الحياة في المانيا

حزمة التعليم والمشاركة في المانيا | كيفية الحصول على معونة اللوازم المدرسية

Advertisement

حزمة التعليم والمشاركة في المانيا هي إعانة حكومية لكل عام دراسي لتلبية احتياجات طفلك المدرسية. يمكنك استخدام الدعم لشراء معدات مناسبة لطفلك للمدرسة ، مثل حقيبة مدرسية ، أو معدات رياضية ، أو أقلام ، أو أقلام حبر ، أو دفاتر ، أو آلات حاسبة للجيب ، أو مواد يدوية.

Advertisement

كما يحق للشباب الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا والذين يلتحقون بمدرسة عامة أو مهنية ولا يتلقون بدل تدريب المطالبة بـ Bildungs und Teilhabepaket أيضًا. ينظم القانون BuT على أنه ما يسمى باللوازم المدرسية ، والتي يتم دفعها كمبلغ إجمالي ، والمخصصات النقدية المخصصة. يتم حاليًا فرض سعر ثابت قدره 156 يورو مقابل اللوازم المدرسية وفقًا للقسم 28 SGB II i.

ما هي حزمة التعليم والمشاركة في المانيا BuT؟

الرحلات مع زملاء الدراسة أو الدراسة في مدرسة الموسيقى أو حضور قسم رياضي كل هذا يكلف المال وبالنسبة للعديد من العائلات في ألمانيا ، للأسف ، هي رفاهية لا يمكن تحملها. حتى يتمكن أطفال الأسر ذات الدخل المنخفض أيضًا من حضور الأحداث المدرسية وعدم الشعور بالملل في أوقات فراغهم ، فهناك حزمة تعليمية خاصة في البلد أو باللغة الألمانية Bildungs- und Teilhabepaket. بمساعدتها ، تساعد الدولة الأطفال ، على سبيل المثال ، من خلال دفع رسوم وجبات الغداء المدرسية ، أو دروس مع مدرسين أو المشاركة في دوائر الموسيقى والأقسام الرياضية.

لذلك ، نستنتج بان الحزمة التعليمية Bildungs und Teilhabepaket (BuT) هي دعم مالي خاص من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الفيدرالية الألمانية Bundesministeriums für Arbeit und Soziales للأسر ذات الدخل المنخفض. بفضلها ، يمكن للأطفال الدراسة مع مدرسين أو المشاركة في بعض النوادي الرياضية والتعليمية أو شراء اللوازم المدرسية. يتمثل جوهر المساعدة في دعم أطفال الأسر ذات الدخل المنخفض ماديًا. اقرأ أيضًا: مراحل الدراسة في المانيا من بداية تأسيس الطفل حتى ما بعد المرحلة الثانوية.

ما نوع المساعدة المقدمة من حزمة التعليم والمشاركة في المانيا BuT؟

الحزمة التعليمية Bildungs und Teilhabepaket يساعد برنامج (BuT) الأطفال من الأسر ذات الدخل المنخفض على المشاركة في أنشطة تعليمية معينة ، والحصول على اللوازم المدرسية اللازمة وعدم الشعور بالملل في أوقات فراغهم. يمكن الحصول على الدعم ليس فقط من قبل الأطفال في سن المدرسة ، ولكن أيضًا في سن ما قبل المدرسة في مركز الرعاية النهارية. اقرأ أيضًا: الهجرة الى المانيا 2022 وكل ما تريد معرفته بالتفصيل للانتقال والعيش فيها.

دعم BuT في المدرسة ورياض الأطفال

  • سيحصل طفلك على 156 يورو (هذه البيانات اعتبارًا من عام 2022) للمستلزمات المدرسية. على سبيل المثال ، لشراء دفاتر ملاحظات أو أقلام أو حقيبة ظهر جديدة. مرة كل ست أشهر ستحصل على جزء من هذا المجموع. بحلول بداية العام الدراسي ، ستكون الدفعة أعلى ، على سبيل المثال ، في النصف الثاني من العام. سيتم تعديل المبلغ الإجمالي اعتمادًا على نتيجة المراجعة السنوية؛
  • إذا كان طفلك يذهب إلى المدرسة عن طريق وسائل النقل العام ، فسيتم أيضًا تغطية جميع هذه التكاليف؛
  • إذا كان طفلك بحاجة إلى فصول إضافية ، فسيتم أيضًا دفع تكلفة التدريس الإضافي. للقيام بذلك ، تحتاج إلى الحصول على تأكيد من المدرسة بأن الطفل يحتاج حقًا إلى الدعم في دراسته. تحقق مع مدرسة طفلك لهذه المعلومات مباشرةً؛
  • إذا كان بإمكان طفلك تناول الغداء في الحضانة أو ما بعد المدرسة أو المدرسة ، فسيتم أيضًا تغطية هذه التكاليف. يرجى ملاحظة أن هذه السياسة صالحة فقط لوجبات الغداء. الوجبات الأخرى ، مثل الإفطار ، يجب أن تدفعها لنفسك؛
  • سيتم أيضًا دفع رسوم رحلات مدرسية ليوم واحد / عدة أيام أو جولات مشي ليوم واحد في رياض الأطفال. وهي السكن لليل وتكلفة الطريق هناك والعودة. مصروف الجيب سوف يقع على كتفيك.

اقرأ أيضًا: مكتب رعاية الشباب في المانيا Jugendamt.

دعم حزمة التعليم والمشاركة في المانيا BuT في مجال الترفيه

حتى لا يشعر طفلك بالملل في أوقات فراغه ، ستحصل على 15 يورو شهريًا. هذا المبلغ لن يتغير. يمكنك ادخار وعدم إنفاق الأموال المستلمة كل ثلاثين يومًا. يهدف هذا الدعم المالي إلى تمكين طفلك من المشاركة في قسم رياضي أو مدرسة موسيقى أو زيارة المتاحف أو المشاركة في الرحلات المدرسية والمشي. بهذه الأموال ، يمكنك أيضًا شراء زي رياضي أو آلة موسيقية لطفلك.

كما يمكنك معرفة خيارات الترفيه الموجودة في منطقتك على الإنترنت على الموقع الرسمي لمدينتك أو منطقتك. يمكنك أيضًا الحصول على معلومات من مدرسة طفلك.

هام: احتفظ بجميع الأدلة التي تثبت أنك تستخدم بالفعل الخدمات أو العروض المضمنة في الحزمة التعليمية Bildungs und Teilhabepaket (BuT) بعناية. يمكن أن تكون هذه ، على سبيل المثال ، الشيكات التي اشتريتها من اللوازم المدرسية ، أو شهادة تؤكد أن طفلك يحضر دروس الرياضة أو الموسيقى.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

يمكن لمكتب الرعاية الاجتماعية Sozialamt أو الجوب سنتر Jobcenter أن يطلب منك هذا الإثبات في أي وقت. وبالتالي ، ستتحقق المؤسسة بالضبط من الأموال المخصصة لها التي تم إنفاقها. إذا اتضح أنهم ذهبوا إلى شيء آخر ، فسيُطلب منك إعادتهم. اقرأ أيضًا: ماهي مساعدات الطفل في ألمانيا 2022.

كيف يمكنني الحصول على حزمة التعليم والمشاركة في المانيا BuT؟

تعتمد الطريقة التي ستتلقى بها الدعم المالي على بلديتك. يمكن أن يكون هذا تحويلًا إلى حسابك المصرفي ، أو شهادة بمبلغ معين ، أو سيتم استلام الأموال مباشرة من قبل مدرسة أو قسم رياضي أو شركة أو مؤسسة أخرى.

كذلك ، القسائم لها دائمًا فترة صلاحية معينة ، حتى يتم استخدامها. إذا انتهت هذه الفترة بالفعل أو إذا فقدت القسيمة ، فستحتاج إلى طلب قسيمة جديدة. اقرأ أيضًا: حقوق الطفل المولود في المانيا | شروط الحصول على كيندر غيلد Kindergeld.

من هو المؤهل للحصول على حزمة التعليم والمشاركة في المانيا BuT؟

لتلقي الدعم المالي المضمن في الحزمة التعليمية Bildungs und Teilhabepaket (BuT) ، يجب أن يكون طفلك أقل من 18 عامًا وأن يحضر حضانة أو مدرسة. إذا كان طفلك بالغًا ، فيجب استيفاء شروط إضافية لتلقي هذه المساعدة. مزيد من التفاصيل عنها تابع المقال للآخر. إضافة إلى ذلك ، يجب أن تحصل أنت أو طفلك على إحدى المزايا التالية:حزمة التعليم والمشاركة في المانيا BuT

  1. علاوة الاطفال كيندر تسوشلاغ kinderzuschlag؛
  2. إعانات البطالة Arbeitslosengeld II ما يسمى بـ Hartz IV؛
  3. بدل رعاية اجتماعية Sozialgeld؛
  4. المساعدة الاجتماعية Sozialhilfe؛
  5. بدل سكن Wohngeld؛
  6. بدل بموجب قانون المساعدة الاجتماعية لطالبي اللجوء Asylbewerberleistungsgesetz.

كذلك ، إذا كان طفلك يخضع لبرنامج التعليم المهني المزدوج ويتلقى أموالاً مقابل ذلك بدل تدريب Ausbildungsvergütung ، فلا يمكنه التقدم للحصول على حزمة التعليم والمشاركة في المانيا BuT ، حتى لو كان عمره أقل من 18 عامًا.

هل يحصل الطفل فوق 18 عام على الدعم المالي BuT؟

إذا كان عمر طفلك أكبر من 18 عامًا ، فيمكنه فقط الحصول على إعانات التعليم. على سبيل المثال ، لشراء اللوازم المدرسية ، والرحلات مع زملاء الدراسة ، ونفقات السفر والدروس مع المعلمين. يمكنك الحصول على إعانات في الحالات التالية:

  • كان عمر طفلك أقل من 25 عامًا و
  • يذهب إلى المدرسة أو
  • يتقن تخصص جديد اوسبيلدونغ Ausbildung ولا يحصل على أموال مقابل ذلك.

اقرأ أيضًا: التدريب المهني في المانيا | ما هي العيوب والمميزات وطريقة التسجيل ومسؤوليات الطالب لهذه المرحلة.

أين يمكنني طلب معونة اللوازم المدرسية BuT؟

يتم تنظيم طلب معونة اللوازم المدرسية أو حزمة التعليم والمشاركة في المانيا BuT من قبل البلديات الحكومية. كما يمكن اختيار الوكالة التي تطلب المساعدة المالية واستلام الاستحقاق منها. على سبيل المثال ، مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية.

لتلقي الدعم المالي ، تحتاج إلى ملء نموذج خاص. يتم تحديد مكان الحصول عليها من قبل الحكومة المحلية. تستخدم بعض المدن و المقاطعات نموذجًا واحدًا لحزمة التعليم بالكامل (BuT) ، بينما يطلب منك البعض الآخر إكمال نموذج منفصل لكل نوع من أنواع المساعدة التي ترغب في تلقيها.

على الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية الفيدرالية الألمانية bmas.de ، يمكنك معرفة الوكالة المسؤولة عن حزمة التعليم (BuT) في المكان الذي تعيش فيه. حدد أولاً ولايتك الفيدرالية ثم منطقتك. ستجد هناك أيضًا تفاصيل الاتصال وساعات العمل والموقع الإلكتروني للقسم المسؤول عنك للدخول انقر هنا.

ما هي الاوراق التي يجب تقديمها مع طلب حزمة التعليم والمشاركة في المانيا BuT؟

تعتمد الأوراق والمستندات التي تحتاج إلى تقديمها مع طلبك على كل من البلدية ونوع المساعدة المحدد الذي تنوي تلقيه. يمكنك دائمًا معرفة القائمة الدقيقة في القسم المسؤول عنك. كقاعدة عامة ، ستحتاج بالتأكيد إلى الأوراق والمستندات التالية ، والتي يجب المحافظة عليها بعناية:

  • إثبات أنك تتلقى إعانات من الجوب سنتر Jobcenter أو مكتب الرعاية الاجتماعية Social Security Office Sozialamt. على سبيل المثال ، رسالة من مؤسسة تفيد بأنك تتلقى إعانات بطالة II Arbeitslosengeld؛
  • شهادة من مدرسة طفلك Schulbestätigung أو Schulbescheinigung. يجب أن يتضمن اسم طفلك وتاريخ الميلاد والمدرسة والصف وتاريخ التخرج. يمكنك العثور على عينة على موقع الويب الخاص بوكالة التوظيف Agentur für Arbeit. ستحتاج في كل عام دراسي إلى شهادة جديدة من المدرسة ، لأنها صالحة لمدة عام دراسي واحد فقط. إذا قام طفلك بتغيير المدرسة ، فستحتاج إلى شهادة محدثة من المدرسة الجديدة.
  • دليل على أنك تستخدم بالفعل الخدمات والعروض المضمنة في الحزمة التعليمية Bildungs und Teilhabepaket (BuT). يمكن أن تكون هذه ، على سبيل المثال ، الشيكات التي اشتريتها من اللوازم المدرسية ، أو شهادة تؤكد أن طفلك يحضر دروس الرياضة أو الموسيقى. يمكن لمكتب الضمان الاجتماعي Sozialamt أو الجوب سنتر Jobcenter أن يطلب منك هذا الإثبات في أي وقت. وبالتالي ، ستتحقق المؤسسة بالضبط من الأموال المخصصة لها التي تم إنفاقها. إذا اتضح أنهم ذهبوا إلى شيء آخر ، فسيُطلب منك إعادتهم.

اقرأ أيضًا: الدراسة في المانيا للاجئين وكيف تحصل على تمويل دراستك كلاجئ.

متى يجب أن أطلب حزمة التعليم والمشاركة في المانيا BuT؟

طلب حزمة تعليمية Bildungs und Teilhabepaket (BuT) ضروري دائمًا مقدمًا ، أي قبل أن تنوي استخدام الخدمات المضمنة فيه. لن يتم تعويض تكاليفك إذا لم تقم بإكمال وتقديم الطلب. لذلك ، من المهم جدًا القيام بذلك في أقرب وقت ممكن. يمكنك مراجعة القسم المسؤول عنك لمعرفة التواريخ الدقيقة التي تختلف اعتمادًا على نوع المساعدة.

وفي الختام عزيزي القارئ. في حال كان يعاني طفلك من مشاكل في المدرسة أو أنك تشعر بأنه لا يعامل بشكل جيد وترغب في الحصول على الدعم ، يمكنك دائمًا الاتصال بمشروع Elternhotline. ستجد على الموقع أيضًا معلومات مفيدة للآباء ، بعدة لغات.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى