الحياة في المانيا

مخالفات الانترنت في المانيا

Advertisement

يمنح الإنترنت حرية التعبير ، لكن العالم الافتراضي ليس منطقة فراغ قانوني ويجب تجنب مخالفات الانترنت في المانيا حيث يوجد عدد من القوانين التي تقيد أنشطة المستخدمين على الإنترنت.

Advertisement

ما هي مخالفات الانترنت في المانيا وما الذي يمنع تنزيله من الإنترنت في ألمانيا؟ في العديد من البلدان ، يعد تحميل الوسائط والملفات المحمية بحقوق الطبع والنشر على الإنترنت دون إذن أمرًا غير قانوني. في هذا المقال ، سوف تعرف ما هو محظور وما هي العقوبة المستحقة لخرق القانون.

ومع ذلك ، فقد أصبح تنزيل الأفلام والموسيقى والمسلسلات من الإنترنت أمرًا شائعًا للغاية. ولكن في كثير من الحالات ، لا يكون المستخدمون على دراية بالآثار القانونية التي قد تتبع ذلك. من غرامات 1000 يورو إلى قضية جنائية لأفلام وموسيقى. ما الذي يمكن أن يؤدي إلى تنزيل غير قانوني من الإنترنت في ألمانيا؟

ثقافة الاتصال في الإنترنت في ألمانيا

ثقافة الاتصال في الإنترنت في ألمانيا
ثقافة الاتصال في الإنترنت في ألمانيا

لتجنب مخالفات الانترنت في المانيا فعند الاتصال بالعالم الافتراضي ، يوصى بأن تكون مهذبًا وودودًا. بالنسبة للسب والقذف ، يمكن تحميل مؤلف المنشورات المسؤولية الإدارية. لا تعني حرية التعبير في ألمانيا أنه يمكن للمرء أن يسيء إلى شرف وكرامة الناس دون عقاب.

يحظر على الموظفين إهانة أصحاب العمل على الإنترنت. إذا علم صاحب العمل بذلك ، يمكنه فصل الموظف دون تحذيره مسبقًا. إذا ظهرت مشاكل في مكان العمل ، فيجب عليك مناقشة هذا الأمر مع رئيسك في العمل ، وعدم التشهير بصورة الشركة في الأماكن العامة.

وتشمل أخطر مخالفات الانترنت في المانيا التهديد بالعنف والتهديد بالقتل (حتى لو قيل “على سبيل الدعابة”). للتهديد بالعنف ، يمكنك الحصول على ما يصل إلى عامين في السجن ، بسبب التهديد بالقتل – حتى 3 سنوات. يُعاقب أيضًا على الموافقة على هذه الإجراءات في التعليقات أو بمساعدة الإعجابات.

من الضروري الالتزام بالقوانين عند التواصل على الشبكات الاجتماعية والمراسلين الفوريين ، في المنتديات والمواقع الإلكترونية. لا تتوقع أن تكون الإنترنت كبيرة وأن مخالفات الانترنت في المانيا ستمر دون أن يلاحظها أحد. قرر البوندستاغ أن الشبكات الاجتماعية ملزمة بإزالة المشاركات ذات الطبيعة غير القانونية.

يجب الإبلاغ عن الجرائم الخطيرة مثل التنمر من قبل موظفي وسائل التواصل الاجتماعي إلى مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية. عند الاتصال بهم ، سيعطون الشرطة عنوان IP الخاص بالجاني ، والذي يسهل التعرف على الشخص الذي ارتكب مخالفات الانترنت في المانيا من خلاله. اقرأ أيضًا: قانون العقوبات في المانيا | القانون الجنائي الألماني StGB.

حماية حقوق التأليف والنشر على الإنترنت في ألمانيا

جزء كبير من المحتوى المنشور على الإنترنت محمي بموجب حقوق النشر. يشمل مفهوم المحتوى:

  • ملفات صوتية؛
  • ملفات الفيديو؛
  • صورة شخصية؛
  • الصور؛
  • النصوص.

توزيع المحتوى دون إذن صاحب حقوق التأليف والنشر يمثل انتهاك وجزء من مخالفات الانترنت في المانيا والذي يعاقب عليها. لأول مرة ، يمكن للمخالف أن يمر من خلال تحذير. تخضع المخالفات اللاحقة للغرامات ، ويمكن أن تكون المبالغ كبيرة جدًا.

إذا لم يكن لدى المستخدم إذن بنشر المحتوى ، فلا يحق له تحميله على الصفحات العامة أو استخدامه لأغراض تجارية. لا يمكن لأصحاب المتاجر الإلكترونية استخدام صور المنتجات التي التقطها أشخاص آخرون ما لم يمنح مؤلفو الصور الإذن بذلك.

بعد اكتشاف التوزيع غير القانوني لمحتوى حقوق الطبع والنشر ، يمكن لصاحب حقوق الطبع والنشر معرفة اسم مالك عنوان IP وإرسال مطالبة إليه. وفقًا للوائح القانونية ، يمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال المحاكم. يمكن للمحامين تحذير كاتب المنشور الذي ارتكب مخالفات الانترنت في المانيا عن طريق انتهاك حقوق الطبع والنشر والمطالبة بإزالة المحتوى. بعد حذف الملف الذي عليه حقوق ملكية من قبل المنتهك ، يجب عليه إخطار صاحب حقوق النشر لتجنب الغرامة.

يجب توخي الحذر عند نشر المحتوى عبر الإنترنت. قبل أن تنشر صورة أو موسيقى أو مقطع فيديو ، تحتاج إلى التحقق من شروط مشاركة الملف. يمكن أن يندرج المحتوى في واحدة من ثلاث فئات:

  1. يحظر التوزيع؛
  2. مسموح بالتوزيع بعد شراء ترخيص؛
  3. مسموح بالتوزيع المجاني (CC).

لتجنب مخالفات الانترنت في المانيا ، عندما تكون شروط توزيع الملف غير واضحة ، يجب عليك الاتصال بمحام أو رفض نشر المحتوى.

آلية مخالفات الانترنت في المانيا

آلية مخالفات الانترنت في المانيا
آلية مخالفات الانترنت في المانيا

سكان ألمانيا ممنوعون من استخدام التورنت. يجب الدفع مقابل أي محتوى تم تحميله للاستخدام الشخصي. ولا يقتصر الحظر على التوزيع فحسب ، بل يشمل أيضًا تنزيل الملفات ، وكذلك مشاهدة مقاطع الفيديو المقرصنة والاستماع إلى الموسيقى عبر الإنترنت.

هذا القانون جديد نسبيًا ، حتى وقت قريب ، كان توزيع ملفات التورنت فقط محظورًا ، ولم يتم معاقبة تنزيل الملفات للاستخدام الشخصي. وفقًا للاستطلاعات الإحصائية ، استخدم حوالي 7.5 مليون شخص في ألمانيا التورنت للأغراض الشخصية.

في الوقت الحاضر ، سيتعين عليك دفع غرامة تصل إلى 10000 يورو لاستخدام التورنت. كجزء من مخالفات الانترنت في المانيا ، للمحكمة أن تأمر المخالف بتعويض صاحب الترخيص. في حالة انتهاك قانون حقوق النشر ، يمكن السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات.

متتبعات التورنت هي نظام لمشاركة الملفات. يجعل مستخدمو Torrent الملفات الموجودة على أجهزتهم متاحة للنسخ. نظام مشاركة الملفات ليس مجهول الهوية. يمكن للشرطة تتبع عناوين IP للاتصالات عبر الإنترنت التي يتم من خلالها مشاركة الموسيقى أو الأفلام أو الألعاب على الإنترنت.

من خلال عنوان IP ، من السهل معرفة اسم المستخدم الذي ارتكب مخالفات الانترنت في المانيا والذي يقوم بتنزيل المحتوى المقرصن أو توزيعه. في ألمانيا ، يتحقق أصحاب حقوق النشر بشكل منهجي مما إذا كان المحتوى الخاص بهم موجودًا في التورنت.

يسمح لك إجراء المداهمات بتعقب المخالفين والحصول على تعويض عن التوزيع غير القانوني للمحتوى. من أجل عدم مواجهة عواقب غير سارة ، من الأفضل عدم استخدام التورنت والمواقع الأخرى لمشاركة الملفات بشكل غير قانوني.

تنزيل الأفلام من الإنترنت في ألمانيا

في الوقت الحاضر ، أصبح تنزيل فيلم عبر الإنترنت أمرًا سهلاً ومريحًا. في بعض الأحيان يكون استخدام Netflix أرخص ، لأن تنزيل الأفلام من الإنترنت قد يؤدي إلى عقوبات قانونية عالية.يجب أن تكون حريصًا بشكل خاص مع المصدر الذي تقوم بتنزيل الملف منه. غالبًا ما يرتبط التنزيل من منصات مشاركة الملفات عبر الإنترنت بانتهاك حقوق النشر. لذلك ، فهو بالفعل مصدر غير قانوني.

بشكل عام ، إذا كان النظام الأساسي يوفر أفلامًا للتنزيل المجاني ، فهو ليس مصدرًا موثوقًا به. عادة ، لا تحصل الأفلام المعروضة مجانًا على الإنترنت على موافقة صاحب حقوق النشر. لذلك ، سيكون التنزيل غير قانوني. إذا كنت تريد التوفير في الغرامات ، فمن المستحسن الدفع مقابل Netflix أو Amazon Prime.

تنزيل الموسيقى من الإنترنت

تخضع الموسيقى أيضًا لقوانين حقوق النشر. إذا قمت بتنزيل الموسيقى على هاتفك أو الكمبيوتر المحمول ، فيجب عليك دفع ثمنها. تنزيل الموسيقى على تطبيقات رسمية مثل Spotify يمكن أن يكون مجانيًا ومسموحًا أيضًا في ألمانيا.

خلاف ذلك ، فإن معظم الموسيقى المعروضة مجانًا على الإنترنت للتنزيل غير قانونية وتنتهك حقوق الطبع والنشر للفنان. بعد كل شيء ، يرغب الموسيقيون أيضًا في كسب المال منه.

تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب في ألمانيا

تحظر شروط خدمة يوتيوب YouTube صراحةً على المستخدمين نسخ أي محتوى أو إعادة إنتاجه أو بثه أو بيعه أو استغلاله دون موافقة النظام الأساسي أو مُرخص المحتوى.

Advertisement

ماذا يمكن أن تفعل على الإنترنت في ألمانيا؟

لتجنب مخالفات الانترنت في المانيا سيتم تمييز المحتوى المجاني على الإنترنت بالأحرف CC. هذا اختصار لعبارة المشاع الإبداعي ، والتي تُترجم على أنها “ملكية مشتركة للإبداع”. يمكن توزيع هذا المحتوى مجانًا ، وفقًا لشروط معينة.

في كثير من الأحيان ، عند النشر ، تحتاج إلى الإشارة إلى اسم المؤلف ونوع الترخيص – CC. يسمح بعض المؤلفين للمستخدمين بتعديل الملفات المنشورة ، مثل تحرير الموسيقى ومقاطع الفيديو. يمكنك العثور على محتوى مجاني على Creative Commons Germany ، وصور على Wikicommons ،  وموسيقى على  YouTube.

يسمح لك قانون حقوق النشر في ألمانيا بإجراء نسخ احتياطي لأقراص الأفلام والموسيقى. لتجنب لتجنب مخالفات الانترنت في المانيا يمكنك عمل نسخ قانونيًا فقط من الوسائط التي تم الدفع مقابلها. يحتوي القرص على آلية حماية تحد من عدد النسخ التي يمكن أن يقوم بها. يعتمد عدد النسخ التي يمكن إنشاؤها على مؤلف المحتوى. الكمية القصوى لا تتجاوز 7 نسخ. يجب الاحتفاظ بالقرص الأصلي لإثبات التوزيع القانوني للمحتوى في حالة وجود مطالبة.

بالنسبة للسلوك غير الصحيح على الانترنت ، يمكنك الحصول على غرامة ، والطرد من وظيفتك وحتى الذهاب إلى السجن. لتجنب مخالفات الانترنت في المانيا والمشاكل الأخرى ، تحتاج إلى معرفة القوانين المعمول بها والامتثال لها. يمكن العثور هنا (باللغة الألمانية) على نصوص جميع القوانين التي تنطبق على تصرفات المستخدمين على الإنترنت.

كيف يتم القبض على مرتكبي مخالفات الانترنت في المانيا؟

القبض على مرتكبي مخالفات الانترنت في المانيا
القبض على مرتكبي مخالفات الانترنت في المانيا

عنوان IP الخاص بك هو الطريقة الرئيسية التي يمكن لشركات المحاماة والأطراف المعنية الأخرى العثور عليك. في الواقع ، تستأجر مكاتب المحاماة الألمانية خدمات خارجية لمكافحة القرصنة تقوم بفحص حركة مرور BitTorrent بحثًا عن العناصر المحمية بحقوق الطبع والنشر ، وتسجيل عناوين IP التي تقوم حاليًا بتنزيل الملفات بشكل غير قانوني في ألمانيا.

ثم يتم تخزين عناوين IP الخاصة بالمستخدمين وإرسالها إلى مزود خدمة الإنترنت. على سبيل المثال ، شركة دويتشه تيليكوم Deutsche Telekom أو شركة فودافون المانيا Vodafone. يُطلب من مزود خدمة الإنترنت الكشف عن أي معلومات تتعلق بعنوان IP الخاص بك. بهذه الطريقة يقومون بجمع المزيد من المعلومات الخاصة.

ما عقوبات التنزيل غير القانوني؟

يعد تنزيل الأفلام والوسائط الأخرى المحمية بحقوق الطبع والنشر عبر الإنترنت أمرًا غير قانوني في ألمانيا ويجب أن يكون كل مستخدم على علم بذلك.إذا قمت بتنزيل مواد محمية بحقوق الطبع والنشر بشكل غير قانوني في ألمانيا ، فستتلقى في معظم الحالات تحذير Abmahnung. هذه رسالة تحذير من محام ألماني يطالب بتعويض.

يعد تنزيل الأفلام من مواقع مشاركة الملفات جريمة جنائية ضد حقوق الطبع والنشر لمالكيها ويعاقب عليها القانون في ألمانيا. على سبيل المثال ، قد ينتهي بك الأمر  بدفع عدة آلاف من الغرامات.

ما مقدار الغرامة لمرتكبي مخالفات الانترنت في المانيا؟

تتراوح الغرامات المفروضة على تنزيل الملفات بشكل غير قانوني على الإنترنت من بضع مئات إلى ما يقرب من ألف يورو ، وأحيانًا أكثر. إذا كنت ترغب في توكيل محام للتعامل مع هذه العملية ، فستكلف 200 يورو إضافية.بشكل عام ، يمكنك توقع حوالي 1000 يورو لكل سؤال. تتراوح رسوم المعالجة عادة بين 100 و 300 يورو.فيما يلي مثال يستند إلى الممارسة الحقيقية لشركة محاماة معروفة. في معظم الحالات:

  • المبلغ الإجمالي 935.8 يورو؛
  • التعويض 700 يورو؛
  • رسوم المعالجة 235 يورو.

اقرأ أيضًا: المساعدة القضائية في المانيا | الدعم في التكاليف القانونية.

كيفية التخلص من مخالفات الانترنت في المانيا؟

في حالة تلقي شخص ما انتهاكًا بسبب انتهاك حقوق الملكية ، فمن الضروري تأكيد مصدر الرسالة. في حال كانت الرسالة من وكيل أو محامي الشركة ، فمن الممكن في هذه الحالة التفاوض معهم وتعيين محام للنظر في هذه القضية وتوضيح أن الشخص وافد جديد إلى ألمانيا وليس لديه أي فكرة عن موضوع مخالفات الانترنت في المانيا أبدًا.

بالنسبة للغرامة المالية ، وفي هذه الحالات من الممكن تخفيض تكلفة انتهاك الإنترنت في ألمانيا بمقدار النصف أو أقل ، ولكن إذا تم إرسال البلاغ عن الانتهاك من قبل الدولة أو هيئة عامة ، فلا يمكن الموافقة على التفاوض أو الحد منه.

وفي الختام عزيزي القارئ. تقدم بعض مواقع الويب والأنظمة الأساسية عبر الإنترنت الاشتراك فيها أو تنزيل الملفات. هذا مقابل بدل مالي ، وهذه الطريقة تؤهلك لاستلام الملف دون أي مشاكل. يمكنك مشاهدة بعض المواقع التي تقدم ميزات للحصول على الملفات مجانًا ، وقد يؤدي ذلك أيضًا إلى بعض المشاكل بسبب عدم التنسيق بين الناشر والجهة التي تعرض الملفات كما ذكرنا في سياق المقال. أخيرًا ، يجب أن تكون حذرًا عند استخدام الإنترنت لمنع أي انتهاك أو حتى جزء بسيط من مخالفات الانترنت في المانيا المحتملة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى