الحياة في المانيا

كيف يعمل نظام الاتصالات في المانيا عام 2021 واهم شركات المحمول والانترنت المنزلي


Advertisement

شهد نظام الاتصالات في المانيا تطوراً ملحوظاً في الفترة الماضية. لكن مع بداية عام 2021 ترغب الجمهورية الاتحادية في تطوير هذا المجال والعمل بسلاسة.

كذلك ، أصبحت الهواتف المحمولة والأدوات المختلفة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا لدرجة أن العديد من الناس ليسوا مستعدين للتخلي عن إنجازات الحضارة هذه ، حتى لفترة قصيرة جدًا. لذلك ، عند السفر إلى الخارج ، يرغب معظم المسافرين في التأكد من أنه يمكنهم دائمًا البقاء على اتصال بشركاء الأعمال والأقارب والأصدقاء. في ألمانيا ، وهي إحدى الدول الرائدة في الاتحاد الأوروبي ، تم تطوير الاتصالات المحمولة والإنترنت في عام 2021 جيدًا وتعمل بسلاسة.

شبكات المحمول في المانيا

يعد سوق الهاتف المحمول الألماني لسكان رابطة الدول المستقلة باهظ الثمن بشكل غير عادي: سوف تكلف حزمة البداية اللائقة حوالي 10 يورو. أما بالنسبة للباقي ، فإن نظام الاتصالات في المانيا ، وإجراء مكالمة من هاتفك الخلوي إلى الرقم الذي تحتاجه لن يكون مشكلة.

في الآونة الأخيرة نسبيًا ، عملت أربع شركات اتصالات رئيسية في ألمانيا: Deutsche telekom و Vodafone و O2 و E-plus ، ولكن في عام 2021 استحوذت Telefonica على شركة E-plus واندمجت مع مشغل O2 المملوك سابقًا. وبالتالي ، هناك ثلاث شركات تشغيل متنقلة رئيسية في السوق.

التغطية والأسعار في نظام الاتصالات في المانيا

التغطية والأسعار مختلفة لجميع المشغلين. كانت أسوأ المراجعات لخدمات E-plus التي اختفت ، بينما تتمتع الشركات الباقية بتغطية جيدة. بالإضافة إلى المشغلين الرئيسيين الذين لديهم بنيتهم التحتية الخاصة ، يمكن أيضًا توفير حركة المرور في نظام الاتصالات في المانيا بواسطة العديد من المشغلين الظاهريين.

Advertisement

يشيع في ألمانيا نظام خدمات الهاتف الموبايل المدفوعة مسبقًا. يتضمن هذا النظام الخصم اليومي لمبلغ معين من الحساب للوصول إلى القائمة الكاملة للخدمات.



في الواقع ، يعمل النظام على النحو التالي: هناك أموال في الحساب – جميع الخدمات متوفرة ، لا أموال – الخدمات غير متوفرة. تُباع بطاقات SIM الخاصة بالمشغلين الألمان في كل مكان في المتاجر والأكشاك ، لذلك لا ينبغي أن تكون هناك أي صعوبات في شراء حزمة.

معايير اتصال الانترنت في نظام الاتصالات في المانيا

تتوافق معايير الاتصال 2G و 3G ، كما هو الحال في أي مكان آخر في أوروبا ، مع ترددات 900 و 1800 ميجاهرتز. يتوفر معيار 3G بسرعات عالية عمليا في جميع أنحاء البلاد. قد تظهر مشاكل صغيرة في المناطق الريفية ، ولكن فقط في مواقع مختارة.

يستخدم معيار 4G ، الضروري للوصول إلى الإنترنت عالي السرعة ، الترددات 800 و 1800 و 2600 ميجاهرتز. في الوقت نفسه ، توزع الشركات الترددات بطرق مختلفة وبالتالي تقرر مدى توفر مثل هذا الإنترنت في حزمة معينة.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

وتجدر الإشارة إلى أن جودة الاتصالات المقدمة من مشغلي الهاتف المحمول في مناطق مختلفة من ألمانيا مختلفة. إذا كنت تخطط للوصول إلى الإنترنت في منطقة معينة ، فمن المنطقي أن تفحص الشبكة قبل اختيار المشغل.

نداء المانيا والهاتف الارضي

عند الحديث عن الاتصالات الهاتفية في ألمانيا ، لا يسع المرء إلا أن يذكر الهواتف الأرضية. تبدأ الهواتف في ألمانيا بالرقم +49 ، وهو رمز الاتصال الدولي لألمانيا ويسمى بادئة. تحتاج إلى الاتصال به قبل رقم الهاتف الرئيسي إذا كنت تتصل بألمانيا. إذا كنت تتصل من بلد بالخارج ، فإن البادئة هي 00 ، للمكالمات داخل الدولة ، البادئة هي 0.

لا يوجد طول ثابت لأرقام الهواتف في الدولة. حاليًا ، يمكن أن يتكون رقم الهاتف في ألمانيا من رقمين إلى ثمانية أرقام ، دون احتساب البادئة 0.

توجد أيضًا أرقام خدمة خاصة تبدأ بالرقم 11. ليست هناك حاجة لطلب البادئة 0 قبل أرقام الهواتف هذه.

شركات تشغيل الهاتف المحمول الكبرى في نظام الاتصالات في المانيا

يتم توفير خدمات الاتصالات المتنقلة في نظام الاتصالات في المانيا من قبل ثلاثة مشغلين رئيسيين:

  1. شركة Deutsche telekom (المعروفة سابقًا باسم T-mobile) ؛
  2. فودافون.
  3. O2.

في هذا التسلسل تم تصنيفهم في تصنيف الشعبية بين المشتركين من حيث جودة التغطية.

غالبًا ما تُستخدم مثل هذه المعلومات لأغراض الدعاية ، لكن نتائج الدراسات التي أجريت في البلاد أظهرت أن حوالي ربع الألمان في وقت المسح لم يتمكنوا حتى من تذكر المشغل الذي كانوا يستخدمونه.

إذا لم تحدد لنفسك هدف شراء باقة بأكثر الشروط جاذبية ، يمكنك اختيار أي من مشغلي شبكات الهاتف المحمول الحاليين.

إذا كانت هذه المهمة لا تزال تستحق العناء ، فمن المنطقي دراسة عروض المشغلين الظاهريين – في بعض الأحيان يقدمون تعريفات لخدمة معينة أقل من تلك الخاصة بالشركات الرئيسية. لذلك ، في حال كنت بحاجة إلى هذه الخدمة المعينة ، فلماذا لا تستفيد من العرض الاقتصادي.

شراء بطاقة SIM من مشغل محلي في نظام الاتصالات في المانيا

سيكون الخيار المثالي في مثل هذه الحالة هو الهاتف الذي يسمح بتثبيت بطاقتي SIM. بهذه الطريقة يمكنك البقاء على اتصال بالرقم الرئيسي في حالة مكالمات الطوارئ واستخدام المكالمات المحلية والإنترنت دون رسوم تجوال إضافية. بالمناسبة ، تم إلغاء التجوال داخل الاتحاد الأوروبي ، لذلك ستتمكن من الاتصال من برلين إلى باريس باستخدام بطاقة SIM محلية مقابل نفس الأموال الموجودة داخل ألمانيا.

التوفير الرئيسي نتيجة تفعيل بطاقة SIM المحلية في نظام الاتصالات في المانيا يحدث بالضبط عند استخدام الإنترنت. المكالمات الهاتفية في أوروبا في حد ذاتها مكلفة للغاية ، ولهذا السبب ، ينصح المستخدمون المتمرسون بعدم إجراء مكالمات ، ولكن التواصل باستخدام برامج المراسلة الفورية المختلفة. في هذه الحالة ، سيتم حل مشكلة الإنفاق الرشيد للأموال بأكبر قدر ممكن من الكفاءة.

يشتكي معظم السائحين من عدم توفر إمكانية وصول كافية إلى الإنترنت لديهم لتخطيط طريق والدردشة مع الأصدقاء ، أو أن رسوم التجوال الخاصة بمشغلهم باهظة الثمن. لذلك ، نوصي بشراء بطاقة SIM عالمية غير مرتبطة بمشغل  موبايل محدد وتكون جاهزة للعمل فور دخول بلد آخر.

تعبئة رصيد الهاتف المحمول في المانيا

أسهل طريقة لتعبئة أرقام الهواتف المحمولة الألمانية هي شراء بطاقة شحن. النظام بسيط ومألوف لنا. ستتلقى مع البطاقة مجموعة من الأرقام التي يجب إرسالها إلى الرقم المختصر المحدد. بعد فترة ، سوف تتلقى رسالة نصية لتأكيد تحويل الأموال. تُباع البطاقات في مكاتب الدفع النقدي في جميع المتاجر وفي محطات الوقود. كما يمكنك أيضًا تعبئة حسابك باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. 

استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول في المانيا

يوفر نظام الاتصالات في المانيا والمشغلون الألمان لمشتركيهم تغطية إنترنت عالية الجودة عبر الهاتف المحمول عمليا في جميع أنحاء البلاد. تغطي تقنية 2G كامل أراضي ألمانيا تقريبًا ، ولم يتبق سوى عدد قليل من المناطق النائية بدون تغطية على الإطلاق.

يتوفر 3G / UMTS حتى DC-HSDPA + في معظم المناطق باستثناء القليل منها في المناطق الريفية. حسنًا ، لا يزال بإمكان حوالي 80-90%من السكان استخدام تقنية 4G / LTE.

Advertisement

سرعة الإنترنت في نظام الاتصالات في المانيا

يصل متوسط سرعة الإنترنت 3G ، على سبيل المثال ، في فرانكفورت ودرسدن ، إلى 1.9 ميجابت في الثانية (تنزيل) و 0.5 ميجابت في الثانية (تحميل) ، بينما يعمل 4G بشكل أسرع: متوسط سرعة 20.5 ميجابت في الثانية (تنزيل) و 5 ميجابت في الثانية (تحميل).

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه من المستحيل استخدام LTE دون إبرام عقد لمدة عامين. 3G فقط متاحة بدون عقد. وبالتالي ، يقيد المشغلون حمل شبكات 4G.

الإنترنت الألماني للهاتف المحمول

يمكن استخدام الإنترنت الألماني للهاتف المحمول على أساس غير محدود. تتشابه معلمات التعريفة مع المعلمات العالمية: هناك كتلة ثابتة لحركة المرور بدون حد للسرعة ، ثم يتم “خفض” السرعة إلى 64 أو 56 كيلوبت في الثانية.

ومع ذلك ، إذا لزم الأمر ، فإن المشترك لديه الفرصة لشراء حزمة مرور إضافية بدون حدود للسرعة.

اعتمادًا على المشغل المحدد ، فإن استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول له عدد من الفروق الدقيقة:

  • توفر شركة Deutsche Telekom إنترنت عالي السرعة فقط في المدن – في المناطق الريفية تكون سرعة الشبكة أقل. يمكنك الوصول إلى الإنترنت بغض النظر عما إذا كان لديك عقد أو باقة مدفوعة مسبقًا ، ولكن فقط بالنيابة عن شركة Deutsche Telekom. المشغلون الظاهريون الذين يستخدمون شبكاتهم لا يوفرون الوصول إلى الإنترنت.
  • تعمل فودافون في ظل نفس الظروف التي تعمل بها شركة Deutsche Telekom ، ولا يوفر المشغلون الظاهريون إمكانية الوصول إلى الإنترنت.
  • لم توفر O2 في السابق الفرصة لاستخدام الإنترنت لأصحاب الحزم المدفوعة مسبقًا ، ومع ذلك ، مع الاستحواذ على E-Plus ، يجب أن تظهر هذه الفرصة ، بالإضافة إلى القدرة على العمل من خلال المشغلين الظاهريين.
  • وتجدر الإشارة إلى أن نظام الاتصالات في المانيا والإنترنت الألماني في نسخته المحمولة يتيح لك الحصول على سرعات من 1 إلى 7.2 ميجابايت / ثانية. في الوقت نفسه ، تبلغ تكلفة الحزمة غير المحدودة من 15 إلى 20 يورو شهريًا.

إمكانية استخدام مقاهي الإنترنت والواي فاي في ألمانيا

في الآونة الأخيرة ، كان الوصول إلى Wi-Fi غير موجود تقريبًا في ألمانيا. والسبب في ذلك هو أنه وفقًا للقانون الألماني ، كان مالك المؤسسة الذي يوفر للعملاء الوصول إلى الإنترنت مسؤولاً عن أنشطتهم عبر الإنترنت. بطبيعة الحال ، كان هناك عدد قليل من الأشخاص المستعدين للرد على السلطات ، لذلك كان من الصعب حتى الحصول على وصول مدفوع إلى الإنترنت.

واي فاي في المقهى

ومع ذلك ، في عام 2021 ، تم إجراء تعديلات على التشريعات التي ألغت المسؤولية عن تصرفات الآخرين من المالكين. بعد ذلك ، بدأت مقاهي الإنترنت والواي فاي ، أو كما يطلق عليها هنا ، تنتشر بسرعة كافية. المقاطعات الكبيرة لديها كل شيء. 

عند استخدام شبكة Wi-Fi في ألمانيا ، تأكد من التحقق مما إذا كانت مجانية. علاوة على ذلك ، حتى في الفنادق باهظة الثمن ، يمكنك الحصول على فاتورة إضافية لاستخدام الإنترنت.

في المقاهي ، غالبًا ما يقتصر استخدام Wi-Fi على 30-60 دقيقة ، وإذا كنت ترغب في استخدام الإنترنت بشكل أكبر ، فأنت بحاجة إلى طلب شيء ما. تظهر نقاط اتصال Wi-Fi العامة تدريجياً – يطلق عليها Hot Spot. سرعة الإنترنت منخفضة هناك ، ولكن عند الاتصال ، لم تعد بحاجة إلى إدخال البيانات الشخصية.

الانترنت المنزلي ونظام الاتصالات في المانيا 

نظام الاتصالات في المانيا والإنترنت في الجمهورية الاتحادية بنسخته الثابتة واسع الانتشار. مشغلي السوق الرئيسيين هم نفس المشغلين في سوق الهاتف المحمول ، ولكن يمكنك إضافة 1 & 1 و Cable Deutschland. المناصب القيادية تحتلها دويتشه تليكوم.

في السابق ، كانت شركة الاتصالات المملوكة للدولة Deutsche Bundespost ، ولكن بعد الخصخصة في عام 1996 ، تمت إعادة تسميتها. على الرغم من ظهور مشغلين جدد في السوق ، تبين أن العديد من الألمان كانوا محافظين للغاية ولم يغيروا مزود خدمة الاتصالات الخاص بهم ، والذي تم إثباته لسنوات.

لفترة طويلة ، لم تغير الشركة من الناحية العملية المعدات ، لأنها لم تكن مربحة لها ، ومع ذلك ، كل شيء يناسب المستهلكين. وفقط المتطلبات الصارمة لحكومة البلاد أدت في النهاية إلى ظهور خطوط اتصالات الألياف الضوئية في ولايات ألمانيا وانتشار تقنيات الإنترنت عالية السرعة ، مثل DSL و VDSL.

تمتلك شركة Deutsche Telekom حاليًا 50% من سوق الشبكة الثابتة.

لذلك إذا كنت قد أتيت إلى ألمانيا لفترة طويلة وقررت الحصول على خط إنترنت أرضي ، فلن تواجه أي مشاكل. بناءً على طلبك ، سيكون من الممكن شراء باقة لا تشمل خدمات الإنترنت فحسب ، بل تشمل أيضًا الاتصالات التلفزيونية والهاتفية. في الأشهر الثلاثة الأولى بعد توصيل الإنترنت الثابت في ألمانيا تبلغ تكلفة 15 يورو ، وتبدأ من الرابع – 25 يورو شهريًا. بالمناسبة ، عند استئجار شقة في ألمانيا ، يقوم بعض الملاك بتضمين تكلفة الإنترنت في مرافقهم.

افضل خط انترنت في المانيا

تعد جودة الاتصال الخلوي جزءًا مهمًا من حياتنا. لتحديد الأفضل بين المشغلين الألمان ، أجرت مجلة Chip دراسة خاصة قطع خلالها الخبراء مسافات شاسعة تبلغ 13 ألف كيلومتر لتقييم جودة الاتصالات لشركة Telekom و Vodafone و O2. كان التركيز على 35 مدينة بما في ذلك برلين وهامبورغ وميونخ ودوسلدورف وشتوتغارت

بذلك ، فازت شركة Telekom الألمانية بالمسح في جميع الفئات تقريبًا. يتمتع هذا المشغل بأفضل جودة اتصال في المدن. وذهب المركز الثاني لشركة فودافون والثالث لشركة O2. يواجه جميع مشغلي الهاتف المحمول مشاكل في الاتصال في القطارات. 

Advertisement

افضل شريحة انترنت في المانيا على الطرق

كما في السنوات السابقة ، لا تزال جودة الاتصال على الطريق مرضية فقط. كان أداء فودافون الأفضل في هذا الصدد ، بينما حصلت شبكة O2 على أسوأ تصنيف. فيما يتعلق بجودة الإنترنت ، أظهرت نتائج الاختبار تحسنًا لجميع المشغلين. 

كذلك ، حسنت شركة Telekom و O2 الألمانية جودة الإنترنت بنسبة 100٪ تقريبًا ، بينما حققت Vodafone 25٪ فقط. كان متوسط ​​معدل نقل البيانات أثناء الاختبار 60.52 ميجابت في الثانية – في Telekom ، و 35.82 ميجابت في الثانية – في Vodafone ، وما يصل إلى 20.35 ميجابت في الثانية – عند مشغل O2. بالإضافة إلى ذلك ، بدأت Telekom و Vodafone في استخدام معيار جديد يعمل على تحسين جودة الصوت أثناء المكالمات (نظام صوت محسّن).

وفي الختام عزيزي القارئ. نظام الاتصالات في المانيا والإنترنت متطور للغاية. على الرغم من ذلك ، فإن الوصول إلى Wi-Fi محدود ، لكنه لا يزال متاحًا في جميع الأماكن الأكثر زيارة. 

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى