البحث عن سكن في المانيا

متوسط اسعار شقق للايجار في المانيا وكيف تبحث لنفسك عن شقة

Advertisement

معظم المدن الألمانية مكتظة بالسكان لدرجة أن ايجاد شقق للايجار في المانيا يصبح أحيانًا مهمة شاقة. ومن الصعب بشكل خاص في هذا الصدد بالذات بالنسبة للمهاجرين.

Advertisement

كذلك ، تصبح العملية أكثر صعوبة وتعقيدًا إذا كان الأجنبي لا يجيد اللغة الألمانية جيدًا ولا يتفاعل كثيرًا مع السكان المحليين. لذلك ، دعونا نتعرف على كيفية ايجاد شقق للايجار في المانيا؟ بالإضافة إلى متوسط أسعار شقق للايجار في المانيا؟ تابع المقال لمعرفة التفاصيل.

تزايد الطلب على سوق شقق للايجار في المانيا في الوقت الحالي

حسب الموقع الرسمي للوكالة الفيدرالية للإحصاء ، في السنوات الأخيرة ، شهدت البلاد زيادة مفرطة في أسعار إيجارات المباني السكنية والتجارية – حوالي 5 % سنويًا.

في الوقت نفسه ، يواجه نحو 9% من المستأجرين صعوبات تمنعهم من الوفاء ببعض من التزاماتهم التعاقدية بشكل كامل. يرجح خبراء المباني والعقارات هذه المشاكل لأسباب متنوعة ومختلفة. منها كالتالي:

  • البحث عن سكن في المانيا والطلب بشكل متزايد على تأجير الشقق بين مواطني الدولة. حيث تشير الإحصائيات إلى أن 46% فقط من السكان الألمان لديهم مساكنهم الخاصة بهم. كذلك ، ترتفع هذه النسبة في الدول الأوروبية الأخرى: في فرنسا حتى 62%، في هولندا حتى 67%، في جمهورية التشيك حتى 79%، في سلوفاكيا حتى 90%؛
  • زيادة في عدد المهاجرين الذين يفضلون دولاً تتمتع بجذب اجتماعي واقتصادي في الاتحاد الأوروبي ليكون مكان سكنهم الجديد. لذلك ، هم بحاجة إلى العيش في مكان نوعاً ما مريح.

اقرأ أيضاً: كيفية البحث عن بيوت للايجار في المانيا وما هي القواعد في تأجير الشقق وما هي أهم شركات التأجير.

سوق العقارات في المانيا

من الناحية الموضوعية ، يفتقر سوق العقارات في المانيا صاحب الميزانية المحدودة إلى حوالي مليوني شقة للألمان بمتوسط دخل. أسعار إيجار الشقق في ألمانيا آخذة في الارتفاع ، لذلك يدفع الملاك التكلفة.

فمنذ عام 2015 ، حسب القانون الألماني ، يُسمح للمقاطعات الفيدرالية فرض قيود على زيادة ثمن كراء شقة في ألمانيا في مجال تأجير البيوت. شركات تأجير البيوت في المانيا وطرق البحث عن سكن وكيفية استئجار شقة.

هل يحق لصاحب الشقة رفع الايجار؟

لا يحق لصاحب البيت ، دون سبب خاص ، رفع الإيجار إلى أكثر من 10% من متوسط السعر في المنطقة. بدلاً من ذلك ، يتم تحديد أسعار منفصلة لإيجار المطبخ وغرفة المعيشة. مجتمعة ، يمكن أن تكلف هذه المساكن ضعف ذلك السعر. اقرأ أيضاً: افضل 5 مواقع لايجار الشقق في المانيا بكل سهولة على موقع الانترنت.

متوسط أسعار شقق للايجار في المانيا

يكلف استئجار شقة قياسية من غرفتين في ألمانيا حوالي 500 يورو شهريًا. وهذا ما يسمى بالإيجار البارد (die Kaltmiete). بالإضافة إلى ما يصل إلى 250 يورو – دفعات مختلفة لكل من:

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
  • القمامة؛
  • موقف السيارات؛
  • تأمين ضد الحريق،
  • التدفئة؛
  • الماء.

مع اضافة الأشياء التي ذكرناها تصبح الطريقة التي تتشكل بها القيمة الساخنة (die Warmmiete). اقرأ أيضاً: سعر ايجار الشقق في المانيا على حسب المدينة وسكن الطلاب وشقق wg.

الوديعة الإلزامية في شقق للايجار في المانيا

الوديعة الإلزامية (die Kaution) هي سداد شهر إلى شهرين من إيجار المساكن. سيتم منح هذا المبلغ للمستأجر إذا قرر الخروج من الشقة دون كسر أو إفساد أي شيء. ليس سراً أن أصحاب العقارات سيجدون دائمًا سببًا لعدم إعادة المبلغ الكامل للسند. اقرأ أيضاً: البحث عن سكن في المانيا | عن طريق اشهر مواقع ايجار الشقق والكثير من الحلول الاخرى.

متوسط أسعار الشقق في الولايات الفيدرالية

بعد التعب الشديد ، في البحث عن سكن في المانيا ، نجد أن اختلاف أسعار الإيجارات لـ متوسط سعر غرفتين 50 حتى 60 متر مربع في 16 ولاية فيدرالية في ألمانيا هو على النحو التالي:

  • برلين: 500€؛
  • بادن: 350€؛
  • براندنبورغ: 250€؛
  • ايسن: 300€؛
  • بافاريا: 500€؛
  • بريمن: 450€؛
  • هامبورغ: 500€؛
  • الساكسوني السفلي: 300€؛
  • شمال الراين وستفاليا: 350€؛
  • راينلاند بالاتينات: 400€؛
  • ساكسونيا أنهالت: 250€؛
  • شليسفيغ هولشتاين: 400€؛
  • تورينجيا: 350€؛
  • شليسفيغ هولشتاين: 400€؛
  • مكلنبورغ فوربومرن: 250€؛
  • سار: 300€؛
  • ساكسونيا: 350€؛

كانت هذه متوسط اسعار شقق للايجار في المانيا . في كل ولاية يمكنك أن تجد أرخص شقق في ألمانيا مقابل 200 إلى 1000€. اقرأ أيضاً: شرح طريقة البحث عن سكن في ألمانيا من خلال موقع immonet.

ما هو الإسكان Wohngemeinschaft (WG) وكيف يستفيد منه؟

نظرًا لارتفاع تكلفة الإيجار ، فإن هذا النوع من المساكن المستأجرة شائع في ألمانيا ، وهو ما يسمى Wohngemeinschaft (WG). إنه ينطوي على تعايش عدة أشخاص في نفس الشقة أو المنزل لأغراض مختلفة. يمارس هذا بشكل خاص بين الشباب والطلاب. وبالتالي ، يمكنك التوفير بشكل كبير في الإيجار والمرافق.

وفقًا لبحث أجراه ImmoScout24 و wg-suche.de ، فإن أغلى مدن تأجير WG هي:

يشير المصدر نفسه إلى زيادة كبيرة في أسعار المساكن WG في صيف عام 2021: في برلين – بنسبة 67% ، في هامبورغ – بنسبة 30% ، في ميونخ – بنسبة 20%. اقرأ أيضاً: تطبيق للبحث عن سكن في ألمانيا يتضمن اهم المواقع الألمانية مشروحة باللغة العربية.

كيفية ايجاد شقق للايجار في المانيا بنفسك؟

يمكنك العثور على شقة في ألمانيا وسكن مناسب من خلال الإعلانات المبوبة على مواقع الويب . أكبرها هي ImmoScout24 ، mieten.immonet.de ، WG-Gesucht.de . أو يمكن أن يتم ذلك من خلال الشبكات الاجتماعية ، على سبيل المثال ، المجموعات المواضيعية على فيسبوك Facebook ، وكذلك من خلال الأصدقاء أو الصحافة المحلية.

البحث عن سكن في المانيا بمساعدة صاحب العمل

في بعض الأحيان يساعد صاحب العمل في العثور. سوف تسير الأمور بشكل أسرع إذا قمت بالتسجيل في موقع ويب متخصص ، وقمت بملء ملف التعريف الخاص بك ، ونشر صورة.عندما تعثر على العرض المناسب ، يجب أن تتفق مع المالك على فحص العقار . هذه ليست مسألة سريعة ، حيث يوجد الكثير من المنافسة.

الاستعداد لمقابلة صاحب الشقة

يجب أن نستعد بعناية للقاء مع أصحاب الشقة. سيتم الحكم على المستأجر المحتمل حتى من خلال ملابسهم. بالإضافة إلى ذلك ، قد يسألون على الفور عن ملاءتهم المالية. لذلك ، من الأفضل أن تأخذ معك كشوف المرتبات.

ابرام العقد

إذا نجح كل شيء ، يتم إبرام عقد بين المالك والمستأجر ويتم دفع وديعة الإيجار (Kaution). في السنوات الأخيرة ، تم ممارسة ضمانات التأمين ، والتي تقدمها شركات التأمين. بعد توقيع العقد ، يجب عليك متابعة عملية التسجيل في Bürgeramt / Bürgerbüro ، ثم الاتصال بمكتب الهجرة وتقديم عنوان جديد.

الرفض

قد يرفض أصحاب شقق للايجار في المانيا بالفعل في مرحلة المشاهدة ، عندما يكتشفون أن المستأجرين المحتملين مهاجرون ، وحتى أنهم لا يتحدثون الألمانية. في هذه الحالة ، يمكنك فقط أن تأمل في التمتع بكاريزما وحظ سعيد.

لذلك ، من الأفضل العمل من خلال وسيط يأخذ المال مقابل خدماته في الواقع في شكل رسوم وساطة. اقرأ أيضاً: أزمة السكن في ألمانيا بسبب اللاجئين… أم التقصير سببه الحكومة الألمانية.

ما هو المطلوب عند البحث عن سكن في المانيا ؟

الطبقة الوسطى هي غالبية سكان ألمانيا. لذلك ، الشقق الواسعة بمساحة 100 متر مربع. ولم تعد تتمتع بالنجاح. لا يتعلق الأمر فقط بالإيجار المرتفع ، بل يتعلق أيضًا بالمصاريف الإضافية. لذلك ، تختار العائلة ذات الدخل المتوسط شقة تصل مساحتها إلى 70 مترًا مربعًا.

كما أنه يزداد الطلب على مساكن تصل إلى 40 متر مربع بين الطلاب والشباب. لكن من الصعب العثور على شقة شاغرة في المدن الكبيرة. الطريقة الأكثر ميزانية للطالب هي العيش في نُزل كما ذكرنا أعلاه.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى