السياحة في المانيا

نهر الراين دوسلدورف

Advertisement

نهر الراين دوسلدورف Rhein-German هو النهر الرئيسي والأكبر في ألمانيا ، وثالث أكبر نهر في أوروبا (1.233 كم). بالنسبة للألمان ، فهذا يعني تمامًا مثل نهر الدانوب بالنسبة لسكان النمسا. خلال الإمبراطورية الرومانية ، كان هذا الممر المائي هو الحدود مع أراضي البرابرة. اقرأ أيضًا: دوسلدورف المانيا | كل التفاصيل المتعلقة بهذه المدينة الساحرة

Advertisement
.

ما أهمية نهر الراين في ألمانيا؟

يعتبر نهر الراين من أهم الشرايين الاقتصادية في القارة الأوروبية. حيث يمر نهر الراين عبر سويسرا وليختنشتاين والنمسا وألمانيا وفرنسا وهولندا ، يبلغ طول النهر 1،233 كم. كما ينبع نهر الراين في جبال الألب السويسرية من العديد من الجداول ويتدفق عبر بحيرة كونستانس ويكمل جريانه حتى يصب نهر الراين في بحر الشمال على الساحل في هولندا.

في العصور الوسطى ، أصبح النهر Rhein أهم شريان نقل. وتكتظ بشكل طبيعي بالقلاع الإقطاعية الرائعة على الضفاف. بالطبع ليس بسبب الأفكار الجمالية لأصحابها عن الجمال. ولأسباب عملية تمامًا ، ساعدت القلاع في التحكم في تدفق التجارة وجمع الأموال في جيبها الخاص.نهر الراين

لوحظ أكبر تركيز للقلاع في الروافد الوسطى بين Bingen و Koblenz. ومن الطبيعي أن تزور السفن السياحية هذا الجزء بشكل خاص.

قلعة الفأر والقط (Catz and Mouse) ترتفع على الضفة اليمنى ، Reinfels – على اليسار. هناك أيضا Liebenstein و Sherrenberg و Marksburg و Martinsburg و Laneck.

الطريق المائي على طول المنتزه الطبيعي Siebengebirge (Semigorye) يحظى بشعبية بين السياح. بلد جبلي مذهل على الضفة اليمنى لنهر الراين ، ستجد نفسك بعد وقت قصير من مغادرتك بون.

تعتبر أنقاض قلعة Drachenfels ، التي تطل على مجرى النهر من تل أخضر ، وقلعة Drachenburg الرومانسية هي المهيمنة المعمارية في المنطقة. ومع ذلك ، لا تزال معظم الرحلات النهرية تبدأ من كولونيا. ذاتيا ، المدينة الأكثر إثارة للاهتمام على نهر الراين. ليس فقط بسبب الكاتدرائية الكبرى التي استغرق بناؤها 700 عام ، ولكن أيضًا لعدة أسباب أخرى.

أين يقع مجرى نهر الراين دوسلدورف ؟

معظم مجرى القناة داخل جمهورية المانيا الاتحادية بطول 1036 كم. يأخذ مجرى المياه المهيب مصدره في سويسرا ، حيث ينبع من نتوءات جبال الألب. وينهي رحلة الألف كيلومتر في هولندا. حيث يتفرع إلى العديد من القنوات ويشكل دلتا واسعة مشتركة مع نهر الميز وشيلدت ، ويتدفق إلى بحر الشمال حيث يصب على الساحل الهولندي هناك. لا يمكن الوصول إلى نهر الراين بالكامل للملاحة ، بل فقط لمسافة 950 كم.

كذلك ، النهر له شلاله الخاص ، شلال نهر الراين. صحيح ، إنه موجود بالفعل في سويسرا ، وحجمه متواضع على الخريطة. فرق الارتفاع 23 مترًا فقط ، والعرض لا يتجاوز 150 مترًا. ومع ذلك ، فهو يعتبر أكبر شلال مسطح في دول الاتحاد الأوروبي. ومن حيث قوة النهر الكامنة ، فإنها لن تضعف إلا أمام أكبر مفيض طبيعي للعالم القديم ، Dettifoss الأيسلندي.

يمكنك إلقاء نظرة على شلالات الراين من منصات المراقبة على الضفاف ومن الماء عن طريق استئجار قارب أو ركوب قارب. ومن المعالم الشهيرة الأخرى في المنطقة قلعة لوفن.

خريطة نهر الراين دوسلدورف

 نهر الراين على الخريطة
نهر الراين على الخريطة

يربط نهر الراين بين شمال وجنوب ألمانيا باعتباره أكبر شريان نقل. ستوفر الرحلة البرية في جميع أنحاء البلاد الوقت بلا شك. لكن في حد ذاته من غير المرجح نسيان أن الطرق السريعة الألمانية رائعة.

لكن رحلة القارب على طول النهر ، على العكس من ذلك ، ستعطي انطباعات رائعة وحية ستذكرها للأبد.

وادي الراين هو موطن القلب الصناعي للبلاد ، الرور. إلى الجنوب ، تكتظ التلال بالعنب الذي صنع منه ريسلينج الشهير. هناك أيضًا العديد من القلاع والمدن والقرى الساحرة.

يصل عرض نهر الراين إلى 992 مترًا بالقرب من إميريش (شمال الراين – فيستفالن) ، 626 مترًا في ماينز و 522 مترًا في كولونيا. أقصى عمق يصل إلى 16 متر (دوسلدورف).

يتدفق النهر إلى بحيرة كونستانس . الأكبر في ألمانيا والأجمل في العالم كما نعلم.

مدن على نهر الراين

على نهر الراين وروافده توجد مدن مجرد ذكر اسمها يجعل قلب المسافر ينبض بشكل أسرع. على سبيل المثال ، بون ، العاصمة السابقة للجمهورية الفيدرالية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية حتى الوحدة الالمانية. وأيضًا: كولن ، كوبلنز ، ماينز.

جنوب المدينة مكان شهير ومعروف لدى السياح ، حيث ينقسم النهر إلى ثلاث قنوات. التجول في جزر Nonnenwerth و Grafenwerth الخلابة في أولهما. في بداية القرن الثاني عشر ، تم إنشاء دير بنديكتيني نسائي. دوسلدورف الشمالية الألمانية أيضًا مثيرة جدًا للاهتمام كنقطة اهتمام. وبشكل عام ، من الصعب عدم الحديث عنه وذكره فهي مركز نقل كبير حيث يوجد مطار دوسلدورف الذي يستقبل ملايين الركاب.

كذلك ، في الروافد العليا ، عند التقاء نيكار ، تقع مانهايم. مدينة غير معروفة سياحيًا. ولكن مع عدد من عوامل الجذب لا بد من ذكرها. على سبيل المثال ، Luisepark وقصر مانهايم ، أحد أكبر الحدائق في أوروبا.

كما توجد على روافد نهر الراين مدن مثيرة للاهتمام بالتأكيد مثل ترير (موزيل) وهايدلبرغ (نيكار). يُعرف الأول ليس فقط بأنه مسقط رأس كارل ماركس ، ولكن أيضًا كمكان يتم فيه الحفاظ على التراث الروماني بعناية. الثاني يفتخر بالجامعة جامعة هايدلبرغ ومن اكثر الاماكن المحبوبة في المانيا من قبل الاجانب.

وادي الراين الذي يبلغ طوله 60 كيلومترًا ، ويمتد من بون إلى بينغن ، مدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو كظاهرة ثقافية فريدة.

جسر رينكني

في دوسلدورف ، ألمانيا ، عبر نهر الراين ، أكبر نهر في أوروبا الغربية ، يوجد جسر رينكني ، الذي يربط بين منطقتين في المدينة – أونتربيلك وأوبركاسل.

تاريخ بناء الجسر

يرجع اسم جسر رينكني في دوسلدورف إلى موقعه الجغرافي على ركبة منحنى نهر الراين. في الألمانية ، Reinkni تعني جسر فوق ركبة نهر الراين. تم تصميم الجسر في عام 1962 من قبل المهندس المعماري الموهوب فريدريش تامسو.

بدأ البناء ، بقيادة كبير المهندسين فريتز ليونهاردت ، في عام 1965 من قبل شركة دويتشه ماشينينباو-أكتينجيسيلشافت ، وجوتهوفنونجشوت ، وأكتينفيرين فور بيرجباو وهوتنبيتريب وهاين ، واستمر ما يقرب من خمس سنوات. وأخيرًا ، في أكتوبر 1969 ، تم تشغيل جسر رينكني.

في وقت افتتاحه ، كان الجسر يعتبر أول جسر له أطول امتداد في العالم. في البداية ، كان من المخطط تركيب ساعة ضوئية في برج الجسر ، لكن هذه الفكرة لم تؤت ثمارها أبدًا. لكن مثل هذه الساعة ظهرت في أحد أعمدة برج تلفزيون Rheinturm.

هندسة الجسر المعمارية

جسر رينكني عبارة عن هيكل جسر غير متماثل أحادي الامتداد يبلغ طوله الإجمالي 561 مترًا ، وأطول امتداد رئيسي في وقت الإنشاء 319 مترًا. عرض الجسر أقل بقليل 30 مترا. هذا جسر معلق بالكابلات يبلغ ارتفاعه حوالي 115 مترًا. الهياكل الرئيسية قماش وأبراج وأكفان مصنوعة من الفولاذ. اقرأ أيضًا: الجسر المائي في المانيا.

Advertisement

الرحلات البحرية على طول نهر الراين

اليوم ، تنطلق قوارب النزهة على طول النهر بدءًا من حدود المانيا مع هولندا. هناك طلب على رحلات القوارب على طول نهر الراين ليس فقط في الصيف ، ولكن حتى في الخريف والشتاء. بعد كل شيء ، فإن تلال الراين جميلة بنفس القدر تقريبًا في الحر وفي البرد.

وفي الختام عزيزي القارئ. نهر الراين دوسلدورف مغطى بالأساطير فعلى ضفافه حارب الأسطوري سيجفريد التنين الذي عاش على جبل دراشينفيلس وهزمه. وكان رولاند حزينًا على حبيبته. وهنا كانت لوريلي التي ألهمت الشعراء والكتاب المسرحيين لخلق عدد كبير من الأعمال وغنت أغانيها الرائعة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى