الحياة في المانيا

الحساب البنكي المغلق في المانيا 2023

Advertisement

الحساب البنكي المغلق في المانيا Sperrkonto بعد من أهم الشروط الضرورية والواجب تقديمها للحصول على تأشيرة طالب من أجل الدراسة في ألمانيا.

الحساب المصرفي المغلق في ألمانيا هو حساب لا يمكن الوصول إلى رصيده حتى انقضاء فترة زمنية متفق عليها. يمكن أن يكون الحساب المغلق حساب توفير أو حسابًا نقديًا.

Advertisement

عادةً ما يتم فتح حساب مصرفي مغلق عندما يرغب طالب دولي من دولة خارج الاتحاد الأوروبي في الدراسة في ألمانيا. حساب الوديعة الإيجارية هو شكل خاص من الحساب المغلق.

حساب بنكي مغلق في ألمانيا Sperrkonto هو نوع خاص من الحسابات المصرفية. يعد Sperrkonto مطلبًا عند التقدم للحصول على تأشيرات معينة. على عكس الحساب المصرفي العادي ، فإن الحساب المغلق يسمح لك فقط بسحب مبلغ ثابت كل شهر. تقدم Fintiba و X-patrio وبعض فروع Sparkasse حساب بنكي مغلق . في حين توقف دويتشه بنك عن منحه.

فهرس المحتويات

ما هو الحساب البنكي المغلق في المانيا 2023

الحساب المجمد أو الحساب المحظور Sperrkonto هو تأكيد الملاءمة المالية للمدى الطويل للحصول على التأشيرة الوطنية الألمانية من النوع D.

ما هو الحساب البنكي المغلق في المانيا 2023
ما هو الحساب البنكي المغلق في المانيا 2023

بمعنى ، إذا كنت ترغب في الدراسة في ألمانيا ، ولكنك لست مواطنًا ألمانيًا أو من الاتحاد الأوروبي ، فأنت بحاجة إلى تقديم ضمانات مالية للسفارة / القنصلية الألمانية للحصول على تأشيرة دراسة بنجاح في الجامعات الالمانية ، وهذا ممكن عن طريق فتح حساب مغلق في ألمانيا.

هذا النوع من الحسابات البنكية يعني أنه سيتم “تجميد” أموالك طوال مدة الاقامة في ألمانيا. مبلغ التحويل هو ضمان مالي بأنك سوف تحافظ على مستوى معيشي لائق في ألمانيا تحدده السلطات الألمانية. لا يمكن سحب هذا المبلغ الإجمالي إلا على أقساط شهرية.

في 1 يناير 2020 ، كان المتطلب السنوي هو 10،332 يورو والحد الأقصى للسحب شهريًا (للطلاب) هو 861 يورو.

لكن اعتبارًا من 1 يناير 2023 ، سيصبح المبلغ السنوي المقدر المستحق الدفع لفتح الحساب البنكي المغلق في المانيا عند التقدم للحصول على تأشيرة هو 11208 يورو. ويسمح لك الحساب فقط بسحب مبلغ معين شهريًا (934 يورو للطلاب). اقرأ أيضاً: بوست بنك المانيا.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

ما أنواع الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

لا يقتصر فتح حساب بنكي مغلق على جميع البنوك وبنوك التوفير. يمكن عادةً العثور على مستندات فتح الحساب لحساب مصرفي مغلق في ألمانيا على موقع الويب الخاص بالبنك المعني. من حيث المبدأ ، يلزم وجود بطاقة هوية أو جواز سفر لعملية فتح الحساب المغلق. بالنسبة لأنواع الحسابات البنكية المغلقة فهي:

حساب بنكي مغلق في المانيا للطلاب الأجانب

يجب على الطلاب الدوليين تقديم دليل على الحد الأدنى من الأصول طوال مدة بقائهم في ألمانيا. إذا لم يتم تغطية هذه التكاليف من خلال المنحة ، فستحتاج إلى فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا مع بنك ألماني.

في حالة اكتمال مستندات فتح الحساب ، يجب أن تكون مصدقة من السفارة أو القنصلية الألمانية في بلد إقامة الطالب. ثم يتم إرسال طلب فتح الحساب إلى البنك مع نسخ من وثيقة الهوية. بمجرد فتح الحساب ، سوف يتلقى مقدم الطلب إخطارًا بذلك.

كطالب دولي ، يجب عليه الآن تحويل الحد الأدنى للمبلغ إلى الحساب. لا يلزم تحويل الأموال في وقت واحد ، ويمكن أيضًا تحويل مبالغ جزئية. إذا كان الحساب يحتوي على الحد الأدنى للمبلغ المطلوب للإقامة ، فيمكن تقديم التأشيرة مع إثبات الائتمان ، ولا يمكن إغلاق الحساب إلا بموافقة المستفيد المغلق. في حالة الطلاب الدوليين الأجانب ، يمكن مراجعة مكتب الهجرة في مكان الدراسة أو التمثيل الألماني في الخارج في وطنهم.

حساب بنكي مغلق في المانيا للأطفال

لا يزال من غير المعتاد على الآباء أو الأجداد توفير المال بانتظام لأبنائهم أو أحفادهم. ومع ذلك ، هناك مخاوف من أن شابًا يبلغ من العمر 18 عامًا في وفرة الأحداث لن يستخدم القرض للغرض المقصود منه في الأصل ، مثل سيارته الأولى أو لتمويل دراسته.

في هذه الحالة ، يمكن للوالدين أو الأجداد تحديد موعد للدفع اللاحق للرصيد عند فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا للأطفال. يمكن أن يكون الأحفاد ، بالطبع ، أصحاب الحسابات ، لكنهم لم يتمكنوا من إدارة المدخرات إلا في أوقات معينة. وبدلاً من ذلك ، قد يفتح الأجداد حسابًا باسمهم ويقررون بإرادتهم أن يرث الحفيد المدخرات.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الحساب جزء من الميراث وأن المبلغ المعفى من الضرائب للأحفاد في حالات الهبة أو الميراث يقتصر على 200000 يورو لكل عشر سنوات.

حساب بنكي مغلق في المانيا للإيداع الخاص

فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا عادة ما يكون له تواريخ محددة يمكن من خلالها سداد الرصيد ، لكن حساب الإيداع مفتوح نظريًا إلى أجل غير مسمى. هذا له علاقة بطول عقد الإيجار. على عكس الحساب العادي المغلق ، يتم نقل حساب Depo إلى المالك عن طريق بيان التنازل. كما في حالة الحساب المغلق ، لا يمكن دفع الإيداع إلا بموافقة المالك من خلال التوقيع على بيان التنازل.

من يحتاج إلى فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

تحتاج إلى حساب مصرفي مغلق إذا كنت من بلد آخر غير الاتحاد الأوروبي أو دولة عضو في منطقة شنغن وتتقدم بطلب للحصول على إحدى أنواع التأشيرات في ألمانيا التالية:

من يحتاج إلى فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا
من يحتاج إلى فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا

اقرأ أيضًا: الحصول على الجنسية الالمانية للعمال المهرة بعد عد 3 أو 5 سنوات.

ما الدول المعفية من فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

دول الاتحاد الأوروبي ودول شنغن التي يمكن لمواطنيها الدراسة / التدريب في ألمانيا دون حساب مصرفي مغلق هي:

النمسا ، بلجيكا ، بلغاريا ، كرواتيا ، قبرص ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، اليونان ، المجر ، أيسلندا ، أيرلندا ، إيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا.

ما المبلغ المطلوب لفتح الحساب البنكي المغلق في المانيا 2023؟

كانت تبلغ قيمة المبلغ من أجل الإقامة في ألمانيا لمدة عام واحد 10،332 يورو . يتم احتساب هذا المبلغ على أساس الحد الأدنى للمعيشة في ألمانيا – 861 يورو / شهر ، وهذا المبلغ هو الذي يمكنك سحبه من Sperrkonto الخاص بك كل شهر.

ولكن اعتبارًا من 1 يناير 2023 ، سيصبح المبلغ التقديري للدفعة السنوية إلى حساب مصرفي مغلق في ألمانيا عند التقدم للحصول على تأشيرة هو 11208 يورو. يسمح لك الحساب فقط بسحب مبلغ معين شهريًا (934 يورو للطلاب). قد يُطلب منك إيداع 10٪ أكثر من الحد الأدنى للمبلغ المطلوب للأنواع التالية من التأشيرات:

  • تأشيرة التدريب المهني؛
  • تأشيرة البحث عن تدريب مهني؛
  • تأشيرة دراسة اللغة.

لذلك ، بدلاً من 861 يورو شهريًا ، سيتعين عليك إيداع 948 يورو شهريًا ، أي 11376 يورو في المجموع.

كيفية فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

يجب عليك فتح حساب مصرفي مغلق قبل تقديم طلب الحصول على تأشيرة أو تصريح الإقامة في المانيا ، لذلك في معظم الحالات يعني هذا أنه يجب أن تكون في وطنك.

Advertisement
كيفية فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا
كيفية فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا

تعتمد عملية فتح حساب مصرفي مغلق على البنك الذي تختاره ، ولكن بشكل عام تحتاج بعد التحقق من السفارة أو القنصلية الألمانية حول مقدار المبلغ الذي تحتاجه بالضبط لتحويله ، إلى تنفيذ الخطوات التالية:

فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا

في هذه الخطوة عليك القيام بما يلي:

  • التعرف على متطلبات الحصول على تأشيرة؛
  • اختيار البنك ، وتقديم طلب / ملء استبيان؛
  • تزويد البنك بالمستندات اللازمة.

انتظار معالجة الطلب

في هذه الخطوة عليك القيام بما يلي:

  • تتلقي تفاصيل الحساب البنكي المغلق في المانيا الخاص بك؛
  • إخطار مكتب الضرائب بشأن حساب بالخارج؛
  • تحويل الأموال مع الأخذ بعين الاعتبار العمولة المصرفية (يعتمد مبلغ العمولة على البنك الذي تتعامل معه).

الحصول على تأشيرة

في هذه الخطوة عليك القيام بما يلي:

  • تلقي تأكيد من البنك بشأن تجديد الحساب البنكي المغلق؛
  • تقديم هذا التأكيد عند التقدم للحصول على تأشيرة؛
  • الحصول على تأشيرة دراسة.

تفعيل الحساب البنكي المغلق في المانيا

في هذه الخطوة عليك القيام بما يلي:

  • الانتقال إلى ألمانيا؛
  • التسجيل في مكان الإقامة في ألمانيا؛
  • تفعيل الحساب البنكي المغلق في المانيا حسب متطلبات البنك المختار.

فتح حساب عادي:

في هذه الخطوة عليك القيام بما يلي:

  • فتح حساب عادي / يومي في أي بنك ألماني (Girokonto)؛
  • “ربط” حساب عادي بحساب بنكي مغلق؛
  • تلقي تحويلات مالية شهرية تلقائية من حساب مغلق إلى حساب عادي؛
  • استخدام الأموال وفقًا لتقديرك الخاص.

ما الاوراق المطلوبة للحصول على الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

للحصول على حساب مغلق في بنك ألماني ، يجب عليك تقديم الاوراق التالية:

  • جواز سفرك؛
  • إثبات منشأ المال. قد تطلب منك بعض البنوك تقديم كشوف مصرفية توضح كيفية وصولك إلى الأموال؛
  • استمارة التقديم. ستحتاج إلى ملء طلب بمعلوماتك الشخصية ، عبر الإنترنت أو على الورق ، اعتمادًا على البنك الذي تتعامل معه؛
  • شهادة القبول في إحدى الجامعات الألمانية (إن وجدت)؛
  • هويتك.

ملحوظة. قد تختلف المستندات الدقيقة اعتمادًا على البنك. قد يحتاج البعض فقط إلى جواز سفرك ولا شيء آخر ، بينما قد يكون لدى البعض الآخر قائمة متطلبات أكثر شمولاً.

ما المصاريف التي يغطيها الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

من المفترض أن المبلغ الموجود في الحساب المغلق سيغطي جميع النفقات الضرورية ، مثل:

  • الغذاء؛
  • تأجير السكن؛
  • تأمين صحي؛
  • النقل العام؛
  • المواد التعليمية؛
  • الاتصالات المتنقلة / الإنترنت؛
  • منتجات النظافة / الأدوية؛
  • الملابس / السفر / الترفيه.

ومع ذلك ، من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن هذا المبلغ في الحساب البنكي المغلق في المانيا يأتي في البداية من شروط الحصول على قرض بافوغ في المانيا BAföG أو قرض المنحة الدراسية.

وهو مصمم للطالب الألماني العادي أو الأجنبي الذي يعيش مع والديه أو حصل على نزل في مدينة الدراسة ، لكن الطلاب الأجانب يندرجون أيضًا تحت نفس المتطلبات.

يمكن أن يختلف متوسط ​​المبلغ والنفقات الشهرية الفعلية للطالب بشكل كبير. على سبيل المثال ، يمكن للطالب الأجنبي الذي يدرس في ماينز وحصل على نزل هناك أن يكلف 500-700 يورو شهريًا ، بينما الطالب الذي يدرس في ميونخ ويستأجر شقة (لأنه لا يجب عليك الاعتماد على نزل في المدن الكبيرة والشعبية) يمكن أن تنفق 900-1200 يورو شهريًا.

كم مرة تحتاج إلى إعادة تعبئة الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

قبل أن تقرر الدراسة في ألمانيا ، من المهم أن تضع في اعتبارك مقدمًا أن تجديد الحساب البنكي المغلق بـ 11208 يورو ليس ترقية لمرة واحدة ، ولكنه ترويج سنوي.

أولاً ، ستتلقى تأشيرة دراسة دخول في السفارة / القنصلية ، والتي ستكون صالحة لمدة 3 أشهر (إذا كنت محظوظًا ، فسيتم منحها على الفور لمدة 6 أو 9 أشهر). علاوة على ذلك ، عند الوصول إلى ألمانيا ، يجب تمديد هذه التأشيرة في مكتب شؤون الأجانب في ألمانيا Ausländerbehörde وسيتم تمديدها لك لمدة عام واحد من الدراسة (إذا كنت محظوظًا ، فسيتم تمديدها لفترة أطول ، لكن هذا لا يحدث غالبا).

عند انتهاء صلاحية هذه التأشيرة السنوية ، ستحتاج إلى تجديدها مرة أخرى ، وللقيام بذلك مرة أخرى ، قم بتقديم ضمانات مالية ، أي إذا قمت خلال السنة الأولى من الدراسة بسحب المبلغ بالكامل من رصيد الحساب ، إذن يجب أن يتم تغطيته بمبلغ 11208 يورو للتأكيد عند تمديد التأشيرة أن لديك شيئًا لتعيش عليه في العام المقبل في ألمانيا.

أي ، نظرًا لأن تأشيرة الدراسة يتم تمديدها عادةً لمدة عام واحد مقدمًا ، فمن الضروري أيضًا تأكيد وجود مبلغ 11208 يورو مرة واحدة في السنة.

كيفية استخدام المبلغ في الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

هل من الضروري سحب الأموال من حساب مغلق على أساس شهري ، أم يمكنك تركها هناك حتى تمديد التأشيرة التالية والأموال الحية من مصادر أخرى؟ في حالة البنوك مثل دويتشه وبنك شباركاسه – اختياري – يمكن أن تظل الأموال سليمة طوال سنوات الدراسة.

في حالة البنوك مثل Fintiba و Coracle و Expatrio – يتم تحويل الأموال تلقائيًا شهريًا إلى حسابك اليومي (Girokonto) وعندما يتم إفراغ الرصيد من الحساب يجب تجديدها مرة أخرى.

هل يحتاج التسجيل في الجامعة أو السنة التحضيرية للى حساب مغلق؟

لا ، ليست هناك حاجة. االحساب البنكي المغلق في المانيا هو مطلب تأشيرة حصري يتم التحقق منه ومراقبته حصريًا من قبل السفارات والقنصليات والإدارات الخاصة بالأجانب (Ausländerbehörde).

في الوقت نفسه ، لا تهتم الجامعات الألمانية وكليات السنة التحضيرية في المانيا studienkollegs ومدارس اللغات بالمتطلبات المالية للطلاب ، فهم لا يتحققون من وجود حساب مغلق ولا يطلبونه عند تقديم المستندات إلى مكاتب القبول ، أثناء إجراءات القبول في مؤسسة تعليمية أو أثناء الدراسة عند الانتقال من فصل دراسي إلى فصل دراسي.

ما بديل الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

يمكنك أيضًا تأكيد ملاءمتك المالية كبديل للحساب البنكي باستخدام:

  • تسجيل الكفالة الشخصية من مواطن ألماني أو شخص لديه إقامة دائمة في ألمانيا؛
  • تلقي المنح الدراسية ، على سبيل المثال ، من مؤسسة DAAD؛
  • في بعض الحالات ، من الممكن تمديد التأشيرة على أساس خطاب كفالة من الوالدين ودخلهم العادي ، أو على أساس تأكيد الدخل الدائم الآخر (على سبيل المثال ، إذا كان لديك عقار يجلب لك دخلاً شهريًا ). ومع ذلك ، تتم مناقشة طرق تأكيد الملاءة هذه بشكل فردي في Ausländerbehörde في مكان التسجيل في ألمانيا.

أين يمكن فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

 

أين يمكن فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا
أين يمكن فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا

يمكنك فتح حساب مغلق في احد البنوك التالية:

بنك كوراكل Coracle: مزايا

  • إمكانية فتح حساب للقصر؛
  • فتح حسابات عبر الإنترنت؛
  • إمكانية الحصول على بوليصة تأمين صحي للطلاب والسياح (ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة والتسجيل في جامعة أو studienkolleg)؛
  • الفواتير تصل إلى أسبوع واحد؛
  • فتح حساب ممكن قبل تلقي دعوة من مؤسسة تعليمية؛
  • حساب شخصي مريح؛
  • دعم فني سريع.

أما بالنسبة للعيوب:

  • عدم وجود أجهزة الصراف الآلي الخاصة (لاستخدام الأموال في الحساب البنكي المغلق في المانيا الخاص بك. تحتاج إلى فتح حساب عادي في أي بنك آخر في ألمانيا ، وتحويل الأموال إليه من الحساب البنكي ، وعندها فقط ستكون متاحة للاستخدام)؛
  • رسوم فتح الحساب (التي يتقاضاها البنك) – 99 يورو في السنة.

بنك فنتيبا Fintiba: مزايا

  • كتلة الافتتاح. حسابات ممكنة عبر الإنترنت؛
  • إمكانية الحصول على بوليصة تأمين صحي للطلاب والسياح (ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة والتسجيل في جامعة أو studienkolleg)؛
  • إجراء فتح الكتلة. الفواتير تصل إلى أسبوع واحد؛
  • فتح حساب ممكن قبل تلقي دعوة من مؤسسة تعليمية؛
  • حساب شخصي مريح.

أما بالنسبة للعيوب:

Advertisement
  • عدم وجود أجهزة الصراف الآلي الخاصة (لاستخدام الأموال في الحساب البنكي المغلق في المانيا الخاص بك. تحتاج إلى فتح حساب عادي في أي بنك آخر في ألمانيا ، وتحويل الأموال إليه من الحساب البنكي ، وعندها فقط ستكون متاحة للاستخدام)؛
  • رسوم فتح الحساب (التي يتقاضاها البنك) – 89 يورو؛
  • إدارة الحساب المدفوع – 4.90 يورو شهريًا؛
  • عدم القدرة على فتح حساب للقصر.

بنك اكسباتريو Expatrio: المزايا

  • كتلة الافتتاح. حسابات ممكنة عبر الإنترنت؛
  • إمكانية الحصول على بوليصة تأمين صحي للطلاب والسياح (ستحتاج إلى الحصول على تأشيرة والتسجيل في جامعة أو studienkolleg)؛
  • إجراء فتح الكتلة. الفواتير تصل إلى أسبوع واحد؛
  • فتح حساب ممكن قبل تلقي دعوة من مؤسسة تعليمية؛
  • حساب شخصي مريح.

أما بالنسبة للعيوب:

  • عدم وجود أجهزة الصراف الآلي الخاصة (لاستخدام الأموال في الحساب البنكي المغلق في المانيا الخاص بك. تحتاج إلى فتح حساب عادي في أي بنك آخر من البنوك في المانيا ، وتحويل الأموال إليه من الحساب المغلق ، وعندها فقط ستكون متاحة للاستخدام)؛
  • رسوم فتح الحساب (التي يتقاضاها البنك) – 49 يورو؛
  • إدارة الحساب المدفوع – 5 يورو شهريًا؛
  • عدم القدرة على فتح حساب للقصر.

بنك شباركاسه Sparkasse: مزايا

  • بنك شباركاسه معتمد: أحد أوائل البنوك في ألمانيا ، موجود منذ أكثر من 200 عام؛
  • أكبر عدد من أجهزة الصراف الآلي الخاصة بها في الدولة بأكملها؛
  • إمكانية فتح حساب للكبار والقصر؛
  • إجراء بسيط وسريع لفتح حساب مقارنة ببنك آخر غير متصل بالإنترنت (Deusche Bank)؛
  • فتح حساب ممكن فقط بدعوة للدراسة أو تأكيد التسجيل في مؤسسة تعليمية؛
  • فتح حساب ممكن فقط بتأكيد خاص من Ausländerbehörde أو Bürgerbüro حول الحاجة إلى فتح كتلة. حسابات.

أما بالنسبة للعيوب:

  • عدم وجود شروط عالمية لاستخدام الحساب البنكي المغلق في المانيا في فروع Sparkasse في مدن مختلفة من ألمانيا: في إحدى المدن قد تحصل على دفتر حسابات فعلي مع إمكانية سحب الأموال فقط في الفروع ، وفي مدينة أخرى يمكنهم “ربط” الكتلة. إلى حساب عادي (Girokonto) وسيتم تحويل الأموال تلقائيًا إلى هذا الحساب على أساس شهري؛
  • عند الانتقال من مدينة في ألمانيا إلى أخرى – كتلة. قد لا يعمل حساب من Sparkasse في مدينة جديدة وفي هذه الحالة من الضروري إغلاق الكتلة “القديمة”. حساب وافتح كتلة. حساب في مدينة جديدة.

دويتشه بنك Deutsche Bank: مزايا

  • بنك معتمد: أحد أوائل البنوك في المانيا ، موجود منذ أكثر من 100 عام؛
  • عدد كبير جدًا من أجهزة الصراف الآلي الخاصة بها في جميع أنحاء البلاد؛
  • إمكانية فتح حساب للكبار والقصر؛
  • البنك جزء من Cashgroup – مجموعة من أشهر البنوك في ألمانيا ، أي أنه يمكن سحب الأموال من حسابك في Deutsche Bank من أجهزة الصراف الآلي لبنوك أخرى بدون عمولة؛
  • يمكنك استخدام Sperrkonto في Deutsche Bank مثل الحساب اليومي العادي (Girokonto) ، أي الدفع ببطاقة مصرفية في أي متجر أو مقهى وما إلى ذلك.؛

أما بالنسبة للعيوب:

  • إجراء معقد ومتعدد المراحل لفتح الحساب البنكي المغلق في المانيا؛
  • فتح حساب ممكن فقط بدعوة من مؤسسة تعليمية؛
  • متطلبات صارمة للغاية للبنك لتأكيد مصدر الأموال؛
  • إجراء فتح الكتلة. الفواتير تصل إلى شهر؛
  • الحاجة إلى زيارة السفارة / القنصلية الألمانية للتصديق على جواز السفر (في حالة القصر ، جواز سفر الوالدين أيضًا)؛
  • غالبًا ما “يجد البنك خطأ” في مستندات مقدم الطلب (كما تظهر التجربة: في معظم الحالات يكون ذلك غير معقول وبسبب إهمال موظفي بنك دويتشه) ولا توجد إمكانية للاعتراض على أي شيء بسبب عدم وجود ملاحظات من الإدارة المسؤولة للكتلة. حسابات؛
  • رسوم فتح الحساب (التي يتقاضاها البنك) – 150 يورو.

كيفية تفعيل الحساب البنكي المغلق في المانيا؟

لتفعيل حسابك المصرفي المغلق ، تحتاج إلى فتح حساب مصرفي في ألمانيا ، مما يعني أنك بحاجة إلى تسجيل عنوانك والحصول على شهادة التسجيل مسبقًا. لن تتمكن من الوصول إلى أموالك إلا بعد فتح حساب جار.

كيفية تفعيل الحساب البنكي المغلق في المانيا
كيفية تفعيل الحساب البنكي المغلق في المانيا

المستندات التي يجب تقديمها لتفعيل حساب مصرفي مغلق:

  • إثبات تسجيل الإقامة في ألمانيا ، مثل عقد الإيجار أو شهادة تسجيل السكن في المانيا من مجلس مدينة Anmeldung؛
  • تأكيد حسابك الجاري؛
  • جواز سفرك مع ختم دخول؛
  • تصريح إقامتك في ألمانيا (قد تطلبه بعض البنوك)؛
  • إذا كنت تعمل مباشرة مع أحد البنوك ، فقد تضطر إلى الذهاب شخصيًا إلى البنك مع تصريح الإقامة وتسجيل العنوان وتفعيله؛
  • إذا كنت تعمل مع شركة خارجية ، فيمكنك تنشيط حسابك عبر الإنترنت.

لماذا أحتاج أيضًا إلى حساب جاري في المانيا؟

تحتاج إلى حساب جاري حتى يمكن تحويل المدفوعات الشهرية من من الحساب البنكي المغلق في المانيا بمبلغ 861 يورو ، وفي عام 2023 سيكون هناك 934 يورو ، حيث لا يمكنك سحب الأموال مباشرة من حساب مصرفي مغلق.

مع حساب جاري ، سيتم تزويدك ببطاقة خصم / ائتمان يمكنك استخدامها لسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي أو لإجراء المدفوعات. يمكنك فتح كلا الحسابين في نفس البنك أو في بنوك مختلفة. تفتح بعض البنوك ، مثل دويتشه بنك ، حسابك الجاري في نفس الوقت الذي تفتح فيه الحساب البنكي المغلق في المانيا ، أو على الأقل تساعدك في إعداده.

وفي الختام عزيزي القارئ. تشير متطلبات الحصول على تأشيرة وطنية ألمانية إلى إمكانية تقديم كشف حساب بنكي بمبلغ كافٍ للإقامة في ألمانيا. من السهل الوفاء بالشرط لكل من أولئك الذين لديهم المال والذين ليس لديهم المال. يكفي اقتراض المبلغ المطلوب وإيداعه في حساب مصرفي وإصدار بيان وبعدها سداد الدين. نتيجة لذلك ، يبقى الشخص في ألمانيا بدون مصدر رزق ، لكنه يحصل على تأشيرة دخول. فتح الحساب البنكي المغلق في المانيا يمنع هذا الموقف.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى