الحياة في المانيا

السفر في المانيا | طرق السفر داخل الأراضي الألمانية

Advertisement

السفر في المانيا ، هذه المقالة مخصصة لأولئك الذين يرغبون في السفر في جميع أنحاء ألمانيا بمفردهم أو اختيار مكان لقضاء الإجازة. ما تحتاج إلى معرفته للقيام برحلة مستقلة داخل ألمانيا تكون ممتعة ومريحة ومسلية.

Advertisement

ألمانيا بلد كبير ، تبلغ مساحتها 357.582 كيلومتر مربع ، من المستحيل زيارتها في رحلة واحدة. هناك العديد من المدن والمناطق الجميلة التي تستحق الزيارة بالتأكيد. هناك العديد من الطرق للسفر في جميع أنحاء البلاد ، أو زيارة أماكن جديدة أو أصدقاء قدامى ، حتى لو لم يكن لديك سيارة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الدولة ليست متجانسة. كل ولاية فيدرالية هي “ولاية عضو” في جمهورية ألمانيا الاتحادية. اسم بعض الولايات الفيدرالية له هذا المعنى التاريخي (ولاية ساكسونيا الحرة أو سارلاند). كل أرض لها شعارها الخاص.

بالإضافة إلى الأعياد الوطنية ، هناك أعياد وعادات تقليدية لهذه المنطقة ، مثل مهرجان أكتوبر. هناك قواعد للسفر بالسكك الحديدية.

ماهي خيارات السفر في المانيا؟

من الملائم السفر في جميع أنحاء ألمانيا بالسيارة والمواصلات العامة. اختيار وسائل النقل في جميع أنحاء البلاد هو مسألة ذوقك ووقتك. عند السفر في الشتاء يجب مراعاة قصر ساعات النهار. هؤلاء. إذا كنت تخطط لزيارة بلدتين ألمانيتين قديمتين في نفس اليوم ، فسيكون لديك وقت أقل للمشي ومشاهدة الأماكن السياحية مقارنة بالصيف. في هذه الحالة ، يجب عليك استخدام السيارة.

ومن الجدير أيضًا أن يؤخذ في الاعتبار أنه في فصل الشتاء (تقريبًا من نوفمبر إلى مارس) تغلق جميع المتاحف والقلاع أبكر بساعة واحدة عن الصيف. إذا استقرت في مكان واحد وذهبت في رحلات شعاعية إلى المدن المجاورة ، فإن الحافلات والقطارات مناسبة تمامًا.

السفر في القطارات Bahn

تربط قطارات شركة السكك الحديدية الألمانية دويتشه Deutsche Bahn بان تقريبًا جميع المدن والبلدات في ألمانيا. هناك قطارات عالية السرعة (ICE و IC) تربط المدن الكبرى ، والقطارات الإقليمية التي تسير بشكل أبطأ وتتوقف في البلدات الأصغر. بالإضافة إلى ذلك ، توجد في بعض المناطق قطارات إضافية لمشغلين محليين تعمل بين المدن الصغيرة والقرى في ألمانيا.السفر في المانيا

يمكن العثور دائمًا على جداول مواعيد القطارات عبر الإنترنت على bahn.de ، وكذلك على لوحة الإعلانات في المحطة. يمكن شراء التذاكر في كل من المحطة في شباك التذاكر أو من ماكينات بيع التذاكر ، وعبر الإنترنت على موقع Deutsche Bahn الإلكتروني. كلما اشتريت مبكرًا ، زادت فرصتك في العثور على صفقة أفضل.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك تذاكر جماعية Gruppentickets ، تذاكر حكومية Ländertickets وتذاكر نهاية الأسبوع Wochenendtickets. عادة ما تكون هذه العروض الخاصة أرخص من التذاكر العادية. إذا كنت تستخدم القطارات غالبًا ، فقد تحتاج إلى شراء بطاقة خصم خاصة BahnCard حيث يمكنك شراء التذاكر بسعر أفضل وتوفير بعض المال عند شرائها. كما يمكن للأطفال دون سن السادسة عادةً السفر بالقطار مجانًا. اقرأ أيضًا: اسعار تذاكر القطارات في المانيا وكيفية الحصول على انواع رخيصة منها وفي اي مكان.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

السفر في المانيا في باصات المسافات الطويلة Fernbus بين المدن

البديل المربح للقطارات والطائرات في ألمانيا هو الباصات بين المدن. تربط طرق الباصات معظم المدن الرئيسية في البلاد. غالبًا ما تسمى محطة توقف الحافلات Busbahnhof أو Zentraler Omnibusbahnhof (ZOB). من الأفضل شراء التذاكر عبر الإنترنت على مواقع الشركات التي تقدم الخدمة. أيضًا ، يتم تقديم تذاكر للحافلات بين المدن بسعر منافس. على سبيل المثال ، busradar.com أو fernbusse.de. اقرأ أيضًا: فليكس بوس Flexbus | كيفية شراء التذاكر وتحميل برنامج مواعيد الباصات ومعلومات عن Flixtrain.

السفر بمشاركة السيارات الخاصة Mitfahrgelegenheit

هناك طريقة أخرى أكثر ربحية للسفر وهي السفر في ما يسمى بـ Mitfahrgelegenheiten. في هذه الحالة ، تصل إلى وجهتك مقابل رسوم رمزية مع سائق السيارة الذي في الطريق معك. هناك العديد من بوابات الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول للبحث عن مثل هذه الخيارات. على سبيل المثال ، بلا بلا كار BlaBlaCar . في مجموعات خاصة على شبكة التواصل الاجتماعي Facebook ، يمكنك أيضًا العثور على رحلة.

المشي وركوب الدراجات

تسمح العديد من وجهات العطل في ألمانيا ، من المزارع إلى فنادق Burghotel ، ببقاء الدراجات عن طريق إنشاء أماكن مخصصة لهم. بالانتقال إلى صديق ذي عجلتين ، يمكنك رؤية عدد كبير من المدن والمناطق. يوجد بينهما في البلاد طريق للدراجات يبلغ طوله أكثر من 70000 كيلومتر. مع مثل هذا الاختيار ، من المستحيل الجلوس في المنزل! ولكن قبل أن تنطلق على الطريق ، اتخذ الاحتياطات اللازمة واجعل دراجتك جاهزة للركوب على الطريق.

ما هي استعدادات السفر في المانيا؟

السفر ينطوي على طريق وحركة في جميع أنحاء البلاد. للحصول على قسط جيد من الراحة ، يكفي أن تعرف كيف تريد الاسترخاء وما إذا كانت هناك ظروف لمثل هذه العطلة في المكان الذي اخترته.

للسفر المستقل ، تحتاج إلى دراسة البلد بأكمله ، ومناطق أو ولايات ألمانيا الفيدرالية المدرجة فيه. ما هو مثير للاهتمام حول هذه الولايات الفيدرالية ، ما مدى صعوبة / سهولة التنقل داخل البلد ، والوقت الذي يستغرقه التنقل داخليًا ، ومقدار التكلفة.

وفي الختام عزيزي القارئ. لكي يكون السفر في المانيا مريحًا ، تحتاج إلى دراسة هيكل الدولة. بالنسبة لألمانيا ، هاتان النقطتان لا ينفصلان عن بعضهما البعض. لذلك ، يجب عليك مراجعة مقال مقاطعات المانيا الفيدرالية. وبعد دراستها ، ستكون قادرًا على تحديد اتجاه الرحلة ، وفهم المكان الذي تريد الذهاب إليه ومعرفة المزيد ببساطة عن ألمانيا وثقافتها القديمة ومسارها التاريخي المعقد.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى