منوعات

عطل مفاجئ سبب انقطاع خدمات فيسبوك وانستغرام و واتس اب ومنصات أخرى

Advertisement

أكدت إدارة موقع فيس بوك ، عبر حسابها الشخصى بموقع تويتر ، عن وجود عطل مفاجئ سبب انقطاع خدمات فيسبوك وانستغرام و واتس اب ومنصات أخرى.

Advertisement

وكتبت تغريدة توضيحيه جاءت كالآتي: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة فى الوصول إلى التطبيقات، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها فى أسرع وقت ممكن، ونعتدز عن أى إزعاج”. اقرأ أيضاً: واتس اب بلس WhatsApp Plus معلومات عن التطبيق والمميزات وكيفية التنزيل.

انقطاع خدمات فيسبوك وانستغرام و واتس اب ومنصات أخرى

ومن جهتها أصدرت NetBlocks ، مساء الإثنين ، تحليلاً تقنيًا يحلل الأسباب المحتملة لفشل Facebook والتطبيقات المصاحبة له Instagram و WhatsApp. كما أفاد الموقع أن تحليل قياس الشبكة في 4 أكتوبر 2021 أظهر أنه منذ الساعة 15:45 بتوقيت جرينتش: تعطلت خدمات Facebook Inc (بما في ذلك خدمات Facebook و WhatsApp و Instagram و Messenger) على مستوى العالم.

وقال إن مؤشرات الشبكة تشير إلى انقطاع الاتصال بـ AS32934 ، وهي شبكة مستقلة مملوكة لـ فيسبوك Facebook. مضيفًا أن التأثير الأكثر وضوحًا هو فقدان DNS الموثوق به. وأشارت إلى أن السبب الجذري للحادث لم يتم تحديده بالكامل بعد ، على الرغم من وجود دلائل على أن بروتوكول بوابة الحدود ربما تم سحبه أو اختطافه ، مما يؤثر بشكل غير مباشر على DNS والخوادم الأخرى المطلوبة لخدمات الحل. اقرأ أيضاً: قوانين واتس اب الاجبارية في 2021 وهل سيتم حذف حسابك في حال عدم مشاركة بياناتك مع فيسبوك .

بروتوكول بوابة الحدود أو بروتوكول التوجيه بين البوابة. هو بروتوكول توجيه خارجي مصمم لتبادل المعلومات المتعلقة بالتوجيه بين الأنظمة المستقلة في شبكة الكمبيوتر.

كما يمكن استخدام بروتوكول بوابة الحدود كبروتوكول توجيه داخلي ، وفي هذه الحالة يسمى هذا الاستخدام بروتوكول البوابة الداخلية (iBGP). ويسمى الاستخدام الأصلي بروتوكول بوابة الحدود الخارجية (eBGP). واجه Facebook انقطاعات دولية من قبل ، بما في ذلك انقطاع جزئي كبير في 14 أبريل 2019 و 14 مارس 2019. لكن الحادثة الحالية هي أكبر انقطاع مسجل لفيسبوك منذ إنشائه.

انخفاض اسعار أسهم Facebook

تعرّضت التطبيقات التابعة لشركة فيسبوك ، بما في ذلك موقعها للتواصل الاجتماعي الذي يحمل نفس الاسم. ومنصة مشاركة الصور المعروفة “إنستغرام” وتطبيق المراسلة “واتساب” ، إلى مقاطعة مئات الآلاف من المستخدمين. ويأتي ذلك مع انخفاض سعر سهم فيسبوك 5.5٪ بعد انقطاع خدمات ومنصتي موقع “إنستغرام” و “واتس اب” ، لان سعر سهم “فيسبوك” انخفض إلى مستوى 323.56 دولاراً بعد انخفاضه 19.5 دولاراً.

كما صرحت شركة خدمات الإنترنت “Kentech”: قامت شركة Facebook اليوم بتغيير معلومات توجيه الشبكة الخاصة بها. نتيجة انقطاع خدمات فيسبوك وانستغرام و واتس اب. كما قال مسؤولو WhatsApp لشبكة NBC: باستثناء البريد الإلكتروني ، لا يوجد عمل في المبنى. كما لا يمكن لموظفي Facebook دخول المكتب لا يجوز لموظفي Facebook دخول مباني الشركة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  
Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى