اخبار اللاجئين في المانيا

محكمة اللجوء في المانيا وأهمية جلسة الاستماع والدور التي تمارسه للحماية القانونية لطالبي اللجوء


Advertisement

محكمة اللجوء في المانيا هي بالأساس جلسة الاستماع وتعد الجزء الأهم والمصيري في اجراءات اللجوء. لذلك ، يجب الحذر والانتباه في موعد الجلسة والتزام بالحضور.

يحق لطالبي اللجوء الطعن في الرفض من قبل BAMF. من خلال المحاكم الادارية في المانيا. ويمكن العثور على أي طلب ضروري للحماية القانونية المؤقتة في معلومات الانتصاف القانونية المرفقة بالإشعار. مثل شهادات طبية ، أوراق تثبت دخول أو خروج من المشفى.

معلومات عن محكمة اللجوء في المانيا

إذا كان طلب اللجوء الخاص بك خاضع لأي فحص في دولة أخرى ، فسوف ترسل ألمانيا طلب قَبُول هناك. إذا وافقت الدولة الأخرى ، سوف يصدر البوندسامت (المكتب الاتحادي) القرار المناسب. في فترة أسبوع واحد ، تستطيع الاستئناف أو تقديم طلب عاجل إلى Verwaltungsgericht (المحكمة الإدارية) المتخصصة. في انتظار صدور قرار من المحكمة حول الطلب العاجل ، لا يمكن تحويل الطلب إلى الدولة الأصلية.

إذا لم يتم النقل في فترة ست شهور ، تظل الولاية القضائية للدولة التي قدمت فيها طلب اللجوء آخر مرة. في ظل ظروف خاصة ومعينة ، يمكن زيادة وتمديد هذه الفترة.

لذلك ، بعد التأكد من أن ألمانيا هي بالفعل الدولة الأوروبية المسؤولة عن ملف اللجوء الخاص بالشخص المعني ، سوف يتم إرسال دعوة له لحضور جلسة الاستماع.

Advertisement

كما يعتبر الاستماع إلى مقدم الطلب عنصر أساسي في عملية النظر في طلب اللجوء المؤقت أو وضع اللاجئ. سوف يوفر لك Bundesamt für Migration und Flüchtlinge (المكتب الفيدرالي للمهاجرين واللاجئين) مترجم من أجل حضور جلسة الاستماع.



خلال جلسة الاستماع (محكمة اللجوء)، لديك الفرصة لكي تشرح أسبابك الفردية للفرار من وطنك الأم. لذلك من المهم جدًا أن تبدو مستعد جيداً لجلسة الاستماع في محكمة اللجوء وأن تستشير منظمة Hilfsorganisation (منظمة إنسانية) أو محامي متمرس بشكل مسبق.

إذا لم تتمكن من الحضور في الوقت المناسب والمحدد لأسباب صحية أو لأسباب قاهرة أخرى ، فهنا يجب عليك إلغاء الموعد بشكل كتابة. إذا لم تحضر بدون ذكر لسبب وجيه ، فقد يتم رفض طلبك أو سوف يتم تعليق العملية.

جلسة الاستماع 

جلسة الاستماع ليست مفتوحة ، ولكن قد تكون برفقة محامي أو ممثل للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أو شخص مخول آخر (المادة 14 الفقرة 4 VwVfG (قانون الإجراءات الإدارية) ، ويأتي القاصرون غير المصحوبين مع ولي أمرهم.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

خلال جلسة الاستماع أو محكمة اللجوء ، يتم منح طالبي اللجوء الوقت الكافي لشرح أسباب هروبهم وظروف حياتهم ، بالإضافة إلى سيرتهم الحياتية والذاتية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك معرفة الخطورة التي تنتظرك برأيك إذا عدت إلى الوطن الام.

Advertisement

إن صانع القرار في Bundesamt für Migration und Flüchtlinge (المكتب الفيدرالي للمهاجرين واللاجئين) على علم ودراية عامة بالظروف السائدة في بلدك. يجب أن تجيب بشكل صادق. إذا كان لديك دليل ، مثل الصور الفوتوغرافية أو المستندات الرسمية أو شهادات الشرطة أو الصحة ، فيجب إظهارها.

من أجل تجنب والإبتعاد عن الأخطاء وسوء الفهم ، تتم ترجمة المحادثة بشكل كامل وتسجيل المحتوى الأساسي. في نهاية المحادثة ، يمكنك طلب ترجمة التسجيل إلى لغتك الأساسية.

في هذه الحالة ، لديك الفرصة من أجل إجراء تصحيحات أو إضافات على شهادتك. كما يجب أن تتم هذه الترجمة العكسية قبل أن يُطلب منك المصادقة والتوقيع على البروتوكول.

بعد جلسة الاستماع في Bundesamt für Migration und Flüchtlinge (المكتب الفيدرالي للمهاجرين واللاجئين) ، يبدأ تنفيذ طلب اللجوء في المانيا.

النظر في طلبات اللجوء

خلال العملية الشاملة للنظر في طلب اللجوء المؤقت أو وضع لاجئ وأثناء الإيداع للبت والمشاورة بعد جلسة الاستماع أو محكمة اللجوء ، يتم الاهتمام بشكل خاص للأشخاص الذين يحتاجون إلى حماية خاصة ، مثل القصّر غير المصحوبين بأهاليهم ، والنساء الحوامل ، والآباء الغير متزوجين ، وضحايا العنف والتعذيب ، والمصابين ، والأشخاص المضطهدين . حسب الجنس ، وكذلك، ضحايا الاتجار بالبشر.

كذلك ، بعد جلسة الاستماع بحوالي بضعة أيام أو أسابيع سوف يحصل طالب اللجوء أو المحامي الخاص فيه ، على نسخة من المقابلة مطبوعة (بروتوكول). من الجيد والمهم قراءته بتركيز وعناية وإبلاغ (BAMF) عن أي أخطاء في الكتابة بشكل فوري. كما يمكنك طلب المساعدة من المحامي ومركز الاستشارات.

وفي الختام عزيزي القارئ. جلسة الاستماع تتمتع بأهمية كبيرة للغاية ، لذلك ، من الضروري والمهم جداً التحضير والاستعداد لها بشكل جيد. يمكنك الاطلاع على أهم سبعة أسئلة عليك معرفة أجاباتها عن طلب اللجوء في ألمانيا. بالتوفيق للجميع.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند
Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى