معلومات عن رخصة القيادة في ألمانيارخصة القيادة في المانيا

أسئلة رخصة القيادة في ألمانيا وإضافات جديدة على الأسئلة السابقة وكيفية الحصول عليها

Advertisement

أسئلة رخصة القيادة في ألمانيا متوفرة على موقعنا . لذلك وجب التنويه بأنه سيتم إضافة أسئلة جديدة على أسئلة رخصة القيادة في ألمانيا

Advertisement
إبتداءً من الشهر العاشر 01-10-2018، لذا يرجى الإنتباه وتحديث برامج القيادة لديكم.

هناك العديد من برامج القيادة في ألمانيا ولكن لا يتم التحديث تلقائياً إلا في القيل منها، لهذا لابد من التعديل يدوياً من خلال الدخول لإعدادات البرنامج .

كم عدد أسئلة رخصة القيادة الجديدة في ألمانيا ؟

يبلغ عدد الأسئلة الجديدة 38 سؤالاً وهي كالمعتاد تتنوع بين أسئلة فيديو و صور و أسئلة نصية.

ملاحظة: لمن يريد دراسة أسئلة القيادة في ألمانيا يجب أن ينتبه الى أن الأسئلة تحتوي على عدة خيارات و قد تكون الخيارات كلها صحيحة أو خيارين أو خيار واحد فقط.

كيف أحصل على أسئلة رخصة القيادة الجديدة في ألمانيا ؟

هناك العديد من المستخدمين قد حصلو سابقاً على برامج قيادة من مكاتب تعليم القيادة في ألمانيا ويجب فقط الدخول للإعدادات و اختيار الأسئلة الجديدة، أو يمكنكم الحصول عليها من موقع عرب فاهرن والذي يقدم نصف عدد الأسئلة مجاناً (500) سؤال، و كامل الأسئلة باشتراك رمزي يبدأ من عشرة يورو فقط.

و للدخول مباشرة والإطلاع على الأسئلة الجديدة يمكنكم الضغط هنا و هنا للحصول على أحدث الأسئلة .

كما يمكنكم في أي وقت إنشاء حساب جديد في الموقع للحصول على نصف الأسئلة مجاناً من هنا

للإطلاع على معلومات أكثر عن موقع عرب فاهرن و للإشتراك بكامل الأسئلة من هنا

تطبيق رخصة القيادة في ألمانيا باللغة العربية و إمكانية إجراء الإختبارات لحفظ الاسئلة

بعض من أسئلة القيادة الجديدة في ألمانيا.

لماذا يكون الإنسان غير مؤهل للقيادة بعد تعاطي عقار الميثامفيتامين (Crystal Meth)؟

  1. لأنه من الممكن ظهور وساوس
  2. لأنه من الممكن المبالغة في الكفاءة الذاتية
  3. لأنه من الممكن حدوث إجهاد مفاجيء

الإجابة الصحيحة هي: 123

تقود وقت الذروة داخل المدينة. ما هو تأثير القيادة بنظام توقف وواصل السير (Stop-and-go)؟
سيارتي..

  1. تستهلك وقوداً أكثر
  2. تسبب إزعاجاً أكثر للآخرين
  3. تسبب عوادم أكثر

الإجابة الصحيحة هي: 123

و الأن سنعرض لكم سؤال مع صورة.

كيف يجب أن تتصرف إذا حدث تكدس في هذا الشارع؟
أسير داخل حارة السير الخاصة بي

رخصة القيادة في المانيا
إضافة أسئلة جديدة على أسئلة رخصة القيادة في ألمانيا
  1. جهة اليمين قدر الإمكان
  2.  أواصل السير في المنتصف
  3. جهة اليسار قدر الإمكان

الإجابة الصحيحة هي: 3

و هناك العديد من الأسئلة الهامة في التحديث الأخير وكان لابد من التنبيه على إضافة أسئلة جديدة على أسئلة رخصة القيادة في ألمانيا لكي لا ترسبوا في الإمتحان النظري و تتفاجؤو بأسئلة جديدة لم تدرسوها سابقاً .

كما يمكنكم الإطلاع على مواضيع هامة أخرى قد شرحناها لكم سابقاً من موقع عرب دويتشلاند في الفصل الخاص بـ رخصة القيادة في المانيا للدخول عليه انقر هنــــا.

حقيقة إلغاء اللغة العربية في امتحان القيادة في المانيا

رخصة القيادة في المانيا وشروط الحصول عليها وتجنب المخالفات انقر هنــــا

شهادة قيادة السيارات في المانيا ووقوع اللاجئين ضحية التزوير

تدرب على القيادة في ألمانيا بدون مدرب ب 9 يورو بالساعة فقط

أسئلة و أجوبة عن رخصة القيادة في ألمانيا انقر هنـــــــا

شروط الحصول على رخصة القيادة في ألمانيا و الأوراق المطلوبة انقر هنــــــا

اهمية رخصة القيادة في المانيا

هذه الوثيقة ، إلى جانب الاستحسان ، أمر حيوي في ألمانيا. أينما كنت تعمل ، سواء كانت مدينة كبيرة أو حتى قرية بعيدة عن طرق النقل العام ، فإن مسألة شراء سيارة ستطرح عليك عاجلاً أم آجلاً. لا تمتلك جميع مناطق ألمانيا شبكة مواصلات عامة متطورة.

Advertisement

الرائد في هذا المجال هو Nordrhein-Westfalen مع خط السكك الحديدية الأكثر تطورًا في البلاد. في المناطق الشرقية من بافاريا وفي الولايات الفيدرالية الشرقية وفي عدد من الأماكن الأخرى ، فإن الوضع مع وسائل النقل العام بعيد كل البعد عن التفاؤل. على سبيل المثال ، للوصول إلى بعض القرى الواقعة في الغابة البافارية على بعد بضعة كيلومترات من مدينة باساو، سيتعين عليك الانتظار لمدة ساعتين للحافلة والمغادرة من هناك حتى الساعة 18:00 ، وإلا يمكنك البحث عن مكان للنوم أو طلب سيارة أجرة ، وهي أسعار كونية حقًا في ألمانيا. وبالتحديد ، يوجد مستشفيان في هذه المنطقة … 🙂

ولكن ، دعنا نعود إلى موضوعنا اليوم. في ألمانيا ، يتم إصدار رخص القيادة من قبل وكالة تسمى ” Führerscheinbehörde “. يقع في إدارة الأراضي في منطقة إقامتك. علاوة على ذلك ، قد لا تكون هذه هي المدينة الأقرب إليك. على سبيل المثال ، على الرغم من حقيقة أنني أعيش على بعد 10 كيلومترات من فايمار ، كان عليّ حل المشكلات المتعلقة بالحقوق والتأشيرات في مدينة أبولدا ، الواقعة على بعد 30 كيلومترًا مني. لذلك ، تحقق مسبقًا من التبعية الإقليمية لمدينتك.

رخصة القيادة التي تم الحصول عليها في بلدك صالحة في ألمانيا لمدة 6 أشهر بعد دخول البلاد . الأمر نفسه ينطبق على ما يسمى ب. “رخصة القيادة الأوروبية”. ولكن هناك بعض الفروق الدقيقة التي يعرفها القليل من الناس ، ولكن يمكن أن تساعدك بدورها كثيرًا.

لماذا يصعب الحصول على رخصة القيادة في المانيا؟

يتزايد عدد الأشخاص الراسبون في اختبار القيادة لأول مرة في جميع أنحاء ألمانيا من سنة إلى أخرى. وفقًا للمكتب الفيدرالي للنقل البري في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، كانت حصة أولئك الذين لم يجتازوا الجزء النظري في عام 2017 39 بالمائة (في 2016 – 37٪). وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية (dpa) ، فشل الجزء العملي من امتحان عام 2017 بنسبة 32 بالمائة من السائقين المبتدئين (قبل عام – 31 بالمائة).

ماهو السبب؟

يؤكد مدربو القيادة أن الامتحان لم يصبح أكثر صعوبة. لا أحد يتقيد خاصة السائقين المبتدئين. ومع ذلك ، تبقى الحقيقة. علاوة على ذلك ، فإن الاتجاه المخيب للآمال ليس سمة مميزة للألمان فقط. انضمت الإدارة الفيدرالية للطرق السريعة إلى التحقيق في المشكلة. المتخصصون على يقين من أن أحد الأسباب هو أن حركة المرور أصبحت أكثر كثافة: يحتاج طلاب مدارس تعليم القيادة إلى مزيد من الساعات للتحضير ، ويحتاج المعلمون إلى تحسين مؤهلاتهم ، فضلاً عن اكتسابهم لمهارات إضافية ، على سبيل المثال ، في مجال علم النفس.

ولا يمكنك القول إن أولئك الذين يجتازون الامتحان ليس لديهم مصلحة مادية في اجتيازه في أسرع وقت ممكن. يبلغ متوسط ​​تكلفة الحصول على رخصة القيادة في ألمانيا ما بين 1800 و 2200 يورو. هذا إذا كنت قد اجتزت الاختبارات في المحاولة الأولى. إذا فشلت في الامتحان ، فسيتعين عليك دفع رسوم الدروس الإضافية ، ودفع ضريبة الاسترداد ، وما إلى ذلك.

نصيحة الخبراء

يوصي الخبراء بأن يكون السائقون المبتدئون حذرين قدر الإمكان عند اختيار مدرسة لتعليم قيادة السيارات. من غير المحتمل أن تكون الدورات التدريبية الرخيصة جدًا ذات جودة عالية. والأسوأ من ذلك – الدورات السريعة في الإجازة ، لأن الطلاب يحتاجون إلى وقت لإتقان المعرفة ، ومن الصعب القيام بذلك في غضون أسبوع ونصف أو أسبوعين.

وفي الختام عزيزي القارئ. يمكن تجديد بشكل رسمي لمدة تصل إلى عام واحد. للقيام بذلك ، تحتاج إلى تقديم طلب إلى Führerscheinbehörde مع طلب كتابي لتمديد رخصة القيادة الخاصة بك في المانيا . لتجديد ترخيصك ، ستحتاج إلى تقديم سبب وجيه معقول.

 

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى