اخبار اللاجئين في المانيا

لم الشمل في المانيا 2022

Advertisement

لم الشمل في المانيا من الأشياء الهامة والضرورية عند الكثير من اللاجئين في المانيا ، لكن هذا الأمر يتم عبر قوانين محددة، وهي تعتمد على حالة الإقامة لديك .

Advertisement

لم شمل الأسرة للعديد من اللاجئين في ألمانيا ممكن للأزواج أو الآباء أو الأطفال الذين بقوا في بلدهم الأصلي أو في الدول المجاورة لها . … واللاجئين المعترف بهم يحق لهم قانونا في لم شمل أقرب أقاربهم. لكن وزارة الخارجية الألمانية غالبًا ما تمنع ذلك.

في هذا المقال نقدم لك معلومات مفصلة عن لم الشمل في المانيا ، والإجراءات التي يجب عليك اتباعها لتجتمع مع عائلتك مجدداً .

إضافة إلى توضيح من يمكنك إحضاره منهم ، بجانب المكان الذي يمكن أن يقدم لك استشارات قانونية مجانية تساعدك في ذلك .

قانون لم الشمل في المانيا

يمنح قانون الإقامة الألماني الحق القانوني فقط في لم شمل الزوج / الزوجة ، والأطفال القصر غير المصحوبين بذويهم (لم الشمل مع الوالدين) ، والقصر المحميون لم شمل والدي الأطفال غير المصحوبين بذويهم.

لا يشمل هذا الحق القانوني لم شمل الأسرة للأبناء والبنات في السن القانوني و / أو لم شمل الأشقاء المتزوجين من أفراد الأسرة أو المواطنين ، ولا يشمل لم شمل الوالدين للأبناء / البنات في السن القانونية. في هذه الحالة ، لا يمكن تحقيق لم شمل الأسرة إلا في ظل ظروف خاصة. في هذه الحالة ، الأساس القانوني هو المادة 36 ، الفقرة 2 من قانون الإقامة الألماني. اقرأ أيضاً: ورقة صيانة المهلة لم الشمل في المانيا وطريقة تحميل الطلب وكيفية تعبئة النموذج وطبعه وارفاقه.

من أجل أن يتلقى الطلب قرارًا إيجابيًا ، فإن الشرط الذي يجب استيفاءه هو وجود قوة قاهرة في الأسرة ، مما يعني أنه من وجهة نظر قانونية ، فإن مصير اللجوء غير كافٍ. علاوة على ذلك ، في هذه الحالة ، لا يمكن لم شمل الأسرة إلا إذا تم توفير نفقات معيشة كافية وتم الحصول على دليل على سكن الأسرة دون استخدام الأموال العامة. بعد إجراء قسم التأشيرات مقابلة شخصية مع سلطة التأشيرات ، سيتم دراسة كل استثناء على حدة.

قوانين لم الشمل في المانيا

هل يمكنك القيام بلم شمل عائلتك في المانيا ؟ الجواب معقد نوعاً ما ، لكن يمكن أن نقول نعم يمكن القيام بلم شمل عائلتي في المانيا ، لكن الأمر ليس مؤكد بشكل مطلق .

على الرغم من ذلك هناك عامل أساسي مهم يمكن أن يتحكم بالإجراءات التي يجب عليك القيام بها .

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

هذا العامل هو البلد الذي تتواجد فيه عائلتك ، وعليه يمكنك اختيار أحد الإجراءين التاليين:

الحصول على تأشيرة (فيزا)

هذا الخيار الأول متاح لك دون تحديد بلد معين تتواجد فيه أسرتك . لكن هناك شيء من التفصيل سنوضحه خلال المقال .

مرسوم دبلن

هذا الخيار متاح لك فقط في حال تواجد أسرتك في واحدة من دول الاتحاد الأوروبي ، وسنشرحه أيضاً ، تابع معنا .

اقرأ أيضاً : السفارة السورية في برلين | كل المعلومات التي يحتاجها اللاجئ في المانيا

آخر قرارات لم الشمل في المانيا

تتضمن التغييرات الجديدة قرارين مهمين للغاية ، لكن هذه القرارات هي أهم جزء في عملية لم شمل الأسرة ، كما هو موضح أدناه:

توقف عملية لم الشمل 

تم التوصل إلى اتفاق ينص على وجوب إيقاف عملية لم شمل الأسرة قبل 31 يوليو 2018 ، ولن تقوم ألمانيا بمعالجة أي طلبات للم شمل الأسرة.

تحديد عدد طلبات لم الشمل الشهرية 

بعد تحرر اللاجئون من تأثير قرار وقف عملية لم شمل الأسرة ، سيجد الألمان أنفسهم في مواجهة قرارات أكثر صعوبة. يحدد قرار لم شمل الأسرة الجديد الحد الأقصى لعدد طلبات لم شمل الأسرة التي يمكن لألمانيا معالجتها.

هذا العدد يقتصر على 1000 طلب للم شمل الأسرة شهريًا ، وهذا بالطبع صغير مقارنة بعدد طالبي اللجوء. على وجه الخصوص ، شهد هذا القرار العديد من الانتقادات من قبل منظمات حقوق الإنسان والكنيسة الألمانية والدولية.

قانون لم الشمل الجديد في المانيا

وفقًا للقانون الألماني ، يمكن للاجئين لم شمل الأطفال حتى سن 18 عامًا ، ولكن هناك “ظروف خاصة” يمكن أن تجمع الأطفال الأكبر سنًا. وفقًا لبيانات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، أصدرت ألمانيا في عام 2017 أكثر من 54000 تأشيرة لأفراد عائلات الأشخاص المحميين على أراضيها ، مقارنة بـ 32000 في عام 2018.

وفي السياق، وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح لبريمن باستقطاب بعض السوريين. وفقا لتقارير من وسائل الإعلام الألمانية بما في ذلك قناة “butenunbinnen” ، يمكن للسوريين اصطحاب عائلاتهم إلى بريمن معًا الأسبوع المقبل في 12 أبريل ، حتى لو لم يكونوا من الدرجة الأولى ، ولكن بشرط أن يتحملوا التكلفة.

كذلك، وبحسب هذه القناة ، وافقت وزارة الداخلية على مقترح يتضمن خطة تسجيل لعام 2020. وبحسب هذا القرار ، فإن العدد الإجمالي للمتقدمين هو 100 ، لكنه لا ينص على السماح لكل لاجئ باستقدام 100 شخص ، لأن النشطاء يتداولون على “فيسبوك“.

وانتقد أحد أعضاء مجلس الشيوخ عن الشؤون الاجتماعية القرار لأنه “يفتقر إلى الجوانب الإنسانية لأنه يعتمد على دخل اللاجئين ويتحمل نفقات السكن”.

كما أشار إلى أنه يجب على المتقدمين الذين يعيشون في بريمن إثبات قدرتهم على تحمل نفقات معيشة أقاربهم لمدة خمس سنوات ، وهو أمر غير مقبول. لتفاصيل اكثر: استشر محامي لم الشمل في المانيا. اقرأ أيضاً: افضل محامي اللجوء في المانيا مع دليل وأرقام هواتف محامين عرب في ألمانيا.

شروط لم الشمل في المانيا 2022

للتمييز والشرح بشكل مفصّل سوف نقوم بتقسم هذا البند ونشرحه بشطرين:

شروط لم الشمل في المانيا للاجئين

الشروط التي يجب الالتزام بها من أجل لم شمل الأسرة للاجئين تعتمد على حالة الإقامة. يمكن للاجئين المعترف بهم والأفراد الذين يحق لهم اللجوء التقدم بأوراق طلباتهم للحصول على لم شمل الأسرة المميز privilegierten Familiennachzug. كذلك ، ليس هناك حاجة لتقديم الدليل المحدد على الدخل ، سواء كان هناك سكن او غير ذلك ، أو إلخ.

ملحوظة مهمة: للحصول على “لم شمل الأسرة المميّز” ، يجب عليك تقديم طلب لم شمل العائلة في غضون ثلاث شهور من الشخص المعترف به كشخص لاجئ / شخص له الأحقية باللجوء. إذا لم يتم تقديم الطلب خلال الفترة المحددة ، يجب استيفاء ذات الشروط التي تنطبق على الأشخاص الذين عليهم حظر من الترحيل.

بعد ذلك ، سوف يتم السماح لأفراد اسرهم بالقدوم إلى ألمانيالم الشمل في المانيا

أما بالنسبة للاشخاص الذين عليهم حظر وطني على الترحيل. فكذلك ، تنطبق عليهم الشروط التالية:

  • المقدرة على تأمين سبل العيش؛
  • توفر مساحة معيشة كافية؛
  • التأمين الصحي للشخص واسرته؛
  • اجادة اللغة الألمانية.

المقدرة على تأمين سبل العيش

وهذا يعني أنه يجب على الشخص أن يكسب المال الكافي لإعالة نفسه وعائلته. ولا يجوز استلام أي مال من مكتب العمل أو مكتب للرعاية الاجتماعية. كما يعتمد كمية المال التي يجب جنيها حقًا على حجم العائلة. سوف يقوم مكتب الهجرة بعملية فحص دخلك بعناية.

توفر مساحة معيشة كافية

يجب أن يكون المنزل كبير بالقدر الكافي من أجل استيعاب الأسرة. عموماً ، يحتاج كل فرد من أفراد العائلة من عمر ست سنوات فما فوق إلى اثني عشر متر مربع. للأطفال دون سن الست سنوات ، عشرة أمتار مربعة كافية. العرض لا يسري على الأطفال من هم دون سن الثانية. في ظل ظروف خاصة ، قد يكون المنزل أصغر قليلاً.

التأمين الصحي للشخص واسرته

يمكن توفير التأمين للأسرة من خلال ما يسمى “تأمين الأسرة”. كما ويمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في مقال “التأمين الصحي“.

اجادة اللغة الألمانية

إذا أراد زوجك القدوم إلى ألمانيا من خلال لم شمل العائلة ، فيجب عليك إثبات أن جدارتك في اللغة الألمانية هي A1 وإثبات ذلك عن طريق شهادة من مدرسة اللغات. لا تنطبق هذه القاعدة على الأطفال تحت 16 عام. إذا كان سن طفلك أكبر من 16 عام ، فيجب عليه أيضًا إثبات أنه اجادته اللغة الألمانية.

استثناء: إذا لم تتمكن العائلة من الحصول على شهادة ألمانية في الموطن الأصلي ، أو إذا كان أحد أفراد العائلة غير قادر على اجادة وتعلم اللغة الألمانية بسبب المرض أو على سبيل المثال ، إعاقة جسدية أو عقلية أو عاطفية ، يجوز لسلطات الهجرة القيام بإجراء استثناء.

شروط لم الشمل في المانيا لغير اللاجئين

لجلب عائلتك إلى ألمانيا ، يجب استيفاء الشروط الآتية: 

  • المقدرة على تأمين سبل العيش؛
  • توفر مساحة معيشة كافية؛
  • التأمين الصحي للشخص واسرته؛
  • اجادة اللغة الألمانية.

المقدرة على تأمين سبل العيش

وهذا يعني أنه يجب على الشخص أن يكسب المال الكافي لإعالة نفسه وعائلته. ولا يجوز استلام أي مال من مكتب العمل أو مكتب للرعاية الاجتماعية. كما يعتمد كمية المال التي يجب جنيها حقًا على حجم العائلة. سوف يقوم مكتب الهجرة بعملية فحص دخلك بعناية.

توفر مساحة معيشة كافية

يجب أن يكون المنزل كبير بالقدر الكافي من أجل استيعاب الأسرة. عموماً ، يحتاج كل فرد من أفراد العائلة من عمر ست سنوات فما فوق إلى اثني عشر متر مربع. للأطفال دون سن الست سنوات ، عشرة أمتار مربعة كافية. العرض لا يسري على الأطفال من هم دون سن الثانية. في ظل ظروف خاصة ، قد يكون المنزل أصغر قليلاً.

التأمين الصحي للشخص واسرته

يمكن توفير التأمين للأسرة من خلال ما يسمى “تأمين الأسرة”. كما ويمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في مقال “التأمين الصحي“.

اجادة اللغة الألمانية

إذا أراد زوجك القدوم إلى ألمانيا من خلال لم شمل العائلة ، فيجب عليك إثبات أن جدارتك في اللغة الألمانية هي A1 وإثبات ذلك عن طريق شهادة من مدرسة اللغات. لا تنطبق هذه القاعدة على الأطفال تحت 16 عام. إذا كان سن طفلك أكبر من 16 عام ، فيجب عليه أيضًا إثبات أنه اجادته اللغة الألمانية والتي وصلت إلى المستوى C1 أو أنه قد أتمّ التدريب المهني بنجاح.

استثناء : قد يتم إعفاء بعض المجموعات من طلبات مهارة اللغة الألمانية ومنهم التالي: 

  • حاملي البطاقة الزرقاء من الاتحاد الأوروبي أو لديهم خبير أو باحث مؤهل تأهيل عالي أو تصريح إقامة تدار بشكل ذاتي ، لا يحتاج أفراد أسرهم إلى إثبات أي معرفة باللغة الألمانية.
  • إذا كانت الزوجة / الزوج حاصل على شهادة جامعية ، فليس هناك داعٍ لمعرفة اللغة الألمانية.
  • إذا كانت العائلة من أستراليا أو إسرائيل أو اليابان أو كندا أو كوريا الجنوبية أو نيوزيلندا أو الولايات المتحدة ، كذلك ، لن تكون اللغة الألمانية مطلوبة.
  • في حال لم تتمكن العائلة من الحصول على شهادة ألمانية في البلد الأساسي ، يمكن لسلطات الهجرة القيام بإجراء استثناء. هذا هو ما يعرف بـ “Härtefallregelung”.
  • يمكن القام بإجراء استثناء إذا كان أفراد العائلة غير قادرين على تعلم اللغة الألمانية بسبب المرض أو على سبيل المثال ، إعاقة جسدية أو عقلية أو عاطفية.

اقرأ أيضأ: القوانين الجديدة في المانيا 2021 وجميع التغيرات التي قد يحتاج الجميع إلى معرفتها…؟.

هل لم الشمل في المانيا 2022 متاح حاليا؟

لم شمل في المانيا المتاح حاليا في الحالات التالية:

  • الإقامة 3 سنوات؛
  • الإقامة الدائمة؛
  • عقد العمل.

حلول لم الشمل:

  • من قبل المتقدمين: خاطب و مخطوب؛
  • من قبل مكتب وكالة نوتار؛
  • بواسطة وكالة خاصة؛
  • للزواج في بلد ثالث. سنة؛

الإقامة أو الحماية:

  • إذا كان الزواج القديم فلم الشمل ممكن.
  • لكن إذا كان للأسف حديث فبعد الاقامة الدائمة.

كل حالة مهمة لنجاح لم الشمل. تلك كانت فرص لإعادة لم الشمل في ألمانيا على وجه الخصوص.

الأوراق المطلوبة لفيزا لم الشمل المانيا 2022

الاوراق المطلوبة للم الشمل في المانيا هي:

  1. رسالة تؤكد الحجز من السفارة الألمانية فيما يتعلق بالموعد؛
  2. نسخة من الموعد النهائي لطلب صيانة المهلة في فترة «الإخطار بالموعد النهائي»؛
  3. تقدم بطلب للحصول على تأشيرة لجميع أفراد العائلة؛
  4. إضافة قيود عائلية؛
  5. شهادات الميلاد لجميع أفراد الأسرة؛
  6. شهادة الزواج ممثلة بعقد ووثائق زواج أو إعلان زواج؛
  7. نسخة من تصريح الإقامة الألماني؛
  8. نسخة من قرار BAMF في ملف العائلة؛
  9. صورة من اتفاقية الإيجار أو دليل على العنوان الحالي لشخص يعيش في ألمانيا؛
  10. نسخة أو صورة من هوية اللاجئ وجواز السفر الأزرق في حالة الحصول على صفة لاجئ في ألمانيا.

بمجرد الانتهاء من موعد في السفارة الألمانية، يتم الانتهاء من استكمال ملء الطلبات مع طلب التأشيرة ويتم فرض رسوم. كذلك ، قم بإيداع عملة البلد الذي توجد فيه السفارة. ما يعادل 60 يورو للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 و 30 يورو للأطفال دون سن 18 سنة.

لم شمل الخطيبة في المانيا 2022

خطوات مهمة للم شمل خطيبتك في ألمانيا: 

  •  اذهب إلى بلدية المدينة لتقديم طلب الزواج.
  • اذهب إلى دائرة الاجانب قسم لم الشمل في مدينتك واطلب لم الشمل للزواج في ألمانيا.
  • حدد موعدًا في السفارة الألمانية لمن يرغب في القدوم إلى ألمانيا.

تحتاج اوراق لم الشمل في المانيا للخطيبة الى إلى إظهار المستندات التالية في السفارة الألمانية: 

  • مستند أو وثيقة eheschließung antrag؛
  • وثيقة للحصول على طلب التأشيرة من مكتب الخدمة الخارجية قسم الأجانب؛
  • جواز للسفر؛
  • إثبات دخل الشخص الذي يعيش في ألمانيا؛
  • شهادة إتقان اللغة الألمانية المستوى A1؛
  • شهادة تأكيد المستوى الألماني A1؛
  • كتاب يؤكد حجز السفارة للموعد؛
  • طلبات التأشيرة لجميع أفراد العائلة؛
  • إذا كان أحد الطرفين متزوجًا بالفعل ، فسيتم تضمين تسجيل العائلة (قيد أو تسجيل العائلة)؛
  • شهادات ميلاد الأشخاص الذين يريدون القدوم إلى ألمانيا؛
  • صورة عن تصريح الإقامة الألماني.

بعد تاريخ موعد السفارة الألمانية يتم تقديم طلب التأشيرة ويتم دفع الرسوم بعملة الدولة التي توجد بها السفارة أي ما يعادل 60 يورو للشخص فوق 18 عامًا و 30 يورو للأطفال تحت سن 18 سنة. قد يحتاج إلى مستندات أخرى. يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني للسفارة.

من يمكنني إحضاره إلى المانيا ؟

كما قلنا سابقاً فإن بلد أقامة عائلتك هو من يحدد ، لذلك يختلف الأمر إن كانوا في دول الاتحاد الاوروبي أم خارجها .

إن كانوا خارج دول الاتحاد الأوروبي يمكنك فقط لم شمل الزوج والأولاد القاصرين ، ويمكن لهم لم شمل والديهم بالمقابل .

أما إن كنت ترغب في لم شمل أبنائك المتزوجين ، أو أفراد آخرين : كإخوتك ، أو أعمامك . فهذا لا يتم إلا في حالات نادرة وخاصة .

لكن الأمر يكون أسهل كثيراً إن كانت عائلتك في واحدة من الدول الأوروبية فهذا يعطي حرية أكبر .

يمكنك في هذه الحالة أن تقوم بلم شمل أفراد أسرتك : كالأبناء البالغين ، والأقارب ، إلى جانب الزوجة ، والأبناء القاصرين .

ما هي اجراءات لم الشمل في المانيا 2022؟

اجراءات لم الشمل في المانيا ، الآن يمكننا أن نفصل ونوضح لك الحالات المختلفة للإجراءات التي يجب عليك اتباعها إن كنت ترغب في لم الشمل في المانيا .

1. عن طريق تأشيرة السفر (الفيزا)

يمكن لك اتباع هذا الاجراء بغض النظر عن مكان تواجد عائلتك ، سواء كانوا يتواجدون في دولة أوروبية أم لا .

لكن لم الشمل بهذه الطريقة يعتمد على الحالة القانونية لإقامتك داخل البلد ، وهو كالتالي:

حق اللجوء :

إن كانت إقامتك داخل المانيا على شكل حق لجوء حصلت عليه بناء للمادة 25 ، ينطبق عليك ما ذكرناه في الأعلى.

يمكنك الحصول على هذا الحق خلال الثلاث أشهر الأولى من حصولك على قرار اللجوء .

خلال هذا الفترة عليك التوجه إلى موقع www.fap.diplo.de وتقديم طلب لم شمل عائلتك .

بعد تقديم الطلب قم بتحمل استمارة لم الشمل في المانيا pdf وحفظها على جهازك بجانب ضرورة طباعة هذا الطلب والاحتفاظ به .

بعد ذلك قم بتقديم طلب ورقي بهذا الخصوص وقدمه إلى دائرة مصلحة الأجانب في المانيا .

وبعد الانتهاء من هذه الإجراءات سيتم حجز موعد مسبق لأفراد عائلتك للحضور إلى السفارة الألمانية في بلد تواجدهم .

يمكنك متابعة ومعرفة الموعد الذي تم تحديده عن طريق الصفحة التالية http://service2.diplo.de/rktermin/extern

بالطبع يجب عليك مسباً أن تقوم بتجهيز الوثائق وجوازات السفر وايميل وغيرها للحصول على موعد .

الحماية الفرعية

قامت المانيا في مارس 2016 بإيقاف إجراءات لم الشمل لمن يتمتعون بحق الحماية الفرعية .

لكن من حسن الحظ أعيد العمل به في أغسطس 2018 لكن بعدد محدد لا يزيد عن 1000 فرد .

وللقيام بلم شمل أسرتك عليك أن تحصل على موعد مسبق من السفارة الألمانية في بلد التواجد .

أما إن كنت تعاني من أزمة إنسانية مستعجلة يمكنك التواصل مع مكتب استشاري للحصول على موافقة لدخول المانيا .

إيقاف الترحيل

إذا كان وضعك القانوني في المانيا تحت مسمى “إيقاف الترحيل” فمع الأسف لا يمكنك لم الشمل في المانيا .

هذا الإجراء ليس على الاطلاق تماماً ، فإن كنت تعاني من أسباب استثنائية قإنه يمكن لك ذلك لكن بشرط .

للموافقة على طلب لم شمل أسرتك عليك تأمين سكن ومعيشة لهم وإثبات ذلك .

الإقامة المشروطة

يخضع هذا الوضع القانوني إلى المادة 60 من قانون الإقامة ، وهو تصريح الإقامة المشروطة الذي حصلت عليه في المانيا .

إن كنت تقيم في المانيا تحت هذا المسمى -مع الأسف- لا يمكن لك لم شمل أسرتك أبداً .

الإقامة المؤقتة

يندرج هذا التصريح تحت قانون اللجوء في مادته الـ 55 ، وهو إجراء يتم خلال عملية اللجوء بإعطائك أقامة مؤقتة في المانيا .

لكن في حال عدم اكتمال لجوئك إلى المانيا فإنه لا يمكنك لم الشمل طبقاً لإجراءات تأشيرة الدخول .

لكن لا تحزن كثيراً ؛ لأنه يمكنك القيام بذلك حسب مرسوم دبلن والذي سنوضحه الآن .

اقرأ أيضاً : 

2. عن طريق مرسوم دبلن

كما ذكرنا في الأعى فهذا الاجراء يناسبك إن كانت عائلتك في إحدى الدول الأوروبية أو الاسكندنافية .

الجيد في هذا المرسوم أنه يمكن الاعتماد عليه في لم الشمل في المانيا سواء انتهيت من عملية اللجوء أم لم تنتهي .

يحق لك طبقاً لهذا المرسوم لم شمل أسرتك إن كنت حصلت على حق الإقامة ، أو لم تكمل إجراءاتك بعد .

تختلف إجراءات مرسوم دبلن عن إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول، فهنا السفارات الالمانية غير معنية بذلك .

بل هناك دوائر خاصة في الدول الأوروبية معنية باللجوء حسب مرسوم دبلن وتستقبل أسرتك .

إضافة إلى أن مقدم الطلب هم أفراد أسرتك وليس أنت ، وعليهم تقديم طلب واضح وصريح .

عليهم توضيح رغبتهم في القدوم إليك في المانيا لتلك الدوائر منذ البداية للقيام بالإجراءات المناسبة لذلك .

يجب عليك توفير نسخة من تصريح إقامتك وإقامة أفراد أسرتك من البلد الأوروبي الذي يتواجدون في داخله .

ويمكنك الحصول على المساعدة في تحقيق ذلك بالاستعانة بأحد المكاتب الاستشارية .

كم يستغرق لم الشمل في المانيا

عادة ما يستمر وقت دراسات طلبات لم شمل الأسرة في السفارة الألمانية من 3 إلى 6 شهور بعد التقدم لطلب الحصول على تأشيرة في السفارة الألمانية. قد يستغرق الموضوع بعض الوقت من أجل إعداد الأوراق والمستندات أو الانتظار من أجل الحصول على تصريح إقامة ألماني قبل موعد التقديم للطلب. لمعلومات أكثر اوراق لم الشمل في المانيا وكل المعلومات الهامة التي يحتاجها اللاجئ وغيره.

كيف يمكنني معرفة المكاتب الاستشارية للمساعدة في لم الشمل في المانيا ؟

حسناً تحدثنا منذ البداية على أهمية الاتصال بأحد المكاتب التي تقدم استشارات قانونية ، لكن أين هم ؟

يمكنك معرفة عناوين المكاتب الاستشارية التي تقدم خدماتها المجانية من خلال الصفحة التالية http://adressen.asyl.net

في هذه الصفحة يمكنك إيجاد عناوينهم ، وساعات عملهم ، وإمكانية تواجد مترجم في المكتب أو إحضار واحد معك .

عند ذهابك إلى أي مكتب استشاري ، عليك التأكد من حمل جميع الوثائق الهامة لديك مثل تصريح الاقامة .

ولا تنسى وثائق وبيانات عائلتك التي ترغب في لم شملها معك في المانيا ؛ لكي تتجنب الذهاب والعودة مرات عديدة .

كان هذا تفصيل كامل عن لم الشمل في المانيا وضحنا فيه جميع الإجراءات والتفاصيل اللازمة لاتمام هذه العملية .

لا تنسَّ أن تشارك هذه المقال بين أصدقاءك ؛ فقد يستفيد أحدهم منه وتكون أنت السبب في سعادته .

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى