الحياة في المانيا

رسوم الاشتراك في البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا

Advertisement

رسوم الاشتراك في البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا بالنسبة للمقيمين على الأراضي الألمانية ، وفقًا لاتفاقية البث الحكومية ، يجب دفعها عن كل شقة وتعد إحدى أنواع الضرائب.

Advertisement

عندما تقوم بتشغيل التليفزيون أو الراديو ، لديك الفرصة للاختيار من بين العشرات أو حتى المئات من محطات التليفزيون والراديو. تنقسم الشركات التي تدير هذه المحطات التلفزيونية والإذاعية إلى مجموعتين القنوات الخاصة والعامة.

يتم تمويل شركات التلفزيون والراديو الخاصة عن طريق الإعلانات. كذلك ، يتم تمويل شركات البث العامة في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، مثل ARD و ZDF ، في الغالب من خلال رسوم البث الإلزامية Rundfunkbeitrag. وبالتالي ، يدفع كل شخص مسجل في الدولة مقابل فرصة استخدام عروض البث العام سواء فعل ذلك أم لا.

كما يتم تنظيم دفع هذه الرسوم بموجب عقد الدولة بشأن الاشتراكات في البث التلفزيوني والإذاعي. لكن ما هي الاستثناءات الموجودة ومتى لا يتعين عليك الدفع. تابع المقال لمعرفة التفاصيل.

مساهمات البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا

استمر الجدل حول رسوم الاشتراك في البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا لفترة طويلة. بالنسبة للمقيمين في ألمانيا ، تعتبر هذه المساهمات رسميًا إحدى الضرائب. كان حجمها والتزامها بالدفع موضوع نقاشات ودعاوى قضائية بشكل متكرر. المساهمات هي نموذج تمويل قابل للتطبيق للإذاعة العامة المستقلة في ألمانيا.

الألمان أنفسهم يعتبرونها نوعًا آخر من الابتزاز ويعارضون بشكل قاطع تحصيل الرسوم من كل أسرة. يتم تنظيم دفع الاشتراكات بموجب اتفاقية الدولة بشأن دفع رسوم الاشتراك في البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا. لكن هناك قواعد لا يجب تجاوزها وهي كالتالي:

  • القاعدة العامة هي أنه يجب دفع رسوم ترخيص البث لكل شقة. هناك استثناء للمنازل الثانية؛
  • يمكن إعفاء من يتلقون الإعانات الاجتماعية من دفع المساهمة؛
  • ليس من الضروري ما إذا كان هناك مستقبلات البث في الأسرة أم لا.

كذلك ، يتم تمويل برنامج هيئات الإذاعة العامة من خلال رسوم التلفزيون في ألمانيا أو رسوم الترخيص. يجب دفع رسوم الترخيص عن كل شقة. اقرأ أيضًا: انواع الضرائب في المانيا وطريقة حساب الراتب الصافي بعد الخصم.

من عليه أن يدفع رسوم الاشتراك في البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا؟

بشكل عام ، يجب دفع الرسوم من قبل كل شخص بالغ مقيم في الدولة. في الواقع ، لا يتم أخذها من شخص ، ولكن من الأسرة. شقة واحدة قسط واحد. أي: إذا كنت تعيش مع عائلتك في شقة منفصلة ، فلن يتعين على كل فرد من أفراد الأسرة بلغ سن 18 عامًا دفع مبلغ إضافي.

كما يجب أن يدفع الرسوم شخص واحد فقط. تنطبق نفس القاعدة عند مشاركة شقة مع أشخاص آخرين. إذا كنت تعيش بمفردك ، فستدفع 18.36 يورو بالكامل. إذا كان هناك بالغون آخرون يسكنون معك في الشقة ، فيمكن تقسيم الرسوم على الجميع. سيتعين على أحدكم تسجيل الشقة لنفسه في الخدمة ذات الصلة.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

من الذي لا يجب أن يدفع رسوم الاشتراك في البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا؟

لا يتعين على كل من يحصل على مزايا اجتماعية أن يدفع. الإعانات الاجتماعية هي ، على سبيل المثال ، إعانة البطالة II أو BAföG أو الضمان الأساسي أو المزايا بموجب قانون إعانات طالبي اللجوء. ومع ذلك ، لا يحدث هذا تلقائيًا ، ولكن يجب طلبه من خدمة المساهمة ويجب تقديم إثبات استلام الاستحقاق.

ما يجب فعله في حال كان دافعي الرسوم كاملة والمعفيين يعيشون معا؟

إذا كان ما يسمى بالدافعين كاملين وأولئك الذين يتم إعفاؤهم من دفع رسوم الترخيص يعيشون معًا في نفس الشقة ، فيجب على أولئك الذين لم يتم إعفاؤهم تقسيم الرسوم فيما بينهم. لا يمكن تسجيل الشقة باسم الشخص المعفى ، طالما لم يتبق سوى شخص واحد في الشقة لا يمكن إعفاؤه ، يجب دفع رسوم ترخيص للشقة.

هل يجب أن أدفع إذا لم يكن لدي راديو أو تلفزيون؟

عندما يتعلق الأمر بدفع رسوم الترخيص ، فليس من المهم تمامًا ما إذا كان لدى شخص ما أجهزة ويستخدمها (أو يقدّرها) أو بثًا عامًا على الإطلاق. في معاهدة الدولة الحالية  بشأن مساهمات البث ، لم تعد أجهزة الراديو مذكورة على الإطلاق.

في غضون ذلك ، أكدت العديد من المحاكم على مستوى البلاد وحتى المحكمة الإدارية الفيدرالية دستورية ضريبة الإسكان بشكل خاص ومعاهدة الدولة بشأن رسوم البث بشكل عام. لذلك عليك أن تدفع إذا لم يكن بالإمكان إعفائك من المساهمة.

هل يجب أن أدفع عن بيتي الثاني؟

قضت المحكمة الدستورية الفيدرالية  بأنه ليس عليك دفع ثمن منزل ثان. نظرًا لأن خدمة المساهمة لا تعرف بالضرورة ما إذا كانت الشقة هي منزل ثان ، يجب عليك الاتصال بهم. لذلك ، إذا كنت لا ترغب في دفع رسوم الاشتراك في البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا ، فيجب عليك تقديم عنوان المنزل الثاني ورقم المساهمة ، مع ملاحظة أنك تدفع بالفعل مقابل المنزل الأول ، اطلب الإعفاء من دفع ثمن المنزل الثاني. أخبرهم أيضًا برقم مساهمتك للشقة الأولى وأرسل ما يسمى بشهادة التسجيل الموسعة من مكتب تسجيل السكان.

رسوم البث للاجئين؟

لا يتعين على طالبي اللجوء الذين يعيشون في نزل أو يسكنون مؤقتًا في شقة فقط دفع رسوم البث. إذا تلقيت خطابًا من خدمة مراقبة الرسوم Beitragsservice ، فيجب عليك الرد باستخدام نموذج خطاب جمعيات حماية المستهلك. يمكن إعفاء اللاجئين من رسوم البث إذا حصلوا على مزايا بموجب قانون مزايا طالبي اللجوء أو ALG II. إذا كانوا لا يزالون في إجراءات اللجوء ولم يتلقوا أي مزايا بعد ، فلن يتعين عليهم التسجيل ولا يتعين عليهم دفع أي شيء.

وفي حال كنت تعيش في شقة ولديك دخلك الخاص ، أي أنك لم تعد تتلقى المساعدة الاجتماعية لطالبي اللجوء Asylbewerberleistungen ، فلا يزال يتعين عليك دفع رسوم البث. إذا لم يكن لديك دخلك الخاص ، فقد تُعفى من دفع المساهمة. لكن أيضًا هناك قواعد أساسية وهي كالتالي:

  • لا يتعين على الأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على اللجوء في ألمانيا التسجيل للحصول على رسوم البث ، فانت معفى منه؛
  • تكفي الإشارة إلى طلب اللجوء للإعفاء؛
  • تقدم خدمة استشارات المساهمة الإذاعية في مركز المستهلك الدعم في إجراءات الإعفاء.

يتم تمويل برنامج هيئات الإذاعة العامة من خلال رسوم الترخيص. لا يتعين على طالبي اللجوء المشاركة. لا يُطلب منهم التسجيل قبل حصولهم على مزايا من الدولة ويمكن إعفاؤهم من رسوم الترخيص بمجرد حصولهم على المزايا. كذلك ، لا يتعين عليك التسجيل كمقيم في سكن مشترك أو إذا كنت تقيم مؤقتًا في شقة.

إذا طُلب من طالب اللجوء التسجيل في خدمة المساهمة ، فسيكون إخطارًا بالإشارة إلى طلب اللجوء كافيًا للإفراج عنه. إذا قمت بالتسجيل بالفعل ، يمكنك إلغاء التسجيل بسهولة.

ما هي GEZ؟

GEZ (Gebuhreneinzugzentrale) هي منظمة مسؤولة عن تسجيل وإدارة دفع المستحقات في الوقت المناسب من مستحقي دفع رسوم بث الراديو والتلفزيون الألمان. يقع المكتب الرئيسي لشركة GEZ في مدينة كولونيا. GEZ ليست مؤسسة خاصة. إنها غرفة مقاصة في شكل مؤسسة عامة للدخول إلى الموقع انقر هنا. اقرأ أيضًا: تاريخ ظهور التلفزيون الالماني ومعلومات عن قنوات تلفزيون المانيا والابراج التلفزيونية.

ما هي رسوم الاشتراك في البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا 2022؟

تبلغ رسوم البث التلفزيوني والإذاعي 2022: 18.36 يورو شهريًا اعتبارًا من يوليو 2021. يتم خصمه من حساب دافع الرسوم الشخصية الخاص بك كل ثلاث أشهر. هذا يعني أنه عليك دفع 55.08 يورو مرة كل ربع سنة. يمكنك أيضًا اختيار الدفع مقدمًا نصف سنويًا أو سنويًا.

إذا كنت تدفع كل ستة أشهر مقدمًا لمدة نصف عام ، فسيكون مبلغ الدفع 110.16 يورو. سنويًا مقدمًا في اليوم الأول من كل عام لمدة اثني عشر شهرًا 220.32 يورو. بعد التسجيل ، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد إجراء الدفع بنفسك أو يتم خصم المبلغ المقابل تلقائيًا من حسابك المصرفي. اقرأ أيضًا: مشاهدة قنوات تلفزيون المانيا مباشر من خلال هذا التطبيق.

كيفية التسجيل في خدمة الاشتراك في البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا؟

لا يتم تحصيل رسوم البث التلفزيوني والإذاعي تلقائيًا. يجب عليك التسجيل لدفع قيمتها. يمكن القيام بذلك على  الموقع rundfunkbeitrag.de . إذا انتقلت ، يجب عليك تقديم عنوان جديد. يمكن القيام بذلك أيضًا عبر الإنترنت ضمن تغيير البيانات Daten ändern. إذا غادرت ألمانيا ولم تعد تعيش فيها ، فعليك إلغاء التسجيل. يمكنك القيام بذلك في قسم Abmelden.

كذلك ، تقارن خدمة مراقبة الرسوم Beitragsservice بيانات التسجيل وتحصل على معلومات حول جميع المقيمين البالغين في ألمانيا المسجلين من قبل أقسام التسجيل. وبهذه الطريقة ، يمكنهم بسهولة تحديد من لم يسجل بعد في الرسوم.

ماذا يحدث إذا لم أسجل في رسوم البث؟

وفي حال لم تسجل في غضون شهر واحد ، فأنت تنتهك النظام العام. قد تتعرض لغرامة مالية تصل إلى 1000 يورو عن ذلك. إذا امتنعت عن الدفع بالرغم من التذكيرات المتكررة بدفع الرسوم ، فقد يتم تجميد حسابك المصرفي. في أسوأ الأحوال ، ستواجه غرامات مالية كبيرة أو حتى عقوبة السجن.

ما المواعيد النهائية التي يجب مراعاتها في تسجيل رسوم البث؟

يجب عليك تسجيل أو إلغاء تسجيل شقتك في غضون شهر واحد. إذا لم تفعل ذلك ، فستواجه عقوبة مالية. يجب عليك دفع الرسوم في غضون أربع أسابيع من تاريخ الاستحقاق. يعتمد المصطلح أيضًا على طريقة الدفع التي اخترتها. إذا كنت تدفع بنفسك ، فتأكد من تحويل المبلغ المطلوب في الوقت المحدد.رسوم الاشتراك في البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا

Advertisement

إذا سمحت بسحب الأموال ، فستقوم خدمة التحكم في الرسوم Beitragsservice بخصمها تلقائيًا من حسابك المصرفي. وفي حال نسيت الدفع في الوقت المحدد ، فستتلقى Festsetzungsbescheid. في هذه الحالة ، سيتعين عليك ليس فقط دفع الاشتراكات ، ولكن أيضًا دفع غرامة التأخير ، أي نوع من العقوبة على التأخير في السداد.

هل يمكنني الحصول على إعفاء من رسوم الاشتراك في البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا؟

يمكن لمتلقي الإعانات الاجتماعية ، مثل إعانة البطالة II أو المساعدة الاجتماعية لطالبي اللجوء Asylbewerberleistungen أو الضمان الأساسي في الشيخوخة Grundsicherung im Alter أو إعانة الضمان الاجتماعي ، الحصول على إعفاء من الرسوم. بالإضافة إلى ذلك ، الأشخاص الذين يتعلمون تخصصًا جديدًا اوسبيلدونغ Ausbildung أو الطلاب الذين يتلقون مخصصًا (BAB) أو بافوغ BaföG ويعيشون منفصلين عن والديهم.

للحصول على إعفاء ، يجب عليك ملء طلب على rundfunkbeitrag.de ، وطباعته وإرساله مع شهادة من المؤسسة ذات الصلة (مثل مركز العمل الجوب سنتر Jobcenter أو مكتب بافوغ BAfoG إلى خدمة مراقبة الرسوم Beitragsservice. يمكنك العثور على عنوانها باتباع الرابط أعلاه.

يرجى ملاحظة ما يلي: إذا كان العديد من الأشخاص يعيشون في الشقة ولم يتم إعفاؤهم جميعًا من دفع رسوم البث التلفزيوني والإذاعي ، فلا يزال يتعين على أحدهم دفع الرسوم.

يمكن أيضًا إلغاء تسجيل الأشخاص الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى في دار لرعاية المسنين أو في منزل معاق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر أو الصم أو ضعاف السمع التقدم بطلب للحصول على إعفاء أو خصم رسوم البث.

هل يجب على أصحاب المهن الحرة والأفراد دفع رسوم البث؟

يجب عليك أيضًا دفع رسوم البث لمنشآت الإنتاج. يعتمد مقدار المساهمة على العدد الإجمالي للعمال وعدد الموظفين وتوافر المركبات (سيارات ، شاحنات ، إلخ). على موقع rundfunkbeitrag.de يمكنك حساب مساهمتك.

يرجى ملاحظة: إذا كنت تعمل في مكتب في شقتك ، فيجب عليك تسجيل هذا المكتب في خدمة مراقبة الرسوم Beitragsservice كمنشأة تصنيع. إذا لم يكن لمكتبك مدخل منفصل ولا يمكن الوصول إليه إلا بواسطة الشقة ، فلن تضطر إلى دفع رسوم منفصلة للبث.

لكل منشأة إنتاج تدفع رسوم البث مقابلها ، هناك سيارة واحدة فقط لا تحتاج إلى دفع رسوم إضافية مقابلها. بمعنى ، إذا كان لديك منشأة إنتاج واحدة وسيارة واحدة مستخدمة لأغراض أخرى غير الأغراض الشخصية ، فلا يتعين عليك دفع ضريبة السيارة. ولكن لكل سيارة لاحقة مستخدمة ليس فقط للأغراض الشخصية ، يجب عليك دفع رسوم (5.83 يورو شهريًا).

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا كنت قد تلقيت طلبًا بسداد رسوم الاشتراك في البث الاذاعي والتلفزيوني في المانيا من الخدمة للتحكم في دفع الاشتراكات Beitragsservice ، فعليك أولاً التحقق مما إذا كان هذا الطلب حقيقيًا أم مزيفًا. اليوم ، بين الحين والآخر ، هناك محتالون يرسلون مطالب كاذبة لدفع الديون.

لذلك ، عند استلام أي طلب للدفع ، تأكد من التحقق من وجود رقم التسجيل Beitragsnummer وعنوانك. المحتالون عادة لا يعرفون رقم التسجيل الخاص بك. إذا كنت في شك ، فاتصل بخدمة مراقبة الرسوم واسأل عما إذا كان قد تم إرسال الرسالة بالفعل من قبلهم.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى