الحياة في المانيا

الزواج من المانية مسلمة وهل هو الحل لتأسيس العائلة وتربية الاطفال بطريقة إسلامية

Advertisement
Advertisement

الزواج من المانية مسلمة يحل الكثير من المشاكل. وأن هذا الزواج يعتبر ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول امتلاك حق الإقامة في المانية ويعقبها الجنسية وحياة في مجتمع يتسم بالتقدم والرقي والحرية. والثانية يحافظ على جوه الإسلامي والعائلة الإسلامية وتربية الأطفال بطريقة إسلامية.

أريد الزواج من المانية مسلمة

كثيرا ما نسمع هذه العبارة من اللاجئين أو المقيمين المسلمين في المانيا برغبتهم الكبيرة في الزواج من المانية مسلمة لعدة اسباب نذكر منها:

الزواج من المانية مسلمة

  • الرغبة في المحافظة على الزواج أو صورة الأسرة الإسلامية.
  • وجود أم مسلمة تساعد أطفالها بتنشئة إسلامية صحيحة.
  • الحصول على الإقامة النظامية ومن بعدها الجنسية.
  • الجنسية الالمانية يعني مجانية الدراسة وفرص العمل الكثيرة في أي مكان أو مقاطعة المانية.

 اقرأ أيضاً: مكاتب الزواج في ألمانيا | معلومات حول مكاتب السجل المدني Standesamt وكيفية التسجيل.

كيفية الزواج من امرأة مسلمة

من أجل الزواج من المانية مسلمة ، لابد من اللجوء إلى الزواج الاسلامي. وبالتالي يشرف على عقد الزواج الإسلامي في ألمانيا أئمة المساجد في الدرجة الأولى. حيث يلجأ إلى هذا الزواج المهاجرون واللاجئون المسلمون من مختلف الجنسيات بحيث تحول ظروفهم على توثيق الزواج المدني.

الجدير بالذكر أن المجتمع الالماني الذي يتسم بالأقلية المسلمة لذلك يجد بعض المسلمون صعوبة للقاء أشخاص للارتباط، لذلك ، لجأ بعضهم في ألمانيا والاتحاد الأوروبي لإنشاء موقع للتعارف بغرض الزواج والبحث عن المانيات مسلمات يردن الزواج في المانيا . كما فرضوا عليه رسوم مالية ليبعدوا من يريد العبث وعدم الجدية في هذا الأمر.

على سبيل المثال ، موقع زواج اسلامي مثل هذا الموقع: اضغط هنا

والسؤال الذي يطرح نفسه هل حقق هذا الموقع ما كان يرغب به؟

حسب رأي صاحبة الموقع استطاع هذا الموقع بفرض احترامه على المشتركين، والحصول على مشاركات جادة ترجمت  على شكل عدة أسر إسلامية. اقرأ أيضاً: قانون الأسرة في المانيا ، قانون الزواج في المانيا ، الزواج الوهمي في ألمانيا.

ما آثار وتبعيات هذا الزواج

عزيزي القارئ يجب التنويه إلى أن الكثير من الدول في الاتحاد الأوربي ومنها ألمانية لا تعترف بالزواج الإسلامي. ولكنها تعترف فقط بالزواج المدني للحفاظ على الحقوق من الضياع بسبب أن بعض الأزواج يلجأ إلى الزواج الإسلامي. لأنه لا ينوي الاستمرار في العلاقة كثيراً هذا من ناحية ومن ناحية أخرى لعدم تحمل تبعيات المادية بعد الطلاق.

وفي ختام مقالنا حول الزواج من المانية مسلمة عزيزي القارئ. الكثير من المسلمين لا يرضون بالقوانين الألمانية حيث أنها عكس الشريعة الإسلامية في قضايا مثل الإرث ومشاكل الزواج في المانيا والطلاق . اقرأ أيضًا: الجنسية الألمانية عن طريق الزواج.

لذلك ، من الأفضل توفر قوانين تتماشى مع ما يدعو له الدين الإسلامي وتطبق على المسلمين، وهذا ما قامت به بريطانيا. وينتظر المسلمون في باقي الاتحاد الأوروبي أن يحذو حذو بريطانيا. وحتى يحصل هذا التغيير يجب على الراغبين بالزواج الإسلامي إثبات الزواج مدنيا أولاً.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى