الالترن جيلد في المانيا Elterngeld بدل الوالدين

Advertisement

الالترن جيلد في المانيا Elterngeld بدل الوالدين موضوع حلقتنا اليوم ضمن سلسلة حلقات الإعانات التي يُمكن للاجئ السوري أن يحصل عليها في ألمانيا.

Advertisement

ولكن دعونا أولًا نُخبركم بأن Elterngeld عبارة عن تعويض مالي للوالدين لصالح الأطفال، وسنقدم لكم من لهم أحقية الحصول عليه.

تقدم الدولة الألمانية للوالدين الراغبان في رعاية مولودهما الجديد بأنفسهم إعانة الالترن كيلد في المانيا Elterngeld ، ويكون السبب عدم التمكن من العمل ساعات طويلة. أو قد يكون السبب الرغبة في الحصول على إجازة أمومة أو أبوة من العمل.

وفي هذه الحالة يُساعدهما التعويض المالي في التخلي كليًا أو جزئيًا عن عملهما. وهنا يتمكنا من الحصول على المزيد من الوقت لرعاية المولود، وبالنسبة للوالدان العاطلان فإنهما يحصلا أيضًا على تعويض عن العمل في المانيا. اقرأ أيضاً: حقوق المرأة في المانيا ، حقوق المرأة الحامل في المانيا في العمل وقانون حماية الامومة اثناء الحمل وبعده.

الالترن جيلد في المانيا

خلال أول 12 (أو 24) شهرًا من حياة الطفل ، يحق لأحد الوالدين غير العاملين الحصول على دفعة Elterngeld. يعتمد المبلغ المدفوع على الراتب الذي كان الوالد يتقاضاه قبل ولادة الطفل ، ويحسب على النحو التالي:

في حال كنت ترغب في الحصول على مخصصات حتى الشهر الثاني عشر من حياة الطفل.

البدل الشهري Elterngeld = (65٪ * Nettoeinkommen) + (عدد الأطفال المولودين في نفس الوقت – 1) * 300. اقرأ أيضاً: حقوق الطفل المولود في المانيا وما هي الاوراق وشروط الحصول على كيندر غيلد Kindergeld.

قيمة التعويض المالي

وعن قيمة التعويض المالي لهذه الإعانة فإنها تصل إلى حوالي ثلثي الدخل، وبلغة أخرى فإن الحد الأدنى لها 300 يورو كل شهر.

ويحصل عليها كما ذكرنا من قبل كل العاطلين عن العمل أو من يتقاضوا مساعدات اجتماعية لتربية الطفل، ويصل الحد الأقصى لها 1800 يورو.

رابط الآلة الحاسبة: https://www.elterngeld-2014.elterngeld-aktuell.de/

كيف يتم حساب المبلغ؟

يتم حساب مبلغ الالترن جيلد في المانيا بنسبة 65% إلى 67% دون زيادة من الراتب الصافي (netto) ولا زيادة عليه .يدفع التعويض لمدة 12 شهرًا.

بالنسبة للوالدين يمكن أن يتقاسما الإجازة بالطريقة المناسبة لهما أي الإجازة التي لم يحصلا فيها على دخل أساسي ثابت.

Elterngeld بدل الوالدين في المانيا

وللاستفادة من التعويض معًا لمدة 14 شهرًا يمكن للأب أو الأم أو أحدهما أن يحصل على تعويض لمدة شهرين كحد أدنى. والحد الأقصى في هذه الحالة يكون لمدة 12 شهرًا، وفي حالة مشاركة الطرف الآخر في رعاية الطفل يمكن أن يزيد الحد الأقصى لشهرين إضافيين.

بمعنى آخر ، إذا كان لديك طفل واحد ، فيحق لك الحصول على إعانة تقارب 65٪ من صافي راتبك. إذا كان 2 ، فسيتم إضافة 300 يورو إلى ذلك ، وإذا كان 3 – زائد 600 يورو ، إلخ. وفي لم تكن قد عملت في ألمانيا مطلقًا ، أو كان راتبك منخفضًا جدًا ، فيحق لك الحصول على 300 يورو فقط لكل طفل بدلاً من 65٪ من Nettoeinkommen.

كذلك ، في حال كنت ترغب في الحصول على إعانات تصل إلى 24 شهرًا من حياة الطفل ، فقم بتقسيم مبلغ الاستحقاق على 2 (أي أنه سيتحول من 150 يورو وأكثر). اقرأ أيضًا : العمل الحر في ألمانيا ، الكيندر جيلد في ألمانيا Kindergeld ، الاجازة الوالدية في المانيا | إجازة الأمومة والأبوة.

متطلبات الحصول على الالترن جيلد في المانيا Elterngeld بدل الوالدية

طريقة تعبئة استمارة elterngeld وما تحتاجه للحصول على بدل الوالدين كالتالي:

مجموعة من المستندات للتقدم بطلب للحصول على Elterngeld (أعني بكلمة “أنت” الشخص الذي لا يعمل ويريد الحصول على المزايا ، وعادة ما يكون الزوج / الزوجة):

  1. نسخ من جوازات السفر الخاصة بك (والد ، والدة ، الطفل)؛
  2. نسخ من ﺗﺼﺮﻳﺢ اﻹﻗﺎﻣﺔ اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﻲeAT (والد ، والدة ، الرضيع)؛
  3. نسخة من تسجيل إقامتك؛
  4. نسخة من شهادة ميلاد الطفل والترجمة؛
  5. إثبات عضوية التأمين الصحي الخاص بك . للقيام بذلك ، تحتاج إلى إرسال طلب إلى Krankenkasse الخاص بك عن طريق البريد وتلقي رد منهم. نموذج طلب في البند 7 .
  6. إثبات عمل زوجتك. يمكن تنزيل نموذج الطلب على الموقع الإلكتروني من النقطة 7 ، وأكده صاحب العمل.
  7. تطبيق الالترن جيلد في المانيا Elterngeld. لكل ولاية فيدرالية شكلها الخاص ، يمكنك العثور على كل ما تحتاجه على الموقع الإلكتروني: https://www.elterngeld.net/elterngeldantrag.html.

يتم إرسال كل شيء إلى المؤسسة الضرورية عن طريق البريد. اقرأ أيضاً: علاوة الاطفال كيندر تسوشلاغ kinderzuschlag في المانيا وماهي اهم شروط الحصول عليها.

انتبه!

في حالة إذا كان للمولود الجديد أخ عمره أصغر من ثلاث سنوات يحدث الآتي:

يحصل الأخوة أيضًا على ما يسمى “مكافأة الشقيق” (Geschwisterbonus) حيث يتم زيادة 10% من نقود الإعانة للوالدين و الحد الأدنى يصل إلى 75 € شهريًا.

هذه الإعانة يحصل عليها الأبوين إلى أن يصبح أكبر طفل 6 سنوات أو يصبح عمر الطفل الأخير 3 سنوات.

هل يحصل السوريين على الالترن جيلد في المانيا بدل الوالدين ؟

من إيجابيات الالترن جيلد في ألمانيا بدل الوالدين أن غير الألمان مثل السوريين في المانيا يمكنهم الحصول على Elterngeld من خلال الآتي:

وفي الختام عزيزي القارئ. يمكنك الحصول على الدعم والمشورة حول الالترن جيلد في المانيا من المؤسسة أو القسم المسؤول عن مزايا رعاية الأطفال في ولايتك الفيدرالية – Elterngeldstelle. كما يمكنك العثور عليها في elterngeld.net . كذلك ، يمكنك أيضًا الاتصال بمنظمة استشارات المهاجرين البالغين أو خدمة الشباب للهجرة للحصول على المساعدة اللازمة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Advertisement
Exit mobile version