تكاليف الولادة في ألمانيا

Advertisement
Advertisement

مع اقتراب الحمل من نهايته ، تتصاعد الإثارة. الآن ، على أبعد تقدير ، يسأل العديد من النساء الحوامل أنفسهن السؤال التالي: ما هي تكاليف الولادة في ألمانيا في الواقع؟ وما الذي تغطيه شركة التأمين الصحي؟

يغطي التأمين الصحي جميع التكاليف أثناء الحمل ، بما في ذلك مبلغ العشرة يورو المقتطع عن كل يوم في المستشفى.
ومع ذلك ، يتعين على الوالدين دفع نسبة من الغرف الفردية أو المزدوجة أو العائلية بأنفسهم.

ينطبق تأمين المستشفى التكميلي الخاص فقط إذا تم الحصول عليه قبل الحمل. يتم تضمين المولود تلقائيًا في التأمين الصحي للأم خلال الأسابيع الثمانية الأولى.

ما هي تكلفة الولادة في ألمانيا؟

ما هي تكلفة الولادة في ألمانيا

نسمع مرارًا وتكرارًا قصصًا مرعبة من بلدان أخرى حيث يحمل الآباء الجدد فاتورة من المستشفى بأيديهم ويتعين عليهم فجأة دفع نصف ثروة مقابل ولادة الطفل. وفقًا لتقرير عام 2020 الصادر عن معهد Health Co ، يبلغ متوسط ​​تكلفة الولادة في الولايات المتحدة 13،811 دولارًا.

في مستشفيات المانيا ، إنجاب الأطفال أرخص بكثير. كتب أليانز على موقعه على الإنترنت أن متوسط ​​تكاليف الولادة في ألمانيا الطبيعية غير المعقدة تتراوح بين 2000 و 3000 يورو. بخلاف الولادة الطبيعية تكلفة العملية القيصرية في ألمانيا أكثر من ذلك بقليل ، هنا يجب على الوالدين أن يحسبوا مبلغ 3000 إلى 4000 يورو.

ما الذي يغطيه التأمين الصحي في تكاليف الولادة في ألمانيا؟

النبأ السار هو: في ألمانيا ، تغطي شركات التأمين الصحي معظم التكاليف المرتبطة بالولادة والحمل. وفقًا لوزارة الصحة الاتحادية ، فإن هذا يشمل ما يلي:

اسنادًا إلى ما سبق تستطيع المرأة الحامل في المانيا العثور على قائمة مفصلة بجميع المزايا في إرشادات الأمومة.

التحضير لدفع تكاليف الولادة في ألمانيا

ماذا لو أجريت ولادة قيصرية غير مخطط لها؟ ما هي تقنيات التنفس والاسترخاء التي تساعد أثناء الولادة؟ تتعلم النساء الحوامل كل هذا في دورة الإعداد للولادة. تغطي شركة التأمين الصحي أيضًا تكاليف الأم الحامل. لكن فقط في ظل هذه الظروف:

يمكن للأب أيضًا أن يشارك أيضًا ، ولكن عليه أن يدفع نصيبه بنفسه. ومع ذلك ، فإن العديد من شركات التأمين الصحي تغطي أيضًا جزءًا على الأقل من التكاليف هنا.

ما الذي يدفعه الآباء لأنفسهم ضمن تكاليف الولادة في ألمانيا؟

حتى لو كانت العديد من الأمور المتعلقة بالحمل والولادة مجانية للآباء في ألمانيا ، فهناك خدمات لا يغطيها التأمين الصحي القانوني.

تكاليف غرفة العائلة

يمكن لشريكك البقاء في غرفة العائلة والتعرف على الطفل دون إزعاج. الهدف: الغرف الفردية أو المزدوجة أو العائلية من بين ما يسمى بالخدمات الاختيارية ويجب أن تدفع مقابلها بنفسك. وفقًا لشركة تأمين Ottonova ، يُعد حوالي 100 يورو يوميًا دليلًا جيدًا.

تكاليف الولادة في ألمانيا في المنزل

حتى لو قرر معظم الآباء والأمهات الولادة في المستشفى: بالنسبة للبعض ، تعتبر الولادة في جدرانك الأربعة بديلاً رائعًا. يغطي التأمين الصحي معظم التكاليف. باستثناء: القابلة تحت الطلب. تقول ميكايلا بيترز من المكتب الصحفي للجمعية الألمانية للقابلات: “القابلات يتقاضين مبالغ مختلفة من الأسعار الثابتة عند الطلب من 400 إلى 1500 يورو”.

ومع ذلك ، سيتم الاستيلاء على 250 يورو من هذا من قبل سجلات النقد. إذا قررت أيضًا الولادة في الماء ، فعليك تحمل تكاليف شراء حمام سباحة أو وعاء مناسب.

تكاليف الولادة في ألمانيا الإضافية

يمكن أن يستحق الشخص الذي يتواجد هناك لتقديم الطمأنينة والمشورة أثناء الولادة وزنه ذهباً. يتم تنفيذ هذه المهام من قبل ما يسمى دولا doulas ، والتي تزداد شعبية في ألمانيا. على عكس القابلات ، اللائي يعتنين بالرعاية الطبية ، فإن doulas هي نوع من الأصدقاء المحترفين الذين يشجعون النساء “الأم”.

يجب على الآباء والأمهات أن يتحملوا تكاليف Doulas بأنفسهم. يقول ويلك إنهم يبدأون من 700 يورو. لا توجد حدود عليا. ومع ذلك ، في ظل ظروف معينة ، يمكن خصم التكاليف من الضرائب كخدمة متعلقة بالأسرة.

ما الذي ينطبق على التأمين الصحي الخاص في تكاليف الولادة في ألمانيا؟

على غرار شركات التأمين الصحي القانونية ، تغطي شركات التأمين الصحي الخاص تكاليف الرعاية الطبية والولادة. لكن: بعض شركات التأمين تدفع أيضًا مقابل الفحوصات التي تدفعها شركات التأمين الصحي العام فقط لحالات الحمل عالية الخطورة ، كما كتب أليانز.

اعتمادًا على التعريفة ، يمكن للأشخاص المؤمن عليهم من القطاع الخاص ، على سبيل المثال ، الاستفادة من تشخيص ما قبل الولادة دون أي تكلفة إضافية. بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لجمعية PKV ، اختار حوالي 81 بالمائة من أولئك الذين لديهم تأمين صحي كامل في عام 2019 تغطية تأمينية تشمل الإقامة في غرفة فردية أو مزدوجة و العلاج من قبل كبير الأطباء في المستشفى.

 

في الختام عزيزي القارئ. من المستحسن التخطيط المالي المبكر. لأنه مع تقدم مراحل الحمل ، يزداد القلق من تكاليف الولادة في ألمانيا أيضًا كما تزداد تكاليف الطفل أيضًا.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement
Exit mobile version