اخبار اللاجئين في المانيا

مراكز استقبال اللاجئين في ألمانيا

Advertisement

أثناء إجراءات اللجوء ، سيتم إيوائك في مراكز استقبال اللاجئين في ألمانيا الأولية والإقامة المشتركة. في ظل ظروف معينة ، يمكنك الانتقال إلى شقتك الخاصة.

Advertisement

في مرافق الاستقبال الأولية ، غالبًا ما يعيش عدد كبير من الأشخاص في أماكن محدودة. لذلك ، هناك قواعد ومعايير لمساعدة المقيمين على العيش معًا. موظفو المركز مسؤولون عن ضمان تنفيذ هذه اللوائح والمعايير واحترامها. من حيث المبدأ ، تنطبق هذه القواعد على جميع مراكز اللجوء في ألمانيا ، بما في ذلك مراكز الإقامة المشتركة. باستثناء حالات استثنائية قليلة وخاصة ، كملاجئ الطوارئ.

من هو المسؤول في مراكز استقبال اللاجئين في ألمانيا وعن ماذا؟

لكل مركز Heim قواعد خاصة بالمركز Hausordnung. هذا نوع من التشريع يعمل فيه. على سبيل المثال ، عندما يمكنك استقبال الضيوف ومن أي وقت تحتاج إلى التزام الصمت ومواعيد الراحة والهدوء طول اليوم. إدارة المركز Heimleitung هي المسؤولة عن الامتثال لهذه القواعد.

أفراد الأمن Security أو Sicherheitspersonal مسؤولون عن سلامة المقيمين ويجب عليهم ضمان الحفاظ على النظام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم التحقق من الأوراق الثبوتية للزوار والمراجعين. في الوقت نفسه ، يجب أن يكون ضابط أمن واحد على الأقل في مراكز الإقامة حاضرًا دائمًا في المناوبة.

الأخصائيون الاجتماعيون Sozialarbeiter يتعاملون مع المشكلات الاجتماعية في مركز الاقامة. إذا كان لديك أي أسئلة ، يمكنك الرجوع إليهم مباشرة. سوف يساعدونك ، في تسجيل طفلك في روضة الأطفال ، في البحث عن سكن أو العثور على عناوين الأطباء أو المنظمات الاستشارية.

يرجى ملاحظة: أن موظفي مراكز استقبال اللاجئين ليسوا مختصين في الأمور القانونية المتعلقة بمعالجة طلب اللجوء في المانيا الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، فهي لا تؤثر على عملية طلب اللجوء الخاص بك أو مقدار المزايا الاجتماعية. لا يُسمح لهم بإرسال معلومات عنك إلى المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين BAMF أو الهيئات الرسمية الأخرى. اقرأ أيضًا: سفر اللاجئين إلى خارج ألمانيا ، اللجوء العائلي ، اتفاقية دبلن ، ترحيل اللاجئين من ألمانيا.

ما الحقوق التي يمتلكها المقيمين في مراكز استقبال اللاجئين في ألمانيا؟

لكل مقيم في سكن اللاجئين الحق في مساحة شخصية ، ويجب أن يشعر بالأمان والوصول إلى المعلومات مع عروض المساعدة. كذلك ، من واجب المركز توفير كل هذا للمقيمين وتعد من حقوق اللاجئ في ألمانيا والمركز. في يوليو/تموز 2016 ، وضعت وزارة شؤون الأسرة ، بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف ومنظمات أخرى مثل Plan International Deutschland eV ، معايير دنيا لحماية الأطفال والمراهقين والنساء في بيوت اللاجئين.

حيث يجب ملاحظتها في جميع مراكز استقبال اللاجئين المماثلة في البلاد. وبحسبهم ، يجب حماية الأطفال والمراهقين والنساء من الخطر والعنف ، ويجب ضمان حصولهم على الخدمات الطبية والنفسية الاجتماعية. يجب أن يكون للأطفال والمراهقين غرف خاصة بهم يمكنهم فيها الدراسة واللعب معًا. اقرأ أيضًا: انواع اللجوء في المانيا ووضع اللاجئ حسب مراحل الحصول على اللجوء وحالات سحب الاقامة.

ما شروط الإقامة في مرافق الاستقبال الأولية للاجئين؟

كذلك ، هناك معايير وقيود على المقيمين في مركز الإقامة الأولي. على سبيل المثال ، ليس لديك رأي في الغرفة التي سيتم تخصيصها لك ، ولا يمكن للأفراد الفرديين اختيار الأشخاص الذين يشاركون الغرفة معهم. إذا كانت لديك أي مشاكل مع زملائك في الغرفة ، فاتصل بالعاملين الاجتماعيين أو مدير المركز لمناقشة الأمر وإيجاد الحل المناسب. كما تنطبق  على الإقامة في المركز المعايير والحقوق التالية:مراكز استقبال اللاجئين في ألمانيا

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
  • كزوجين أو عائلة ، لديك الحق في مشاركة الغرفة معًا؛
  • لا يمكن إقامة النساء إلا في نفس الغرفة مع نساء أخريات؛
  • في مراكز اللجوء في ألمانيا يحق لك الحصول على غرفة مقفلة ومفتاح لها. إذا كنت تشارك غرفة مع أشخاص آخرين ، فيحق لك الحصول على خزانة قابلة للقفل؛
  • لا يمكنك التأثير على الغرفة التي ستوضع فيها. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن للأشخاص الذين يصلون بمفردهم اختيار من يشاركون الغرفة معهم. إذا كانت لديك مشاكل مع جيرانك ، فاتصل بالأخصائيين الاجتماعيين أو إدارة المركز؛
  • لا يمكن لإدارة المركز دخول غرفتك دون إذنك؛
  • فحص الغرفة في غيابك أو بدون إشعار مسبق غير مسموح به؛
  • لديك الحق في استقبال الضيوف خلال النهار؛
  • يحق لك تغيير المناشف مرة واحدة في الأسبوع وتغيير بياضات السرير مرة كل أسبوعين؛
  • إذا كنت ستذهب بعيدًا في الليل أو المبيت خارجًا ، فيجب عليك إبلاغ إدارة المركز. إذا كنت ستبقى بعيدًا لأكثر من ثلاثة أيام ، يمكن لإدارة المركز توفير غرفتك / سريرك لشخص آخر. سيتم الاحتفاظ بممتلكاتك الشخصية بالطبع؛
  • لديك الحق في الوصول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع إلى مراحيض نظيفة ودُش مقسمة بين الجنسين؛
  • لك الحق في غذاء صحي ومتنوع بكميات كافية مراعي للقيم الدينية. على سبيل المثال ، بالنسبة للمسلمين يجب ألا تحتوي على لحم خنزير.

اقرأ أيضًا: افضل محامي اللجوء في المانيا مع دليل وأرقام هواتف محامين عرب في ألمانيا.

ما العمل إذا تم انتهاك الحقوق الشخصية في المركز؟

على الرغم من أنه تم بالفعل بذل الكثير لتحسين الوضع المعيشي ، إلا أن هناك مراكز استقبال اللاجئين في ألمانيا لا تلتزم بالقواعد والمعايير بين الحين والآخر. إذا كانت هذه هي حالتك ولم يتم احترام حقوقك أو كانت لديك مشاكل ، فاتصل بالمنظمة الاستشارية أو مجلس اللاجئين Flüchtlingsrat في ولايتك الفيدرالية. ستجد هنا قائمة بالمنظمات الاستشارية في ولايتك الفيدرالية.

إذا واجهت مضايقات أو تمييز أو تهديدات أو اعتداء جنسي أو جسدي في مراكز اللجوء في ألمانيا ، فاتصل بإدارة المركز أو الأخصائيين الاجتماعيين مباشرة. إذا لم يساعدوا أو كانوا هم أنفسهم جزءًا من المشكلة ، فاتصل بمنظمة استشارية. يمكنك العثور على الأقرب إليك على هذا الموقع. كما توجد منظمات خاصة للنساء.

يمكن العثور عليها على مواقع الويب www.frauen-gegen-gewalt.de و frauenhauskoordinierung.de. كما يمكنك أيضًا الاتصال بخط المساعدة على الرقم التالي: 116016 08000. الموظفون متواجدون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويتحدثون العديد من اللغات. اقرأ أيضًا: افضل مدن اللجوء في المانيا وماهي الولايات الالمانية التي تزداد فيها فرص الحصول على حق اللجوء.

هل التطعيم ضد الحصبة الزامي؟

نعم. وفقًا لقانون الحماية من الحصبة Masernschutzgesetz ، يجب على كل شخص يعيش في مركز استقبال أولي إثبات أنه قد تم تطعيمه أو تلقيحه ضد مرض الحصبة. إذا لم يتم تطعيمك ضد الحصبة بعد ، فيجب عليك القيام بذلك في غضون 4 أسابيع من وصولك. سيساعدك الموظفون في مركز الإقامة الأولي بك بشكل أكبر. لتفاصيل أكثر شاهد: اللقاحات الطبية في المانيا.

وفي الختام عزيزي القارئ. كشخص مقيم في مراكز استقبال اللاجئين في ألمانيا يجب عليك التحقق من بريدك يوميا. حيث ترسل الإدارات الرسمية أحيانًا دعوات لحضور اجتماعات مهمة في وقت قصير نسبيًا. من المهم جدًا أن تصل في الوقت المحدد لجميع مواعيدك. إذا تم نقلك إلى مركز آخر أو انتقلت إلى مسكن آخر ، فيجب عليك إرسال عنوانك الجديد عن طريق البريد أو شخصيًا إلى مكتب شؤون الأجانب Ausländerbehörde والمكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين BAMF. إذا لم تفعل ذلك ، فقد لا تتلقى بريدك وتفوتك اجتماعات مهمة أو مواعيد نهائية.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى