالتحاق بالجامعة بمتوسط ​​درجة جيد جدًا مطلوب عادةً من أجل الوصول إلى أحد الأماكن المرغوبة في الدورة. ومع ذلك ، فإن المعدل التراكمي لمؤهلات الالتحاق بالجامعة ليس المعيار الوحيد الحاسم.

في سياق عملية الاختيار لقبول دراسة طب الاسنان في المانيا ، يتم تقييم المهارات الإضافية باستخدام الاختبارات. يمكن أن يشمل ذلك ما يسمى باختبار الدورات الطبية. في هذا الاختبار ، الذي يمكن أن يكون معيار اختيار مهمًا ، يتم اختبار المهارات الأساسية اللازمة للتمكن من الإجابة على الأسئلة العلمية أو الطبية. لا يتعلق الأمر بمعرفة متخصصة محددة ، ولكن المهارات الأساسية المجردة مثل القدرة على التركيز أو الخيال المكاني.

الكفاءات التي يجب أن تحصل عليها للحصول على درجة في طب الأسنان ذات طبيعة اجتماعية وعلمية. يعني الاتصال بالمرضى أن الغريزة الاجتماعية الجيدة ضرورية ، والمعرفة والمهارات العلمية ضرورية لإكمال دراساتك وعملك اللاحق بنجاح.

تكلفة دراسة طب الاسنان في المانيا

تعليم ألمانيا العالي مجاني. يدفع الطلاب رسوم فصل دراسي صغيرة (قد يختلف المبلغ من مؤسسة إلى أخرى) ، لكن بطاقة الطالب تؤتي ثمارها بالكامل ، حيث تتيح لك الاستمتاع بمزايا الوجبات في المقاصف ، ووسائل النقل البري ، واستخدام المكتبات ، وحتى التأهل للحصول على خصومات في بعض المتاجر.

Advertisement

لكن الدراسة لتصبح طبيب أسنان في ألمانيا لن تنجح بدون بعض النفقات. على سبيل المثال ، حتى قبل بدء دراستك ، تحتاج إلى شراء مجموعة الأدوات والمواد الخاصة بك. توفر بعض الجامعات فرصة لشراء كل ما تحتاجه منها ؛ في هذه الحالة ، تبلغ التكلفة الإجمالية للمجموعة حوالي 600 يورو. إذا تم شراؤها بشكل منفصل ، يمكن أن تتراوح تكلفة مجموعة التدريب من 800 إلى 2500 يورو.

تعد تكلفة دراسة طب الاسنان من أغلى الدورات الدراسية في ألمانيا. على الرغم من أن الحكومة لا تفرض أي رسوم دراسية ، لا يزال يتعين على طلاب طب الأسنان استثمار ما بين 1،000 و 10،000 يورو في المتوسط ​​لتدريبهم.

ما أفضل جامعات ألمانيا لدراسة طب الأسنان؟

تحتل جامعة غوتنغن المرتبة الأولى مع هذه المعايير في ترتيب أفضل جامعات ألمانيا لدراسة طب الأسنان. 560 طالب وطالبة يدرسون طب الأسنان هنا. باستثناء معيار “إشراف المعلمين” (المجموعة الوسطى) ، حصلت على أعلى تصنيف للمجموعة في كل مكان.

أين يمكن دراسة طب الاسنان في المانيا؟

خريطة توضح أين يمكنك دراسة طب الاسنان في المانيا
خريطة توضح أين يمكنك دراسة طب الاسنان في المانيا

في بداية الفصل الشتوي 2020/21 ، كان هناك 425 جامعة في ألمانيا ، 106 منها جامعات. في البداية ، تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن دراسة طب الأسنان في ألمانيا إلا في الجامعات. لا يمكن دراسة طب الأسنان في الكليات التقنية! من بين 106 جامعة مذكورة في ألمانيا ، هناك 30 جامعة تقدم شهادة في طب الأسنان.

كما تشمل هذه الجامعات المشهورة في جميع أنحاء ألمانيا ، مثل جامعة هامبورغ أو كلية هانوفر الطبية ، وكذلك الجامعات الأقل شهرة مثل جامعة أولم أو جامعة سارلاند.

وبالتالي يمكن حضور الدورة في شمال وغرب وشرق وجنوب البلاد. في شمال ألمانيا ، يتم تقديم دورة طب الأسنان من قبل جامعات هامبورغ وروستوك وكيل وجرايفسفالد وغوتنغن وهانوفر. في غرب البلاد ، يمكن الالتحاق بالدورة في آخن وبون ودوسلدورف وفرانكفورت وجيسن وكولونيا وماربورغ وماينز ومونستر.

في الشرق ، تقدم جامعات دريسدن وهالي فيتنبرغ وجينا دورات في طب الأسنان. الاختيار كبير بشكل خاص في جنوب ألمانيا: يمكن دراسة طب الأسنان في جامعات فرايبورغ وهايدلبرغ وميونخ ونورمبرغ-إرلانجن وتوبنغن وأولم وفورتسبورغ وجامعة سارلاند.

هيكل دراسة طب الاسنان في المانيا

تبدأ دراسة طب الأسنان في الفصل الدراسي الشتوي من كل عام وتكون ذات توجه علمي وعملي. تعتبر المتطلبات وعبء العمل في هذه الدورة التدريبية عالية جدًا ، ولهذا السبب يتعين على الطلاب توقع متوسط ​​عبء عمل يبلغ 35 ساعة في الأسبوع. تتكون دورة طب الأسنان من عشرة فصول دراسية على الأقل: خمسة منها ما قبل السريرية وخمسة أخرى ستكتمل في المستشفى.

في أول فصلين دراسيين ، يكون المحتوى العلمي على جدول الأعمال ، حيث من المقرر إجراء امتحان الدولة الأول بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني مع ما قبل الفيزياء. بعد الفصل الخامس ، يتم إجراء اختبار Physikum (امتحان الحالة الثانية) ، حيث يجب اجتياز امتحانات شفهية حول محتوى الفصول الدراسية السابقة وأسبوع عملي يجب إثبات المهارات الفنية فيه. في نهاية الفصول الخمسة في المستشفى ، وبالتالي أيضًا في نهاية الدورة ، هناك امتحان الدولة.

يستغرق إكمال امتحان الدولة في مجال دراسة طب الاسنان في المانيا عدة أشهر ويتضمن كلاً من الامتحانات الشفوية والأسابيع العملية. بعد ذلك يتم الحصول على رخصة لممارسة الطب ، والتي تمكنك من العمل كطبيب أسنان.

دراسة طب الاسنان في المانيا باللغة الانجليزية

التخصصات الطبية في الجامعات الألمانية متوفرة بشكل رئيسي باللغة الألمانية. لكن بعض المؤسسات التعليمية تقدم أيضًا برامج باللغة الإنجليزية أو مختلطة (باللغتين الإنجليزية والألمانية):

  1. جامعة ماغدبورغ أوتو فون جويريك
  2. جامعة كريستيان ألبريشت في كيل؛
  3. جامعة لودفيج ماكسيميليان في ميونخ؛
  4. جامعة برلين.

لمعلومات عن منح طب الأسنان في ألمانيا شاهد مقالنا الخاص حول المنح الدراسية في المانيا | من يمكنه الحصول عليها وكيف واين تبحث عنها واشهر المانحين أو تمويل الدراسة في المانيا.

هل هناك منافسة للقبول في برامج دراسة طب الاسنان في المانيا؟

ليس من السهل التسجيل في التخصصات الطبية: في المتوسط ​​، يتقدم 40 ألف متقدم لكل 9 آلاف مكان. ولكن بالنسبة للمتقدمين من خارج الاتحاد الأوروبي ، قد تكون المنافسة أقل قليلاً ، حيث يتم تخصيص 5٪ من الأماكن لهم.

دراسة طب الاسنان في المانيا ، مثل أخيه الأكبر ، دراسة الطب في المانيا ، موضوع شائع للغاية. عدد المتقدمين بانتظام أكبر من عدد الأماكن في الدورة. لهذا السبب ، يتم أيضًا تنظيم تخصيص أماكن الدراسة في طب الأسنان بشكل مركزي عبر بوابة Hochschulstart.

يتم منح 20 في المائة من الأماكن لأفضل الخريجين ، و 20 في المائة لأولئك الذين لديهم فصول دراسية أكثر انتظارًا و 60 في المائة من خلال عملية اختيار الجامعات. أنت تنافس المنافسين في ولايتك. في أي حال ، تحتاج إما إلى NC في نطاق واحد أو عدد مكون من رقمين من فصول الانتظار .

ما الفرق بين دراسة طب الاسنان في المانيا ودراسة الطب؟

يشترك الأطباء وأطباء الأسنان في الرغبة في مساعدة المرضى. ومع ذلك ، هناك اختلافات غالبًا ما تنعكس في التحيزات. يتهم طلاب الطب طلاب طب الأسنان بالحصول على مزيد من وقت الفراغ وعدم كونهم أطباء حقيقيين بسبب تخصصهم. يعارض أطباء الأسنان الحجة القائلة بأن لديهم معرفة أكثر تخصصًا ويكسبون المزيد من المال في المهنة. لكن بصرف النظر عن الأحكام المسبقة – ما هو الفرق بين دراسة الطب وطب الأسنان؟

في مرحلة ما قبل السريرية من الدراسة ، الدورتان متشابهتان تمامًا. غالبًا ما يجلس الأطباء وأطباء الأسنان معًا في الدورات ، لكن يتعين عليهم تقديم خدمات مختلفة وفقًا للوائح الترخيص. في المرحلة الأولى من الدراسة ، يتعين على المهنيين الطبيين إلقاء المزيد من المحاضرات وكتابة الامتحانات ، بينما يتغير الوضع أثناء العيادة. ثم ينشغل أطباء الأسنان طوال اليوم في الجامعة وفي الدورات العملية . من ناحية أخرى ، لن يُطلب من الأطباء حضور المحاضرات بعد الآن.

بشكل عام ، يدرس الأطباء لفترة أطول. يبدأ تدريب المتخصص فقط بعد المستشفى ، بينما يتم تخصص دراسة طب الاسنان في المانيا أثناء المستشفى. لذلك فإن أطباء الأسنان لديهم معرفة عميقة ويجب أن يكونوا قادرين على تطبيقها. عادةً ما يكون الأطباء أوسع نطاقًا ، لكنهم غالبًا ما يرغبون في مزيد من الممارسة أثناء دراستهم.

ما هو مؤكد هو أنه عليك أن تتعلم الكثير وعلى مستوى عال في كلا الموضوعين. لذلك يجب أن يعتمد اختيار مجال دراستك بشكل أساسي على مواهبك واهتماماتك. تمنحك دراسة هذا هو السبب في أن هذه الدورة أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لك إذا لم تكن متأكدًا من الموضوع الذي تريد متابعته. إذا كانت لديك غريزة مؤكدة وتهتم بأمراض الفم والفك ، فإن دراسة طب الاسنان في المانيا هي الشيء المناسب لك.

معادلة طب الاسنان في المانيا

نظرًا لعدم وجود امتحانات دخول في الجامعات الألمانية ، فإن متوسط ​​درجة الشهادة مهم للقبول. بالنسبة لنظام مكون من 5 نقاط ، فأنت بحاجة إلى المعدل المطلوب لدراسة طب الأسنان في ألمانيا وهو متوسط ​​درجة لا يقل عن 4.5. مطلوب نفس الدرجة لأولئك الذين يتم نقلهم من جامعة في وطنهم إلى مؤسسة تعليمية ألمانية.

ألم تدرس بنظام من 5 نقاط؟ ننصحك بدراسة: صيغة تحويل متوسط ​​النقاط البافارية 

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تستوفي بعض المتطلبات:

  • معرفة اللغة للمتقدمين الأجانب في المستوى B2 / C1 (حسب الجامعة وطريقة القبول ، مؤكدة بشهادة دولية) ؛
  • شهادة إتمام سنة واحدة من الدراسة في إحدى الجامعات الطبية في المنزل ؛
  • دبلوم تخرج من جامعة ، إذا لم يدرس المتقدم في تخصص طبي ؛

إذا دخل مقدم الطلب مباشرة بعد المدرسة ، مباشرة إلى ألمانيا ، فمن الضروري التخلي عن التعلم في السنة التحضيرية Studienkolleg.

عمل طب الأسنان في ألمانيا

كأجنبي ، يمكنك أن تصبح طبيب أسنان في ألمانيا عن طريق:

  1. دراسة طب الاسنان في المانيا وتتقدم للحصول على ترخيص لممارسة الطب من السلطة المسؤولة أو
  2. يتم الاعتراف بدراسات طب الأسنان في الخارج أي بلدك في ألمانيا والتقدم بطلب للحصول على موافقة من السلطة المسؤولة.

أثناء الاعتراف بالشهادات الأجنبية في المانيا الخاصة بك والموافقة الذي قد يستغرق عدة أشهر يمكنك في كثير من الأحيان العمل بالفعل كطبيب مساعد في عيادة طب الأسنان.

Advertisement

في معظم الحالات ، يجب عليك التحدث باللغة الألمانية جيدًا حتى تصبح طبيب أسنان في ألمانيا كأجنبي. يجب أن تتقن المستوى B1 على الأقل ، لكنك ستحتاج إلى المستوى B2 / C1 للحصول على ترخيصك للممارسة.

هل دراسة طب الاسنان في المانيا مناسبة لي؟

هل دراسة طب الاسنان في المانيا مناسبة لي
هل دراسة طب الاسنان في المانيا مناسبة لي

يجب أن تكون قادرًا على تحفيز نفسك إذا كنت ترغب في دراسة طب الأسنان ، حيث أن الدورة التدريبية متطلبة للغاية. معظم طلاب طب الأسنان مدفوعون بالرغبة في مساعدة الناس. هذا مرتبط بالمهارات الاجتماعية . على سبيل المثال ، إذا كان المريض خائفًا من علاج الأسنان ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية تهدئته.

بالإضافة إلى ذلك ، بصفتك طبيب أسنان ، فأنت قريب جدًا من المريض أثناء العلاج وتتلامس مع سوائل الجسم. لذا ، إذا كنت تفضل الحفاظ على مسافة بينكما ، فيجب أن تبحث عن موضوع آخر أقل توجهاً نحو الممارسة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن مهنة طب الأسنان هي مهنة حرفية. لأن كل ما تتعلمه نظريًا ، يجب أن تكون قادرًا على تقديم طلب للمريض. إذا كان لديك يدان عسريتان ، فمن الأفضل الابتعاد عن طب الأسنان. نقطة أخرى مهمة هي أن دراسة طب الاسنان في المانيا تكلف الكثير.

اعتمادًا على الجامعة ، عليك شراء المواد التي تحتاجها لتكوين انطباعات أو نموذج تاج من الشمع بنفسك. يمكن أن يضيف هذا بسرعة ما يصل إلى عدة آلاف من اليورو. ستحتاج إلى بعض المواد في الفصل الدراسي الأول ، لذلك يجب أن تفكر في الجانب المالي قبل أن تبدأ دراستك.

يمكن أن تساعدك بعض المواد الدراسية في المدرسة على فهم المواد في دراسة طب الاسنان في المانيا أيضًا. وتشمل هذه ، قبل كل شيء ، علم الأحياء والكيمياء . يشكل التخصصان جوهر تخصص طب الأسنان. يجب أن تكون لائقًا بالفعل في هذه المجالات في المدرسة ، لأن معظم الجامعات تتطلب معرفة أساسية في علم الأحياء والكيمياء.

إن فهم المشكلات الجسدية سيجعل دراستك أسهل كثيرًا ، وكذلك الخبرة في الرياضيات التطبيقية وطرق المسح الإحصائي. بما أن الأدبيات المتخصصة في طب الأسنان هي في الغالب باللغة الإنجليزية متاح ، يجب أن تكون قادرًا على التحدث والكتابة باللغة. في الوقت نفسه ، من المفيد أن تكون لديك معرفة باللاتينية . هذا يسهل عليك فهم المصطلحات المتخصصة في

هل من الممكن العمل أثناء دراسة طب الاسنان في المانيا؟

يتمتع الطلاب الألمان بفرصة كسب المال الإضافي والحصول على رواتب اضافية: وفقًا للقانون ، يُسمح لهم بالعمل 120 يوم عمل في السنة. لتفاصيل أكثر شاهد مقالنا الخاص حول العمل والدراسة في ألمانيا.

لكن الوتيرة المكثفة للدراسة في كليات الطب لا تفضي إلى عمل إضافي. اقرأ أيضًا: عيادات طب الاسنان في المانيا | كم تكلفة ابتسامة هوليود في المانيا.

ماجستير طب الاسنان في المانيا

تم تقديم برنامج درجة الماجستير الجديد ماجستير في تكنولوجيا دراسة طب الاسنان في المانيا (MDT) في أبريل 2019 في جامعة جوته فرانكفورت أم ماين من أجل تقديم تدريب أكاديمي متقدم في مجال تكنولوجيا طب الأسنان. إنه برنامج 120 ECTS مع التركيز الدولي ، والذي يتم إجراؤه في المقام الأول باللغة الإنجليزية.

تم تصميم MDT لفنيي طب الأسنان (بكالوريوس / “Zahntechnikermeister) وأطباء الأسنان الذين يرغبون في الحصول على مؤهل متقدم للغاية في مجال تكنولوجيا طب الأسنان. ضمن البرنامج ، يكتسب الطلاب فهمًا عميقًا لإجراءات التقييم والتخطيط والتقييم العلمي للعلاجات المعقدة التي تتطلب ترميم الأسنان.

يركز البرنامج على إمكانات التآزر لأنظمة العلاج المختلفة بالإضافة إلى التحسين الرقمي لخيارات العلاج الحالية ، مع التركيز على الجوانب العلمية. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تدريب فنيي الأسنان على إجراء خطوات علاج غير جراحية على المرضى. سيتم إجراء جميع التدريبات على رؤوس وهمية.

تكلفة دراسة ماجستير طب الأسنان في ألمانيا من حيث الرسوم الدراسية هي 1،070 يورو لكل وحدة ، و 900 يورو للإشراف على أطروحة الماجستير و 1،070 يورو لندوة الماجستير. يبلغ إجمالي رسوم دورة الماجستير مع 18 وحدة محددة وندوة الماجستير بالإضافة إلى رسالة الماجستير 21،230 يورو.

ماذا تفعل بعد التخرج من دراسة طب الاسنان في المانيا؟

بعد الحصول على شهادة في طب الأسنان ، فإن المهنة الواضحة هي طبيب الأسنان. مع درجة طب الأسنان ، يتم التدريب لتصبح ممارسًا عامًا في مجال طب الأسنان.

إذا لم تكن الممارسة العامة كطبيب أسنان كافية لك ، فلديك خيار التخصص في أحد المجالات الخمسة المتخصصة لطب الأسنان. وتشمل هذه العناوين أطباء الأسنان المتخصصين في تقويم الأسنان وجراحة الوجه والفكين وجراحة الفم وطب الأسنان وطب الأسنان الترميمي.

في جميع الحالات تقريبًا ، يكون بدء مهنة بعد دراسة طب الأسنان أمرًا سريعًا وسهلاً. لذلك يمكن القول أن دراسة طب الأسنان تؤدي إلى فرص وظيفية متنوعة وممتازة في كثير من الأحيان. اقرأ أيضًا: العمل في المانيا بعد التخرج.

ما هي مدة شهادة طب الأسنان؟

تمتد دراسة طب الاسنان في المانيا عادة لأكثر من 10 فصول دراسية. تتوافق الفصول الخمسة الأولى مع الدورة قبل السريرية مع المبادئ العلمية. يشار إلى الفصول الخمسة التالية باسم قسم الدراسة السريرية. علاج المرضى هو الأولوية هنا. اقرأ أيضًا: رواتب الاطباء في المانيا.

كم راتب طبيب الأسنان في المانيا؟

بصفتك طبيبًا مساعدًا ، يمكنك الاعتماد على إجمالي 2000 إلى 2500 يورو شهريًا. إذا كنت موظفًا في القطاع العام ، فسيتم الدفع لك وفقًا للاتفاقية الجماعية. في بداية حياتك المهنية ، تكسب ما بين 4500 إلى 5000 يورو شهريًا في المستشفيات الجامعية و 4400 إلى 4600 يورو شهريًا في المستشفيات المجتمعية. تدر ممارسات طب الأسنان في بعض الأحيان حوالي 200000 يورو إجمالي الدخل الصافي سنويًا ، ولكنها بالطبع توظف أيضًا العديد من الأطباء.

وفي الختام عزيزي القارئ. بعد دراسة طب الاسنان في المانيا والحصول على الشهادة ، يمكن لخريج إحدى الجامعات الألمانية التقدم للحصول على وظيفة بأجر مرتفع. تعرف على الرواتب في المانيا. يجب على المتقدمين الأجانب الذين يرغبون في أن يصبحوا أطباء أسنان والعمل كطبيب اسنان في المانيا استشارة أخصائي قبل التقديم.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى