العطل في المانيا

عيد العنصرة في المانيا ﺑﻔﻨﻜﺴﺘﻦ Pfingsten

Advertisement
Advertisement

عيد العنصرة في المانيا Pfingsten هو عيد مسيحي يتم الاحتفال به في اليوم الخمسين من عيد الفصح لإحياء ذكرى نزول الروح القدس على الرسل.

في أوربا ، يُطلق على عطلة ﺑﻔﻨﻜﺴﺘﻦ Pfingsten: اسم الثالوث ، أو عيد العنصرة ، أو نزول الروح القدس. في ألمانيا ، يتم الاحتفال بهذا العيد في وقت أبكر من دول الاتحاد الاوربي.

يعتقد علماء الدين المسيحي أن مؤسسة الكنيسة المسيحية قد ولدت في الثالوث ، لأنه وفقًا للأسطورة ، تعلم الرسل ، الذين كانوا تلاميذ للمسيح ، فجأة في ذلك اليوم التحدث بلغات عديدة ، بمعنى حصلوا على عطية من الله يمكنهم بها أن يعظوا جميع الناس. يعتبر الألمان ﻋﻴﺪ ﺍﻟﻌﻨﺼﺮﺓ ثالث أهم عطلة دينية بعد عيد الفصح وعطلة عيد الميلاد السيد المسيح.

عيد العنصرة

كان يسمى عيد العنصرة لأنه كان أحد أهم الأعياد اليهودية ، وهي عطلة تعرف باسم عيد العنصرة. إنها كلمة عبرية تعني «لقاء» أو «إجتماع» أو «حفل مقدس»، لأنهم التقوا وعبدوا هناك. كما دعت المسيحية يوم حلول الروح القدس باسم «عيد العنصرة». لأن الروح القدس نزل على مجتمع التلاميذ الإثني عشر المجتمعين في العلية.

في مثل هذا اليوم ، عندما كان كل تلاميذ يسوع في نفس المنزل ، فجأة صارت أصوات حفيف. أضاءت ألسنة اللهب فوق رؤوسهم ، وكشفت حقيقة التعليم عن الثالوث الأقدس للرسل. بعد هذا الحدث ، بدأ الرسل يتكلمون بلغات مختلفة.

كما أدى هذا إلى تقسيمهم ، وفي نفس الوقت ، وحدهم ، لأنهم أصبحوا الآن قادرين على التبشير بالعقيدة المسيحية في جميع أنحاء العالم ، وبين جميع الأمم. تقليديا ، يعتبر هذا الحدث بداية الكنيسة المسيحية. اقرأ أيضاً: العطل في المانيا | معلومات عن اهم العطل الرسمية وعطلات الشتاء والربيع والصيف والخريف.

عيد العنصرة في المانيا

في ألمانيا ، يتم التعرف على Pfingsten كعطلة رسمية ويوم عطلة لكل من البالغين وأطفال المدارس. حتى أن هذا الأخير يحصل من الدولة على أسبوع راحة – “إجازات في الثالوث”.

في عام 2023 ، يصادف عيد العنصرة يوم الأحد 28 مايو ويوم الاثنين 29 مايو.  عيد العنصرة هو يوم عطلة رسمية في جميع أنحاء ألمانيا.  تاريخ عيد العنصرة 2024 ، الأحد / الاثنين 19./20. مايو ، تاريخ عيد العنصرة 2025 الأحد / الاثنين 8/9. يونيه. اقرأ أيضاً: ايام العطل في المانيا 2022 واهم المناسبات والاعياد الرسمية المتعارف عليها.

التقاليد والرموز في Pfingsten

لدى عيد العنصرة Pfingsten رمزان تقليديان – حمامة (داي توب) وفرع بتولا (دا بيرك). في وقت مبكر من القرن السادس ، تم إطلاق الحمام من أيديهم أثناء قراءة الصلوات في الكنائس المسيحية ويقومون بذلك في بعض مناطق ألمانيا حتى يومنا هذا ، ويتمنون في عملية عبادة السلام في جميع أنحاء العالم.

تم قطع أغصان البتولا بأعداد كبيرة ونقلها إلى المنزل لتثبيتها على النوافذ والأبواب ، لملء المزهريات والأواني المناسبة الأخرى بها. لا تزال شجرة البتولا تحظى بالاحترام في شرق ألمانيا ويتم تنظيم الاحتفالات للمقيمين بمشاركة هذا الرمز. اقرأ أيضاً: عيد الام في المانيا | عادات وتقاليد الالمان في هذا اليوم.

العادات والطقوس في عيد العنصرة

كانت العادة الرومانسية لبيركنشتكن محبوبًا من قبل الشباب الذين يعيشون في ألمانيا ، والذين ، في ليلة الثالوث ، أحضروا ببطء أغصان البتولا إلى منزل الفتاة التي أحبوها وتركوها بجوار الباب. حتى تعرف الشابة لمن تنتمي علامة الانتباه ، ربط الشباب ملاحظات على الأغصان على أمل رؤية بعضهم البعض في اليوم التالي.

زراعة الأشجار Pfingstbaumpflanzen

زراعة الأشجار في الثالوث – Pfingstbaumpflanzen هو تقليد يحدث في المدن والقرى الألمانية حتى يومنا هذا. في الأيام الخوالي ، كان يُعتقد أن أغصان البتولا كانت تدافع عن الأرواح الشريرة من المنازل ، فكانوا يقطفونها ويغرقونها في الأرض.

في بعض الأحيان تتجذر الفروع وتتحول في النهاية إلى أشجار. هذه هي الطريقة التي طور بها الأسلاف عادة زراعة الشتلات في عيد العنصرة : في شمال وشرق ألمانيا ، لا تزال أزقة البتولا موجودة في كل مكان اليوم.

ثالوث النار في عيد العنصرة Pfingstfeuer

ثالوث النار Trinity Bonfire – Pfingstfeuer – رمز مسيحي للروح القدس الذي لا ينفد ، والتطهير والتحرير. نسخة أكثر حداثة من نار المخيم هي شمعة يضيءها المتدينون الألمان ويضعونها في وسط الطاولة قبل تناول الإفطار الاحتفالي.

كل واحد من الحاضرين يضيء بنفسه من الشمعة المركزية ويجلس أمامه. في بلدان رابطة الدول المستقلة ، في عيد العنصرة أو الثالوث ، من المعتاد تذكر أفراد الأسرة المتوفين وإضاءة الشموع في الكنيسة.

ماء العنصرة

مثل النار ، يعتبر الماء رمزًا للنقاء – جسديًا وروحيًا. هذا مرتبط بتقليد Pfingstwasser – الاستحمام على الثالوث. يتم اختيار نهر أو بركة أو أي جسم مائي قريب آخر كخط. ذات مرة ، على ضفاف الأنهار ، لم يكن الناس يستحمون فحسب ، بل نسجوا أيضًا أكاليل الزهور والأعشاب ، وكأنهم يشيدون بالثروة والخصوبة ويصرفون السحر عن أنفسهم.

الاحتفال Pfingsten

خلال الاحتفال ، عادة ما يتم تنظيم الحفلات الموسيقية والرحلات والمشي في الصباح. يعقدون اجتماعات الشباب التقليدية ومهرجانات الغناء والرقص والمسابقات الرياضية. يتم ترتيب النكات المختلفة ، على سبيل المثال ، يمكن لمقاعد المنتزه تغيير مكان إقامتهم (ولكن لفترة من الوقت فقط ، بحلول صباح الثلاثاء سيعودون إلى مكانهم).

في القرى ، يتجولون مرة أخرى في الحقول مصلين من أجل الخصوبة. يشارك جميع القرويين في هذا الموكب المهيب. اقرأ أيضاً: عيد الهالوين في المانيا

عيد العنصرة عند اليهود

Shavuot (العبرية القديمة – عطلة الأسابيع) ، عيد العنصرة هو العيد اليهودي لحصاد القمح في أواخر مايو – أوائل يونيو ، في نفس الوقت الذي يتم الاحتفال به كعطلة للوصايا العشر أو “إعطاء القانون” للشعب اليهودي. يتم الاحتفال به لمدة يومين: في السادس والسابع من شهر سيفان وفقًا للتقويم العبري ، وفقًا للتقويم الغريغوري ، يتم الإعلان عن تاريخ العطلة بشكل منفصل.

شافوت هو أحد أجازات الحج الثلاثة ، إلى جانب عيد الفصح وعيد العرش. إنه مكرس لحدث لا يقل أهميته التاريخية عن الخروج من مصر: استلام التوراة التي قدمها العلي للنبي موسى على جبل سيناء. يتم الاحتفال بالعيد في اليوم الخمسين بعد بداية عيد الفصح. يرى التقليد اللاهوتي لليهودية شافوت على أنه “عطلة عيد الفصح الأخيرة”.

وفي الختام عزيزي القارئ. لا تقوم العائلات الألمانية المتدينة بإعداد أي أطباق خاصة في يوم عيد العنصرة في المانيا ، لكنها تحترم عادة Pfingstessen – حيث تجمع جميع أفراد الأسرة على طاولة واحدة وتقدم شيئًا كثيفًا ولذيذًا ومغذيًا. على سبيل المثال ، شنيتزل ، البطاطا المخبوزة أو المفرومة ، الفطائر ، الملفوف المطهي وغيرها من الأطعمة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى