الدراسة في المانيا

كيفية حساب المعدل الالماني بنظام التسجيل في الجامعات على الطريقة البافارية الاكثر شيوعا


Advertisement

حساب المعدل الالماني هو مقارنة بين درجاتك الأكاديمية التي حصلت عليها خلال فترة التعليم السابق مع نظام الدرجات المتبع في الجامعات الألمانية.

نظام الدرجات في المانيا 

في المانيا ، يستخدمون نظام الدرجات المكون من 6 نقاط:

واحد ممتاز ، 2 حسنا ، 3 بشكل مرضي ، أربعة كافي ، خمسة غير مرض ، ستة غير كافي.

إقرأ أيضاً : جامعة دويسبورغ ايسن، جامعة هايدلبرغ، جامعة لودفيغ ماكسيميليان، جامعة برلين الحرةتعلم اللغة الالمانية.

طريقة حساب المعدل الالماني 

يختلف نظام الدرجات الألماني عن النظام في أي بلد. عند التقدم للالتحاق ببرنامج من أجل الدراسة في ألمانيا ، على الأغلب ما تطلب الجامعات من الطلاب المسجلين والمتقدمين حساب المتوسط لدرجات شهاداتهم ، المعدل التراكمي. من المهم أيضًا معرفة المعدل التراكمي الخاص بك في نظام الجامعات الألمانية لمعرفة ما إذا كنت تستوفي شروط الحد الأدنى من متطلبات البرنامج المناسب والمختار ، وكذلك المقارنة بين درجاتك مع درجة النجاح في العام السابق.

Advertisement

الأكثر استخداماً وشيوعاً هو ما يسمى بنظام التسجيل البافاري ، على الرغم من أن بعض الجامعات قد تستخدم المعايير الخاصة بها. ويمكن حساب درجات النظام البافاري على الشكل التالي:



كيفية حساب المعدل الالماني

ليس من الصعب على الإطلاق إعادة حساب النتيجة ، الشيء الرئيسي هو اتباع صيغة الحساب البافارية وحساب كل شيء بشكل صحيح.

تبدو الصيغة نفسها كما يلي:

كيفية حساب المعدل الالماني على الطريقة البافارية
حساب المعدل الالماني

X هي النتيجة التي نحتاج إلى معرفتها ؛

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

Nmax  هي الدرجة القصوى وفقًا لنظام التقييم الخاص بمؤسستك التعليمية (كقاعدة عامة ، تبلغ 12 مدرسة ، أما بالنسبة للجامعات فهي 5 على المقياس الوطني أو 100 نقطة على المستوى الدولي)

Nmin هي الحد الأدنى من الدرجات الإيجابية (كقاعدة ، للمدرسة 4 ، للجامعات 3 على المقياس الوطني أو 60 نقطة على النطاق الدولي)

Advertisement

Nd هو المعدل التراكمي الحالي الخاص بك ، والذي ستجده في ملحق دبلومك أو شهادتك.

متطلبات المعدل التراكمي 

يعد متوسط ​​المعدل التراكمي مؤشرًا بالغ الأهمية للمتقدمين إلى الجامعات الألمانية. بعد كل شيء ، قد يعتمد قبولك من 50٪ إلى 100٪ تحديدًا على متوسط ​​الدرجة. إذا كنت تتقدم للحصول على درجة البكالوريوس ، فيمكن أن يرتفع هذا الرقم إلى 100٪.

مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن التعليم والتعليم العالي في ألمانيا هو تعليم مجاني تمامًا ، يجب أن يكون مفهوماً أن الجامعات الأكثر شعبية ، ولا سيما التخصصات الفردية ، تتلقى عددًا كبيرًا من الطلبات ولا تقبل إلا الطلاب الحاصلين على أعلى تصنيف.

من إحصائيات حملات القبول السابقة ، تجدر الإشارة إلى أن درجة النجاح في الجامعات الطبية كانت 1.3-1.0 ، وبالنسبة للتخصصات الاقتصادية – 1.7.

أيضًا ، تحدد بعض الجامعات متطلباتها الخاصة للحد الأدنى من درجات النجاح للحصول على درجة الماجستير ، عادةً 2.5 . إذا كانت درجتك أقل ، فلن تنظر الجامعة في مثل هذه المستندات للقبول.

تحسين معدل الدرجات

تقدم بعض جامعات ألمانيا فرصة من أجل تحسين المعدل التراكمي. لذلك ، على سبيل المثال ، يمكن لموضوع خبرة العمل ذات الصلة أن يرفع المعدل التراكمي الخاص بك بما يعادل مقدار 0.3-0.7 نقطة. في الوقت نفسه ، بالنسبة لفروع التخصصات الطبية ، يمكنك إجراء اختبار خاص ، تحل نتائجه مكان المعدل التراكمي الخاص لديك.

وفي الختام عزيزي القارئ. اليوم شرحنا لك بالتفصيل كيف تعمل الصيغة البافارية في حساب المعدل الالماني ومتوسط ​​الدرجات وما يتكون منه نظام الدرجات الألماني…بالتوفيق للجميع.

تابعوا أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى