الحياة في المانيا

ميديا ماركت في المانيا

Advertisement

ميديا ماركت في المانيا Mediamarket تعد من أهم المتاجر متعددة الجنسيات التي تبيع الإلكترونيات الاستهلاكية مع أكثر من 1000 متجر في أوروبا. وسنتحدث عن سبب نجاح هذه السلسلة التجارية المنتشرة داخل وخارج الأراضي الاتحادية.

ميديا ماركت Mediamarket تعتبر أهم سلسلة تجارية منتشرة وممتدة داخل المانيا بــ 274 متجر، وأكثر من 1000 متجر في أوروبا. لذلك ، يمكن أن تحصل فيها على أفضل عروض ميديا ماركت ، لأنها توفر العديد من الأجهزة الإلكترونية والمنزلية والهواتف الذكية بشكل خاص.

Advertisement

بالإضافة إلى ذلك ، كثير من الأشخاص المقيمين في المانيا يفضلون التعامل مع ميديا ماركت عن أي متاجر أخرى، لما تقدمه من تشكيلة واسعة وأسعار وخدمة مميزة. اقرأ أيضًا: افضل سلسلة سوبر ماركت في المانيا.

معلومات عن ميديا ماركت في المانيا

تأسست شركة ميديا ماركت ألمانيا Media Markt من قبل رجال الأعمال ليوبولد ستيفل ، وولتر غونز ، وإريك كيلرهالس ، وهيلغا كيلرهالس. افتتح أول متجر في 24 نوفمبر 1979 في ميونخ. بحلول عام 1985 ، تم افتتاح تسع متاجر أخرى بالقرب من عاصمة بافاريا ميونخ.

معلومات عن ميديا ماركت في المانيا
معلومات عن ميديا ماركت في المانيا

في عام 1988 ، استملكت شركة Kaufhof Warenhaus AG على أغلبية 54% في الشركة القابضة لمتاجر الوسائط التي تأسست عام 1979. وفي عام 1989 بدأ التوسع في الدول المجاورة. استملكت شركة Media Markt على سلسلة متاجر التجزئة المنافسة ساترون Saturn في عام 1990.

في يناير 2013 ، اسمتلكت Metro حوالي 78% من الأسهم. تمتلك عائلة (Kellerhals)  21.67% من خلال شركتهم القابضة المملوكة (Convergenta Invest) بشكل غير مباشر.

منذ عام 2017 ، Media-Saturn Holding التي تتكون من ميديا ماركت في المانيا Media Markt و Saturn سلاسل مملوكة من قبل الاقتصاد، وهي شركة تشكلت من خلال فصل من مجموعة مترو.

بدءًا من ألمانيا وفي يناير العام 2012 ، كان الموعد مع أطلاق الشركة متجرها عبر الإنترنت. في يوليو 2017 ، اشترت شركة Ceconomy حصة 24% في شركة فرنسية متعددة الجنسيات

في 17 نوفمبر 2010 ، أعلنت ميديا ماركت في المانيا عن افتتاح أول ميديا ماركت في طريق هوايهاي، في شنغهاي الصين. تبع ذلك ستة متاجر أخرى ، والتي تم تحقيقها مع فوكسكون من خلال مشروع مشترك.

وفي يناير 2013 ، أصبح معروفًا أن Media Markt ستنسحب من الصين لأن Metro Group لن تكون قادرة على زيادة رأس المال اللازم لتوسيعها الإضافي.

كل متجر مملوك بنسبة 10% من قبل مدير المتجر. مديري المتاجر لديهم حرية التصرف فيما يتعلق بالمنتجات التي يجب تخزينها ، والنطاق ، والتسعير ، والموظفين وتكاليف المواد. اقرأ أيضًا: كوفلاند kaufland في المانيا.

عروض ميديا ماركت في المانيا

في ميديا ماركت ألمانيا Media Markt يمكنك العثور على أفضل العروض بأعلى ضمان على مدار العام.

عروض ميديا ماركت في المانيا
عروض ميديا ماركت في المانيا

إضافة إلى ذلك ، خلال يوم الجمعة السوداء في المانيا ، تزداد هذه العروض على جميع أجهزتك. لنقل أن هذا هو السر الذي جعل المتجر يحقق مبيعات جيدة ، كذلك ، تم توفير الكثير من انواع الاجهزة المختلفة.

على سبيل المثال ، الالكترونيات وملحقات الكومبيوتر وغيرها الكثير ، علاوة على ذلك ، توفير العديد من انظمة الدفع.

إذا كنت ترغب في أن تكون على علم بآخر التطورات في المنتجات التكنولوجية ، فقم بزيارة الموقع https://www.mediamarkt.de/ للحصول على آخر العروض. أفضل عروض ميديا ماركت في المانيا أنقر هنا.

كذلك ، شملت عروض ميديا ماركت نظام الكاش باك ، الذي يمكنك من الحصول على المال بواسطة شراء المنتجات، أي استرداد جزء من المبلغ الذي دفعته.

منتجات ميديا ماركت في المانيا

في ميديا ماركت ألمانيا Media Markt ، سيجد العميل مجموعة من المنتجات من فئات مختلفة: من الأدوات متوسطة المدى (بأسعار لا تقبل المنافسة حقًا) إلى الأجهزة المتطورة بخصومات مذهلة. ومع ذلك ، فإن العلامة المميزة لهذه السلسلة ، والتي أدت بهم إلى النجاح ، هي وعدها بأن العميل لن يجد هذا المنتج بسعر أقل في أي مؤسسة تجارية أخرى في مقاطعته.

تقوم ميديا ماركت في المانيا Media Markt ببناء سياسة الاتصال الخاصة بها على تعديلات الحد الأقصى للسعر. لهذا وتحت شعار Ich bin doch nicht blöd لست غبيا! ، تقوم السلسلة بنشر كتيب أسبوعي يحتوي على أكثر العروض ذات الصلة التي يمكن العثور عليها في مؤسساتها.

بمتوسط 45000 عنصر لكل متجر ، وسعر تنافسي للغاية وخدمة ما بعد البيع ، تعد متاجر Media Markt الخيار الأكثر شيوعًا للعديد من المستهلكين ، سواء في تواريخ خاصة مثل عيد الميلاد أو الجمعة السوداء.

كتالوج ميديا ماركت في المانيا

في كتالوج Media Markt ، يمكنك الحصول على أفضل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون والصوت والتصوير الفوتوغرافي والمنزل والترفيه والرياضة والجمال والصحة والأعمال والمنتجات المكتبية. كل ما تتخيله دائمًا بأفضل الأسعار وأفضل ضمانات الجودة والمشورة.

هنا يمكنك التعرف على أفضل العلامات التجارية والمنتج المثالي الذي كنت ترغب في تجديده. إنه أيضًا متجر مثالي للحصول على أفضل الهدايا وأكثرها أناقة وروعة ، مع تجرِبة تسوق فريدة على الويب وتشكيلة كبيرة وواسعة بأسعار محدثة وتنافسية كبيرة. اقرأ أيضاً: عروضات بوكو POCO في المانيا ومعلومات عن هذه الشركة.

الجمعة السوداء في ميديا ماركت المانيا

ستدعم سلسلة متاجر ميديا ماركت في المانيا Media Markt ليلة مثيرة من الخصومات تسمى الجمعة السوداء ، والتي تقام سنويًا في الخميس الرابع من نوفمبر. هذه هي الليلة التي تتاح لك فيها فرصة أن تكون مدمن تسوق حقيقي ، لأن عدد الخصومات المربحة ستذهلك ويجعل رأسك تدور. اقرأ أيضأ: موعد الجمعة السوداء 2022 black Friday.

في أمر مماثل غير رسمي ، لكنه أحد أعياد الخريف الرئيسية ، والذي يفتتح موسم مبيعات عيد الميلاد. اقرأ أيضاً: عروض بوكو المانيا في يوم التخفيض العالمي الجمعة السوداء 2022.

لماذا تتميز ميديا ماركت في المانيا؟

الجواب بسيط لأن مفهوم العمل يعتمد على الابتكار والإدارة المتميزة للموظفين. حيث يمكن تطبيق هذا المبدأ في جميع البلدان ويحقق في نفس الوقت احتياجات العملاء المحليين.

ويمنح الحرية لمدراء المتاجر على امتداد الدول حيث يكون لهم مطلق الحرية في اتخاذ قراراتهم وفقا لشعار “كل الأعمال محلية” ويتيح لمدير المتجر من لشبونة إلى أنقرة تصميم المنتجات التي يرغب بها والموظفين والتسويق لمتجرهم الخاص. ومع هذه الاستراتيجية حققت ولاء كبير من العملاء ونجاح على المستوى الدولي.

Advertisement

تطوير ميديا ماركت في المانيا الدائم

تعمل MediaMarkt باستمرار على تطوير مجموعة خدماتها من أجل أن تكون قادرة على تقديم حلول لعملائها تلبي احتياجاتهم الشخصية وتكمل تجربة التسوق بشكل مثالي.

تتراوح مجموعة الخدمات من حزم التسليم والتركيب المختلفة إلى عروض الضمان الممتدة مثل الضمان الإضافي وخدمات الإصلاح المتنوعة إلى خدمة Startklar الشاملة للتثبيت الأولي للأجهزة التقنية الجديدة. بفضل التعاون مع الشركاء الأكفاء ، يستفيد العملاء أيضًا من الخدمات المفيدة الأخرى.

مبدأ نجاح ميديا ماركت في المانيا

مبدأ النجاح الأساسي الآخر لـ MediaMarkt غير معروف في الغالب للعملاء ، على الرغم من أنهم يستفيدون منه بشكل كبير – منظمة الشركة اللامركزية. على الرغم من أن جميع MediaMarkts تبدو موحدة من الخارج ، إلا أنها ليست فروعًا يتم التحكم فيها مركزيًا. يتمتع المدراء الإداريون بحرية كبيرة في العمل واتخاذ القرار ، من اختيار الموظفين إلى تصميم

إن المستوى العالي من التقدير للموظفين هو أيضًا أمر حاسم للنجاح ومكون لثقافة الشركة. يتم تشجيع المسؤولية الشخصية والتفكير الريادي بقوة ، كما يتم تقديم تطوير جذاب وفرص تدريب إضافية في الشركة. لذلك تحظى MediaMarkt بشعبية كبيرة كصاحب عمل وشركة تدريب.

5 اسرار وراء نجاح ميديا ماركت في المانيا

هناك أكثر من سر وراء نجاح ميديا ماركت لكن سنكتفي بذكر 5 أسرار وراء هذا النجاح لميديا ماركت ألمانيا:

5 اسرار وراء نجاح ميديا ماركت في المانيا
5 اسرار وراء نجاح ميديا ماركت في المانيا
  1. أهم ما تميزت به متاجرها أن مبيعاتها قد زادت هذا العام، بسبب التجارة الإلكترونية حيث زادت مبيعاتها 13.2%؛
  2. الضمانات والإصلاحات التي كانت تقدمها ميديا ماركت في المانيا لعملائها، مما زادت ودعمت ثقة العملاء بها مع توفير العديد من أنظمة الدفع؛
  3. أهم أسباب نجاح هذه المتاجر احترام عقلية العميل في الحملات الترويجية. التي تقوم بها فنجاحها يعتمد بالمقام الأول على ثقة العميل. والجدير بالذكر أن بعض العملاء يحتاج إلى مشورة وخبرة من الآخرين حتى يستطيع العثور على المنتج المناسب له في تلك الأرفف الكثيرة والمنتجات المتعددة. وأيضا يريدون تفحصها ورؤيتها عن قرب؛
  4. العروض التي تقدمها حيث تميزت عروض ميديا ماركت بالأجهزة الإلكترونية وخاصية الكاش باك. حيث أنه يمكنك استرجاع جزء من الأموال التي قمت بدفعها من خلال شراء المنتجات من متاجرها؛
  5. أهم ما تميزت به ميديا ماركت أن العروض لا تقتصر على الزبائن في المانيا فقط، بل تعدتها أيضا لخارج البلاد لتشمل أوروبا وخاصة أوروبا الشرقية مما جعلها أيقونة العروض.

تساهم متاجر ميديا ماركت في المانيا المنتشرة بجميع أنحاء البلاد مع ميديا ساتورن بالوصول إلى ملايين العملاء. ليس فقط من خلال  الأجهزة الإلكترونية ولكن أيضاً بالأدوات المنزلية والكمبيوتر.

ووصلت حتى لأجهزتهم المحمولة والترفيه والألعاب حيث إن جميع العروض الموجودة بخاصية اشتري الآن. وسنعرض وضع ميديا ماركت في إحدى الدول الأوروبية “هولندا”.

ميديا ماركت في هولندا

تعتبر ميديا ماركت روتردام هولندا من أحد أشهر السلاسل الإلكترونية ميديا ماركت في هولندا. على غرار متاجر ميديا ماركت في المانيا تتميز هذه المتاجر بما تملكه من أجهزة التلفزة والسلع البيضاء وأجهزة كمبيوتر، وما يتبعه من سلع من أقراص مدمجة الصوت والكاميرات والكثير من هذه المنتجات.

متاجر ميديا ماركت روتردام

وتعد متاجر ميديا ماركت روتردام في هولندا من أضخم المتاجر حيث تحتوي على مجموعات كبيرة وواسعة من الإلكترونيات والألعاب والغسالات وأجهزة أخرى. فإنها توزعت على عدت طوابق لقضاء الوقت في هذا المتجر الضخم في أي وقت حتى لو كان متأخر من الليل. سيجد أنه مرحب به ويستطيع أن التسوق بالذي يرغب به.

وما يميز ميديا ماركت روتردام في هولندا أنها تتوزع بشكل رائع فهي تتوسط قلب المدينة روتردام من جهة وتتوزع على أطراف روتردام في الجَنُوب بمتاجر تعدّ أصغر حجما من وَسْط المدينة، ورغم أنه يوجد متجر Saturn الذي يقدم المجموعة نفسها من المنتجات إلا أنه لا يشكل منافس لها لأنهما لنفس الشركة الأمر.

ميديا ماركت في النمسا

أعلنت أكبر متجر للإلكترونيات في النمسا، ميديا ماركت MediaMarket، عن اندماجها مع متاجر زاتورن ألمانيا المنافسة وأصبحت جميع المتاجر تنتمي فقط إلى العلامة التجارية متاجر ميديا ماركت في المانيا Media Market. ستختفي العلامة التجارية Saturn من النمسا رسميًا قريباً.

يضم سوق ميديا ماركت في النمسا 37 متجراً وحوالي 2000 موظف في جميع أنحاء النمسا، مما يجعلها العلامة التجارية الأولى في بيع الإلكترونيات الاستهلاكية، تليها Saturn مع 15 متجراً.

امتلاك 80٪ من السكان النمساويين سيتمكنون من الوصول إلى جميع فروع سوق ميديا ماركت في النمسا Media Markt في غضون 20 دقيقة كحد أقصى. وقالت الشركة إن الاندماج يهدف إلى زيادة القدرة التنافسية لمتاجرها.

خدمة العملاء في ميديا ماركت في المانيا

لا بد من التنويه إلى أمر مهم جداً إن أساس نجاح ميديا ماركت هو موظفوها المهرة والمتفانون، والذين يحبون عملهم بشكل واضح، هذا هو ما يجعل العمل ممتعًا من جهة ومن جهة أخرى يعطي انطباع جذاب ومريح للعميل.

خدمة العملاء ميديا ماركت في المانيا
خدمة العملاء ميديا ماركت في المانيا

كما أنه يؤتي نتائجه بشكل جيد. فالنمو المستمر للعلامة التجارية وفي جميع البلدان يثبت مدى نجاح استراتيجية العلامة التجارية. ومن جهة أخرى عندما يشترك العملاء بالسعادة من ميديا ماركت فلا نستطيع أن نقول أن العملاء مخطئين.

لا بد من التنويه أن العملاء يقدرون مشورة الخبراء والخدمة الممتازة التي يتلقونها في ميديا ماركت في المانيا أيضًا. حيث يعتبر الموظفون عنصرًا أساسيًا في نجاح الشركة ومهمين لثقافة الشركة.

لذلك  ، تضمن الشركة تنمية القوة الفردية لكل موظف. ويتم تشجيع المسؤولية الفردية والعقلية الريادية للعاملين فيها.

وتقدم الشركة آفاق وظيفية جذابة وفرص تدريبية إضافية. بالإضافة إلى أن  التقدير الكبير الذي تظهره الشركة لموظفيها له تأثير إيجابي على الطريقة التي يتعاملون بها وتنعكس بشكل إيجابي أيضاً مع العملاء.

وفي الختام عزيزي القارئ. إذا كانت ميديا ماركت في المانيا تتميز بشيء واحد ، فهو وجودها في مساحات الإعلان التلفزيوني. الإعلانات المجنونة على Media Markt تشجع الجمهور على زيارة متاجرها باستمرار. أصبحت شعاراته التجارية بالفعل خطوطًا ترويجية شائعة في المحادثات بالإضافة إلى فوزها بالعديد من مسابقات الإبداع الفني والإعلاني.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى