أخبار اللاجئين في ألمانيا

حال الهجرة غير الشرعية… في تدهور!


Advertisement

قبل عامين،كنا نسمع من بعض الأصدقاء عن حال المهاجرين “غير” الشرعيين،و عن جشع “المهربين” حيث كان يتم حشر 100 شخص في قارب حمولته القصوى هي  30 فقط !

Advertisement

أعلنت وكالة وكالة حماية الحدود الأوروبية “فرونتكس” أن الوضع قد إزداد سوءاً،فالآن يصل هؤلاء المهاجرين على متن قوارب تحمل ضغف العدد تقريباً (170 في كل قارب)!و خصوصاً القادمين عن طريق ليبيا.

الغريب في الأمر أن الهجرة غير الشرعية قد إرتفعت بنسبة 30% في هذا العام مقارنة ً بعام 2016،حيث وصل عدد المهاجرين منذ بداية العام و حتى بداية شهر أبريل(نيسان) الجاري إلى نحو 28000 شخص من جنسيات مختلفة.

اليونان:

وبحسب تصريحات رئيس وكالة حماية الحدود الأوروبية “فرونتكس”، فإن الطريق من تركيا إلى اليونان عبر البحر المتوسط  يُعد مغلقاً تقريباً،نتيجة لذلك فلم يصل سوى 6000 شخص عبره خلال الفترة المذكورة مقارنة ً بـ 11800 شخص دخلوا اليونان بطريقة غير شرعية عام 2016.

النمسا:

 

Advertisement

صرّحت الحكومة النمساوية إعتزامها تمديد الرقابة على الحدود إلى أجلٍ غير مسمى!

و ذلك بعد أن كانت قد وعدت بتسهيل الأمور على اللاجئين إعتباراً من أول شهر مايو(أيار) المقبل،و في هذا الصدد قال وزير الداخلية النمساوي (فولفجانج زوبوتكه) في تصريحات خاصة لصحيفة “فيلت” الألمانية: “طالما لا يمكن حماية الحدود الخارجية على النحو المطلوب، سوف نتخذ إجراءات وطنية مستقبلاً“.

وتابع قائلاً: “في إطار مفهوم النظام العام والأمن الداخلي لابد أن أعرف بسهولة تامة من يدخل إلى بلدنا“.

Advertisement





 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى