السياحة في المانياسياحة و سفر

اهم المدن في المانيا …ومعلومات وحقائق مثيرة للاهتمام عن 15 مدينة..؟

Advertisement

يتزايد تدفق السياح إلى العديد من المدن في المانيا كل عام والتي هي واحدة من أكثر الدول المتقدمة في أوروبا والعالم واصبحت مصدر جذب للمسافرين حول العالم.

عدد المدن الكبيرة في ألمانيا ، التي يزيد عدد سكانها عن 100 ألف نسمة ، تشمل 81 مستوطنة في ألمانيا. يتركز أكثر من ثلثهم في ولاية شمال الراين وستفاليا الفيدرالية الغربية. يوجد في البلاد أربع مدن مليونية وعشر مدن أخرى يعيش فيها أكثر من نصف مليون شخص. 

كما بدأت الزيادة الملحوظة في النمو السكاني حوالي عام 2010 ، والتي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بعمليات الهجرة. اقرأ أيضاً: نظام الحكم في المانيا وعدد مقاعد الولايات الفيدرالية في المجلس الاتحادي الألماني.

عاصمة المانيا برلين 

يجب أن يبدأ التعرف على  ألمانيا من عاصمتها. تجذب المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد (3.6 مليون شخص) بمزيج من العمارة القديمة والحديثة ووسائل النقل

Advertisement
المريحة والحدائق الخضراء والمتاحف الطليعية والكلاسيكية. 

العاصمة برلين
العاصمة برلين

لذلك ، برلين صديقة للضيوف (كل رابع مقيم هو زائر) ، وينعكس مفهوم التسامح في الكفوف المرتفعة التي تحملها الدببة برلين المنحوتة في جميع أنحاء المدينة.

كما يتضمن البرنامج الذي يجب أن تزوره في برلين رحلة إلى الرايخستاغ وزيارة جزيرة المتاحف والكاتدرائية ، بالإضافة إلى نزهة نهرية حول Spree. نوصي بشدة بزيارة متحف برلين والمتحف الفني الألماني  – فهو يعرض بوضوح تاريخ التقدم التقني في ألمانيا . يمكنك مشاهدة السفن والقطارات القديمة والطائرات الأولى والكاميرات والمعارض النادرة الأخرى.

لفهم تاريخ البلاد بشكل أفضل ، قم بزيارة برج برلين وجدار برلين ومتحف طبوغرافيا الإرهاب المخصص للجرائم النازية. علاوة على ذلك ، المدخل مجاني. قم بزيارة متحف المانيا الشرقية وكذلك معرض الجانب الشرقي مع كتابات قبلة بريجنيف وهونيكر الشهيرة. 

في برلين ، يجب أن تجرب نقانق الكاري ، بالإضافة إلى كعك برلينر. كتذكار ، يتم إحضار قطع من جدار برلين وإشارة أمبلمان والمارزبان من العاصمة الألمانية.

مدينة هامبورغ ثاني اكبر مدن المانيا

ثاني أكبر واهم المدن في المانيا (1.8 مليون نسمة)  وثاني أهم ميناء في أوروبا يقع على نهر إلبه ، على بعد 100 كيلومتر من بحر الشمال. هذه الحقيقة تفسر مناخ هامبورغ  – ممطر وعاصف ، كما هو الحال في سانت بطرسبرغ. لا يغادر السكان المحليون منازلهم بدون مظلة أو معطف واق من المطر.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
مدينة هامبورغ
مدينة هامبورغ

في نهاية القرن التاسع عشر ، تم بناء أكبر مجمع للمخازن في العالم ، Speicherstadt ، في ميناء هامبورغ . مبانٍ من الطوب الأحمر مبنية على أكوام من خشب البلوط في الماء. المنطقة معترف بها كموقع للتراث العالمي لليونسكو. اليوم ، تفتح المؤسسات والمتاحف العصرية في المستودعات السابقة. على سبيل المثال ، المتحف البحري المكون من 9 طوابق ، والذي يصف 3000 عام من التاريخ البحري.

تأكد من زيارة Town Hall Square ، ومتحف Miniature ، و Reeperbahn الخصبة ، حيث قدم رفاق البيتلز عروضهم في الستينيات ، وحديقة حيوانات Hagenbeck. لتشعر وكأنك همبرغر حقيقي ، توقف عند سوق السمك صباح يوم الأحد وتناول وجبة إفطار من القهوة برفقة الموسيقيين المحليين. 

كما تشمل تخصصات هامبورغ بيرة Astra و Hosten من مصانع الجعة المحلية ، ومشروب فريتز كولا الغازي ، وسندويشات Labskaus والرنجة. في متاجر الهدايا التذكارية ، ابحث عن تماثيل الشخصيات الأسطورية المحلية – حامل المياه هانز هاميل مع بنطاله أسفل وبائعة الليمون Yette.

مدينة ميونخ ثالث اكبر مدن المانيا

تشتهر ثالث أكبر واهم المدن في المانيا (1.5 مليون شخص) في المقام الأول بمهرجان أكتوبر – مهرجان البيرة الذي يقام سنويًا في أواخر سبتمبر – أوائل أكتوبر. وذلك ، من خلال الاحتفالات الجماعية ، يأكل الزوار الآلاف من النقانق ويشربون لترات من المشروب الرغوي الذي تخمره 6 مصانع جعة في المدينة. إذا لم تكن ذاهبًا إلى مهرجان أكتوبر ، فقم بزيارة Hofbräuhaus Brasserie ، أقدم قاعة بيرة في أوروبا.

مدينة ميونخ
مدينة ميونخ

لكن مهرجان أكتوبر ليس السبب الوحيد للقدوم إلى  ميونخ . المدينة مليئة بالأماكن الجميلة والمثيرة للاهتمام. تأكد من مشاهدة عرض الدمى على برج New Town Hall في Marienplatz – يقام ثلاث مرات في اليوم على الدقات. على سبيل المثال ، اذهب إلى كنيسة Frauenkirche وابحث عن بصمة الشيطان على الأرض. يُنصح عشاق المتحف بزيارة Pinakothek (متاحف فنية) ومتحف Toy Museum .

في  ميونخ ، جرب حساء Eintopf اللذيذ ونقانق Weisswurst المحلية المصنوعة من لحم البقر واللحم  المقدد والأعشاب. اقرأ أيضاً: اماكن سياحية في المانيا | اهم مناطق السياحة الجبلية وعلى البحر للعوائل والاطفال مع ذكر لابرز المعالم.

مدينة كولن اقدم مدن المانيا

كولونيا هي واحدة من أقدم المدن في المانيا (أسسها السلتيون عام 38 قبل الميلاد) ورابع مدينة في البلاد من حيث عدد السكان (مليون نسمة). المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد المتاحف. ومن أشهرها متحف لودفيغ الذي يحتوي على أعمال وارهول وبيكاسو وغيرهم من مشاهير الفنانين. سيكون من الممتع زيارة متحف الشوكولاتة مع الأطفال في كولونيا – يتم إخبار الزائرين بتاريخ صناعة الشوكولاتة ، وعرض عملية الإنتاج في مصنع صغير ، وبالطبع العلاج.

مدينة كولن
مدينة كولن

كما يزور ستة ملايين سائح سنويًا كاتدرائية كولونيا ، وهي واحدة من المعالم المعمارية الرئيسية في البلاد. الكاتدرائية القوطية المهيبة هي لؤلؤة العمارة الألمانية. كما هو متوقع ، فإن بناء الكنيسة ، الذي استمر ستة قرون ، يكتنفه الأساطير ، وثلاثة منها على الأقل مرتبطة بالشيطان. منصات المراقبة مفتوحة في أبراج الكاتدرائية التي يبلغ ارتفاعها 157 مترًا – تحتاج بالتأكيد إلى الصعود إلى هناك للاستمتاع بالمدينة.

لذلك ، من الأسباب الجيدة للمجيء إلى المدينة هو كرنفال كولونيا ، الذي يقام سنويًا في فبراير. يستمر موكب الممثلين الإيمائيين الفخم لعدة أيام. يأتي العديد من السياح أيضًا إلى كولونيا في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر: يعد سوق الكريسماس المحلي من أفضل الأسواق في ألمانيا .

يتم إحضار هدايا عيد الميلاد المصنوعة يدويًا وبيرة Kölsch المحلية والشوكولاتة و Kölner Rheinkiesel (“حصى كولونيا”) و eau de toilette وتماثيل كاتدرائية كولونيا من كولونيا.

فرانكفورت أم ماين العاصمة التجارية في المانيا

هذه المدينة هي العاصمة التجارية والصناعية ومن اهم المدن في المانيا . تتركز هنا مكاتب الشركات والبنوك الألمانية والعالمية. فرانكفورت مدرجة في قائمة 10 مدن ألفا في العالم – أي تلك التي لها تأثير كبير على الاقتصاد العالمي. تم تشكيل مؤشر DAX في بورصة فرانكفورت ، مما يدل على حالة الاقتصاد الألماني.

فرانكفورت أم ماين
فرانكفورت أم ماين

كما يوجد في المدينة منطقة ناطحة سحاب ، وهذا هو سبب تسمية فرانكفورت أيضًا بـ “ماينهاتن”. إذا كنت في مكان قريب ، فاصعد إلى سطح المراقبة في برج Maintower للحصول على منظر بانورامي للمدينة. على عكس ناطحات السحاب ، فإن المدينة بها منطقة ذات هندسة معمارية ألمانية نموذجية – ميدان رومربيرج مع منازل نصف خشبية وقاعة بلدية قديمة. صور رائعة لالتقاطها هنا.

لذلك ، يجب على محبي فيلم “فاوست” زيارة متحف جوته حيث يتم الاحتفاظ بالمقتنيات الشخصية للشاعر والمفكر الألماني العظيم. يوجد 12 متحفًا آخر في المدينة على Museum Embankment ، من بين أكثر المتاحف إثارة للاهتمام متحف السينما الألمانية ومتحف الفن الحديث. في أغسطس ، يستضيف السد مهرجان المتحف مع برنامج ترفيهي وتذاكر مخفضة للمتاحف.

فرانكفورت هي واحدة من المدن القليلة في المانيا حيث يتم إنتاج نبيذ التفاح (عصير التفاح). في أغسطس ، تستضيف فرانكفورت مهرجان Apfelweinfestival. خلال المهرجان ، يقدم الموسيقيون عروضهم في ساحة روزماركت ، ويصب عصير التفاح على الزوار ، ويتم منح المزارعين جائزة التفاحة الذهبية للحفاظ على البساتين. على سبيل المثال ، عند السفر إلى عاصمة الأعمال في جمهورية ألمانيا الاتحادية، يجدر بك إحضار عصير التفاح ونقانق فرانكفورت وجبن Handkäse الأصلي المصنوع من البصل والتوابل.

مدينة شتوتغارت المانيا

شتوتغارت هي من المدن في المانيا التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 630 ألف نسمة ، وهي مركز صناعي وعلمي وثقافي للبلاد. تشتهر بإنتاج ماركات السيارات Porshe و Mercedes-Benz ومتاحفها. من بين المتاحف الأخرى في المدينة ، من الجدير زيارة معرض الدولة في شتوتغارت ، المتحف الإثنوغرافي. متحف ليندن للفنون ومتحف فن بيج.

شتوتغارت
شتوتغارت

قم بالسير على طول شارع المشاة Königstrasse مع المقاهي والمتاجر ، وقم بزيارة ساحة القصر وقم بزيارة القلعة القديمة والقصر الجديد. تضم القلعة القديمة ، التي بُنيت في القرن العاشر ، متحف Württemberg State الذي يحكي تاريخ المنطقة. المدخل مجاني. في الصيف ، يجدر بك زيارة Wilhelm – توجد حديقة نباتية وحديقة حيوان ، وهي ثاني أكثر الحيوانات تنوعًا بعد برلين.

يقام مهرجان كانشتاتر فولكسفست في شتوتغارت منذ أكثر من 200 عام. في عام 2020 ، سيقام في الفترة من 25 سبتمبر إلى 12 أكتوبر. يحضر Folkfest 4 ملايين شخص كل عام. خلال المهرجان ، يقام أحد أكبر المعارض في أوروبا. في الربيع ، يتم الاستيلاء على المدينة من خلال مهرجان البيرة Frühlingsfest (من 18 أبريل إلى 10 مايو في عام 2020) ، وفي نوفمبر يفتح سوق الكريسماس هنا.

هدية تذكارية ممتعة من شتوتغارت ستكون حقيبة من Stuttgarter Rossbollen – كرات شوكولاتة تشبه فضلات الخيول. 

مدينة دوسلدورف المانيا

يمتد المركز التاريخي لمدينة دوسلدورف ، وهي من المدن في المانيا ويبلغ عدد سكانها 619 ألف نسمة ، على طول جسر الراين. يُطلق على Altstadt لقب “أطول بار في أوروبا” ، حيث يوجد أكثر من 300 مطعم للشرب. قلب البلدة القديمة هو Burgplatz وساحة السوق (Marktplatz). في 11 نوفمبر من كل عام ، يبدأ موسم كرنفال الراين في Marktplatz مع احتفالات جماهيرية واستعراض للتمثيل الإيمائي. يستمر حتى نهاية الشتاء.

دوسلدورف المانيا
دوسلدورف

يعد نهر الراين إمبانكمينت مكانًا مفضلاً لقضاء العطلات لسكان المدينة والسياح. من الجيد السير هنا أو إلقاء نظرة على السفن المارة أو الجلوس في مقهى على الشاطئ أو مراقبة المناطق المحيطة على عجلة فيريس. تأكد من السير على طول الواجهة البحرية باتجاه ميناء Medienhafen السابق ، حيث سترى “منازل الرقص” – إبداعات غريبة الأطوار للمهندسين المعماريين المعاصرين.

تقع كنيسة Saint Lambert بجوار الواجهة البحرية – أقدم مبنى في المدينة. تم بنائه في القرن الثالث عشر. إن برج الجرس ملتوي – وفقًا للأسطورة ، فعل الشيطان ذلك حتى لا تصبح الكنيسة جميلة جدًا. تحتوي البازيليكا على رفات القديسين واثنين من أيقونات أم الرب المعجزة ، لذلك فإن المعبد له معنى خاص للكاثوليك. سيهتم السياح برؤية التصميمات الداخلية الرائعة على الطراز الباروكي والاستماع إلى صوت الأرغن.

للفن ، قم بزيارة مجموعة فنون شمال الراين – وستفاليا. يقع المعرض في موقعين – في المتاحف “K-20” و “K-21” ، حيث يتم على التوالي تقديم فن القرنين العشرين والحادي والعشرين. تشمل الأسماء الشهيرة وارهول وبولوك وبيكاسو. متحف مدينة هام آخر هو Kunstpalast. يحتوي المعرض الفني على أعمال “أساتذة كبار” ومؤلفين معاصرين – على سبيل المثال ، هناك فرصة لمشاهدة أعمال روبنز ورافائيل.

رمز مدينة دوسلدورف هو Radschläger ، أو الصبي الذي يصنع العجلة. تُباع تماثيل Radschläger في جميع متاجر الهدايا التذكارية. 

دورتموند

دورتموند هي واحدة من مراكز منطقة الرور إلى جانب إيسن. المدينة هي موطن 587.8 ألف شخص. اشتهرت منطقة الرور سابقًا بتعدين الفحم. عندما نفد احتياطي الفحم ، أغلقت المناجم الواحدة تلو الأخرى. يتم تقديم تاريخ الصناعة في متحف Westphalian للصناعة. هنا يمكنك مشاهدة نماذج المناجم ، وعينات من الصخور الملغومة ، وكذلك التعرف على ظروف عمل عمال المناجم.

دورتموند المانيا
دورتموند

DASA هو متحف آخر مثير للاهتمام في دورتموند مخصص لعالم العمل. يدعوك المعرض التفاعلي لتجربة نفسك في مهن مختلفة: الجلوس على رأس طائرة ، والعمل على نول ، وتصبح عاملاً في الطباعة ، وما إلى ذلك. في المتحف يمكنك أن تأخذ هاتفًا ذكيًا مع شرح باللغة الإنجليزية.

دورتموند هي مسقط رأس نادي كرة القدم الألماني بوروسيا الحائز على جوائز. موطن FC هو أكبر ملعب كرة قدم في البلاد ، Signal Iduna Park. يمكن أن تستوعب 81 ألف معجب. في الركن الشمالي الشرقي من الملعب يوجد متحف بوروسيا يسمى Borusseum ومتجر للمشجعين حيث يمكنك شراء أدوات المعجبين. لذلك تعتبر من أهم المدن في المانيا ، في مجال كرة القدم.

هل تريد أن تنغمس في تاريخ كرة القدم الألمانية؟ قم بزيارة متحف Deutsches Fußballmuseum الحديث لاكتشاف أسماء الرياضيين الوطنيين ومشاهدة آثار كرة القدم الألمانية .

في العصور القديمة ، كان دورتموند أيضًا مركزًا تخميرًا. ستكون زيارة متحف Brauerei-Museum Dortmund مثيرة للاهتمام: هنا ستظهر لك جميع مراحل إنتاج البيرة ، وتنتهي بالتعبئة. عامل جذب آخر في دورتموند هو قطار H-Bahn الأحادي. على عكس القطار العادي ، فإن القضبان هنا ليست أسفل القطار ، ولكن فوقه.

كهدية من دورتموند ، أحضر الهدايا التذكارية من نادي بوروسيا وتماثيل وحيد القرن المجنح – وهذا رمز غير رسمي للمدينة. يمكن أيضًا شراء بيرة Dortmunder ومسكرات Westenpörter العشبية في المنزل.

مدينة لايبزيغ المانيا

لايبزيغ هي مدينة في ولاية سكسونيا إحدى الولايات الالمانية الشهيرة ويبلغ عدد سكانها 587 ألف نسمة. يوجد بين سكانها العديد من الشخصيات الشهيرة – على سبيل المثال ، الملحنون باخ ومندلسون وشومان. أفضل طريقة لتجربة الجانب الموسيقي للمدينة هي السير في جميع النقاط على Notespur Walking Trail ، الذي يجمع 23 من المعالم المرتبطة بالموسيقى. من بينها متحف الآلات الموسيقية ، ومتحف باخ ، وبيت شومان ، وكنيسة القديس توماس (Thomaskirche).

مدينة لايبزيغ المانيا
مدينة لايبزيغ المانيا

في كنيسة توماسكيرش ، تقدم جوقة سانت توماس الشهيرة للفتيان ، والتي تم إنشاؤها عام 1212 وما زالت نشطة. من 1723 إلى 1750 ترأسها يوهان سيباستيان باخ. لا تزال أعمال الملحن العظيم في ذخيرة المجموعة الجماعية اليوم. تغني الجوقة في الكنيسة ثلاث مرات في الأسبوع ، وبقية الوقت تتجول في البلاد وخارجها.

مثيرة للاهتمام في لايبزيغ ومدينتها القديمة مع قاعات المدينة القديمة والجديدة. اجتمعت الحكومة المحلية في قاعة المدينة القديمة ، واليوم يقع متحف تاريخ ليبيزيغ. تقام جولات إرشادية مجانية في قاعة المدينة يوم الأربعاء. تم بناء مبنى New Town Hall في موقع قلعة قديمة. كان الشرط الرئيسي هو الحفاظ على بعض عناصره – وكانت النتيجة مبنى غير عادي بأسلوب انتقائي.

توقف عند مطعم Keller التاريخي في Auerbach. وهو معروف بحقيقة أن جوته زارها كثيرًا. يقولون أن فكرة كتابة “فاوست” جاءت إليه هنا ، وفي العمل نفسه ، تم ذكر قبو. يضم المطعم عدة غرف تقع في الطابق السفلي. صورت مشاهد من القصيدة على الجدران. عند مدخل القبو توجد منحوتات لـ Faust و Mephistopheles – لن تمر. صحيح ، تحتاج إلى حجز طاولة قبل عدة أشهر.

 مدينة بريمن المانيا

حتى أولئك الذين لم يزوروا بريمن أبدًا يعرفون ذلك بفضل القصة الخيالية للأخوان جريم. يعتبر التمثال “موسيقيو مدينة بريمن” بطاقة زيارة لاهم المدن في المانيا . تقع في Bötthestrasse. في هذا الشارع ، بطول 100 متر ، يوجد أيضًا منزل به جرس. يحتوي سقفه على 30 جرسًا من الخزف يدق ثلاث مرات في اليوم.

مدينة بريمن المانيا
بريمن

بجانب Bötcherstrasse توجد ساحة السوق (Marktplatz) مع قاعة المدينة القوطية وكنيسة القديس بطرس. في منتصف الساحة يقف تمثال للفارس رولان ، يرمز إلى الوضع الحر للمدينة. تم تثبيت مثل هذه التماثيل في المدن الألمانية ، والتي حصلت على الحق في التجارة المستقلة والعدالة. هناك علامة: إذا كنت تريد العودة إلى بريمن ، فافرك ركبة رولاند.

في ساحة السوق يوجد Bremer Loch – فتحة بها ثقوب للعملات حيث يمكنك تقديم تبرع للجمعيات الخيرية. ردًا على الأموال التي تم إسقاطها من الفتحة ، فإن أصوات “شكرًا” من أبطال قصة “موسيقيو بريمن”: من كلب أو قطة أو حمار أو ديك.

في بريمن ، يجدر بك القدوم إلى Freimarkt – أكبر معرض في مقاطعات ألمانيا الشمالية ، والذي يقام منذ عام 1035. على سبيل المثال ، سيقام في الفترة من 16 أكتوبر إلى 1 نوفمبر. في هذه الأيام ، هناك تجارة نشطة في ثلاثة أماكن ، وأعمال دائرية ، وعروض تقام ، ويقام موكب من التمثيل الإيمائي ، يشارك فيه عدة آلاف من الأشخاص. سبب آخر لزيارة بريمن هو مهرجان بريمينال للموسيقى ، الذي يتم تنظيمه في يوليو على ضفاف نهر فيزر. في عام 2020 ، سيعقد في 15-19 يوليو.

كتذكار من بريمن ، يمكنك إحضار تمثال صغير لموسيقي مدينة بريمن أو رولاند ونقانق Pinkel المحلية المصنوعة من الحبوب ، وكذلك الشوكولاتة والشاي.

مدينة دريسدن

تسمى عاصمة ولاية سكسونيا التي يبلغ عدد سكانها 554 ألف نسمة بإحدى أجمل مدن في المانيا . تقع المدينة على جانبي نهر إلبه: من جهة – البلدة القديمة (ألتشتات) ، ومن جهة أخرى – المدينة الجديدة (نيوستادت). دمرت بلدة دريسدن القديمة بالكامل تقريبًا خلال الحرب العالمية الثانية وأعيد بناؤها بمهارة في وقت لاحق. لكن نويشتات لم تعاني من القصف وهي في الواقع أكثر “قديمة”.

مدينة دريسدن المانيا
مدينة دريسدن

يقع مجمع قصر Zwinger في المركز التاريخي لمدينة درسدن. يضم العديد من المتاحف ، بما في ذلك معرض الفنون الشهير درسدن مع سيستينا مادونا. تأكد من زيارة Dresden Residence of the Electors ، موطن متحف Green Vaults ، أغنى مجموعة مجوهرات في أوروبا.

دريسدن هي واحدة من أكثر المدن في المانيا خضرة في البلاد. خلال الأشهر الأكثر دفئًا ، يمكنك المشي في Grosser Garten ، وهي واحة من الهدوء في وسط المدينة. من الجيد هنا أخذ قسط من الراحة من الرحلات والمشي على طول الأزقة والاستمتاع برائحة الزهور. سيكون من الممتع مع الأطفال ركوب سكة حديد الأطفال. في وسط الحديقة ، بجانب البركة ، يوجد قصر صيفي مهيب به متحف للنحت.

كل عام ، في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة من شهر يونيو ، يقام مهرجان شارع BRN (Bunte Republik Neustadt) في دريسدن في منطقة نيوشتات. في هذا العام، ستقام في الفترة من 19 إلى 21 يونيو. في هذا الوقت ، تصبح المنطقة ساحة رقص واحدة كبيرة ، ويتم تقديم أصوات الموسيقى في كل مكان ، ودروس الرقص الرئيسية ، ومعارض الكتابة على الجدران ، ويتم تقديم الحلوى. من الجيد أيضًا القدوم إلى دريسدن في نهاية نوفمبر – ديسمبر ، عندما يكون هناك سوق عيد الميلاد واسع النطاق في ألتماركت.

الهدايا التذكارية التي تصور روائع معرض دريسدن تحظى بشعبية في دريسدن – على سبيل المثال ، المظلات والحقائب وأكواب البورسلين مع “Chocolate Girl” من Lyotard. يمكنك أيضًا شراء كرات الثلج من Frauenkirche والتماثيل والشمعدانات.

مدينة هانوفر

هانوفر مدينة يبلغ عدد سكانها 538 ألف نسمة وتقع في ولاية سكسونيا السفلى. ترتبط النقاط السياحية الرئيسية في هانوفر بـ “خيط أحمر” – طريق سياحي بطول 4.2 كم. يتم رسم الخط مباشرة على الأرض ويؤدي إلى 36 معلمًا. من بينها كنيسة القديسين جورج وجاكوب وقاعة المدينة القديمة القوطية ، والتي تقع في ساحة السوق (Marktplatz).

مدينة هانوفر المانيا
مدينة هانوفر

أجمل مبنى في هانوفر هو New Town Hall. يعود تاريخ المبنى الانتقائي إلى أوائل القرن العشرين. حكومة المدينة يجلس هنا. يستحق منزل Leibniz أيضًا المشاهدة – تم افتتاح متحف مخصص لعالم الرياضيات والفيلسوف المتميز في المبنى الذي أعيد بناؤه. ولد جوتفريد لايبنيز في لايبزيغ ودرّس في جامعة لايبزيغ. يجب على خبراء الفن زيارة متحف Sprengel ، الذي يعرض أعمال بيكاسو ، وماليفيتش ، وشاجال ، ودي سانت فال.

الفرنسية نيكي دي سانت فال هي مؤلفة كتاب ناناس – ثلاثة منحوتات ذات أشكال غريبة وألوان زاهية ، يتم فيها تخمين الصور الظلية الأنثوية المورقة. يقفون على ضفاف نهر لاين. يتم إنشاء ناناس البهجة كترنيمة للمرأة وقوتها. تم تثبيت القطع الفنية في هانوفر في عام 1974 وتسببت في البداية في عدم موافقة السكان المحليين ، ولكنها أصبحت بعد ذلك نقطة جذب شهيرة.

قم بزيارة الحدائق الملكية في Gerrenshausen خلال الأشهر الأكثر دفئًا. يشغلون ربع المدينة بالكامل ويمثلون مثالًا على فن المناظر الطبيعية والحدائق. في نهاية أغسطس – سبتمبر ، تقام هنا مسابقة دولية للألعاب النارية. يقع متنزه Serengeti ، حيث يتم تنظيم رحلات السفاري ، على بُعد 50 كم من مدينة هانوفر. يمكنك أن تقود سيارتك عبر المنتزه بالحافلة أو بسيارتك الخاصة وترى الأسود والزرافات والحمر الوحشية والفيلة وغيرها من الحيوانات القريبة.

بادن بادن

بلدة صغيرة في منطقة الغابة السوداء يبلغ عدد سكانها 54 ألف نسمة فقط تحظى بشعبية ليس فقط في  ألمانيا ، ولكن أيضًا في العالم. تم تقدير الخصائص العلاجية للمياه في الينابيع الساخنة المحلية من قبل الرومان القدماء. وفي القرن التاسع عشر ، أحب الأرستقراطيون والمفكرون الروس الاسترخاء هنا. في بادن بادن ، حسن جوكوفسكي ودوستويفسكي وتشيكوف وغيرهم من الشخصيات البارزة في الأدب الروسي صحتهم.

مدينة بادن بادن المانيا
مدينة بادن بادن المانيا

يوجد بالمنتجع 12 ينبوعًا حراريًا ، يتم استخراج 800 ألف لتر من المياه يوميًا من عمق 2 كيلومتر. يقترح تقييم التأثير العلاجي لمياه الينابيع في الحمامات الرومانية الأيرلندية “Friedrichsbad” والحمامات الحرارية “Caracalla”. سيجد الضيوف هنا دشًا بمياه معدنية دافئة ومساج بفرشاة الصابون والسباحة في حمامات السباحة والاسترخاء في الساونا وغيرها من الإجراءات الممتعة. بالمناسبة ، يمكنك زيارة حمامات البخار في  ألمانيا وهي عارية فقط. لا يسمح بدخول الأطفال إلى هذه الأماكن.

يمكن الجمع بين الإقامة الصحية في بادن بادن وبين برنامج ثقافي وترفيهي. قم بزيارة المعرض في متحف Kunsthalle للفنون ومتحف Fabergé ، وقم بزيارة قلعة Hohenbaden التي تعود للقرن الثاني عشر وكازينو Kurhaus الشهير حيث خسر Dostoevsky. بالمناسبة ، ليس عليك اللعب ، يمكنك فقط الذهاب في جولة.

من بادن بادن ، يجب عليك إحضار مستحضرات التجميل Sans SOUCIS ، والتي يتم إنتاجها باستخدام المياه الحرارية المحلية. في سوق الكريسماس ، يمكنك شراء الهدايا المصنوعة يدويًا وزخارف الأشجار.

مدينة لوبيك المانيا

تقع المدينة الساحلية التي يبلغ عدد سكانها 217 ألف نسمة بالقرب من بحر البلطيق ويحيط بها نهرين. في العصور الوسطى ، كانت لوبيك مركز الرابطة الهانزية وكانت تعتبر مدينة غنية. رمز لوبيك هو بوابة هولشتاين ، التي بنيت في القرن الخامس عشر على الطراز القوطي المبني من الطوب. تتميز مدينة لوبيك القديمة أيضًا بجمالها مع منازل التجار القديمة وكنيسة Marienkirche وقاعة المدينة. تم تضمينه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

مدينة لوبيك المانيا
مدينة لوبيك

كما عاش ما يصل إلى ثلاثة من الحائزين على جائزة نوبل في لوبيك الصغيرة: الكتاب توماس مان وجونتر جراس ، وكذلك المستشار الفيدرالي ويلي برانت. متحف مخصص لكل منهم في المدينة. “منزل بودنبروك” هو الاسم الذي يطلق على المبنى الذي عاش فيه جد توماس مان. شكل التاريخ العائلي للكاتب أساس رواية “Buddenbrooks” التي نال عنها جائزة نوبل. يضم المبنى اليوم متحفًا أعاد ترميم الديكورات الداخلية لمنزل مان وعرض ممتلكات الأسرة الشخصية.

لذلك ، من المعتقد أنه في لوبيك في عام 1407 تم اختراع طعام ألماني شهير ، مرزباني. بمجرد أن حدث لشخص ما أن يطحن اللوز مع السكر ويصنع الكعك من هذه الكتلة. اليوم ، تنتج 4 شركات في لوبيك مرزباني. يمكنك تذوق أنواع مختلفة من المرزبان في مقهى شركة Niederegger ، وفي المتحف بالطابق الثاني يمكنك رؤية 12 شخصية تاريخية منحوتة من مرزبانية بالحجم الطبيعي.

مدينة نورمبرغ المانيا

ثاني أكبر وأهم مدينة في بافاريا ويبلغ عدد سكانها 536 ألف نسمة تقع على ضفاف نهر Pegnitz. أشهر المواقع السياحية في المدينة هي البلدة القديمة مع ساحة Hauptmarkt وكنيسة Gothic Frauenkirche وقلعة Kaiserburg وشارع Handwerkerhof مع منازل نصف خشبية. يمكنك شراء الحرف اليدوية المحلية والنقانق والنبيذ الفرانكوني في Crafts Yard.

مدينة نورمبرغ المانيا
مدينة نورمبرغ

كما ان نورمبرغ هي المركز العالمي لإنتاج الألعاب المصنوعة هنا منذ القرن الرابع عشر. هنا بدأ صنع بيوت الدمى الأولى ، حلم عدة أجيال من الفتيات. تستضيف نورمبرغ كل عام معرض الألعاب الدولي Spielwarenmesse ، والذي يجمع الشركات المصنعة الرائدة في هذه الصناعة. يتم تقديم تاريخ العلبة بوضوح في متحف نورمبرغ للألعاب ، حيث توجد في المجموعة بيوت الدمى القديمة ، والمجموعات ، والدمى ، والألعاب القطيفة ، والسيارات والقطارات ، وجنود الصفيح وأكثر من ذلك بكثير.

بعد الحرب العالمية الثانية ، استضافت المدينة محاكمة نورمبرغ الشهيرة ، المكرسة لجرائم النازيين. يمكنك معرفة المزيد عن مسار هذا الحدث في المتحف الذي يسمى Memorium Nürnberger Prozesse ويقع في الغرفة 600 من قصر العدل في المدينة. يمكنك متابعة دراستك للتاريخ في مركز توثيق الحزب النازي ، الموجود في المكان الذي عُقدت فيه مؤتمرات NSDAP.

مرتين في السنة ، يقام Nürnberger Volksfest في نورمبرغ مع خيام البيرة ومدينة الملاهي وغيرها من وسائل الترفيه. تشتهر المدينة أيضًا بسوق الكريسماس الذي يجذب حوالي 2 مليون سائح سنويًا. تعمل في نوفمبر وديسمبر.

في عام 2015 ، ولأول مرة منذ فترة طويلة ، في جميع المدن في المانيا ، دون استثناء ، تم تسجيل اتجاه إيجابي في نمو عدد السكان. بسبب موجة الهجرة والمهاجرين.

تابعوا أهم وأحدث الأخبار في ألمانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى