الحياة في المانيا

القطارات في المانيا | معلومات هامة عن برنامج DB Navigator وما هي سوسيال تكت

Advertisement

القطارات في المانيا هي واحدة من أكثر وسائل النقل شعبية لكل من السكان الألمان والسياح الذين يسافرون في جميع أنحاء الولايات الفيدرالية. مثل نظام النقل بأكمله في ألمانيا ، القطارات المحلية موثوقة وذات خدمة عالية.

Advertisement

تنقسم القطارات الألمانية إلى نوعين: قطارات المسافات الطويلة (Nahverkehr) وقطارات المسافات القصيرة (Fernverkehr). وتنقسم هذه الأخيرة إلى الإقليمية والضواحي.

انواع القطارات في المانيا اليوم

اعتمادًا على المسار ووقت السفر ، تنقسم قطارات المسافات الطويلة إلى ثلاثة أنواع فرعية: ICE و IC و EC. تعد قطارات InterCityExpress (ICE) أسرع القطارات وأقلها توقفًا. تربط هذه القطارات أكبر المدن في ألمانيا وغالبًا ما تسافر خارج البلاد إلى مدن أوروبية أخرى.

كما تعمل القطارات السريعة InterCity (IC) بين المدن الألمانية الكبرى. تعمل قطارات EuroCity (EC) الدولية عالية السرعة على طرق خارج ألمانيا.

اعتمادًا على عدد مرات التوقف ومدة الإقامة في المحطة ، تنقسم القطارات الإقليمية إلى RegioExpress وقطار ركاب RegionalBahn البسيط. اقرأ أيضاً: المانيا الشرقية | متى وكيف تأسست كم عدد ولاياتها وترسيم حدودها وطبيعة الحياة فيها.

شركات القطارات في المانيا

الناقل الرئيسي للسكك الحديدية في ألمانيا هو دويتشه بان (DB) Deutsche Bahn . يخدم مئات الطرق في ألمانيا وكذلك في الخارج. تتميز قطارات DB بمستوى عالٍ من الراحة. يمكن للمسافرين الوصول إلى عربات من فئتين.

كما تحتوي معظم القطارات في المانيا ، بغض النظر عن الفصل الدراسي ، على شبكة Wi-Fi و “منطقة هادئة” على متنها ، حيث لا يمكنك التحدث على الهاتف أو استخدام الأجهزة المحمولة مع تشغيل الصوت. تحتوي القطارات عالية السرعة على عربة طعام منفصلة.

بالإضافة إلى Deutsche Bahn ، يعمل عدد من مشغلي السكك الحديدية الآخرين الذين يقدمون خدمات الركاب في ألمانيا ، مثل Metronom Eisenbahngesellschaft و Oberpfalzbahn .

تدير Metronom Eisenbahngesellschaft طرق هامبورغ-كوكسهافن وهامبورغ-بريمن وهامبورغ- غوتنغن. تمر هذه الطرق أيضًا عبر Uelzen و Hanover. Iltsin هانوفر هو موقع المقر الرئيسي للشركة. تشغل Metronom Eisenbahngesellschaft 34 قاطرة وأكثر من 200 عربة بومباردييه.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

Oberpfalzbahn هي شركة السكك الحديدية العليا في بالاتينات. الاتجاهات الرئيسية هي طرق الضواحي المؤدية إلى مدن فورث إم والد وريغنسبورغ وماركتريدويتز وشيب.

خطوط السكك الحديدية الدولية الشعبية

تتمتع المدن الألمانية بخطوط سكك حديدية جيدة مع دول أوروبية أخرى. أشهر الوجهات الدولية: برلين – بوزنان ، درسدن – براغ ، ميونخ – فيينا ، ميونخ – بودابست. من كولونيا ، يمكنك السفر إلى باريس عبر بلجيكا.

خريطة قطارات برلين
خريطة قطارات برلين

بالإضافة إلى هذه الوجهات ، يمكنك السفر من ألمانيا بالقطار إلى أي مكان في أوروبا تقريبًا! بالإضافة إلى ذلك ، تعمل دويتشه بان حاليًا على توسيع جغرافية الرحلات الدولية وإنشاء مسارات جديدة. على سبيل المثال ، من المتوقع إطلاق خط سكة حديد برلين-غراتس قريبًا ، ويمر عبر دريسدن وبراغ وفيينا.

يمكنك بسهولة الاستعلام عن اسعار تذاكر القطارات في المانيا وشراء تذكرة قطار من ألمانيا إلى بلد آخر. لن يستغرق السفر إلى النمسا أو فرنسا أو هولندا سوى بضع ساعات ، وبسبب الغياب الفعلي للحدود بين هذه البلدان ، لن تضطر إلى مغادرة القطار مرة أخرى في الطريق.

بالإضافة إلى دويتشه بان ، هناك شركات أوروبية أخرى تعمل في مجال القطارات في المانيا والنقل الدولي في سوق السكك الحديدية الألمانية. كما يمكنك اختيار التذكرة الأكثر ربحية لرحلة إلى برلين وهامبورغ وميونخ وكولونيا ومدن ألمانية أخرى من البلدان الأوروبية!

نصائح وحيل حول السفر في المانيا

بالإضافة إلى تذاكر النقل العادية ، تتوفر أيضًا بطاقات سفر كاملة في ألمانيا. ستكون هذه التذكرة حلاً مثاليًا لأولئك الذين يخططون للبقاء في البلاد لفترة أطول. تتضمن هذه “التصاريح” “تذكرة أيام الأسبوع” ، والتي تتيح لك السفر دون قيود في جميع أنحاء البلاد في أيام الأسبوع.

خيار آخر هو “تذكرة عطلة نهاية الأسبوع” ، والتي تسمح لك بالسفر في جميع أنحاء ألمانيا (وعلى بعض خطوط القطارات في المانيا عبر بولندا) دون قيود في ايام العطل في المانيا وعطلات نهاية الأسبوع. “بطاقة الأرض” – تذكرة سفر تمنح الحق في السفر غير المحدود على جميع أنواع وسائل النقل العام (بما في ذلك السكك الحديدية) داخل منطقة واحدة من ألمانيا.

حجز تذكرة قطار ألمانيا

يمكنك حجز قطار ألمانيا بتذكرته الرقمية بسهولة من المنزل . للقيام بذلك ، ما عليك سوى البحث عن الاتصال الذي تريده على bahn .de وتحديد ” التذكرة الرقمية ” في خطوة الحجز ” التذاكر والخيارات” . ستتلقى تذكرتك المحجوزة رقميًا كتنزيل بتنسيق PDF وعن طريق البريد الإلكتروني. لكن هل انت بحاجة حجز رحلات قطار وحجز مقعد؟

كما هو الحال في كثير من الأحيان في : هذا يعتمد. إذا كنت تريد أن تكون في الجانب الآمن ، فمن المستحسن دائمًا حجز مقعد . ومع ذلك ، هناك قطارات عادة ما تكون غير ممتلئة لدرجة أن حجز مقعد ضروري. اقرأ أيضاً: قطع تذاكر الباصات في المانيا .

برنامج القطارات في المانيا DB Navigator

برنامج قطارات المانيا DB Navigator هو أحد التطبيقات الفريدة التي يجب أن تمتلكها على هاتفك ، لأن هذا التطبيق الممتاز يوفر لك الكثير من الميزات التي يمكن أن تساعدك في السفر بالقطار من أي مكان إلى أي مكان آخر في ألمانيا.

كذلك ، المعلومات التفصيلية المتعلقة بالسفر عبر الزمن ، باستثناء أنه يمكنك الدفع والحجز عبر الإنترنت من خلال التطبيق ، يرجى متابعة قراءة المقال للتعرف على أهم ميزاته وكيفية استخدامه.

مميزات برنامج القطارات في المانيا DB Navigator

توجد بعض خطط برامج القطارات في ألمانيا ، معظمها خطط مفيدة ومثيرة وتوفر معلومات حول مواعيد السفر ومعلومات مفصلة ، ولكن من خلال تطبيق برنامج قطارات المانيا ، يمكنك الاستمتاع بأفضل خطة على الإطلاق ، والتي نختارها خصيصًا لك معها. يمكنك السفر في أي وقت وركوب القطار الذي يناسبك.

يوفر البرنامج للمستخدمين جميع المعلومات المتعلقة برحلة القطار ، بما في ذلك وقت القطار والمحطات ، بالإضافة إلى خرائط تفصيلية وكاملة لمسار الرحلة. لا يقتصر التطبيق على ذلك ، ولكنه يوفر للمستخدمين أيضًا إمكانية الحجز عبر الإنترنت والدفع السهل دون الحجز من خلال المحطة.

من أهم وظائف البرنامج أنه بالإضافة إلى المعلومات التفصيلية لرقم الرصيف والعديد من المعلومات الأخرى ، فإنه يوفر أيضًا تفاصيل السفر من حيث أوقات المغادرة والوصول ، وكذلك جميع المحطات التي يمر بها.

كما يعرض أيضًا عدد المرات التي قمت فيها بالتبديل بين القطارات حتى تتمكن من الوصول إلى وجهتك. لذلك كل ما عليك فعله هو إدخال مكان المغادرة والوصول الذي تريد الذهاب إليه ، وتحديد الوقت والتاريخ ، حتى يظهر لك البرنامج كل الوقت والتفاصيل.

كما أن ميزة التطبيق هي أنه متوفر بلغات متعددة منها الإنجليزية والألمانية بالطبع ، لذلك فهو سهل الاستخدام ، ولا يسعني أن أذكر التصميم الجيد والتنظيم الرائع المتاح كأحد أهم الميزات المتاحة في برنامج.

أقسام برنامج قطارات المانيا وكيفية استخدامه

برنامج قطارات المانيا سهل الاستخدام للغاية لأن واجهته الرئيسية منظمة جيدًا وتحتوي على خيارات سهلة الفهم. بعد تنزيل البرنامج من متجر Google باستخدام الخطوات التقليدية المعروفة ، أدخل DB Navigator في مربع بحث Google Play ، ثم اتبع خطوات التنزيل ، هنا يمكنك فتح البرنامج لاستخدامه لمعرفة وقت القطار.

في الواجهة الرئيسية تجد مكان المغادرة ومكان الوصول ، عليك أن تدخل هذين المكانين ، ثم تجد الساعة والتاريخ والوقت في الأسفل ، لذا حدد تاريخ ووقت الرحلة ، كما يوجد أيضا خِيار لتحديد درجة خدمة القطار سواء الدرجة الأولى أو الثانية ، كما يمكنك حجز وإضافة مسافرين إضافيين معك في الرحلة.

بعد إدخال جميع المعلومات السابقة ، يجب النقر فوق زر البحث لعرض جميع نتائج قطار اليوم الذي حددته ، والدرجة التي حددتها.

بعد ذلك ، يمكنك إدخال أي رحلة متاحة لعرض جميع التفاصيل ، مثل أوقات المغادرة والوصول ، ووقف مرور القطار ، ورقم المحطة وعدد الانتقالات.

يمكنك أيضًا استخدام خيارات أخرى ، مثل الإضافة إلى خط سير الرحلة وعرض الخريطة والإضافة إلى التقويم وما إلى ذلك ، حتى تتمكن من استخدام هذه الخيارات.

يمكنك أيضًا اختيار رحلة العودة التي تناسبك ، وإضافة مسافرين إضافيين إلى الرحلة ، ثم إدخال عمرك ونوع بطاقتك.

بعد أن تقدم جميع المعلومات السابقة لخطة القطار الألماني بالكامل ، سيتم عرض سعر خط سير الرحلة أمامك ، وستجد خيار الدفع عبر الإنترنت في الأسفل ، ومن ثم يمكنك إضافة طريقة دفع إليها في الوقت والميعاد لحجز السفر بسهولة.

قائمة وإعدادات برنامج القطارات في المانيا

في القائمة العلوية اليسرى ، في شكل 3 خطوط أفقية ، يمكنك إدخال العديد من الإعدادات والأجزاء من البرنامج لمساعدتك في التحكم في كل شيء مثل اللغة.

في هذه القائمة ، ستجد عددًا كبيرًا من الخيارات المتاحة ، مثل قسم التفضيلات والعروض المتاحة ، بالإضافة إلى تذاكر القطار الخاصة بك ، وما إلى ذلك. توجد علامة على شكل ترس في الأعلى للإعدادات.

في الإعدادات ، يمكنك التحكم في العديد من الأشياء المتعلقة بالبرنامج ، مثل الإشعارات وعرض نتائج التذاكر واللغة وما إلى ذلك.

معلومات حول تطبيق برنامج قطارات المانيا DB Navigator

  • حجم التطبيق: 19 ميجا بايت.
  • درجة التطبيق: 3.9.
  • التنزيلات: تم تنزيل التطبيق أكثر من 10 ملايين مرة.

في هذه المرحلة ، انتهينا من الحديث عن خطة برنامج القطارات في المانيا ، وهي الطريقة الأفضل والأسهل للتعرف على مواعيد القطارات الالمانية إلى جانب الدفع والحجز عبر الإنترنت.

قطع تذكرة قطار في ألمانيا

عادة لا يؤجل الألمان شراء التذاكر حتى اللحظة الأخيرة. أصبح من الشائع الآن حجز تكت قطار وشراء التذاكر من خلال موقع السكك الحديدية الألمانية bahn.de أو تطبيقات الهاتف المحمول. يمكنك حجز التذاكر هناك مسبقًا والاستمتاع بالعديد من الخصومات. في بعض الأحيان سيكون أرخص بكثير.

يمكن استلام التذاكر عن طريق البريد أو طباعتها على ورق A4 أو تنزيلها على هاتفك المحمول. يمكنك استخدام البطاقات المصرفية وبطاقات الائتمان وأنظمة الدفع الإلكترونية لدفع نفقات السفر.

يحتوي هذا النوع من التذاكر على رمز شريطي خاص في الزاوية اليمنى العليا. يستخدم المفتشون في القطار ماسحات ضوئية يدوية لمسح الرموز الشريطية واستلام جميع المعلومات حول التذكرة ومالكها. ثم تحقق فقط من بيانات مالك التذكرة بجواز السفر أو بطاقة الائتمان.

إذا كنت في عجلة من أمرك بشكل خاص ، فيمكنك في قطارات المسافات الطويلة شراء تذاكر DB الخاصة بك على متن Price buy . يرجى إبلاغ موظفي القطار مباشرة أنك ما زلت بحاجة إلى بطاقة. بالنسبة لتذاكر ICE / EC ، تبلغ التكلفة الإضافية 17 يورو (كانت التكلفة الإضافية 7.50 يورو في عام 2016). كما يمكنك الدفع نقدًا أو ببطاقة الائتمان. اعتبارًا من 01.01.2022 ، لن يتم شراء التذاكر من عامل القطار.

مخالفة القطار في ألمانيا

موظفو دويتشه بان Deutsche Bahn مهذبون بشكل عام ، لكنهم لا يرحمون “لإهانة الركاب”. الحد الأدنى لغرامة السفر بدون تذكرة هو 60 يورو. إذا تكررت المخالفة ، سترتفع الغرامة ، وسيواجه الشخص الذي يُقبض عليه للمرة الثالثة شهرًا في خدمة المجتمع وغرامة قدرها 500 يورو.

سوسيال تكت في ألمانيا

باستخدام بطاقة الخصم الاجتماعي ، يمكنك الحصول على خصم على بطاقة المواصلات في المدينة التي تعيش فيها. كما يمكنك استخدامها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتلبية احتياجاتك اليومية ، بحيث يمكنك استخدامها على جميع خطوط الحافلات.
كذلك ، القطارات في المانيا S-Bahnen و RB- و  RE-Linien

من يمكنه الحصول على سوسيال تكت في ألمانيا؟

يمكن الحصول على سوسيال تكت في ألمانيا للاشخاص التالية:

  • متلقي البطالة 2 Arbeitslosengeld II؛
  • متلقي المساعدة الاجتماعية SGB12؛
  • متلقو المساعدة الإسكانية من WoGG؛
  • متلقو المساعدة الاجتماعية SGB8؛
  • طالبو اللجوء (الذين لم يحصلوا بعد على تصريح إقامة) Asylbewerberleistungsgesetz؛
  • متلقي مساعدات الرعاية الاجتماعية الحكومية.

إذا كنت تندرج في إحدى هذه الفئات ، فيرجى الحصول على معلومات من الإدارة المسؤولة أو مركز التوظيف المحلي في مكان إقامتك أو مدينتك. يجب عليك تقديم المستندات المطلوبة

مكان شراء البطاقة سوسيال تكت في ألمانيا

يمكنك شراء البطاقة من الاماكن التالية:

  • مركز خدمة العملاء؛
  • مركز خدمة عملاء محطة السكك الحديدية؛
  • آلة البيع من المدينة.

يتم إصدارها لك شخصيًا ولا يمكن تحويلها إلى أي شخص آخر. مع SozialTicket ، يمكنك استخدام جميع الحافلات العامة وخطوط القطارات في المانيا S-Bahn و RB و RE بالإضافة إلى قطارات التعليق لمهامك اليومية على مدار الساعة في منطقة الصلاحية المعنية.

كما يمكنك الاستفادة من الخصم على هذه البطاقة من الاثنين إلى الجمعة، وبعد الساعة 19:00 لديك الحق في السفر معك ثلاثة أطفال دون سن 15 سنة مجانًا.

وبالإضافة إلى ذلك، لديك الحق في جلب ثلاثة أطفال دون سن 15 سنة مجانا (24 ساعة) في عطلة نهاية الأسبوع والعطلات و 24 و 31  ديسمبر.

وفي الختام عزيزي القارئ. كلما اقترب موعد السفر في القطارات في المانيا ، قلّ التوفير وقلّ الخصم الذي ستحصل عليه ، ويُعد الحجز قبل أسبوعين على الأقل مثاليًا. إذا كنت تقدم قبل أسبوع واحد فقط ، فإن معدلات الادخار تكون في الصباح الباكر (6 صباحًا) ومتأخرة (بعد 8 مساءً) في أحسن الأحوال .

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى