الحياة في المانيا

العمل الحر في ألمانيا

Advertisement

العمل الحر في ألمانيا خير وسيلة لتحقيق الرزق لحسابك الخاص دون الحاجة لإتقان اللغة الألمانية أو على أقل تقدير في بداية المطاف. يكون ذلك بواسطة نشاط احترافي على مسؤوليتك الخاصة وليس كموظف مثل المتداولين تمامًا. ومع ذلك ، فالعمل الحر لا يخضع للوائح التجارة ، ولكنه يعتبر نوعًا من الحالات الخاصة.

Advertisement

الافتراض العام هو أن العاملين لحسابهم الخاص يشاركون في نشاط علمي أو فني أو تعليمي أو تدريبي أو أدبي ، مما يجعلهم جميعًا مقدمي خدمة. هذا يختلف اختلافًا جوهريًا عن التجار. من الممكن بدء العمل الحر في المانيا عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت.

بعد ذلك ، يقرر كل مكتب ضرائب على أساس كل حالة على حدة من يتم تصنيفه على أنه عامل مستقل والذي لا يزال يتعين عليه تسجيل التجارة. كقاعدة عامة ، فإنه يشير إلى القسم 18 EStG والقسم 1 PartGG. تنص المادة الأخيرة على ما يلي: “تشتمل المهن الحرة عمومًا على محتواها ، على أساس المؤهلات المهنية الخاصة أو المواهب الإبداعية ، تقديم خدمات ذات طبيعة أعلى بشكل شخصي ومستقل مهنيًا لصالح العميل وعامة الجمهور. “

هام: تتطلب العديد من قائمة مهن العمل الحر في ألمانيا – على سبيل المثال الطبيب والمحامي وكاتب العدل والطب الطبيعي – تدريبًا خاصًا و / أو درجات علمية. لكن البعض الآخر – مثل المترجمين والصحفيين ومراسلي الصور – لا يعتبرون محميين في ألمانيا ، وبالتالي يمكن لأي شخص أن يمارسها – حتى بدون المؤهل المناسب.

بالنسبة للاجئين خاصة تكون الأمور أكثر صعوبة بعض الشيء في الحصول على وظيف بدخل ثابت قبل البت في طلب اللجوء. العمل الحر في ألمانيا أو العمل الخاص سيطر على الساحة العالمية منذ سنوات وحتى الآن ، وهناك الكثير من الأفراد يستخدمون بعض منصات العمل الحر لتحقيق الأرباح الإضافية بجانب العمل الأساسي أو كعمل منفرد.

مفهوم العمل الحر في ألمانيا

مفهوم العمل الحر في ألمانيا
مفهوم العمل الحر في ألمانيا

أصبح نوع الأشخاص المستقلين الذين يعملون عمل خاص في ألمانيا أو العمل الحر نوعًا متزايدًا لأنه يوفر مزيدًا من الاستقلالية وأقل بيروقراطية مقارنة بالنوع العادي. بصفتك مستقلاً ، فأنت رئيس نفسك. هناك الكثير من المرونة في أيام وساعات العمل.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار العملاء والمشاريع التي تريد العمل بها بحرية. ليس لديك أي بروتوكولات عمل تقريبًا يجب اتباعها. قد لا تحتاج إلى مكتب للقيام بعملك. لذلك ، رصدنا لكم إمكانات العمل الحر وهي كالتالي:

  • إحساس عالٍ بالفردية الفنية؛
  • التفكير الابتكاري؛
  • التعليم الخاص؛
  • الجودة الشخصية؛
  • إستجابة للعمل والتطور؛
  • الشعور بالتحفيز الذاتي؛
  • الشعور بالمسؤولية الذاتية.

اقرأ أيضًا: العمل في المانيا ، فرص عمل في ألمانيا بدون لغة.

التعرف على مهاراتك

العمل الحر في ألمانيا أو العمل الخاص يحتاج إلى التعرف على نفسك أكثر وبالتحديد مهاراتك التي تمتلكها حقًا مثل: الكتابة الجيدة، والتفريغ الصوتي، والتعامل مع برامج الأوفيس أو مهارات الترجمة والبرمجة والفوتوشوب وغيرها.

كلما كنت محددًا في المهارات ستتمكن من الحصول على فرصة عمل جيدة وتحقيق أرباح في أقل وقت ممكن. من مميزات العمل الحر أنك ستعمل لحسابك الخاص دون الحاجة للمعاناة مع المشاكل الإدارية في المؤسسات النظامية.

مواقع العمل الحر

للبدء في العمل الحر في ألمانيا يمكنك التسجيل عبر المواقع المختلفة للتعاقد ، وستجد الكثير من قوائم أفضل عمل حر في ألمانيا والكثير من التصنيفات يمكنك اختيار الأنسب لك من أجل تقديمه.

كما يفضل أن تكون محترفًا فيما تقدمه حتى تتمكن من الحصول على تقييمات إيجابية ومن ثم الاستمرارية. من أبرز مميزات العمل  كـfreelancer ، أنها ليست تابعة إلى جهة حكومية ، و بإمكانك العمل في أي وقت تريد. اقرأ أيضًا: شروط عمل اللاجئين في ألمانيا.

العمل الحر مع الوظيفة الأساسية

يمكنك أن تمارس العمل الحر في ألمانيا بجانب الوظيف الأساسية ، ولكنك في هذه الحالة سوف تخضع لنفس اللوائح القانونية التي يخضع لها أي شخص يعمل لحسابه الخاص بدوام كامل.

ستجد أن الضرائب تتواصل معك بطريقة مباشرة للتعرف على المزيد من التفاصيل وإخبارك بما يجب عليك القيام به لتحديد فئة ضرائب العمل الحر في المانيا وتسجيلها.

دفع الضرائب في هذه الحالات

العمل الحر في ألمانيا قد يضطرك في بعض الحالات إلى دفع الضرائب ، ويرصد لكم عرب دويتشلاند هذه الحالات.

ستكون معفي من الضرائب إذا كان دخلك أقل من حد ضريبة الدخل (9000 يورو وذلك اعتبارا من كانون الثاني 2018).

يجب أيضًا تقديم الإقرار الضریبي إلی مصلحة الضرائب المحلیة کل عام قبل 31 أيار. ويمكنك متابعة الأمر بنفسك عبر موقع: www.elster.de. كما يمكنك استخدام موقع SmartSteuer.de للإقرار الضريبي.

ما هو نظام العمل الحر في ألمانيا؟

يوجد في نظام العمل الحر الألماني بعض الاختلافات بين العاملين لحسابهم الخاص وغيرهم من العاملين المستقلين. يمكن تقسيم العمل الحر إلى فئتين رئيسيتين.

العمل الحر كمستقل

هذا نوع خاص من العمل الحر في ألمانيا Freiberuflichkeit يقتصر على عدد معين من المهن في المانيا الحرة الواردة في المادة 18 من EStG. غالبًا ما ترتبط هذه الوظائف بخدمات أكاديمية أو إبداعية ، وتشمل قائمة افضل عمل حر في ألمانيا أحيانًا المهن التالية:

  • الأطباء وأطباء الأسنان والأطباء البيطريون؛
  • محامون وكتاب عدل ومحامو براءات اختراع؛
  • مساحون ومهندسون؛
  • المهندسين المعماريين؛
  • كيميائي تجاري؛
  • مراجعو حسابات ومستشارون ضرائب واستشاريون اقتصاديون واقتصاديون أعمال؛
  • المدققون المحلفون ، وكلاء الضرائب؛
  • المعالجون الطبيعيون وأطباء الأسنان وأخصائيي العلاج الطبيعي؛
  • الصحفيون ومراسلو الصور؛
  • مترجم؛
  • الطيارين؛
  • والمهن المماثلة.

توضح إضافة “والمهن المماثلة” أن قائمة افضل عمل حر في ألمانيا المذكورة أعلاه هذه ليست كاملة بأي حال من الأحوال. يمكن استكمال مهن العمل الحر في ألمانيا بالعديد من الأنشطة الأخرى.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت مؤهلًا للعمل المستقل أم لا ، فإن الشيء الأكثر منطقية هو الاتصال بمكتب الضرائب المحلي. هناك سينظرون في قضيتك عن كثب ويقررون ما إذا كان يحق لك الحصول على وضع مستقل أو ما إذا كان لا يزال يتعين عليك تسجيل شركة.

العمل الحر كتاجر

هذا النظام Gewerbetreibende يشمل جميع المهن الأخرى التي لا تعتبر رسميًا ضمن العمل الحر كمستقل. في الغالب يتعلق الأمر بالبناء والتجارة. في هذه الحالة ، يجب تسجيل شركة ، وهذا هو سبب استخدام مصطلح “رجل أعمال Gewerbetreibende”.

كيفية عمل المستقل في العمل الحر في ألمانيا؟

قبل التفكير في القيام بعمل مستقل في ألمانيا ، تحتاج إلى فهم البيئة القانونية للعمل الحر هنا. هذا لأن المهنة التي اخترتها تحدد أهليتك لتصبح عاملاً مستقلاً هنا.

إذا كانت المهنة التي ستمارسها هنا معترف بها على أنها المهنة الحرة لـ Freibe Berufe ، فستتمكن من أن تكون مستقلاً في Freiberufle كما ذكرنا أعلاه. خلافًا لذلك ، إذا تم إدراج الوظيفة كمهنة تجارية ، فيمكنك فقط أن تكون رجل أعمال فنون وحرفيًا.

اقرأ أيضًا: فرص عمل في المانيا | اهم مواقع البحث عن العمل ، اجور العمل في المانيا | ما هي أفضل وظائف ونظرة على الرواتب وهل انت راض عنها.

Advertisement

ما هي متطلبات العمل الحر في ألمانيا القانونية؟

بصفتك عاملاً مستقلاً في ألمانيا ، سيتم إعفاؤك من إجراءات تسجيل شركة ومن الحصول على تصريح تجاري. بدلاً من مكتب المبيعات ، يجب تسجيل نشاطك المستقل في مكتب الضرائب. سيتم تفويض مكتب الضرائب بإصدار رقم ضريبي وتحصيل الضرائب منك بناءً على أنشطتك المستقلة.

بالنسبة لبعض المهن الحرة ، يجب أن تحصل على عضوية في الغرف ذات الصلة ، وبالنسبة للبعض الآخر ، يجب أن تحصل على اعتراف بمؤهلات أجنبية من خلال بدء نشاطك المستقل أولاً. اقرأ أيضًا: قانون العمل في المانيا | معلومات عن العقود ومتى يمكن فسخ العقد وكيفية البحث عن عمل.

شروط العمل الحر في ألمانيا للأجانب؟

شروط العمل الحر في ألمانيا للأجانب؟
شروط العمل الحر في ألمانيا للأجانب؟

إذا كنت تعيش بالفعل في ألمانيا ، فأنت مؤهل للعمل الحر أو  العمل الخاص في المانيا مع بعض الاستثناءات. كما يجب أن يكون وضعك أيًا مما يلي لكي تعمل كمستقل أثناء تواجدك بالفعل في ألمانيا وهي كالتالي:

  • كأجنبي متخرج من مؤسسة تعليمية معترف بها في ألمانيا. وهذا يشمل مؤسسة تعليمية عامة أو معترف بها من قبل الدولة أو معترف بها على قدم المساواة في ألمانيا. يجب أن تتوافق مهنتك بشكل مباشر مع المؤهلات التي تلقيتها هنا؛
  • كأجنبي تعمل باحث أو عالم من علماء في ألمانيا. يجب أن تتوقع العمل الحر كباحث أو عالم؛
  • دخلت بتأشيرة فنان ألماني كأجنبي. يجب أن تتوقع العمل الحر كفنان؛
  • دخلت بتأشيرة ألمانية مؤقتة لأغراض أخرى كأجنبي. يجب أن تستوفي معايير العمل الحر في ألمانيا كاملة.

قبل البدء في العمل في ألمانيا كمستقل ، يجب التأكد من أن الشخص مؤهل للعيش والعمل في ألمانيا كما ذكرنا أعلاه. يُسمح للمواطنين من الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا بالعمل لحسابهم الخاص في ألمانيا دون قيود.

يحتاج مواطنو الدول الأخرى إلى تصريح إقامة مماثل يمنحهم الحق في العمل كأشخاص يعملون لحسابهم الخاص. للحصول على تصريح الإقامة كعامل مستقل ، يجب استيفاء بعض المتطلبات ، والتي يمكن أن تختلف تبعًا للموقف. يُنصح الأطراف المهتمة بطلب المشورة المهنية.

ولمعرفة كيفية الحصول على فيزا العمل الحر في المانيا تابع قراءة المقال. اقرأ أيضًا: أنواع عقود العمل في المانيا | ما هي الشروط ومتى يمكن فسخ العقد.

فيزا العمل الحر في ألمانيا

ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة العمل الحر في المانيا أو الفيزا الألمانية المستقلة مقدمًا إذا كنت أجنبيًا بدون تأشيرة وتهدف إلى القدوم إلى ألمانيا للعمل في مهنة حرة. عادة ما يتم إصدار فيزا العمل الحر لمدة ثلاثة أشهر.

ويمكن تحويلها إلى تصريح اقامة العمل في المانيا طالما أن تأشيرتك سارية. العنوان الذي تقدم فيه للحصول على تصريح إقامة هو مكتب شؤون الأجانب Ausländerbehörde أو Ausländeramt.

يمكنك تمديد تصريح الإقامة للعمل الحر لمدة تصل إلى ثلاث سنوات كاملة. للحصول على هذا التمديد ، يجب أن تكون قد برعت سابقًا في عملك المستقل. هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك دليل على كسب دخل كافٍ لتغطية نفقات المعيشة لك ولكل فرد من أفراد أسرتك المعالين.

بعد قضاء 3 سنوات بتأشيرة العمل الحر في ألمانيا ، يمكنك الحصول على تصريح إقامة العمل. يمكن أن يحدث هذا فقط إذا قررت إنشاء تجارة تجزئة أو تجارة يدوية ، من ذلك الحين فصاعدًا. كما يمكنك أيضًا تحويل تصريح الإقامة للعمل المستقل إلى تصريح إقامة للعمل الحر (قانون الإقامة ، القسم 21/6). يمكن أن يحدث هذا فقط إذا كان بإمكانك الحصول على إذن لنشاط العمل الحر المقصود.

ما هي شروط الحصول على فيزا العمل الحر في ألمانيا؟

عادة ما يتعين عليك التقدم للحصول على تأشيرة عمل حر في السفارة أو القنصلية الألمانية في البلد الذي تعيش فيه حاليًا. الإجراء هو نفسه عند التقدم للحصول على أي تأشيرة ألمانية. يُنصح بإكمال الطلب قبل 3 أشهر من تاريخ السفر المخطط له. أرسل مستندات الطلب في شكلها الأصلي مع نسخة من كل منها.

فيما يلي المستندات للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمل الحر في ألمانيا:

  1. استمارة طلب التأشيرة الوطنية مكتملة حسب الأصول؛
  2. جواز سفر وطني ساري المفعول؛
  3. صورتان شخصيتان حديثتان؛
  4. دفع رسوم التأشيرة؛
  5. التأمين الصحي؛
  6. خطابات توصية من أرباب العمل السابقين؛
  7. معلومات شخصية؛
  8. خطاب الإحالة؛
  9. بيان عن عملك السابق. عدة عينات مطبوعة من العمل الحر في ألمانيا السابق ، أو عمل منتظم في نفس المهنة؛
  10. الإذن المهني. يجب عليك إظهار ترخيص أو تصريح آخر لإظهار دليل على خبرتك وأهميتك للاستمرار في مهنتك المقصودة. يعد هذا ضروريًا إذا كنت تخطط لممارسة مهنة تتطلب خبرة سابقة في هذا المجال ، مثل الطب والقانون وما شابه.
  11. شهادات التعليم المبكر؛
  12. اثبات الرزق . دليل يثبت أن لديك ما يكفي من المال لتغطية نفقات المعيشة والعمل الحر. يمكن أن يكون واحدًا مما يلي:
  • أحدث كشوف الحسابات البنكية. من بنك البلد الأم ، مع إظهار أموال مجانية كافية.
  • بيان الدخل . يجب أن تظهر توقعاتك الشهرية للأرباح والخسائر لأنشطتك المستقلة المقترحة.
  • دليل على وجود خطة معاش كافية. فقط إذا كان عمرك أكثر من 45 عامًا.

بالإضافة إلى ، شهادة خطة العمل الحر في المانيا وخطابات التزام من العملاء / أرباب العمل في المستقبل. أرسل اثنين منهم على الأقل. يجب أن تُظهر هذه الرسائل بوضوح نيتها في تعيينك عندما تأتي تصل الأراضي الألمانية.

رسوم فيزا العمل الحر في ألمانيا

تبلغ رسوم تأشيرة العمل الحر 60 يورو ، وتصريح الإقامة 140 يورو ، وتصريح التسوية حتى 260 يورو. اقرأ أيضًا: البحث عن عمل في المانيا ، الكفالة الشخصية في ألمانيا للحصول على التأشيرة الألمانية.

كيف تبدأ العمل الحر في ألمانيا بعد وصولك؟

بعد وصولك إلى ألمانيا ، يجب عليك إضفاء الشرعية على عملك المستقل. اتبع هذه الخطوات الست الرئيسية قبل العمل المستقل كأجنبي في ألمانيا وهي كالتالي:

  1. سجل عنوان إقامتك. يجب عليك تسجيل السكن في ألمانيا بمجرد أن تجد منزلك الدائم. يُطلق على هذا الإجراء اسم Anmeldung ويتم تحويله من خلال مكتب تسجيل Bürgeramt الخاص بالسكن المحلي . بمجرد اكتمال هذه العملية ، ستتلقى تأكيدًا بتسجيل عنوان السكن Meldebescheinigung؛
  2. افتح حسابًا مصرفيًا في أحد البنوك الألمانية؛
  3. سجل مع مكتب الضرائب ” دفع جميع أجزاء عزم الدوران مغلقة” . يتم ذلك عن طريق إرسال نموذج تسجيل الرقم الضريبي الخاص بـ Fragebogen zur steuerliche Erfassung. بمجرد اكتمال هذه العملية ، ستتلقى المعرّف الضريبي “Steuernummer”. سيتم استخدام هذا الرقم الفريد من قبلك للدفع لعملائك ومن قبل مصلحة الضرائب الأمريكية لتحصيل الضرائب من معاملاتك لحسابهم الخاص.
  4. احصل على تأمين صحي مناسب لبدء العمل الحر في ألمانيا أيضًا؛
  5. التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مستقل. في غضون الأشهر الثلاثة الأولى من وصولك ، يجب عليك تقديم طلب صالح للحصول على تصريح الاقامة في المانيا. يتم تقديم الطلب في وكالة مكتب تسجيل الأجانب. من أجل التقديم ، تحتاج إلى تقديم نموذج طلب مكتمل للحصول على تصريح إقامة والأدلة اللازمة لدعم هذا الطلب. من بين المستندات الداعمة ، يجب عليك تقديم Meldebescheinigung ، Wohnungsgeberbestätigung خطاب تأكيد الإقامة صادر عن المالك في المكان الذي تعيش فيه هنا. يجب استكمال ذلك باتفاقية إيجار؛
  6. البدء في تنفيذ خطتك لحسابهم الخاص. يمكنك البدء بالاتصال بالعملاء المنتظرين لإعلامهم بأنك جاهز للانطلاق.

خطوات تسجيل العامل الحر في المانيا بمكتب الضرائب

لحسن الحظ ، من السهل جدًا التسجيل كعامل حر في مكتب الضرائب. لمعرفة ذلك اتبع الخطوات التالية:

تحقق من الأهلية القانونية لحالة العمل الحر في ألمانيا

قبل التعامل مع الخطوات التالية ، يجب عليك أولاً توضيح ما إذا كنت حقًا عاملًا حرًا أم لا. في أوقات الرقمنة ، هناك العديد من الحالات الحدودية والمتنازع عليها والتي لا يمكن تصنيفها بوضوح في إحدى الفئات المستقلة أو التجارية. فقط عندما يكون من الواضح أنك ستحصل بالفعل على الحالة ، فإن الأمر يستحق اتخاذ المزيد من الخطوات.

أرسال خطاب غير رسمي إلى مكتب الضرائب

الخطوة التالية لتسجيل العمل الحر في ألمانيا هي إرسال خطاب غير رسمي إلى مكتب الضرائب الخاص بك. يجب أن تحتوي على المعلومات التالية:

  • اسمك وتفاصيل الاتصال؛
  • الوظيفة التي تريد القيام بها كعامل مستقل؛
  • طلب رقم ضريبي.

إثبات الملاءمة المهنية

كما يمكن قراءته في القسم 1 الفقرة 2 من PartGG ، فإن العمل الحر في ألمانيا يعتمد على “المؤهلات المهنية الخاصة أو المواهب الإبداعية” ، والتي بالطبع تحتاج أيضًا إلى إثبات.

بلغة واضحة ، هذا يعني أنه يتعين عليك تقديم المستندات إلى مكتب الضرائب التي تثبت ملاءمتك المهنية. يمكن أن يكون هذا ، على سبيل المثال ، الشهادات والدبلومات والخبرات ، ولكن أيضًا ، مراجع الوظائف.

يمكنك إما تقديم الأدلة ذات الصلة في وقت لاحق عند الطلب أو إرسالها مباشرة إلى مكتب الضرائب مع خطابك غير الرسمي. نوصي بالمتغير الثاني ، لأنه يوفر لك بعض الوقت.

إكمال استبيان التسجيل الضريبي

يجب عليك ملء استبيان التسجيل الضريبي بشكل كامل وإرساله مرة أخرى إلى مكتب الضرائب. يمكنك العثور على عدد من النصائح لاستكمال استبيان التسجيل الضريبي على الإنترنت. ومع ذلك ، إذا كنت تريد حقًا أن تكون في الجانب الآمن ، فننصحك بملء الاستبيان مع مستشارك الضريبي.

انتظار وصول الرقم الضريبي والبدء

الآن ليس هناك ما يمنعك من بدء عملك. حتى إذا لم تكن قد تلقيت رقمًا ضريبيًا بعد ، يمكنك بالفعل متابعة مهنتك وحتى كتابة الفواتير. ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أنك أشرت في هذا الأمر لعملائك أنه تم التقدم بطلب للحصول على رقم ضريبي وسيتم إرساله لاحقًا.

من المفيد أن تعرف: بصفتك مستقلاً ، لا يتعين عليك تسجيل العمل الحر في ألمانيا الخاص بك. الذهاب إلى كاتب العدل ، والدخول في السجل التجاري والعضوية في IHK أو HWK هي جوانب يمكنك إزالتها من جدول أعمالك بضمير مرتاح في سياق عملك المستقل.

ضرائب العمل الحر في المانيا

ضرائب العمل الحر في المانيا
ضرائب العمل الحر في المانيا

بصفتك مستقلاً ، عليك أن تدفع ضريبة العمل الحر في ألمانيا مثل غيرك من العاملين لحسابهم الخاص. في الأساس ، هذه الرسوم هي:

Advertisement
  • ضريبة الدخل؛
  • ضريبة القيمة المضافة؛
  • رسوم التضامن الإضافية.

من المهم أن تعرف: لا يتم إعفاء المترجمين المستقلين تلقائيًا من ضريبة المبيعات. إذا كنت تريد إعفاءًا مطابقًا ، فيجب عليك الاستفادة من لائحة الشركات الصغيرة .

هذه الضرائب الأخرى التي قد تضطر إلى دفعها في العمل الحر في ألمانيا كمستقل

  • ضريبة الدخل (إذا كنت توظف موظفين)؛
  • ضريبة الكنيسة (إذا كنت عضوًا في الكنيسة البروتستانتية أو الكاثوليكية)؛
  • الضريبة التي لا يتعين على العاملين لحسابهم الخاص بشكل عام دفعها هي ضريبة التجارة.

لا يتمتع المستقلون فقط بامتيازات معينة فيما يتعلق بالضرائب الواجب دفعها. حتى عندما يتعلق الأمر بمسك الدفاتر ، سرعان ما يتضح أن حالة العمل الحر في ألمانيا تستحق العناء بالفعل.

بصفتك مستقلاً ، لست ملزمًا بشكل أساسي بالاحتفاظ بالحسابات. عادة ما يكون كافيًا لمكتب الضرائب إذا قمت بإرفاق بيان فائض الدخل (EÜR) بإقرار ضريبة الدخل الخاص بك. لا تتغير هذه الحقيقة إلا إذا أسست شركة أو حققت أرباحًا عالية جدًا.

ايجابيات وسلبيات العمل الحر في ألمانيا

في هذه المرحلة ، يجب أن يكون الأمر واضحًا بالفعل: أن تصبح مستقلاً يجلب معه بعض المزايا المثيرة للاهتمام. ولكن يجب عليك بالتأكيد معرفة العيوب التي ترتبط بها هذه الحالة.

فوائد العمل الحر في المانيا

من فوائد العمل الحر ما يلي:

  • لا ضريبة التجارة؛
  • تحديد الربح باستخدام EÜR؛
  • لا يوجد التزام مسك الدفاتر؛
  • عملية تسجيل بسيطة.

عيوب العمل الحر في ألمانيا

من عيوب العمل الحر ما يلي:

  • القيود على النشاط المنفذ؛
  • يجب إثبات الأهلية؛
  • ربما تكون سمعة أقل من التجار؛
  • مسؤولية غير محدودة.

وفي الختام عزيزي القارئ. تذكر إذا كنت تعمل لحسابك الخاص رسميًا او العمل الخاص في ألمانيا ، ولكنك في الواقع تؤدي فقط خدمات لشركة واحدة ولست عاملاً لحسابك الخاص ، فمن المحتمل أنك شخص تعمل لحسابك الخاص scheinselbständig. مثل هذا الفعل من العمل الحر في ألمانيا يعاقب عليه القانون. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول هذا على موقع DGB.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى