السفارات في المانياالسفارات العالمية

السفارة المصرية في برلين

Advertisement

السفارة المصرية في برلين بعثة دبلوماسية على أعلى مستوى لجمهورية مصر العربية في جمهورية ألمانيا الاتحادية برئاسة سفير فوق العادة وهو سعادة السفير السفير خالد جلال عبد الحميد.

تعد السِّفَارة المصرية في ألمانيا برلين واحدة من 909 هيئات تمثيلية أجنبية في ألمانيا وواحدة من 170 تمثيلًا أجنبيًا في برلين. والسفارة هي واحدة من 161 بعثة دبلوماسية وقنصلية مصرية في الخارج.

فهرس المحتويات

السفارة المصرية في برلين

السفارة المصرية في ألمانيا برلين هي التمثيل الدبلوماسي لجمهورية مصر العربية على الأراضي الفيدرالية. تقع
السفارة المصرية في ألمانيا الرئيسية في العاصمة برلين ويتبع لها قنصليتين فخريتين في مدينة هامبورغ  ومدينة فرانكفورت ام ماين.

Advertisement

تقدم السفارة خدمات قنصلية مثل إصدار التأشيرات وجوازات ووثائق السفر والشهادات القنصلية للمواطنين المصريين. وهي أيضًا مسؤولة عن تعزيز العلاقات بين جمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية في مجالات التجارة والثقافة والتعليم. السفارة المصرية في برلين مفتوحة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا حتى 5:00 مساءً.

جدول تفاصيل الاتصال بالسفارة هي:

الدولة ألمانيا
المدينة برلين
الاسم السفارة المصرية في برلين
العنوان Stauffenberg Str. 6-7, 10785 Berlin
رقم السفارة المصرية في برلين 0304775470 0049
الفاكس 0304771049 0049
بريد إلكتروني embassy@egyptian-embassy.de
الموقع الإلكتروني https://egyptian-embassy.de/
السفير المصري خالد جلال عبد الحميد

يمكنك أيضًا العثور على مزيد من المعلومات بالاتصال على رقم السفارة المصرية في برلين أعلاه أو على الموقع الرسمي للسفارة المصرية في برلين.

القنصليات المصرية في المانيا

القنصليات المصرية في المانيا
القنصليات المصرية في المانيا

مصر لديها ثلاث تمثيلات أجنبية في ألمانيا: السفارة المصرية في برلين ، القنصلية المصرية بفرانكفورت ، القنصلية المصرية في هامبورغ . على الرغم من أنه لا يمكنك في الكثير من الأوقات التقدم للحصول على فيزا في القنصلية ، الممثلين المصريين الثلاثة هم الوحيدون المسؤولون عن مسائل الفيزا.

إذا كنت من سكان عاصمة المانيا برلين أو براندنبورغ أو مكلنبورغ-فوربومرن أو تورينجيا أو ساكسونيا أو ساكسونيا أنهالت ، فاتصل بالسفارة في برلين ، إذا كنت تعيش في هامبورغ أو ساكسونيا السفلى أو شليسفيغ هولشتاين أو بريمن ، القنصلية العامة في هامبورغ وإذا كان الأمر كذلك

إذا كنت تعيش في بافاريا أو بادن فورتمبيرغ أو هيس أو دوسلدورف Düsseldorf عاصمة ولاية شمال الراين – وستفاليا أو راينلاند بالاتينات أو سارلاند ، في القنصلية العامة في فرانكفورت . مصر لديها تمثيل أجنبي في النمسا وهي السفارة في فيينا. كذلك ، ممثلين في سويسرا.

القنصلية المصرية هامبورغ

القنصلية المصرية في هامبورغ هي المكتب القنصلي لجمهورية مصر العربية في هامبورغ وهي مسؤولة عن الشؤون القنصلية للمواطنين المصريين الذين يعيشون في شمال ألمانيا. على غرار السفارة المصرية في برلين ، تقدم القنصلية خدمات قنصلية مثل إصدار التأشيرات ووثائق السفر والشهادات القنصلية للمواطنين المصريين.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو مسؤول عن العلاقات بين مصر وألمانيا في مجال التجارة والثقافة والتعليم. القنصلية مفتوحة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا. تفاصيل الاتصال بالقنصلية:

الاسم القنصلية المصرية هامبورغ
العنوان Egyptian Consulate General in Hamburg, Germany Mittelweg 183 20148 Hamburg Germany
الهاتف 626 32 13 4 40 0049
الفاكس 19 26 33 41 40 0049
بريد إلكتروني gen-kons-et-hh@gmx.de
ساعات العمل Mon-Fri: 09.30-12.30

يمكنك أيضًا العثور على مزيد من المعلومات على الموقع الرسمي للقنصلية المصرية في هامبورغ في صفحتهم على الفيس بوك.

القنصلية المصرية فرانكفورت

كما ذكر أعلاه ، بالإضافة إلى السفارة المصرية في برلين ، هناك قنصليتان أخريان. إحداها هي القنصلية المصرية في فرانكفورت ، وهي المكتب القنصلي لجمهورية مصر العربية في منطقة فرانكفورت. وهي مسؤولة عن الشؤون القنصلية للمواطنين المصريين الذين يعيشون في ولاية هيسن وراينلاند بالاتينات وسارلاند.

تعتبر السفارة المصرية في فرانكفورت أو القنصلية العامة من أهم البعثات الدبلوماسية للمفوضية العربية في هذه المدينة الألمانية الهامة. تعد فرانكفورت من أهم المدن الألمانية ، حيث يعيش العديد من أفراد الجالية المصرية في ألمانيا. لهذا السبب ، توجد قنصلية مصرية في المدينة لتزويد هؤلاء السكان بالخدمات القنصلية اللازمة.

السفارة المصرية في المانيا فرانكفورت ، كما يستخدمها البعض بالعامية ، ولكن الاسم الرئيسي هو القنصلية المصرية ، وتعمل على تقديم المساعدة والدعم لجميع أفراد الجالية المصرية في ألمانيا. من أهم خدمات القنصلية العامة المصرية في فرانكفورت إتمام العمليات الرسمية مثل إلغاء الوثائق الرسمية وتوثيق الأوراق والوثائق.

تقدم قنصلية فرانكفورت خدمات قنصلية مثل إستصدار التأشيرات وجوازات السفر والشهادات القنصلية للمصريين. كما أنها تابعة لمكاتب السفارة المصرية في برلين وبذلك هي مسؤولة أيضًا عن تنظيم العلاقات بين مصر وألمانيا في مجالات التجارة والثقافة والتعليم. القنصلية مفتوحة من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحًا حتى 12:30 ظهرًا.

تفاصيل الاتصال بالقنصلية:

الاسم القنصلية المصرية فرانكفورت
العنوان Eysseneckstr. 34 ، 60322 Frankfurt/M
رقم السفارة المصرية في ألمانيا فرانكفورت 069955134-0/24
الفاكس 0695972131
بريد إلكتروني egyptian.consulate.frankfurt@gmail.com
ساعات العمل Mon-Fri: 09.30-12.30

يمكنك أيضًا العثور على مزيد من المعلومات على الموقع الرسمي للقنصلية المصرية في فرانكفورت.

الملحق الثقافي المصري في برلين

الملحق الثقافي المصري في برلين هو جزء من السفارة المصرية في برلين وهو مسؤول عن الترويج للثقافة المصرية في ألمانيا. وهو مسؤول عن التعاون مع المؤسسات الثقافية والتعليمية الألمانية والإشراف على الطلاب والعلماء المصريين الذين يعيشون ويدرسون في ألمانيا.

المركز الثقافي المصري في برلين ، الملحقية الثقافية في السفارة المصرية في المانيا:

الاسم الملحق الثقافي المصري في برلين
العنوان Kurfürstenstraße 84, 10787 Berlin, ألمانيا
رقم الهاتف 2593760 30 (49+)
رقم الفاكس 25937610 30 (49+)
البريد الإلكتروني berlin@egyptculture.de
ساعات العمل Mon-Fri: 09.30-12.30

اقرأ أيضاً: القنصلية العراقية في فرانكفورت | مواعيد البصمة الجوازات وموعد وصول آخر وجبة.

اقسام السفارة المصرية في برلين

تتكون السفارة المصرية ببرلين من العديد من الأقسام وبمهام مختلفة. بما في ذلك الدائرة القنصلية:

  • إدارة التجارة والاقتصاد؛
  • قسم الثقافة والدراسات؛
  • قسم السياحة والصحافة.

كذلك ، هناك العديد من الأقسام الأخرى لتلبية حاجة الجالية المصرية في المانيا.

قسم التجارة والاقتصاد

يختص قسم التجارة والاقتصاد بالمساهمة في تنمية التجارة الخارجية والترويج للصادرات المصرية. وهذا يعني على وجه الخصوص تنظيم العديد من البعثات التجارية بالإضافة إلى دعم الشركات المصرية في المعارض التجارية الألمانية. كذلك ، دعم الحكومة المصرية في نقل المعرفة من ألمانيا.

قسم الصحافة

المكتب الصحفي في السفارة المصرية في برلين مسؤول بشكل رئيسي وأساسي بنقل صورة مصر في ألمانيا. يتم نقل ثقافة وسياسة واقتصاد المصريين بواسطة ممثلي وسائل الإعلام عن طريق الاتصال المباشر مع الألمان. كما يقوم بتظيم محاضرات ويشارك في الفعاليات الهامة. بهذه الطريقة ، تتم مناقشة القضايا الراهنة من قبل السفارة ، لا سيما تلك المتعلقة بالشرق الأوسط والشرق الأدنى ودول العالم الثالث.

Advertisement

كما يقوم بدعم المذيعين والصحفيين الألمان في التقدم من أجل الحصول على تراخيص الأفلام وعمليات ترتيب لقاءات مع شخصيات من الشعب المصري.

قسم الثقافة والدراسة

مكتب الثقافة – والمعروف أيضاً باسم بَعثة الثقافة والدراسة – يعد المسؤول بشكل مباشر بالإشراف على طلاب الدكتوراه المصريين المُتلقيين للمنحة الدراسية من السلطة المسؤولة في مصر. زيادة على ذلك ، يقوم القسم الثقافي الملحقية الثقافية في المانيا بالسفارة بتنظيم فعاليات ثقافية كالمحاضرات ، الندوات ، المؤتمرات ، المعارض.

القسم القنصلي

يقوم القسم القنصلي في السفارة المصرية في برلين باصدار تأشيرات دخول لجمهورية مصر العربية لسكان برلين ، براندنبورغ ، مكلنبورغ فوربومرن ، تورينغن ، ساكسونيا ، ساكسونيا أنهالت. يحتاج الألمان والمواطنون في النمسا وسويسرا إلى تأشيرة صالحة لعملية دخول مصر. بدوره يعمل القسم القنصلي بالسفارة المصرية بوحوب معالجة طلبات التأشيرة. فيزا من ألمانيا إلى مصر .

ومع ذلك ، هذا لا يعني ضرورة ذهابك إلى السفارة بشكل دائم بنفسك. كنوع من قاعدة عامة ، بإمكانك تقديم طلبك عبر الإنترنت. ستتلقى بعد ذلك تأشيرتك بواسطة البريد الإلكتروني. ما عليك إلا التحقق بنفسك مما إذا كان يمكنك التقديم من أجل الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت بواسطة قراءة متطلبات استخدام التأشيرة.

إذا كانت لا تنطبق عليك الشروط. يجب عليك التقدم للحصول على التأشيرة في السفارة المصرية في برلين أو فيينا أو برن أو إحدى القنصليات العامة في السفارة المصرية في المانيا فرانكفورت (لسكان بافاريا ، بادن فورتمبيرغ ، هيس ، دوسلدورف Düsseldorf عاصمة ولاية شمال الراين – وستفاليا ، راينلاند ، بالاتينات ، سارلاند).

أو القنصلية المصرية في هامبورغ (لسكان هامبورغ ، بريمن وساكسونيا السفلى ، شليسفيغ هولشتاين) أو جنيف.

يمكنك طلب التأشيرة إما بشكل شخصي (من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا) أو من خلال البريد. كما يمكن طلب فيزا مصر للسوريين في ألمانيا في حال تطبيقهم للشروط المطلوبة.

عنوان السفارة المصرية في برلين

عنوان السفارة المصرية في برلين
عنوان السفارة المصرية في برلين

سفارة جمهورية مصر العربية في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، برلين 

عنوان : Stauffenbergstraße. 6-7 ، 10785 برلين ، ألمانيا

رقم السفارة المصرية في برلين

 

رقم تليفون السفارة المصرية    4775470 30 (49+)

فاكس رقم السفارة المصرية في ألمانيا برلين  4771049 30 (49+)

البريد إلكتروني

بريد إلكتروني Embassy@egyptian-embassy.de

أيام العمل

السفارة مفتوحة من الاثنين إلى الجمعة. يومي السبت والأحد عطلة.

أوقات العمل

من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 09:00 إلى الساعة 12:00 مساءاً: القسم القنصلي والمعلومات الهاتفية في السفارة المصرية في برلين من الاثنين إلى الخميس من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 12 مساءاً. قد تغلق مكاتب السفارة في أيام العطل الرسمية الألمانية والمصرية. يرجى الاتصال بالسفارة لتأكيد ساعات العمل.

قد تقدم سفارة مصر في برلين مجموعة من الخدمات القنصلية مثل معالجة التأشيرات وجوازات السفر بالإضافة إلى تصديق المستندات. يرجى الاتصال بالمكتب مباشرة للحصول على معلومات حول الخدمات القنصلية التي يقدمونها.

ينصب التركيز على الحفاظ على العلاقات مع ألمانيا وتطويرها. يرأس السفارة المصرية في برلين السيد خالد جلال عبد الحميد – سفير مصر في ألمانيا.

كيفية حجز موعد في السفارة المصرية في برلين؟

مثل جميع السفارات والبعثات الدبلوماسية تقريبًا ، تطلب السفارة المصرية ببرلين تحديد موعد قبل زيارة السفارة. في معظم الأوقات والحالات يمكنك حجز المواعيد للقنصلية في برلين فقط عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بالقنصلية أو تحديد موعد عن طريق الهاتف أو من خلال الموقع الرسمي للسفارة المصرية.

بدلًا من ذلك ، لتحديد موعد في السفارة المصرية في برلين ، تحتاج إلى الاتصال بالسفارة. فيما يلي الخطوات التي عليك اتباعها:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي للسفارة المصرية في برلين؛
  • انقر فوق “اتصال” في شريط التنقل العلوي؛
  • حدد “القسم القنصلي” من القائمة المنسدلة؛
  • اقرأ المعلومات الموجودة على الصفحة للتأكد من أن لديك جميع المستندات اللازمة قبل تحديد موعد؛
  • انقر فوق “طلب موعد” لملء نموذج عبر الإنترنت؛
  • املأ النموذج بالكامل وأرسله.

ستتصل بك السفارة لتأكيد الموعد وتقديم مزيد من التعليمات. تأكد من إحضار جميع المستندات اللازمة معك والحضور في الوقت المحدد للموعد. يمكنك العثور في الموقع الرسمي للسفارة المصرية في المانيا برلين على معلومات حول مواعيد العمل وكيفية حجز موعد.

تفاصيل الاتصال بالسفارة المصرية في برلين

تقع سفارة مصر في برلين في Stauffenbergstraße 6-7 ويمكن الاتصال بها عبر الهاتف على 4775470 30 (49+). كذلك ، عن طريق البريد الإلكتروني Embassy@egyptian-embassy.de . يمكن الوصول إلى القسم القنصلي ، الذي يشترك في المقر مع السفارة ، عن طريق البريد الإلكتروني consularsection@egyptian-embassy.de .

مهام السفارة المصرية في برلين

السفارة كما ذكرنا أعلاه تعني تمثيل لإدارة الدولة في الخارج. لذلك ، من أهم مهام السفارة هي:

  • إصدار وتجديد جواز السفر والأوراق الرسمية الأخرى؛
  • المساهمة في مساعدة حالة الطوارئ المالية وما غلى ذلك؛
  • مساعدة ورعاية المواطنين المصريين في السجن والإشراف على سير إجراءات المحكمة؛
  • إخطار السلطات الوطنية بالمواليد والوفيات والزيجات التي حدثت في الخارج؛
  • إصدار فيزا الدخول للأجانب. إبلاغهم بشروط الدخول أو الإقامة أو ظروف العمل؛
  • تنظيم الوضع العسكري للمجندين المقيمين في الخارج.

فقط قنصلية السفارة المصرية في برلين هي من تصدر الفيزا المطلوبة. بالنسبة للوائح الفيزا الخاصة بالدول الأخرى والمعلومات الضرورية حول قواعد الدخول ، كما يمكن فقط لجميع السفارات والقنصليات المسؤولة في البلدان المعنية تقديم المعلومات.

الخدمات القنصلية في السفارة المصرية في برلين

فيما يلي أهم الإجراءات المطلوبة لاستخراج التاشيرات وجوازات السفر وتصديق بعض الأوراق والمستندات أو وتنفيذ وإجراء المعاملات القنصلية.

كيفية تجديد جواز السفر المصري في برلين؟

تجديد جواز السفر المصري في برلين
تجديد جواز السفر المصري في برلين

الاوراق والمستندات المطلوبة لاصدار و تجديد جواز السفر المصري في المانيا برلين:

Advertisement
  • جلب وتقديم نموذج إصدار جواز السفر في السفارة أو القنصلية؛
  • أصل وصورة من بطاقة الهوية الوطنية فوق سن 16 سنة؛
  • بدلاً من ذلك ، يمكن لمن تقل أعمارهم عن 16 عامًا تقديم النسخة الأصلية وصورة من شهادة الميلاد الآلية؛
  • في حالة تجديد جواز السفر المصري في المانيا ، يجب إحضار جواز السفر القديم أو صورة ضوئية أو تقرير من الشرطة يفيد بفقدان جواز السفر أو سرقته؛
  • المواقف تجاه تجنيد الرجال فوق سن 18 عام؛
  • لإثبات الزواج ، يجب على المرأة تقديم نسخة من جواز سفر الزوج أو عقد الزواج أو إثبات اسم الزوج وإرفاقه ببطاقة الهوية الوطنية؛
  • عدد (4) صورة شخصية حديثة على خلفية بيضاء مقاس 4 × 6؛
  • تبلغ رسوم إصدار جواز السفر 345 يورو لجواز السفر الجديد و 470 يورو لجواز السفر المفقود أو التالف.

اقرأ أيضاً: السفارة المصرية في المانيا واهم القنصليات التابعة لها مع العناوين وارقام الهواتف والايميل.

تقرير الولادة في السفارة المصرية في برلين

إذا كان هناك مواليد لمواطنين مصريين في ألمانيا ، فيجب عليهم التسجيل في السفارة أو القنصلية المصرية.

المستندات المطلوبة للإبلاغ عن ولادة أو الحصول على شهادة ميلاد محتملة هي:

  • تعبئة النموذج المعد لذلك في القنصلية؛
  • جواز سفر الأب المصري أو جواز سفر الأم وصورة منه عقد زواج مصري أو ألماني مصدق من السلطات المصرية أو الألمانية؛
  •  شهادة الميلاد الألمانية الأصلية مع ترجمة معتمدة؛
  • إذا كان أحد الوالدين مسلمًا أجنبيًا ، فيجب تقديم شهادة تعلن الإسلام؛
  • إذا تم الإبلاغ عن الولادة بعد 90 يومًا من الولادة ، فيجب عليك إكمال نموذج ساقط قيد وتقديم صورة للمولود.
  • تكلفة الحصول على شهادة الميلاد الآلية في غضون 90 يومًا هي 35 يورو.
  • تكلفة الحصول على شهادة الميلاد الآلية بعد هذه الفترة: 65 يورو.
  • عقوبة الغرامة الإبلاغ عن ولادة فى حالة سقوط القيد وإصدار شهادة الميلاد بعد عام واحد: 75 يورو.

اقرأ أيضاً: السفارة السورية ببرلين | تجديد وتمديد جواز السفر ومعلومات هامة لكل السوريين في المانيا.

اجراءات تسجيل الزواج في السفارة المصرية في برلين

المستندات المطلوبة للزواج:

  • أصل وصورة من شهادة ميلاد كل من الزوجين
  • أصل وصورة من جواز السفر أو الهوية.
  • شهادة قيد شخصية للزوج أو الزوجة من الجنسية المصرية.
  • تأكيد الحالة الاجتماعية للزوجة.
  • إذا لم يكن أحد الزوجين مصريًا ، فيجب على حكومة البلد / المنطقة تقديم شهادة عدم ممانعة.
  • 4 صور شخصية حديثة للزوج / الزوجة.

يجب إرسال جميع هذه المستندات بالفاكس إلى السفارة المصرية في برلين ، ومن ثم يتم تحديد موعد الزواج في حضور الشهود والوكلاء. لكن ما إجراءات التصديق على الزواج في السفارة المصرية ببرلين؟

في حالة إثبات الزواج فقط ، بالإضافة إلى شهادة عدم الممانعة للأجنبي ، يتم أيضًا إرفاق جميع المستندات المذكورة أعلاه. يجب أيضًا تقديم شهادة الزواج الأصلية مصحوبة بترجمة معتمدة. تكلفة هذه المعاملة 340 يورو. في حالة تسجيل مهر مسمى ، ستتم زيادة المصاريف المتعلقة به. في حالة تسجيل أو إثبات لقضية الطلاق ، فإن الرسوم المطلوبة هي 370 يورو.

إصدار صحيفة الحالة الجنائية من السفارة المصرية في برلين

من أجل إصدار صحيفة الحالة الجنائية للمصريين يجب تقديم المستندات التالية:

  • املأ نموذج الطلب المقدم من السفارة؛
  • تقديم بطاقة هوية وطنية أو جواز سفر ساري المفعول؛
  • إرسال صورة شخصية بخلفية بيضاء؛
  • بمجرد إصدار السجل الجنائي واستلامه ، ستصدر السفارة ترجمة ألمانية معتمدة عند الطلب؛
  • سيستغرق إتمام المعاملة حوالي 3 أشهر؛
  • الرسوم المطلوبة هي 21 يورو ، إذا كانت الترجمة مطلوبة ، فستكون هناك حاجة 75 يورو إضافية؛

اقرأ أيضاً: القنصلية العراقية في فرانكفورت | مواعيد البصمة الجوازات وموعد وصول آخر وجبة.

القنصلية المصرية بفرانكفورت

عنوان القنصلية المصرية في فرانكفورت
عنوان القنصلية المصرية في فرانكفورت

وهي قنصلية أو المقر الفرعي لأفراد البعثة الدبلوماسية الرئيسية في السفارة المصرية في برلين أو سفارة جمهورية مصر العربية في العاصمة الألمانية برلين.

عنوان القنصلية المصرية في فرانكفورت

Eysseneckstr. 34 60322 فرانكفورت ألمانيا

رقم السفارة المصرية في ألمانيا فرانكفورت

أرقام القنصلية المصرية في فرانكفورت هي التالي:

5513410 699 (0049)

5513417 699 (0049)

5513430 699 (0049)

5513424 699 (0049)

رقم السفارة المصرية في فرانكفورت فاكس

رقم الفاكس: 972131 695 (0049)

البريد الإلكتروني

بريد إلكتروني: eg.con_frankfurt@mfa.gov.eg

رابط موقع السفارة المصرية في المانيا فرانكفورت

http://www.mfa.gov.eg/Frankfurt_ConsGeneral

الرئيس: السيد خالد أحمد طه (قنصل عام). المقاطعة القنصلية: ولايات هيس ، بادن فورتمبيرغ ، بافاريا ، شمال الراين وستفاليا ، راينلاند ، بالاتينات ، سارلاند.

القنصلية المصرية في هامبورغ

القنصلية المصرية في هامبورغ
القنصلية المصرية في هامبورغ

وهي أيضاً قنصلية أو مقر فرعي للبعثة الدبلوماسية الرئيسية في السفارة المصرية في برلين.

عنوان القنصلية المصرية هامبورغ

Mittelweg 183 20148 هامبورغ ألمانيا

رقم السفارة المصرية في هامبورغ

تلفون 4133260 40 (0049)

رقم فاكس السفارة المصرية في المانيا هامبورغ

فاكس 41332619 40 (0049)

البريد الإلكتروني

بريد إلكتروني gen-kons-et-hh@gmx.de

Advertisement

رابط موقع السفارة المصرية في المانيا هامبورغ

http://www.mfa.gov.eg/Hamburg_ConsGeneral

المنطقة القنصلية ولايات هامبورغ وبريمن وساكسونيا السفلى وشليسفيغ هولشتاين. ساعات العمل: من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا. الرئيس: السيدة عبير عمر محمود سليمان (قنصل عام).

اقرأ أيضًا: السفارة الاماراتية في برلين.

طلب تأشيرة دخول مصر من ألمانيا

جاء في بيان وزارة الخارجية المصرية في وقت سابق عن تبسيط إجراءات إصدار تأشيرة دخول من ألمانيا إلى مصر. بالإضافة إلى التأشيرات بجميع أنواعها للسياح الأجانب لتشجيع الأنشطة السياحية الوافدة في مصر ، وكذلك تعزيز الإجراءات لتسهيل دخول رجال الأعمال وتشجيع الاستثمار.

فيما يتعلق بالتدفقات التجارية والاستثمارية ، يقوم القسم القنصلي بوزارة الخارجية بالتعاون والتنسيق مع الإدارات المعنية ، وكذلك بالتعاون مع الدول ذات الصلة والممثليات المصرية في الخارج ، بما في ذلك السفارة المصرية في ألمانيا ، بتنفيذ المرحلة الأولى. تأشيرة إلكترونية. تم تنفيذ المشروع في العديد من البلدان.

تم إطلاق البوابة الإلكترونية www.visa2egypt.gov.eg بـ 8 لغات مختلفة. تشمل المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية 46 بلدًا أجنبياً ، بما في ذلك الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك ، بالطبع ، ألمانيا وأستراليا وكندا واليابان وكوريا الجنوبية. يُسمح لمواطني هذه الدول بالحصول على تأشيرات (تأشيرة دخول) عند الوصول إلى الموانئ والمطارات المصرية. يوفر الموقع الجديد خدمة تأشيرة دخول السائح لحاملي جوازات السفر العادية فقط بتكلفة 25 دولارًا أمريكيًا لرحلة ذهاب فقط و 60 دولارًا أمريكيًا للدخول المتعدد.

التمثيل الدبلوماسي بين مصر وألمانيا

بالإضافة إلى سفارة مصر في برلين ، يوجد لمصر ممثلان آخران في ألمانيا. وتشمل هذه التأكيدات القنصليات في فرانكفورت و هامبورغ . جمهورية ألمانيا الاتحادية لها تمثيلان في مصر. وتشمل هذه التأكيدات على السفارة الالمانية في القاهرة و القنصلية في الإسكندرية.

وفي الختام عزيزي القارئ. مثل جميع السفارات ، تعد السفارة المصرية في برلين أيضًا مكانًا للتمثيل وتعمل بشكل خاص على الحفاظ على العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا ، وكذلك لتمثيل المصالح المصرية في الجمهورية الفيدرالية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى