رخصة القيادة في المانيامعلومات عن رخصة القيادة في ألمانيا

أسئلة عن رخصة القيادة في ألمانيا مع الاجابة ومعلومات هامة حول سحب الرخصة في حالة السكر

Advertisement

أسئلة عن رخصة القيادة في ألمانيا ، رخصة القيادة هامة في ألمانيا للحصول على عمل و لتوفير المال في المدن الصغيرة، فبعض المدن الصغيرة لا يوجد بها مثلاً محلات تركية أو عربية للتسوق فيضطر اللاجئ لدفع تذكرة القطار أو الباص و التي قد يصل سعرها الى 15 يورو (ذهاب-إياب) في كل مرة، و سنذكر في هذا الموضوع أهم الأسئلة التي تخطر على بالكم.

Advertisement

أسئلة عن رخصة القيادة في ألمانيا مع الاجابة

يتبادر في ذهن من يريد الحصول على رخصة القيادة في المانيا العديد من الاسئلة منها على سبيل المثال، هل يمكنني تعديل شهادتي السابقة؟ هل عليّ حضور الدروس النظرية والعملية؟ 

ما هي اسئلة القيادة في المانيا وكيف أنجح؟ ما هي التكلفة التقديرية؟

لذا سنجيب على بعض من أهم أسئلة رخصة القيادة في ألمانيا والتي تدور في أذهانكم.

اريد قيادة سيارة خاصة. ما هي الحقوق التي أحتاجها؟

ستحتاج إلى حقوق الفئة ب

في أي عمر يمكنك البدء في التعلم؟

يتم إصدار الحقوق من الفئة “ب” من سن 18 عامًا. لكن من الممكن الحصول على رخصة القيادة في سن 17 (القيادة برفقة). لذلك ، من سن 16.5 عامًا ، يمكنك البدء في الدراسة في مدرستنا!

ما نوع وسيلة النقل التي يمكنني قيادتها بحقوق الفئة ب؟

تسمح لك رخصة القيادة من الفئة “B” بقيادة سيارات بوزن إجمالي مسموح به يصل إلى 3.5 طن. + مقطورة مع ODM حتى 750 كجم. أو مزيج من سيارة + مقطورة مع ODM حتى 3.5 طن. كهدية ، يتم منح ترخيص فئة “AM و L” ، مما يتيح لك قيادة بعض الدراجات البخارية والجرارات!

ماذا أحتاج للتسجيل؟

تحتاج أولاً إلى توقيع عقد للدراسة في مدرسة السواقة. إذا كان عمرك 18 عامًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك إكمال دورة الإسعافات الأولية ، واجتياز اختبار الرؤية ، والتقاط صورة جواز السفر البيومترية. إذن عليك التقديم إلى (Ordnungsamt) في نورمبرج ، وتقع في (Laufer Platz 3).

كيف يسير التدريب؟

يتكون التدريب من أجزاء نظرية وعملية متشابكة. يتكون الجزء النظري من 12 درسًا أساسيًا مدتها ساعتان وجلستان من فئة B مدة كل منهما ساعتان ، والتي يجب حضورها قبل الامتحان النظري. يشمل التدريب النظري أيضًا الدراسة الذاتية مع تطبيق وكتاب مدرسي عالي الجودة في ألمانيا! 

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

التقديم والامتحان ممكنان باللغتين الألمانية والعربية! بالطبع إذا كان لديك أي أسئلة فلا تتردد في الاتصال بالمدرس! يتضمن الجزء العملي 12 درسًا خاصًا (5 خارج المدينة ، و 4 على الطريق السريع ، و 3 في الليل) ، بالإضافة إلى عدد الدروس القياسية التي تحتاجها شخصيًا. لا يتم قبول الامتحان العملي إلا بعد اجتياز الامتحان النظري.

هل أستطيع تعديل شهادة السواقة السورية أو العراقية مثلاً؟

نعم تستطيع بكل تأكيد، و إذا كان لديك شهادة سواقة من دولتك (سوريا) مثلاً ستوفر مبلغ الدروس النظرية و العملية .

هل أنا ملزم بحضور الدروس النظرية والعملية، مع العلم لدي شهادة قيادة من بلدي؟

 لا أبداً، ستحصل على كود من المدرسة بقيمة مئة يورو (أكثر أو أقل) وتستطيع من خلاله التمرن على الأسئلة النظرية وتقديم الإمتحان النظري، وبالنسبة للدروس العملية فنحن ننصح بعمل ساعات تدريب مع المدرب حتى لو كنت متمكناً من القيادة بشكل جيد، حتى تفهم طبيعة قوانين السير و الشوارع في ألمانيا أكثر.

ملاحظة : تستطيع الحصول على 500 سؤال مجاني و الأسئلة النظرية لقيادة السيارات في ألمانيا لمدة شهر بقيمة 8.99 يورو من خلال موقع عرب فاهرن.

تسجيل حساب جديد في الموقع للحصول على 500 سؤال مجاناً من هنا

http://arab-fahren.com/register

حل أسئلة القيادة في ألمانيا من موقع عرب فاهرن بعد تسجيل حساب جديد من هنا

http://arab-fahren.com/catalogs

للإشتراك و معرفة الأسعار من هنا

http://arab-fahren.com/subscribe

لدي شهادة سواقة منتهية، هل أستطيع التقديم على رخصة القيادة الألمانية؟

بعد السؤال و التأكد من أكثر من مصدر، للأسف لا تستطيع و لابد من عمل شهادة سياقة ألمانيا من جديد، بإمكانك أيضاً السؤال و الإستفسار أكثر عن الموضوع من خلال مكتب القيادة في مدينتك.

كم عدد أسئلة القيادة النظرية في ألمانيا؟

يبلغ العدد بشكل تقريبي حوالي 1070 سؤال وتمت إضافة أسئلة جديدة هذه السنة أيضاً وتجدونها في موقع عرب فاهرن من خلال النقر هنا

من بين أسئلة رخصة القيادة في ألمانيا سنذكر أيضاً، كيف يتم تقديم الإمتحان النظري؟

يتم تقديم الإمتحان النظري عن طريق الكمبيوتر، و يتكون من 30 سؤال، و كل سؤال له نقاط محددة حسب الأهمية (2-5 نقاط)وتكون الأسئلة متنوعة منها سؤال نصي، مع صورة، مع فيديو أو تعبئة فراغ، وتستطيع إعادة الفيديو 5 مرات قبل الإجابة عليه، و إذا اخترت الإجابة على السؤال، فلن تستطيع العودة له مرة أخرى، لذا يرجى الإنتباه و الحذر.

متى أرسب في الإمتحان النظري (الإختبار) ؟

في حال كانت الإجابة خاطئة على سؤالين من قيمة الخمس نقاط أو كانت مجموع أخطائي 11 نقطة أو أكثر. لمعلومات اكثر عن رخصة القيادة في المانيا انقر هنـــــا.

هل يمكن تقديم الإمتحان باللغة العربية؟

نعم، إبتداءً من الشهر العاشر أصبح بإمكانك إجراء الإختبار باللغة العربية 

في حال رسبت في الإمتحان العملي هل يتوجب عليّ إعادة الإمتحان النظري مرةً أخرى؟

لا، لن تعيد الإمتحان النظري مرةً أخرى، كل ما هنالك أنك ستدفع مبلغ 85 يورو تقريباً لتعيد الإمتحان العملي.

كم تبلغ التكلفة التقديرية للحصول على رخصة القيادة في ألمانيا؟

التكلفة التقديرية للحصول على رخصة القيادة تختلف من مدينةٍ لأخرى وتتراوح بين 600 يورو حتى 1000 يورو، إذا كان لديك رخصة قيادة من بلدك .

و بين 1100 يورو حتى 1800،  إذا لم يكن لديك رخصة قيادة من بلدك، ولم تنجح من أول مرة  واحتجت لدروس عملية أكثر.

كما يمكنكم الإطلاع على المواضيع التالية للمزيد من المعلومات:

اسئلة شهادة السواقة الالمانية 2019

تطبيق رخصة القيادة في ألمانيا باللغة العربية و إمكانية إجراء الإختبارات لحفظ الاسئلة

شروط الحصول على رخصة القيادة في ألمانيا و الأوراق المطلوبة

رخصة القيادة في ألمانيا | إجراءات الامتحان والرسوم بالكامل

رخصة القيادة في ألمانيا لكل الراغبين في الحصول على التصريح

تحديث جديد على أسئلة القيادة في ألمانيا

سحب رخصة القيادة في المانيا

رخصة القيادة في المانيا أمر مكلف ومهم. يمكنك ببساطة أن تفقدهم ، على سبيل المثال ، من خلال الهروب من مكان الحادث ، أو ، وهو السبب الرئيسي للجماهير العريضة من المواطنين ، لتناول مشروب جيد والقيادة في هذه الحالة. غالبًا ما يكون السائقون في حالة سكر هم السبب في أسوأ الحوادث المميتة. يعاقب القانون الجنائي على القيادة في حالة سكر. لا تفرق المادة 316 من القانون الجنائي في أي درجة من السكر لا يستطيع السائق قيادة السيارة. يُعتقد أنه عندما يتجاوز محتوى الكحول في الدم حد 1.1 v / v ، يتم استبعاد القدرة على قيادة السيارة.

سحب رخصة القيادة في المانيا في حالة السكر

ضع في اعتبارك حالة نموذجية لإلغاء رخصة القيادة في حالة سكر. يتم فحص السائق “المحاصر” أولاً بمساعدة ما يسمى. موزع الكحول. يطلب منه “النفخ في أنبوب”. افترض أن “الأنبوب” أظهر 0.8 o / oo. هذا يعني أن تركيز الكحول في الدم يقارب 1.6 فولت / ت. على الفور تم اقتياده إلى مركز الشرطة وأخذ عينة دم ، وبعد ذلك ، بعد مصادرة مفتاح السيارة ورخصة القيادة ، أطلقوا سراحه. يمكن بالطبع إعادة مفتاح السيارة ، لكن الترخيص يبقى ، كقاعدة عامة ، مع الشرطة.

إذا كان هذا هو الانتهاك الأول من هذا النوع ، يتلقى السائق ما يسمى ب. Strafbefehl ، الذي يُحرم بموجبه من حق قيادة السيارة (Entziehung der Fahrerlaubnis) لمدة 6 أشهر إلى 5 سنوات (9-10 أشهر تقريبًا). هذه هي الفترة التي لا يتم فيها إصدار حقوق جديدة ، ويتم تغريم السائق بمبلغ 30-40 يومًا من متوسط ​​الدخل. يمكن الطعن في Strafbefehl من خلال تقديم استئناف إلى المحكمة في غضون أسبوعين من استلامه.

في الحالات التي يوجد فيها دليل على إدانة المتهم ، يكون من المنطقي القتال فقط مع مبلغ الغرامة المفروضة. بعد تقديم احتجاج (Einspruch) وتقديم بيانات عن مقدار الدخل ، يمكن للمحكمة تخفيض الغرامة ، على سبيل المثال ، من 1800.00 يورو إلى 280.00 يورو. يمكن تقصير Sperrfrist من خلال التسجيل في دورة alkoholauffällige Kraftfahrer. الحد الأدنى لمدة Sperrfrist في هذه الحالة هو ثلاثة أشهر.

الحصول على رخصة القيادة في المانيا Fahrerlaubnis

قبل شهر تقريبًا من نهاية Sperrfrist ، يمكنك التقدم بطلب إلى Fahrerlaubnisbehörde للحصول على رخصة قيادة جديدة (Fahrerlaubnis). في هذه الحالة ، ستلزم الوكالة السائق المحتمل بالذهاب من خلال MPU – Medizinisch-Psychologische-Untersuchung (Idiotentest) ، وهو أمر إلزامي عند تركيز الكحول في الدم الثابت 1.6 o / oo MPU.

مزيد من تطوير الأحداث يعتمد على ميول السائق “المحرومين”. يقوم البعض بإعداد واجتياز MPU ، والبعض الآخر ، يشتري العديد من الإعلانات في الصحف ، ويذهب إلى بولندا أو جمهورية التشيك ويحصل على رخصة ، والتي بموجبها يُحظر عليهم القيادة في ألمانيا ، ويقود شخص ما ببساطة سيارة بدون ترخيص . وهذه الأخيرة هي جريمة جنائية يعاقب عليها بغرامة أو بالسجن وفقا للقانون الجنائي.

حظر رخصة القيادة في المانيا بشكل مؤقت

إذا كان تركيز الكحول في الدم يتراوح من 0.5 إلى 1.1 درجة / oo ، فإن الإلغاء ليس ضروريًا ، ولكن يتم ضمان حظر القيادة لفترة زمنية معينة. بعد انتهاء هذا الوقت ، يمكنك استعادة حقوقك. في مثل هذه الحالات ، يوصى بالاستئناف ضد Strafbefehl ، ورفع القضية إلى جلسة استماع شفوية وإثبات قدرة الشخص على القيادة ، أي تبين أن الجريمة ارتكبت عن غير قصد أو كانت مبررة بطريقة أو بأخرى ، أو أنها حالة منعزلة في السيرة الذاتية للشخص.

إذا مر أكثر من عامين من لحظة الحرمان من رخصة القيادة في المانيا حتى الحصول على رخصة جديدة ، فمن الضروري اجتياز الاختبارات النظرية والعملية مرة أخرى. إذا كان عمره أقل من عامين ، فيمكن الحصول على الترخيص بدون امتحان ، ولكن إذا تم تعيين MPU ، فحينئذٍ بعد التحقق المقابل.

وفي الختام عزيزي القارئ. تناولنا اليوم في مقالنا أسئلة عن رخصة القيادة في ألمانيا وحاولنا الاجابة على الكثير منها. نتمنى التوفيق للجميع

Advertisement



 

 




‫12 تعليقات

  1. السلام عليكم .انا كنت اسوق سيارتي بدون رخصة قياده في المانيا ومسكوني الشرطة مرتين لاكن عندي رخصة قيادة دواية ليبيه واعطوني اول مخالفه 280 يورو والتانيه 300وشوي .سؤالي هو هل يحق لي التقديم علي رخصة المانية بيكون عندي منع من القيادة مع العلم انو الورقه الي بعتولي ياها تبع المخالفه مامزكور فيها اي شئ عن المنع .وشكرا لكم

  2. انا سجلت في مدرسه السواقه مشاوير فحص نظري بس ما بعرف اقرا عربي شو الحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى