الحياة في المانيا

شارع العرب في برلين | معلومات عن الشارع اين يقع ما هي اهم المطاعم والفنادق المتواجدة فيه

Advertisement

شارع العرب في برلين حيث المكان الذي تنتشر محلات الطعام العربية. والتي تشتهر بتقديم أشهى المأكولات وكذلك محال الحلويات السورية التي تقدم البقلاوة اللذيذة بكثرة.

فإذا كنت ترغب في السفر من قلب برلين إلى الشرق الأوسط ، قم بزيارة شارع العرب برلين Sonnenallee Neukolln Berlin . فلن تشعر بالغربة في هذا المكان لأنه أكبر تجمع عربي ممتد لعدة كيلومترات. 

في برلين شارع العرب سوف تجد العديد من المقاهي والمحلات التجارية والمطاعم العربية. حيث تعد واحدة من أكثر المناطق تسوقًا وازدحامًا والأكثر تجاريًا. كما تبرز أسعار سوق العرب في برلين المنخفضة مقارنة بأسعار الأسواق الأخرى في عاصمة البلاد. 

تم الإشادة بـ سوق العرب في برلين كمثال رئيسي على التكامل منذ أن شهدت مدينة نيوكولن المجاورة تدفقاً للعمال الذين يغلب عليهم الأتراك منذ عقود ، وبعدها ظهرت موجة جديدة من الوافدين العرب الجدد ، مما جلب المزيد من المأكولات الشهية إلى برلين شارع العرب الشهير. هكذا تحول شارع برلين العربي إلى جنة للذواقة.

جولة في شارع العرب في برلين

التجول في شارع العرب برلين Sonnenallee Neukölln هو تجرِبة حسية ، حداثة الدُّخَان في الشيشة هي عطر الهواء ، وتعرض واجهات العرض في الشرق الأوسط لافتات باللغتين الألمانية والعربية ، وطنين اللغات مزيج من اللغة العربية والألمانية والإنجليزية .

 Sonnenallee Berlin

بينما تستوعب المطاعم والمخابز والمقاهي التي لا تعد ولا تحصى في سوق العرب في برلين العديد من محبي موسيقى الجاز في برلين ، يقدم السكان المحليون الأصليون وعائلات الشرق الأوسط أطباق من تركيا ولبنان وسوريا وغيرها.

امتدت هذه التأثيرات إلى ألمانيا ما بعد الحرب عندما تم إبرام عقد عمل يسمى “العامل الضيف” لمعالجة نقص العمالة. في هذا الوقت ، وصل عدد كبير من المواطنين الأتراك إلى المدينة ، وبقي الكثير منهم ، وبدأوا حياة جديدة في ألمانيا وجلبوا معهم ثقافتهم ومأكولاتهم الشهية.

اسم شارع في برلين

شارع زونين آليه (Sonnenallee) سابقاً. الآن جيل جديد من الوافدين الجدد يجد مكانه في شارع العرب برلين Sonnenallee . يبحث البعض عن إحساس بالثقافة والوطن هناك ، بالنسبة للآخرين فرصة لكسب العيش. يقدم أحد المطاعم ، Sonnenallee Al agami ، كلاهما حيث يعمل الموظفون المشتركون المشغولون بالكامل مع اللاجئين السوريين.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

كما يتم تقديم أطباق محشوة بالتبولة والحمص والفلافل المقرمشة من قائمة مليئة بالأطباق والمشروبات الكلاسيكية من الشرق الأوسط ، هناك جوهر الألفة هنا لكل من المبتدئين والمحليين الذين طوروا طعمًا للمطبخ العام. مع ازدهار الحي في مركز مجتمعات الشرق الأوسط ومحبي موسيقى الجاز في المدينة ، يظل الطعام منصة مشتركة للتبادل الثقافي.

اين يقع Sonnenallee Berlin ؟

يقع شارع العرب في مدينة نويكولن. بداية من ميدان هيرمان بلاتز (Hermannplatz) وعلى امتداد مسافة تقدر بــ 2 كيلومتر. لذلك ، عنوان شارع العرب في برلين هو في مدينة نويكولن التي تعد منارة للتعددية الثقافية ، ويشير الخبراء إلى موقعها الجغرافي باعتباره سبب نجاحها.

كذلك ، نظرًا لأن المنطقة جزء من العاصمة الالمانية برلين الداخلية ، فإنها تظل جذابة للطلاب والفنانين والمبدعين والألمان ذوي الدخل المنخفض ، وقد ساعدت في خلق البيئة المناسبة للاندماج نتيجة لذلك.

هذا منطقي عند مقارنة المنطقة بالعديد من المدن الأوروبية الأخرى ، مثل باريس ، حيث يتم دفع أماكن المهاجرين إلى الضواحي. والنتيجة العضوية هي نقاط مضيئة مثل الشارع العربي في برلين ، مما خلق مشهدًا تذوقيًا متنوعًا وفسيفساء من النكهات متعددة الثقافات ومكانًا للتغيير الاجتماعي والثقافي.

اليوم ، ومن فنادق برلين شارع العرب اشتهر فندق Sonnenallee مرة أخرى بعيدًا عن نويكولن. يمكن للاجئين العثور في سوق العرب في برلين على مطاعم تقدم المأكولات العربية عليها. المطاعم السورية تفتح هنا. وهناك حيث الطعام الذي تحتاجه وتحبه.

مطاعم شارع العرب في برلين

في حين أن Sonnenallee هي واحدة من أبرز الأمثلة ، فهي ليست المكان الوحيد الذي تزدهر فيه مشروعات تقديم الطعام للاجئين. في عاصمة المانيا برلين ، تستخدم مجموعات الطهي مثل Über den Tellerrand ، والتي تعني ما وراء الموقد والعودة إلى المطبخ المفتوح في العاصمة الالمانية برلين ، الطعام أيضًا كوسيلة للتبادل الثقافي في المدينة.

كما توفر هذه المشروعات منصة للسكان المحليين والمبتدئين للالتقاء والتعليم معًا والتواصل في النهاية.

مطاعم شارع العرب في برلين
مطعم الدمشقي برلين

بالنسبة للذواقة المحليين والدوليين. ستلهم هذه الجيوب من عاصمة المانيا برلين حياة جديدة في فن الطهي في المدينة ، مما يسمح للنكهات الشهية بأن تكون جزءًا من نسيجهم.

في حين أن نويكولن ككل لا تزل تواجه حواجز طرق صعبة مثل البطالة ونقص المساكن والاكتظاظ بكثرة مع الشوارع الوعرة مثل Sonnenalle ، مما يشير إلى أن العيش معًا والمشاركة وتناول الطعام معًا يمكن أن يساعد في جمع المجتمعات معًا.

مطاعم عربية في برلين

هناك أكثر من محل حلويات في برلين ، مطعم شاورما والكثير من المطاعم العربية في برلين ، تلك المطاعم الرائعة والمميزة. التي تعد افضل مطاعم عربية في المانيا حيث يمكنك الاستمتاع فيها بالكثير من الأطعمة الشهية والمميزة. هذا الشعور الذي يجعلك تشعر بأنك لم تغادر بلدك من الأساس وأشهر المطاعم العربية في برلين هي كالتالي:
مقاهي عربية في Sonnenallee Berlin
  • مطعم ميتا برلين ؛
  • مطعم صنوبر برلين ؛
  • المطعم السوري Yarok؛
  • مطعم دادا فلافل؛
  • مطعم بابل؛
  • المطعم اللبناني إسراء برلين؛
  • مطعم كيز فلافل برلين؛
  • مطعم DJIMALAYA – الحِمَّص والشواية؛
  • مَطعَم الأندلس؛
  • مطعَم علي بابا؛
  • مطعم عزام برلين ؛
  • مطعم مروش؛
  • مَطعَم أدونيس؛
  • مطعم الدمشقي برلين ؛
  • مطعم بيروت دير 70er.

أما بما يخص المطاعم والمقاهي في شارع العرب في برلين فتميزها ليس فقط بالتصاميم التراثية العربية. بل أيضا بالكثير من أشكال المشروبات وأنواع الطعام العربي طيب المذاق.على سبيل المثال ، شاورما سوريا ، شاورما عربي والطعمية المصرية والكبسة السّعُودية وغيرها الذي يرغب في تذوقه الألمان قبل العرب.

كما أن تلك المطاعم والمقاهي تلتزم بالتقاليد والعادات العربية. وذلك ، بعدم تقديم المشروبات الكحولية فيها. فضلا عن الأغاني العربية القديمة التي يستمتع الروّاد فيها بتناول الطعام والشراب على أنغامها، ولعل أشهرها على الإطلاق أَغَانٍ للسيدة أم كلثوم.

محلات ملابس في برلين

تشتهر أسواق برلين وخصوصاً سوق الاحد في برلين ، بوجود الكثير من المحلات التي تخص الملابس في مجموعة من المناطق المتنوعة والمختلفة وجميعها يكون بها محلات متخصصة في بيع الملابس ومن أبرز هذه المناطق:

محلات ملابس في Sonnenallee Berlin

  • كورفورشتيندام (Kurfürstendamm)؛
  • ألكسندر بلاتز (Alexanderplatz)؛
  • اشلوس شتراسيه (Schloßstraße).

كما تجد مَحَالّ الملابس العربية عالية الجودة في انتظارك. والتي يتم استيرادها أيضا من الدول العربية التي تمتاز بالحشمة بالنسبة للسيدات. كذلك ، بالنسية للملابس الرجالي تجدها متناسبة مع أذواق العرب بصورة عامة بالإضافة إلى الكثير من المَحَال الأخرى. التي تبيع مقتنيات متنوعة ومصنوعة بأيادي عربية وعلى الطراز العربي. لذلك ، اشتري منها ما تشاء كنوع من الهدايا التذكارية من الرحلة.

فنادق شارع العرب في برلين

تعد جمهورية المانيا الاتحادية واحدة من أشهر وأنشط الدول السياحية في العالم. فبالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الرائعة والخلابة والأنشطة المختلفة والمتنوعة التي تقام في المقاطعات الالمانية، توفر الجمهورية الاتحادية لضيوفها خِدْمَات سياحية كثيرة ومتنوعة بدءاً بوسائل النقل العامة المتطورة.

والتي تشمل القطارات السريعة وقطارات الأنفاق (المترو) وباصات النقل الجماعي وسيارات الأجرة، ومروراً بالمؤسسات السياحية كالمطاعم والفنادق ودور الضيافة والمقاهي، وانتهاءً بالأماكن الترفيهية كالحدائق والمسارح العامة واماكن سياحية في المانيا وما شابه ذلك.

Advertisement

كذلك ، تحتل ألمانيا التصنيف السابع في قائمة الدول النشطة سياحياً على مستوى العالم. كذلك ، وصل عدد الليالي التي أمضاها السياح في فنادق ألمانيا في عام 2008م إلى 369.6 مليون ليلة، وبلغت حصة الأجانب منها 56.5 مليون ليلة.

كما تشير الأرقام إلى أن معظم السياح الأجانب القادمين إلى ألمانيا وافدين من هولندا. وقضوا في فنادقها 9.7 مليون ليلة، ثم مواطنو الولايات المتحدة الأميركية بـ 4.44 مليون ليلة، ومن ثمّ مواطنو المملكة المتحدة بـ 4.22 مليون ليلة،

كما تشير أرقام المكتب الألماني الفيدرالي للإحصاء بأن عدد الفترات والليالي التي قضاها الألمان في الفنادق ودور الضيافة المحلية بعيدًا عن شقق في برلين بلغت 313 مليون ليلة. كذلك، العدد قابل للازدياد بمعدل مقدار 1.9% في كل عام.

للحصول على تفاصيل أكثر عن فنادق رخيصة في برلين ، فنادق بالقرب من شارع فردريشتراسيه ، برلين ، كذلك ، فنادق في وسط برلين ، برلين. اقرأ أيضاً: مناطق سياحية في المانيا يجب عليك زيارتها والتمتع بمناظرها الخلابة والساحرة.

شارع العرب في هامبورغ

شارع شتايندام في مدينة هامبورغ. المعروف لدي الألمان باسم شارع الأجانب بجوار محطة القطارات الرئيسية بالمدينة تحول بين ليلة وضحاها إلى شارع العرب في هامبورغ. حاله كحال شارع العرب في برلين . وذلك ، بعد ان غزت المحلات العربية المكان وأصبحت وجهة السياح العرب والأتراك والأفارقة الأولى.
كذلك ، المقاهي والمطاعم في شارع العرب في هامبورغ راقية ونظيفة. على الرغْم من بساطتها التي منها أما عربيا أو تركياً حيث تقدم للزائرين مختلف الأنواع من الأطعمة والمشروبات العربية والتركية. ويعمل بها مجموعة من العرب والأتراك الذين تشعر بالطيبة والود في الحديث والتعامل معهم.

شارع العرب في ميونخ

شارع العرب في ميونخ هو من أشهر شوارع عاصمة بافاريا. حيث يسكن العديد من العرب واللاجئين العرب ، بل ويمكن القول إن هذا الشارع يعتبر دويلة عربية في ألمانيا. كذلك ، كان يعرف سابقاً باسم بيروت الصغرى. نظرًا للعدد الكبير للجالية  اللبنانية التي تقطن في هذا الشارع ، لكنه تغير بشكل كبير في عام 2015.

وذلك ، بعد أن فتحت الحكومة أبواب الهجرة إلى المانيا.  الأمر الذي دفع الملايين من السوريين إلى اللجوء إليها ، واختيارهم شارع بيروت الصغير من اجل الحصول على الاقامة وطلب الحماية هناك وتغير اسم الشارع إلى شارع العرب مع ازدياد عدد اللاجئين السوريين.

كما يوجد الكثير من المطاعم العربية التي تقدم أطيب وأشهر وأفضل المأكولات العربية التي يفضلها الكثير من العرب والأجانب. كذلك ، هناك الكثير من محلات الحَلْوَيَات الشرقية والمطاعم السورية واللبنانية والفلسطينية والمصرية والعراقية.

كذلك ، يعدّ من أشهر المطاعم العربية في شارع العرب بمدينة ميونخ ، مطعم عزام، الصفا، الدمشقي ، المدينة. بالإضافة إلى الكثير من المطاعم العربية المختلفة.

السياحة في برلين

برلين هي عاصمة ألمانيا . يبلغ عدد سكان برلين 3.6 مليون نسمة ، وواحد فقط من كل أربعة من السكان الأصليين. برلين هي مدينة متعددة الجنسيات. على سبيل المثال ، استقر أكبر جالية تركية في أوروبا في شارع العرب في برلين .

تاريخيا ، تنقسم المدينة شرطيًا إلى أجزاء شرقية وغربية. المناطق مختلفة جدا حتى في المظهر. الشرقية أكثر حداثة ، والغربية حديقة ومعمارية. شاهد أيضًا: خريطة برلين

بوابة براندنبورغ

المعلم الشهير للعاصمة الألمانية هو بوابة براندنبورغ ، بوابة مدينة برلين الوحيدة الباقية. تم بناؤها في عام 1791 على طراز الأكروبوليس في أثينا. على مدار حياتهم الطويلة ، تم تدميرهم واستعادتهم مرارًا وتكرارًا. تتوج البوابات بنحت للإلهة فيكتوريا ، والذي يرمز إلى انتصار ووحدة البلاد.

ساحة برلين الرئيسية

هنا ، في حي ميتي ، توجد ساحة برلين الرئيسية – ميدان ألكسندر. تم تسميته تكريما للإمبراطور الروسي ألكسندر الأول ، يزور أليكس (كما يسمي سكان المدينة الساحة) كل يوم أكثر من 350 ألف شخص. يوجد برج تلفزيون بجوار الساحة ، حيث توجد منصة مشاهدة رائعة. عند الصعود إليها ، يمكنك أن تنظر إلى برلين من منظور عين الطائر وترى الفرق الحقيقي بين الأجزاء الغربية والشرقية من المدينة.

شارع Unter den Linden

أثناء المشي في برلين ، قم بزيارة شارع Unter den Linden الشهير. ترجمة من الألمانية ، يبدو اسم الشارع مثل “تحت أشجار الزيزفون”. شارع المشاه في برلين Unter den Linden الشهير حيث تنمو أكثر من ألف شجرة من الزيزفون والجوز. يمتد هذا الشارع الأنيق من ساحة باريس إلى جسر بالاس.

كذلك ، هناك العديد من المتاجر والبنوك والقصور القديمة الجميلة والمباني الحديثة للغاية. سيهتم السائحون بإلقاء نظرة على مبنى دار الأوبرا في برلين وأقدم جامعة في برلين. همبولت ، حيث درس هيجل.

جزيرة المتاحف

بالنسبة لأولئك الذين يحبون الخوض في التاريخ ، هناك طريق مباشر إلى جزيرة المتاحف. يوجد هنا المتاحف القديمة والجديدة في أواخر القرن التاسع عشر ، بالإضافة إلى المعرض الوطني القديم ومتحف بود ومتحف بيرغامون. بشكل ملائم ، يمكنك شراء تذكرة واحدة لزيارة جميع المتاحف والتجول ببطء واحدًا تلو الآخر

كاتدرائية برلين

كاتدرائية برلين هي مكان آخر يجب رؤيته في برلين. إنها أكبر كنيسة بروتستانتية في البلاد. بناء الكاتدرائية مدهش في حجمه وعظمته.

متحف الأفلام الشهير

يقع متحف الأفلام الشهير في Potsdamer Platz. هنا يقام مهرجان برلين السينمائي كل شهر فبراير. المتحف أصلي للغاية. جميع الغرف مزينة بالمرايا ومجهزة بشاشات ضخمة تعرض أفلامًا بالأبيض والأسود.

أفضل الأنشطة في برلين شارع العرب

بمجرد دخولك إلى شارع العرب برلين ، هذا الشارع النابض بالحياة والمتعة والحركة الكثيرة ، حيث يمكنك الاستمتاع في سوق العرب في برلين بالأجواء العربية مثل قطعة من مدينتك.

أنشطة Sonnenallee Berlinبعدها ستتمكن من العثور على وجوه مألوفة والاستماع إلى صوت أم كلثوم في المقاهي وتشم رائحة الطعام والحلويات الرائعة ، بالإضافة إلى وجود الكثير من المحلات التجارية على هذا الطريق النابض بالحياة.

كما يغطي شارع زونين، آلة برلين، تاريخ الوجود العربي في المدينة. بعد أن أصبحت «بيروت الصغيرة» في متاجرها اللبنانية، أصبحت اليوم سوريا جديدة في الشتات، لكن هذا التحول لا يخفي المواجهة بين القادمين الجدد والأشخاص القدامى.

وفي الختام عزيزي القارئ. لقد ساعدت الجماهير الجديدة في ترسيخ شارع العرب في برلين كمرساة مهمة للأشخاص الذين يشعرون إما بالحنين إلى الوطن أو بالضياع في ما يراه الكثيرون عالمًا ألمانيًا فاترًا وبيروقراطيًا بشكل مفرط.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى