الحياة في المانيا

تأشيرة العلاج في المانيا

Advertisement
Advertisement

لمن يخطط للتشخيص والعلاج مطلوب منه تأشيرة العلاج في المانيا عادة ما تمنح هذه التأشيرة الوطنية بسرعة. ليس من الممكن دائمًا توقع حجم الرعاية الطبية ومدة التشخيص والعلاج في بلد آخر. لذلك ، إذا لزم الأمر ، يمكن تمديد هذه التأشيرة في ألمانيا. وفي حال احتاج الوضع يمكنك الحصول على تصريح إقامة مؤقتة إذا استمر علاجك الطبي لفترة أطول من صلاحية التأشيرة الوطنية الخاصة بك نوع D.

للتقديم من أجل الحصول على التأشيرة الطبية ، ستحتاج لدعوة من إحدى مستشفيات المانيا ذات الصلة. بالإضافة إلى تكاليف وجدول العلاج الزمني ، التي سترسلها إلى السفارة أو القنصلية الألمانية القريبة منك في بلدك.

عندما تقرر تقديم طلب الحصول على فيزا الدخول الى المانيا ، يمكنك إضافة عدة أشخاص مرافقين للمريض شريطة إدراج أسماؤهم في الدعوة الصادرة عن المستشفى. كما تختلف المستندات المطلوبة للقديم من أجل الحصول على فيزا علاجية من دولة إلى دولة أخرى.

التأشيرة الطبية في المانيا

جمهورية المانيا الاتحادية هي الوجهة الأولى في القطاع العام للسياحة العلاجية والطبية. وتشير التقديرات إلى أن ما يزيد عن 200 ألف شخص من 170 دولة يتلقون العلاج في ألمانيا بشكل سنوي. حيث يأتي هؤلاء المرضى بشكل رئيسي من الدول المجاورة. على سبيل المثال ، فرنسا ، هولندا ، بولندا. كما تستفيد الدولة الاتحادية من أكثر من مليون يورو سنويًا من السياحة العلاجية.

على الرغم من حقيقة أن الكثيرين يمكنهم الدخول والبحث عن الخدمات الطبية في ألمانيا دون الحاجة إلى اتباع أي إجراء مسبقًا ، إلا أن الكثير منهم لا يستطيعون ذلك. نظرًا لسياسات السفر و الهجرة الى المانيا. لذلك ، سيحتاج الكثيرون إلى الحصول على التأشيرة الطبية في المانيا قبل الذهاب في رحلة إلى الدولة الواقعة غربي القارة الأوروبية.

ما هي تأشيرة العلاج في المانيا؟

تأشيرة العلاج في المانيا هي تصريح تسمح لحاملها بالدخول إلى الأراضي الفيدرالية بغرض البحث عن العلاج الطبي وتلقيه. كما تمنح هذه التأشيرة الطبية الأجانب الحق في الحصول على أي نوع من الخدمات الطبية التي يحتاجون إليها داخل البلاد ، طالما أنهم قادرون على تحمل تكاليفها مالياً.

من يحتاج إلى تأشيرة العلاج في المانيا؟

سواء أكنت بحاجة إلى تأشيرة أم لا ، فكل هذا يتوقف على جنسيتك بالأساس ، بالإضافة إلى مدة إقامتك المخطط لها في ألمانيا. يمكنك الحصول على تأشيرة ألمانيا للعلاج الطبي ، إما للإقامة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر ، أو تأشيرة للإقامة لمدة أطول من ذلك. تابع المقال لتعرف التفاصيل.

فيزا العلاج الالمانية لمدة ثلاث أشهر

إذا كنت بحاجة إلى دخول ألمانيا لتلقي العلاج الطبي الذي يستغرق أقل من ثلاث أشهر لتلقيه ، فقد يتعين عليك الحصول على تأشيرة شنغن الطبية إلى ألمانيا. وفي حال كنت مواطنًا من إحدى دول العالم الثالث التي أنشأت نظامًا بدون تأشيرة مع منطقة شنغن ، فلن تحتاج إلى الحصول على مثل هذه التأشيرة.

بدلاً من ذلك ، يجب عليك فقط متابعة الترتيبات الطبية الخاصة بك مع العيادة أو المستشفى حيث ستتلقى علاج الحالة الصحية. حاليًا ، يمكن لمواطني أكثر من 60 دولة حول العالم دخول ألمانيا بدون تأشيرة ، لمدة ثلاث أشهر ، في غضون 180 يومًا.

فيزا العلاج الالمانية لأكثر من ثلاث أشهر

على الجانب الآخر ، إذا كنت بحاجة إلى علاج يستغرق أكثر من ثلاث أشهر لتلقيه في ألمانيا ، فقد تضطر إلى الحصول على تأشيرة طبية وطنية ، حتى لو كنت تنتمي إلى إحدى البلدان المذكورة أعلاه. كذلك ، لن يتم إعفاؤك من الحصول على تأشيرة للعلاج الطبي إلا في هذه الحالة فقط إذا كنت مواطناً في أي من الدول التالية:

  • دول الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة؛
  • أستراليا؛
  • هندوراس؛
  • إسرائيل؛
  • اليابان؛
  • كندا؛
  • نيوزيلاندا؛
  • جمهورية كوريا الجنوبية؛
  • الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يرجى ملاحظة أنك ستظل بحاجة إلى التسجيل في السلطات المحلية مكتب تسجيل الأجانب المقيمين أو خدمة المواطنين عند وصولك إلى ألمانيا.

كيفية الحصول على تأشيرة العلاج في المانيا؟

سواء كنت بحاجة إلى تأشيرة طبية لفترة قصيرة أو إقامة طويلة ، فلا يزال يتعين عليك اتباع الخطوات المذكورة أدناه لإكمال عملية تقديم طلب الحصول على تأشيرة ألمانيا وهي كالتالي:تأشيرة العلاج في المانيا

  • تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة. من التفسيرات الواردة أعلاه ، ربما يكون من الواضح الآن ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة أم لا؛
  • ابحث عن المكان الذي تريد التقديم فيه. في بعض الدول ، قد تضطر إلى التقديم في السفارة أو القنصلية الألمانية ، وفي حالات أخرى في مركز التأشيرات الذي استعانت ألمانيا بمصادر خارجية لتقديم التأشيرات؛
  • اجمع الوثائق المطلوبة. هذا جزء حيوي من طلبك. اجمع الوثائق المطلوبة حسب المواصفات الموضحة أدناه في هذا المقال؛
  • حدد موعدًا. في بعض البلدان ، يمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت ، بينما قد تضطر في بلدان أخرى إلى تحديد الموعد شخصيًا؛
  • احضر المقابلة. في يوم موعدك ، احضر في الوقت المحدد ، مع ترتيب الوثائق المطلوبة بالترتيب؛
  • انتظر حتى تتم معالجة ملفك الخاص بطلب التأشيرة.

اقرأ أيضًا: تأشيرة الزواج في المانيا ، فيزا المؤهلات الاجنبية في المانيا | تأشيرة الاعتراف بالمؤهلات المهنية الأجنبية.

أين يمكن التقديم للحصول على تأشيرة العلاج في المانيا؟

اعتمادًا على الطريقة التي تنظم بها السفارة الألمانية تقديم طلب التأشيرة في بلدك ، قد تضطر إلى التقدم للحصول على تأشيرة طبية ألمانية في الأماكن التالية:

  • السفارة الألمانية في بلدك؛
  • قنصلية ألمانية في بلدك؛
  • مركز تأشيرات استعانت السفارة الألمانية بمصادر خارجية لتقديم التأشيرة إليه؛

ومع ذلك ، فإن السفارة الالمانية هي الوحيدة المسؤولة عن معالجة طلبات التأشيرة ، بغض النظر عن جنسيتك أو نوع التأشيرة.

متى تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة العلاج في المانيا؟

بالطبع ، لا يمكنك تقديم طلب التأشيرة وقت ما تشاء. ألمانيا لديها قواعد صارمة للغاية عندما يتعلق الأمر بطلبات التأشيرة. يُقترح عليك بشدة تقديم طلبك قبل ثلاث أسابيع على الأقل من رحلتك إلى ألمانيا. مع ذلك ، وفقًا للقواعد ، فإن أقرب وقت يمكنك تقديمه لك هو ثلاثة أشهر قبل رحلتك ، وآخرها أسبوعين. ومع ذلك ، في حالات استثنائية ، تكون السفارة الألمانية على استعداد لقبول طلبات التأشيرة حتى في وقت لاحق ، إذا ساءت الحالة الصحية لمقدم الطلب فجأة.

ما الاوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة العلاج في المانيا؟

قائمة الاوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة العلاج الطبي في المانيا وهي كالتالي:

  • نموذج طلب مكتمل بالكامل. يرجى توخي الحذر عند اختيار النموذج الصحيح ، لأن نموذج تأشيرة الإقامة القصيرة يختلف عن نموذج تأشيرة الإقامة الطويلة؛
  • صورتان شخصيتان حديثتان بيوميترية؛
  • جواز سفر ساري المفعول. يجب ألا يزيد عمر جواز سفرك عن 10 سنوات ، وأن تكون صلاحيته ثلاثة أشهر بعد تاريخ عودتك إلى بلدك الأصلي؛
  • نسخة من صفحة بيانات جواز سفرك نسخة بحجم A4؛
  • التأمين الصحي للسفر في أوروبا الذي يغطي أي حالة طبية طارئة أو استشفاء بحد أدنى قدره 30000 يورو؛
  • حجز الرحلات وتذاكر القطارات وغيرها؛
  • ترك خطاب لشركتك إذا كنت موظفًا يؤكد تواريخ إجازتك؛
  • الوثائق التي تؤكد حاجة مقدم الطلب للعلاج الصحي ، مثل: شهادة من طبيب تؤكد الحاجة إلى علاج طبي محدد في ألمانيا. شهادة من طبيب تؤكد أن العلاج اللازم يمكن أن تقدمه عيادة / مستشفى في ألمانيا. إثبات موعد تم تحديده في هذه العيادة / المستشفى. إثبات الدفع المسبق للعلاج / الترتيبات المالية مع الطبيب في ألمانيا. المراسلات بين الطبيب المرسل والطبيب المستقبل. خطاب ضمان من مقدم الطلب للتأكد من قدرة المريض على تحمل التكاليف الطبية الإضافية (عند توقع حدوث تكاليف غير متوقعة للعلاج الطبي)؛
  • الإقامة المؤكدة في المشفى الطبي؛
  • إثبات الإقامة من المستشفى طوال فترة إقامتك في ألمانيا أو حجز فندق أو خطاب دعوة من مضيف ألماني أو عقد إيجار ، حيث ستقيم؛
  • إثبات الحالة المدنية: شهادة الزواج ، شهادة ميلاد الأطفال ، شهادة وفاة الزوج ، البطاقة التموينية إن وجدت؛
  • وثيقة إثبات الحالة المالية: بالإضافة إلى المستندات المتعلقة بالعلاج الصحي المذكورة أعلاه ، سيتعين عليك تقديم دليل على قدرتك على تغطية أي نفقات أخرى. يمكنك القيام بذلك من خلال كشف حساب مصرفي أو كفالة شخصية تغطي نفقاتك. وفقًا لحالة التوظيف الخاصة بك ، تحتاج أيضًا إلى تقديم: في حالة العمل: دفع قسائم الأشهر الثلاثة الماضية وعقد العمل وإذن الإجازة. إذا كنت تعمل لحسابك الخاص: شهادة ملكية أو أي دليل آخر على الملكية (إثبات ملكية الأرض ، وإثبات الدخل من الزراعة (نموذج المبيعات) وما إلى ذلك). في حالة الدراسة: إثبات قيد ورسالة عدم ممانعة من الجامعة. في حالة التقاعد : بيان معاش لآخر 6 أشهر.

ما الاوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة الطبية لطفلك القاصر؟

من ناحية أخرى ، إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على تأشيرة لطفلك القاصر الذي يحتاج إلى خدمات طبية مقدمة في ألمانيا ، فيجب عليك أيضًا تقديم الأوراق التالية:

  • شهادة الميلاد. إحضار هذه الشهادة أصلية مصحوبة بنسخة؛
  • خطاب موافقة من الوالد الآخر. وثيقة رسمية من الوالد الآخر ، مترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو اللغة الألمانية وموثقة من كاتب العدل ، تفيد بأنه ليس لديه أي اعتراض على سفر طفلهما معك فقط ، إذا كان ذلك ممكنًا؛
  • خطاب موافقة من كلا الوالدين. وثيقة رسمية منك ومن الوالد الآخر لطفلك ، مترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو الألمانية وموثقة من كاتب العدل ، تفيد بأنه ليس لديهم أي اعتراض على سفر طفلك مع شخص ثالث ، إن أمكن؛
  • شهادة وفاة الوالد الآخر. في حالة وفاة الوالد الآخر لطفلك.

لمعلومات عن التأشيرات لمواطني سوريا للعلاج الطبي انقر هنا. ولتفاصيل أكثر عن تصريح إقامة للعلاج الطبي انقر هنا.

ما رسوم فيزا العلاج الطبي في ألمانيا؟

تعتمد الرسوم التي يتعين عليك دفعها مقابل الحصول على تأشيرة طبية إلى ألمانيا على الفترة الزمنية التي تحتاجها للبقاء في ألمانيا لتلقي علاجك بالكامل. فإذا كنت قادمًا إلى ألمانيا لتلقي علاجك لفترة أقصر من ثلاثة أشهر ، فسيتعين عليك دفع رسوم قدرها 60 يورو. إذا كان عمرك أقل من 12 عامًا ، فستحتاج إلى دفع رسوم مخفضة قدرها 35 يورو. هناك بعض الفئات التي يجب أن تدفع ، إما رسوم مخفضة أو معفاة من دفع الرسوم على الإطلاق. تحقق من قائمة هذه الفئات !

من ناحية أخرى ، إذا كنت تنوي البقاء في ألمانيا لأكثر من 3 أشهر بموجب تأشيرة إقامة طويلة ، فسيتعين عليك دفع رسوم قدرها 75 يورو. كما يرجى ملاحظة أنه في حالة رفض التأشيرة أو سحب الطلب ، فلن تتلقى تعويضًا عن الرسوم التي دفعتها.

ما هي مدة معالجة فيزا العلاج الطبي في ألمانيا؟

تستغرق السفارة الألمانية في أي مكان في العالم من اسبوعين إلى ثلاث أسابيع لمعالجة طلب التأشيرة. قد يحدث تأخير في بعض الأوقات عندما تقبل السفارة الكثير من الطلبات. ومع ذلك ، إذا ساءت حالتك الصحية فجأة ، وكنت بحاجة ماسة إلى تأشيرة ، فقد تتم معالجة طلبك بسرعة أكبر من المعتاد.

كم صلاحية تأشيرة العلاج في المانيا؟

عندما يتعلق الأمر بصلاحية التأشيرة ، فإن المدة التي يُسمح لك فيها بالبقاء في ألمانيا ، تعتمد على التأشيرة التي تقدمت للحصول عليها. فإذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة إقامة قصيرة ، فيمكنك إما الحصول على تأشيرة بعدد محدد من الأيام ، أي أسبوعين ، أو الحصول على تأشيرة دخول متعددة. تسمح لك تأشيرة الدخول المتعدد بالدخول والخروج من شنغن عدة مرات كما تريد ، طالما أنك لا تقيم أكثر من 90 يومًا خلال فترة ستة أشهر.

من ناحية أخرى ، إذا حصلت على تأشيرة إقامة طويلة ، فقد يُسمح لك بالبقاء في ألمانيا لمدة تصل إلى 12 شهرًا. بعد انتهاء صلاحية تأشيرتك ، إذا كنت بحاجة إلى البقاء في ألمانيا لفترة أطول لإكمال علاجك ، فيمكنك التقدم بطلب لتمديد التأشيرة.

هل يمكن تمديد تأشيرة العلاج في المانيا؟

يمكنك تمديد تأشيرة العلاج الطبي الخاصة بك فقط في حالة عدم تحسن صحتك وتحتاج إلى مزيد من العلاج الطبي ، والذي لا يمكنك تلقيه في بلدك. للقيام بذلك ، يجب عليك الحصول على وثائق من المستشفى حيث تتلقى هذا العلاج والأطباء الذين يعالجونك. يجب أن تؤكد هذه الوثائق حاجتك للبقاء في ألمانيا لفترة أطول من صلاحية تأشيرتك.

Advertisement

يرجى الحرص على التقدم بطلب لتمديد التأشيرة قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك الحالية. إذا انتهت صلاحية تأشيرتك أولاً ، فلن تتمكن بعد الآن من التقدم بطلب للحصول على تمديد.

وفي الختام عزيزي القارئ. يعد ترتيب الحصول على تأشيرة العلاج في المانيا عملية بسيطة نسبيًا ولا تتطلب سوى القليل من النفقات المالية. يجعل مستوى الطب الألماني وخبرة الأطباء من الممكن علاج الأمراض التي غالبًا ما تعتبر غير قابلة للشفاء في الدول الثالثة وبلدان رابطة الدول المستقلة. وغالبًا ما لا يكلف العلاج في ألمانيا أكثر من العلاج في العيادات الرائدة في دول العالم الأخرى. لذا فالاختيار متروك للمريض.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى