اخبار اللاجئين في المانيا

ألمانيا..احصائية جديدة لعدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية عام 2017

Advertisement
Advertisement

ألمانيا..احصائية جديدة لعدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية عام 2017 ، أصدر مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا بيانات جديدة بشأن أعداد السوريين والأجانب الحاصلين على الجنسية الألمانية عام 2017.

وبحسب البيانات التي نشرتها صحيفة “دي فيلت” الألمانية. فإن 2479 سوريًا حصلوا على الجنسية الألمانية، العام الماضي. مشيرة إلى أن جميعهم احتفظوا بجنسيتهم السورية، ولم يتخلوا عنها.

وأضافت الصحيفة أن 61% من مجمل الحاصلين على الجنسية  الألمانية، العام الماضي، لم يتخلوا عن جنسية وطنهم الأم،

ومن بينهم السوريون والأفغان والمغاربة والنيجيريون، الذين احتفظوا جميعهم بجنسيتهم الأصلية،

وتعتبر هذه زيادة “غير مسبوقة” بعدد حاملي الجنسية المزودجة في ألمانيا. اقرأ أيضًا: عدد اللاجئين السوريين في المانيا 2022.

ويعود ذلك إلى القوانين السائدة في البلدان الأصلية للحاصلين على الجنسية الألمانية ، إذ تمنع بعض الدول مواطنيها من حمل جنسية أخرى، وتشترط عليهم التخلي عن جنسيتهم الأصلية في حال أرادوا الحصول على جنسية دولة ثانية، فيما تسمح دول أخرى، وبينها سوريا ، بحصول أفرادها على جنسية مزدوجة.

جملة من الشروط والمعايير للحصول على الجنسية الألمانية، ومن بينها أن يمر على إقامة الشخص في ألمانيا مدة ثماني سنوات. كما يمكن اختصارها إلى سبع أو ست سنوات للشخص الذي يحمل إقامة لجوء أو إقامة عمل. إذا أثبت أنه قد اندمج في المجتمع الألماني.

ولا يحصل أصحاب الإقامة المؤقتة أو الإقامة الدراسية أو الإقامة لأسباب إنسانية على الجنسية الألمانية، بموجب المادة “23” من قانون اللجوء. ألمانيا..احصائية جديدة لعدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية عام 2017

ومن المتوقع أن يكون السوريون الحاصلون على الجنسية الألمانية، العام الماضي، هم من المقيمين القدامى في ألمانيا، وليسوا من اللاجئين إليها حديثًا.

إذ عملت الحكومة الألمانية على منح اللاجئين السوريين إقامات مؤقتة وإنسانية  بسبب  التدفق “غير المسبوق”  لهم إلى  البلاد،  في السنوات  الأخيرة. اقرأ أيضًا: ارتفاع عدد السوريين الحاصلين على الجنسية الألمانية خلال 2021.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى