الحياة في المانيا

مطار ميونخ الدولي المانيا

Advertisement

مطار ميونخ flughafen münchen أو فرانز جوزيف ستراوس هو مطار دولي ومحور النقل لعاصمة بافاريا. سمي على اسم رئيس وزراء البافاري السابق. تم تشغيل المطار في 17 مايو 1992. كود مطار ميونخ MUC.

كما يعد ثاني أكبر مطارات المانيا من حيث عدد الركاب المنقولين. إنه المطار الأساسي لشركة Lufthansa الوطنية. اليوم هو واحد من أفضل خمس مطارات عالمية. يقع على بعد 28.5 كم من مدينة ميونخ

Advertisement
، ويغطي المطار مساحة قدرها 15.6 كيلومتر مربع.

معلومات عن مطار ميونخ الدولي

الاسم الكامل للمطار هو مطار ميونخ فرانز جوزيف شتراوس. تم بناؤه 17 مايو عام 1992 بالقرب من فريسينج ، في بلدة إردنجر موس. كذلك ، استبدل المطار الجديد المدرجات القديمة التي لا يمكن تمديدها بسبب موقعها بالقرب من وسط المدينة. مطار ميونخ الدولي

قبل بدء البناء ، كانت مدينة إرنجر موس قليلة الكثافة السكانية نسبيًا. ومع ذلك ، من أجل إفساح المجال لمدارج الطائرات ، تم نقل بعض السكان إلى مناطق أخرى في الضواحي.

بالنسبة للسائحين المهتمين بعدد المطارات الموجودة في ميونخ ، يمكنك إعطاء إجابة – واحدة فقط. flughafen münchen هو الذي يوفر كل وسائل النقل الجوي لعاصمة بافاريا. بمعدل حوالي 53 مليون مسافر يغادرون من هنا كل عام. بقدرة استيعابية تصل إلى 90 رحلة في الساعة. اقرأ أيضًا: مطار فرانكفورت frankfurt flughafen ، مطار دوسلدورف airport düsseldorf.

خريطة مطار ميونخ

تقع جميع مباني المطار الرئيسية بين مبنيي المطار. في الجزء الجنوبي توجد مباني خدمية ، في الجزء الشمالي – مباني إدارية ، بالإضافة إلى “مركز الزوار”. التالي هو مركز مطار ميونخ (MAC) ، مواقف السيارات الغربية والشرقية ، المبنى 1 والمحطة 2.

توضح خريطة المطار موقع كل من مبنيي الركاب والمرافق الرئيسية للدخول إلى الخريطة انقر هنا. لمعلومات عن لوحة المغادرة بالمطار انقر هنا ، ولوحة الوصول انقر هنا.

عنوان المطار في ميونخ: FMG Flughafen Munchen GmbH، Nordallee 25، 85356 Munich، Germany. اقرأ أيضًا: مطار هامبورغ flughafen hamburg المانيا ، مطار برلين براندنبورغ flughafen ber.

محطات مطار ميونخ

flughafen münchen به محطتان رئيسيتان. يبلغ طول المدرجين 4000 متر ويوفران حركة جوية كاملة. يخدم المبنى رقم 1 الركاب على الرحلات المغادرة إلى وجهتهم النهائية. تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 17 مليون مسافر سنويًا.

ينقسم مبنى الركاب 1 إلى خمس وحدات رئيسية A و B و C و D و E. لا يمكن استخدام الوحدة E إلا للقادمين ، أما الوحدتان A و D فهي لحركة مرور شنغن ، والوحدتان B و C تتعاملان مع الرحلات التي لا تتبع شنغن. هناك أيضًا محطة F ، وتتمثل مهمتها في القيام برحلات جوية إلى البلدان ذات المستوى العالي من الخطر.

يتم تشغيل المبنى رقم 2 من قبل شركاء Lufthansa و Star Alliance . يختلف هيكلها عن المحطة 1 ، فهي غير مقسمة إلى وحدات منفصلة. تقع جميع الغرف حول الجزء المركزي (بلازا).

جنبًا إلى جنب مع محطة ساتلية إضافية ، فإن المبنى 2 قادر على خدمة ما يصل إلى 36 مليون مسافر سنويًا. تم التخطيط والبناء والتمويل بالتعاون مع Lufthansa . في عام 2017 ، تم الاعتراف بالمبنى رقم 2 في مطار ميونخ باعتباره الأفضل في العالم من قبل معهد لندن في تصنيف Skytrax. اقرأ أيضًا: مطار نورنبيرغ المانيا.

التسوق ووسائل الترفيه في المطار

يوجد في مطار ميونخ عدد كبير من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والصيدلية وغرفة الانتظار. المكان الأكثر زيارة هو مركز مطار ميونخ (MAC). تم افتتاحه في عام 1999 ويقع بين محطتين (T1 و T2). يأتي الآلاف من الناس إلى هنا كل يوم ، وهناك العديد من المتاجر والمطاعم ، ومركز طبي ، ومساحة مكتبية ، ومركز مؤتمرات. ومن أهم مميزات مطار ميونخ التالي:

  1. يحظى مطعم Airbräu بحديقة البيرة الجذابة بشعبية خاصة. يقدم مجموعة متنوعة من البيرة بأسماء أصلية ومتجددة الهواء مثل Kumulus و Jetstream و Mayday؛
  2. يوجد أيضًا سوبر ماركت على أراضي المركز ، حيث يمكنك شراء مواد البقالة من الساعة 5:00 صباحًا حتى 00:00 صباحًا؛
  3. يستضيف منتدى MAC مجموعة واسعة من الأحداث ، من بطولات البولو والعروض التقديمية لأحدث موديلات السيارات إلى المشاهدة العامة لبطولات كرة القدم.

يجب عليك أيضًا بالتأكيد زيارة حديقة الزائرين الواقعة على أراضي المطار (Besucherpark | Besucherpark). يقع مقابل ترمينال 1 مباشرةً ، ويفصله فقط طريق الوصول الشمالي. يمكنك مشاهدة مدرجين مقابل رسوم رمزية. تبيع الحديقة أيضًا نماذج من الطائرات التاريخية مثل:

  • Lockheed؛
  • Junkers؛
  • Douglas DC-3.

كما يوجد أيضًا ملعب ومطعم يسمى Aunt Joo. اقرأ أيضًا: طيران المانيا | معلومات عن اهم الشركات العاملة في الخطوط الجوية الالمانية.

فنادق مطار ميونخ

يوجد على أراضي مطار ميونخ فنادق: هيلتون ، كمبينسكي  بمعايير خمس نجوم. ليس بعيدًا أيضًا عن محطة S-Bahn ” Besucherpark ” يوجد نوفوتيل ، مع 257 غرفة من فئة ثلاث نجوم ، وبذلك فئة أسعار أقل قليلاً.

كيفية الوصول إلى مطار ميونخ

المسافة من وسط ميونخ إلى المطار 38 كم. يتم توفير روابط النقل المنتظمة مع المدينة عن طريق قطارات الركاب (S-bahn) والحافلات السريعة. وسائل النقل البديلة هي سيارات الأجرة والسيارات المستأجرة ، بما في ذلك مشاركة السيارات. حيث تستغرق الرحلة من المركز بالقطار 40-45 دقيقة ، بالحافلة – 45 دقيقة بالسيارة – 35 دقيقة.

من محطة القطار

ترتبط محطة السكك الحديدية الرئيسية بالميناء الجوي بواسطة قطارات الضواحي الحضرية. خطان يتبعان المطار على مدار الساعة – S1 (أزرق ، اتجاه Ostbahnhof – مطار ميونخ) و S8 (أصفر ، اتجاه Herrsching – مطار ميونخ) ، اللذان يربطانه بالمركز. يمر S1 عبر الجزء الغربي من المدينة ، S8 – عبر الجزء الشرقي.

تنطلق رحلات المغادرة من المحطة المركزية (محطة هاوبتبانهوف) كل 10 دقائق خلال النهار ، كل 40 دقيقة في الليل. وقت السفر حوالي 35-45 دقيقة.

توقف S-Bahn في محطتين في المطار:

  • بيسوتشربارك. الوصول إلى مواقف السيارات P41 ، P80 ، P81 ، حديقة الزوار (Besucherpark) الترفيهية مع ملعب للأطفال.
  • فلوغافن ميونخ. تقع المحطة النهائية للخطين S1 و S8 بالقرب من مبنى الركاب 1 ، المبنى 2.

تبلغ تكلفة الرحلة إلى المطار 11.90 يورو. تقع محطة السكك الحديدية الرئيسية ، التي تحدثنا عنها أعلاه ، على بعد 1.3 كم من ساحة بافاريا المركزية.

بواسطة الحافلات

الطريق المباشر الوحيد هو حافلات Lufthansa Express. تغادر الباصات من محطة بالقرب من المحطة المركزية كل 15 دقيقة ، حيث يستغرق الوصول إلى المطار 45 دقيقة. كذلك ، هناك عدة محطات في مطار ميونخ: مبنى الركاب 2 ، المبنى 1 (الوحدة النمطية A) ، المركز (MAC) ، المبنى رقم 1 (الوحدة D).

في الطريق ، من المفترض فقط توقف واحد وسيط – شوابينج نورد (شوابينج منطقة في الجزء الشمالي من ميونخ). تغادر أول رحلة في الساعة 05:30 والأخيرة في الساعة 20:30. الفاصل الزمني 15 دقيقة. كذلك ، الباصات مكيفة الهواء مع مقاعد مريحة وخدمة الواي فاي المجانية. يرجى ملاحظة: المقاعد غير محجوزة.

سيارة أجرة إلى مطار ميونخ

يمكنك الاتصال بالسيارة عن طريق الهاتف (يمكن البحث عن أرقام الخدمات النشطة بسهولة على الإنترنت) ، وكذلك باستخدام تطبيق الهاتف المحمول ، مثل Uber. يجدر النظر في أنه في وقت معين ، قد يكون الطلب كبيرًا ولن يكون من الممكن العثور على سيارة مجانية.

من بين الخيارات سيارات لرحلة عائلية ، ميني فان للشركات الصديقة ، حافلات صغيرة للمجموعات المنظمة ، سيارات تنفيذية ، إلخ.

Advertisement

كيفية الوصول إلى مطار ميونخ من مدن أخرى؟

توجد خدمة حافلات مباشرة بين المطار والمدن الأخرى في جمهورية المانيا الاتحادية ، وكذلك بعض دول الاتحاد الأوروبي (إيطاليا ، بولندا). يتم التعامل مع النقل من قبل شركة فليكس بوس FlixBus الشهيرة.

على وجه الخصوص ، يمكن الوصول إلى المطار من لايبزيغ وباساو وفرايبورغ وكارلسروه وميمينجين ؛ ميلان ، فيرونا ، فروتسواف ، إلخ. كما يمكن الوصول في المحطتين 21 و 22 ، اللتين تقعان على بعد خطوات قليلة من مبنى الركاب 2. ويبعد المبنى رقم 1 حوالي 10 دقائق سيرًا على الأقدام.

كذلك ، الاشارات الترشيدية والعلامات التفصيلية لن تسمح لك بالضياع. تعتمد أسعار التذاكر على الوجهة. غالبًا ما تقوم الشركة بترتيب مبيعات سخية. كما يمكنك شراء تذكرة للرحلة المطلوبة على موقع فليكس بوس FlixBus الإلكتروني.

هل توجد اماكن للاطفال في مطار ميونخ ؟

يوجد بالمطار مباني خاصة بالأطفال مزودة بشاشات متعددة الوسائط تتيح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 9 سنوات التعرف على كيفية عمل المطار. تحكي أقسام القائمة ، على سبيل المثال ، عن إعداد الطائرات للرحلة ، أو عن مهن موظفي المطار أو عن عمل قسم الإطفاء.

هناك رحلات خاصة لأطفال المدارس في المطار. يمكن للأطفال مشاهدة تحضير الطائرات للرحلة ومعرفة العديد من التفاصيل الشيقة حول تشغيل المطار. سعر الجولة للمجموعات من 20 إلى 55 طفلاً: 3.5 يورو للفرد.

على الشاشات في مركز الانتظار بمطار ميونخ للزوار الصغار ، قاموا ببث الرسوم المتحركة والأفلام عن الطيران. بالقرب من ساحة اللعب في حديقة الزائرين بالمطار ، تنمو طائرة “حية” مصنوعة من أشجار العنب الخضراء ، حيث يمكنك التسلق داخلها وتشعر وكأنك طيار حقيقي. تقع زوايا اللعبة في المنطقة المركزية بالمطار ، في مناطق المغادرة والوصول B و C و D والمحطة 2.

وفي الختام عزيزي القارئ. مطار ميونخ هو في الواقع مدينة كاملة ببنيتها التحتية الخاصة به حيث يمكن للمسافرين العثور على كل ما يحتاجون إليه في أراضي مبنيي ركاب. كذلك ، توجد مكاتب تمثيلية كاملة للبنوك الألمانية وتوجد منطقة بها مطاعم تناسب جميع الأذواق. كما سيتمكن عشاق التسوق من الدخول إلى أرخص الأسواق الحرة في أوروبا لأنه معفي من الرسوم الجمركية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى