رخصة القيادة في المانيا

سحب رخصة القيادة في المانيا

Advertisement

سحب رخصة القيادة في المانيا هو عقوبة شائعة بموجب قانون المرور على الطرق. يتم استخدام سحب رخصة القيادة في المخالفات الجسيمة ضد قوانين المرور على الطرق أو المخالفات الدائمة لها.

Advertisement

كما يتم سحب رخصة القيادة في ألمانيا يتم في حال حصول السائق على ثماني نُقط في حساب نقاط فلنسبورغ Punkte in Flensburg. أو القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات لمدة ستة أشهر على الأقل ويمكن أن تستمر حتى خمس سنوات. وفي الحالات الخطيرة بشكل خاص ، من الممكن سحب رخصة القيادة مدى الحياة.

للقيام بذلك ، يجب تمديد الحد الأقصى للمدة بعد انتهاء صلاحيتها. يمكنك إعادة التقدم بطلب للحصول على رخصة القيادة في المانيا فقط قبل ثلاثة أشهر من نهاية فترة المنع. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للسلطات المسؤولة أن تطلب شروطًا مثل إكمال الفحص الطبي النفسي (MPU) أو إثبات الامتناع عن شرب الكحول.

أمر سحب رخصة القيادة في المانيا يتم من قبل المحكمة أو السلطة الإدارية. بمجرد أن يدخل الحكم حيز التنفيذ بشكل قانوني ، تصبح الرخصة غير صالحة. يتم الاحتفاظ بها من قبل المسؤولين أو تلقي ملاحظة تفيد بأنها غير صالحة. إضافة إلى ذلك ، يتم فرض مدّة حظر. لكن السؤال المتداول متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا ؟ تابع المقال لمعرفة التفاصيل.

من الأفضل أن يساعدك محامٍ متخصص في قانون المرور على تجنب إلغاء رخصة القيادة على أفضل وجه ممكن أو استعادة رخصة قيادتك بعد سحب الرخصة منك.

فهرس المحتويات

متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا؟

متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا
متى تسحب رخصة القيادة في ألمانيا

هناك أسباب عديدة لسحب رخصة القيادة. بالطبع ، لا داعي للقلق بشأن سحب رخصة القيادة في المانيا الخاصة بك لمجرد أنك لم تقم بتشغيل المؤشر عند تقاطع أو كنت تقود بسرعة بضعة كيلومترات في الساعة. هذه ليست سوى مخالفات إدارية ، وفي معظم الحالات لا يعاقب عليها إلا بغرامة. من ناحية أخرى ، من أجل سحب رخصة القيادة ، من الضروري حدوث انتهاكات أسوأ بكثير لأنظمة المرور على الطرق.

يمكن أن تأمر المحكمة أو السلطة الإدارية المختصة بسحب رخصة القيادة. بمجرد الوصول إلى الحكم المقابل ، تصبح رخصة القيادة الخاصة بك غير صالحة. للإشارة إلى ذلك ، يتم الاحتفاظ برخصة القيادة إما مباشرة من قبل المسؤولين أو يتم تحديدها على أنها غير صالحة. ومع ذلك ، من أجل سحب رخصة القيادة في المانيا ، يجب أن تكون هناك أسباب جدية لذلك ، والتي تم تحديدها في القانون.

يتم سحب رخصة القيادة في المانيا إذا كان هناك خطر على حركة المرور على الطريق (§ 315c) ، أو القيادة في حالة سكر (§316) ، أو حوادث الصدم والهرب التي تؤدي إلى الوفاة ، أو الإصابة الخطيرة (§ 142 من قانون العقوبات في المانيا أو القانون الجنائي) أو أضرار جسيمة في الممتلكات ، وكذلك القيادة في حالة سكر (§ 323a StGB) من 2.5 لكل ألف.

كذلك ، يمكن سحب رخصة القيادة في المانيا إذا ارتكب السائق 3 مخالفات A ، أو 6 مخالفات B. قبل أن تستلزم المخالفة خلال فترة الاختبار سحب رخصة القيادة النهائية ، تقوم السلطة عادةً بتمديد فترة الاختبار للمخالفة الأولى A ، أو المخالفة الثانية B.

وإذا ألغت المحكمة رخصة القيادة ، يتم تحديد فترة حظر ، والتي يمكن أن تتراوح بين 6 أشهر و 5 سنوات. في حالة “مرتكبي المخالفات لأول مرة” ، يجب أن تكون الفترة حوالي 9 إلى 12 شهرًا في كثير من الحالات. إذا تم بالفعل فرض فترة حظر في آخر 3 سنوات ، فيجب أن تكون فترة الحظر الجديدة سنة واحدة على الأقل. سنشرح حالات سحب رخصة القيادة في المانيا بالتفصيل:

القيادة تحت تأثير المخدرات والكحول في ألمانيا

على الرغم من وجود حد للكحول في الدم قدره 0.5 لحركة المرور على الطرق في ألمانيا ، إلا أنه من المتوقع أن تقل العقوبات عن 0.3 لكل ألف في حالة وجود خطر معين. بمجرد أن يتم القبض عليك أثناء قيادتك لمحتوى كحول في الدم يزيد عن 1.1 ، يتم سحب رخصة القيادة في المانيا منك وتسليمها إلى الضابط المسؤول على الفور.

ينطبق هذا أيضًا إذا تم القبض عليك أثناء الشرب والقيادة عدة مرات. يعتمد تأثير القيادة تحت تأثير المخدرات في ألمانيا أو الكحول على تعليق رخصة القيادة بشكل أساسي على المادة المستخدمة والكمية. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، تكون عواقب القيادة تحت تأثير المخدرات أشد بكثير من عواقب القيادة تحت تأثير المخدرات.

تجاوز الاشارة الحمراء في ألمانيا

إذا كنت تقود سيارتك عبر إشارة مرور حمراء ، فعليك أن تأخذ في الحسبان عواقب وخيمة بشكل خاص ، حتى لو لم يتعرض أي من مستخدمي الطريق الآخرين للخطر. تشرح السلطة هذه الصرامة بحقيقة أنه لا يمكن التعرف على المارة أو راكبي الدراجات المحتملين للوهلة الأولى ويمكن أن يتعرضوا للإصابة إذا كانوا يقودون سياراتهم بإشارة المرور اللون الأحمر.

بالإضافة إلى سحب رخصة القيادة في المانيا ، غالبًا ما تكون الغرامات المرتفعة أو السجن ممكنًا هنا ، خاصةً إذا تم تحويل إشارة المرور إلى اللون الأحمر لأكثر من ثانية واحدة.

السرعة الزائدة في ألمانيا

يمكن أن يؤدي تجاوز السرعة على الطريق أيضًا إلى سحب رخصة القيادة في المانيا منك. عادة ما يتم معاقبة المخالفات البسيطة بغرامة أو منع القيادة المؤقت. أي شخص يقود أكثر من 21 كم / ساعة في المناطق السكنية أو 26 كم / ساعة خارج المدينة يواجه حظرًا لمدة شهر واحد من القيادة. القيادة بأكثر من 70 كم / ساعة خارج المدينة يمكن أن يؤدي إلى حظر القيادة لمدة تصل إلى 3 أشهر.

ملحوظة: يمكن أيضًا معاقبة المخالفين المتكررين للسرعة بسحب رخصة قيادتهم بشكل دائم.

الهروب من الحادث المرور في المانيا

الهروب من الحادث المروري بعد الاصدام  Fahrerflucht هي واحدة من أخطر المخالفات في قانون المخالفات المرورية ، وبالتالي يعاقب عليها بشدة. على وجه الخصوص ، هذا ينطوي على الهروب من مواقع الحوادث. تعتمد مدة سحب رخصة القيادة في المانيا على خطورة المخالفة.

يمكن لأي شخص يغادر مكان الحادث عمدًا ، على الرغم من أنه من المعروف أن الأشخاص قد أصيبوا أو قُتـ.ـلوا أو أن أضرارًا جسيمة في الممتلكات قد حدثت ، يمكن أن يتوقع تعليق رخصة القيادة لفترة أطول والعقوبات الجنائية.

النقاط في فلنسبورغ

قد تحصل على نقاط في فلنسبورغ لمخالفات مرورية طفيفة. يمكن جمع 7 نقاط كحد أقصى قبل تهديد سحب رخصة القيادة. إذا حصلت على 5 نقاط في فلنسبورغ ، سترسل لك السلطة المسؤولة ملاحظة مقابلة.

لتفاصيل أكثر عن: متى يتم مسح النقاط من سجل السائق في ألمانيا ، كم عدد النقاط التي تستوجب سحب رخصة القيادة للسائق ، كيف اعرف نقاط رخصة السياقة في ألمانيا شاهد مقالنا الخاص حول قانون النقاط في المانيا | نقط فلنسبورغ.

اقرأ أيضًا: دليل شامل لقواعد التوقف في ألمانيا: اين يكون التوقف ممنوعا.

ما غرامة سحب رخصة القيادة في المانيا؟

يهدد الانتهاك الأول لـ 0.5 كحول بغرامة قدرها 500 يورو، ونقطتين في فلنسبورغ وحظر القيادة لمدة شهر واحد. المخالفة الثانية لديها 1000 يورو ونقطتين وحظر القيادة لمدة ثلاث أشهر. سيتم زيادة هذه الغرامة إلى 1500 يورو للانتهاك الثالث.

ومع ذلك ، إذا كنت تعرض حركة المرور للخطر تحت تأثير الكحول وأكثر من 0.3 لكل ألف، ستواجه ثلاث نقاط في فلنسبورغ وسحب رخصة القيادة الخاصة بك للشرب والقيادة، فضلا عن غرامة أو السجن.

كما يحدث الشيء نفسه إذا أوقفتك الشرطة في دمك بأكثر من 1.09 لكل ألف من الكحول في الدَّم. في هذه الحالة، سوف يتم سحب رخصة القيادة في المانيا الخاصة بك لمدة ست أشهر على الأقل. يجب أن تتوقع أيضًا اختبار MPU الإيجابي ودليل للامتناع عن شرب الكحول قبل الحصول على رخصة القيادة الخاصة بك.

كما تصل غرامة القيادة بدون رخصة في ألمانيا إلى 180 المعدلات اليومية أو حكما بالسجن لمدة ست أشهر. بالمناسبة ، يعدّ أن لديك فعلًا سجلًا جنائيًا إذا تم تغريمك 90 سعرًا يوميًا أو أكثر. اقرأ أيضًا: فئات رخصة القيادة في المانيا ومعلومات مفصلة عن كل فئة ولمحة عن التكاليف وكيفية استخراج الرخصة.

Advertisement

ما الفرق بين حظر القيادة الدائم وسحب رخصة القيادة المؤقت؟

من المهم التمييز بين سحب رخصة القيادة في المانيا المؤقت وحظر القيادة الدائم. يجب على أي شخص يتأثر بحظر القيادة الدائم أن يتخلى عن رخصة قيادته في وقت متفق عليه مسبقًا ولا يجوز له قيادة السيارة للمدة اللاحقة لحظر القيادة. في حالة الإيقاف المؤقت لرخصة القيادة ، تُسحب رخصة القيادة فور ارتكاب المخالفة.

هذا ضروري بشكل خاص عندما يكون هناك خطر حاد على حركة المرور على الطريق ولا يمكن انتظار قرار قضائي ، على سبيل المثال عند القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات. يسري السحب المؤقت لرخصة القيادة حتى يختفي السبب الأصلي أو صدور قرار قضائي.

ما هي مدة سحب رخصة القيادة في المانيا؟

يشبه سحب رخصة القيادة في البداية حظر القيادة ، نتيجة لمخالفة مرورية ، سيتم سحب رخصة قيادتك. ومع ذلك ، هناك فرق كبير يكمن في المدة. يتم سحب رخصة القيادة لمدة ستة أشهر على الأقل وحتى خمس سنوات في حالة سحب رخصة القيادة (المادة 69a الفقرة 1 من القانون الجنائي).

كما هو الحال مع حظر القيادة ، تعتمد مدة سحب الرخصة حول خطورة المخالفة وما إذا كنت قد كنت واضحًا بالفعل في الماضي. سوف تعرف الفترة المحددة لتعليق رخصة القيادة الخاصة بك في إشعار الغرامة ، الذي يتم تقديمه في شهور. هذا يعني أن أي شخص ممنوع من القيادة لمدة شهر لا يُسمح له بقيادة مركبة من أول يوم في الشهر إلى آخر يوم في الشهر. لا يهم عدد أيام الشهر.

بالإضافة إلى الفترات المعتادة لسحب رخصة القيادة ، فإن سحب رخصة القيادة في المانيا مدى الحياة يعد أيضًا خيارًا. يتم دائمًا فرض فترة المنع الدائمة لرخصة القيادة “إذا كان من المتوقع أن المدة القصوى القانونية لتجنب الخطر الذي يشكله الجاني ليست كافية” (المادة 69a الفقرة 1 الفقرة 2 من القانون الجنائي).

ومع ذلك ، عادة ما يتم استخدام هذه النتيجة فقط في المخالفات الخطيرة جدًا أو المتكررة ، مثل القيادة المتكررة في حالة سكر أو العدوان المتكرر ضد مستخدمي الطريق الآخرين.

وضع المشرع مجموعة متنوعة من أنظمة المرور لحماية جميع مستخدمي الطريق. ينص القانون الجنائي وقانون السير على تبعات جميع انتهاكات قواعد المرور هذه ، والتي تتراوح من الغرامات العادية إلى الغرامات الباهظة وعدم الأهلية للقيادة. ومع ذلك ، فإن سحب رخصة القيادة في المانيا هو الملاذ الأخير للسلطات والمحاكم ولا يتم تنفيذه إلا إذا ارتكب المخالف مرارًا وتكرارًا أو شكل تهديدًا لمستخدمي الطريق الآخرين.

معلومات عن نظام النقاط في ألمانيا في فلنسبورغ

ثماني نقاط ستؤدي إلى سحب رخصة القيادة في المانيا
ثماني نقاط ستؤدي إلى سحب رخصة القيادة في المانيا

يوجد في ألمانيا نظام لتسجيل المخالفات المرورية . العديد من الانتهاكات المتوسطة والعالية الخطورة لا تؤدي فقط إلى الغرامات ، ولكن أيضًا إلى نقاط العقوبة – ما يسمى قانون النقاط في ألمانيا في فلنسبورغ Punkte in Flensburg في سجل السائقين.

يسمى هذا السجل “فلنسبورغ” – تكريما للمدينة التي تقع فيها الإدارة الرئيسية للنظام. هذه المدينة هي أقصى شمال جميع المدن الألمانية الكبرى ، والعمل هناك سيء ، وبهذه الطريقة أوجدوا القليل من الوظائف الإضافية. اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية | كل اسئلة رخصة القيادة محدثة باستمرار.

كم عدد النقاط التي تستوجب سحب رخصة القيادة للسائق؟

عدد النقاط التي تستوجب سحب رخصة القيادة للسائق !! النظام بسيط: بعد تجميع 8 نقاط ، يتم سحب رخصة القيادة في المانيا لمدة ستة أشهر على الأقل.

تجميع النقاط

عند كتابة النقاط الثلاث الأولى ، يجب ألا تتوقع أي عواقب خاصة من فلنسبورغ. بالنسبة للنقطتين الرابعة والخامسة ، سيأتي تحذير – Ermahnung. سيتعين على المخالف دفع ثمن تسليمها من تلقاء نفسه.

بالإضافة إلى ذلك ، ستتضمن دعوة لحضور ندوة مدفوعة الأجر طواعية حول القيادة الصحيحة في ألمانيا ، بعد الاستماع إلى أي عنصر واحد من السجل سيتم حذفه. يمكنك استخدام هذه الندوة مرة واحدة فقط كل 5 سنوات.

بعد النقطتين السادسة والسابعة ، يتلقى الجاني Verwarnung – تحذير ، تم دفعه أيضًا. سيكون من الممكن أيضًا حضور ندوة هنا ، ولكن لم يعد من الممكن شطب العناصر من فلنسبورغ. ومع ذلك ، قد تكون المشاركة ذريعة لتخفيف العقوبات الأخرى.

حسنًا ، عند الوصول إلى 8 نقاط ، يتبع ذلك سحب رخصة القيادة في المانيا والحرمان من حقوق الرخصة لمدة 6 أشهر على الأقل. يتم تحديد المصطلح المحدد بناءً على خطورة المخالفة. ثم يتم إرجاع شهادة السواقة ليس تلقائيًا ، ولكن عند الطلب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم وضع شروط لإعادة رخصة القيادة. في كثير من الأحيان سيكون MPU – فحص طبي ونفسي حول موضوع “هل أنت طبيعي على الإطلاق ، يا رجل؟”

مسح النقاط من سجل السائق في فلنسبورغ

تختفي العناصر من السجل بمرور الوقت. تعتمد فترة “الإرهاق” على عدد النقاط التي تمت كتابتها مرة واحدة. سيختفي البند المبرأ بسبب الانتهاك الجسيم من فلنسبورغ بعد عامين ونصف من دخوله. نقطتان مضافتان دفعة واحدة ستبقى صالحة لمدة 5 سنوات ، و 3 نقاط – ما يصل إلى 10!.

ما الفرق بين سحب رخصة القيادة في المانيا ومنع القيادة؟

إذا تم سحب رخصة قيادتك وتم منعك من القيادة ، يجب عليك تسليم رخصة القيادة الخاصة بك والامتناع عن قيادة السيارة في الوقت الحالي. يعد منع القيادة منعًا مؤقتًا للقيادة يمكن أن تفرضه السلطات المسؤولة لمدة 1-3 أشهر.

في هذه الحالة ، تقوم بتسليم رخصة القيادة الخاصة بك إلى مركز الشرطة المحلي للفترة وستستعيدها تلقائيًا بعد انتهاء صلاحية منع القيادة.

ملحوظة: إذا لم تمتثل لمنع القيادة واحتفظت بالمستند بنفسك بعد تاريخ التقديم المحدد ، فيمكنك توقع غرامة إضافية.

يختلف الوضع إذا تم سحب رخصة القيادة في المانيا منك بسبب قرار القاضي. في هذه الحالة ، من الممكن بعد 6 أشهر على الأقل استعادة حيازة رخصة قيادة سارية. غالبًا ما يكون القرار القضائي مصحوبًا بأمر بإجراء فحص طبي نفسي ، يُعرف أيضًا باسم MPU.

من أجل السماح بالقيادة مرة أخرى بعد سحب رخصة القيادة ، يجب تقديم طلب مطابق. تقرر سلطة رخصة القيادة بعد ذلك ما إذا كنت ستحصل على رخصة قيادة جديدة وما هي الشروط المرتبطة بها.

كيفية إعادة طلب الرخصة بعد سحب رخصة القيادة في المانيا؟

لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة جديدة خلال فترة الحظر ، لكن هذا ممكن فقط قبل ثلاثة أشهر من الموعد النهائي في أقرب وقت ، وعادة ما يرتبط ببعض العقبات. كقاعدة عامة ، تقبل سلطات رخصة القيادة طلبك للحصول على ترخيص يتم إعداده وفقًا لشروط معينة.

عند إعادة التقديم بعد سحب رخصة القيادة في المانيا ، يجب أن تكون على دراية بما يلي:

  • لا يمكن تقديم الطلبات في موعد لا يتجاوز ثلاثة أشهر قبل انتهاء فترة الحظر؛
  • يجب استيفاء الشروط (MPU ، إثبات الامتناع ، وما إلى ذلك)
  • يجب معرفة كل المعرفة اللازمة للحصول على رخصة قيادة (قد يكون من الضروري إجراء اختبار رخصة قيادة جديد مع اختبار نظري وعملي)
  • يجب أن يكون الطلب مصحوبًا باختبار عين حالي
  • من أجل إصدار رخصة قيادة جديدة ، تطلب السلطة المختصة صورة جواز سفر بيومترية لك ، والتي يجب إرفاقها أيضًا بالوثائق.

ولا يفوتنا بأن ننوه ، إذا كنت مقتنعًا بأن سحب رخصة القيادة في المانيا قد تم النطق به بشكل خاطئ ، فلديك بطبيعة الحال خيار الاستئناف أمام السلطة المختصة. لكن ، هذا لا ينطبق على الأحكام القضائية ، لأنه لا يمكن الاعتراض على الحكم أو الاعتراض عليه. بدلاً من ذلك ، يجب تقديم سبل الانتصاف القانونية الأخرى هنا – وهي مسألة أكثر تعقيدًا إلى حد ما ولا يجب توضيحها فقط في الإجراءات المستقبلية ، ولكن يجب أيضًا مناقشتها مسبقًا مع محام متخصص في قانون المرور.

كبديل للاستئناف على سحب رخصة القيادة في المانيا ، من الممكن طلب تخفيض فترة التعليق وهي تعتمد فترة الحجب على العوامل الفردية. ومع ذلك ، فهي في معظم الحالات فترة من 9 إلى 11 شهرًا. فترة التعليق هي دائمًا تشخيص للمدة التي سيحتاجها الجاني قبل أن يمكن رؤية تحسن في السلوك. تفحص سلطة رخصة القيادة المتطلبات الموضوعة عليه من أجل استعادة رخصة قيادته بشكل فردي على أساس الحالة.

إذا تم سحب رخصة القيادة في المانيا قبل جلسة الاستماع ، يمكن تقليل فترة المنع بهذه الفترة. هذا يعني: إذا حدد القاضي فترة حظر مدتها 12 شهرًا والمدة بين تعليق رخصة القيادة والحكم هي 6 أشهر ، فإن فترة المنع هي 6 أشهر فقط. في ظل ظروف معينة ، يمكن تقصير فترة الحظر هذه بمساعدة أحد طلبات الاستئناف ، والتي ، مع ذلك ، يجب أن يقدمها المتهم نفسه. قد يكون من المفيد أن يكون لديك واحدة اتصل بمحامي قانون المرور.

Advertisement

عقوبة القيادة بدون رخصة في المانيا

فيما يتعلق بقيادة سيارة بدون رخصة قيادة ، فإن العقوبة في هذا السياق تتجاوز الغرامة ، في هذا الصدد ، لا يمكن سحب رخصة القيادة في المانيا منك لعدوم وجودها. في هذه الحالات ، يتحدث المرء عن فترة حظر معزولة. إذا لم يكن لدى الشخص المعني رخصة قيادة ، فلا يزال من الممكن فرض فترة حظر.

في هذه الحالة ، بالطبع ، لا يوجد حظر على القيادة ، والذي يتم منحه على أي حال من خلال رخصة القيادة المفقودة ، لكن المرء يتحدث عن الحظر حتى يمكن التقدم بطلب للحصول على رخصة القيادة (مرة أخرى). خلال فترة الحظر هذه ، لا يملك الشخص المعني فرصة للحصول على رخصة قيادة سارية المفعول.

من الممكن أيضًا الحظر مدى الحياة بسبب الانتهاكات الجسيمة ، لا سيما في الحالات التالية:

  • القيادة بشكل متكرر في حالة سكر؛
  • القيادة بالرغم من فترات التوقف؛
  • العدوانية تجاه مستخدمي الطريق الآخرين؛
  • استخدام السيارة كعامل مساعد في المخالفة (سرقة ، خطف ، إلخ)؛
  • المخالفات المشهورة في حركة المرور على الطرق ، كالتزاحم والسرعة وما إلى ذلك.

ملحوظة: حتى الانتهاكات الجسيمة (الدفع ، السرعة ، العدوانية ، إلخ) بالدراجة يمكن أن تؤدي إلى فترة حظر معزولة أو سحب رخصة القيادة في ألمانيا منك. ومع ذلك ، فإن حد الكحول في الدم 0.5 لا ينطبق على راكبي الدراجات. بدلاً من ذلك ، من المتوقع هنا أن يكون مستوى الكحول في الدم 1.6 مع ثلاث نقاط في فلنسبورغ ، وغرامة ومن المحتمل سحب رخصة القيادة في المانيا مع MPU.

ومع ذلك ، إذا كانت هناك مخالفات على الطريق أو إذا كان راكب الدراجة في حالة سكر يشكل خطرًا ، فقد يؤدي انخفاض مستويات الكحول في الدم إلى عقوبات خطيرة ، تصل إلى وتشمل سحب رخصة القيادة أو فترة حظر معزولة.

تم تصنيف هذه المخالفة على أنها مخالفة جنائية وفقًا للمادة 21 (1) من قانون المرور على الطرق (StVG). لذا فأنت تواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام واحد أو غرامة مماثلة.

لذلك ، حكم القيادة بدون رخصة في ألمانيا قد تواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام أو غرامة كبيرة . إضافة إلى ذلك ، يمكن فرض حظر لا يمكن خلاله التقدم بطلب للحصول على رخصة القيادة أو الحصول عليها مرة أخرى.

كما يتم مسح النقاط من سجل السائق. بعد مرور سنتين ونصف السنة في حالة الانتهاك الإداري ، تلقى السائق نقطة واحدة ، خمس سنوات للمخالفات الإدارية والجنائية ، تلقى السائق نقطتين ، عشر سنوات في حالة المخالفات الجنائية بعد التعديات الجنائية ، وحصل السائق على ثلاث نقاط

سحب رخصة القيادة في المانيا أثناء الحظر

عقوبة قيادة السيارة في حالة حظر القيادة أشد بكثير من غرامة قدرها 10 يورو. يتم فرض حظر على القيادة لمدة شهر أو شهرين أو ثلاثة بسبب المخالفات الجسيمة. بشكل أساسي ، المخالفات التي يُعاقب عليها بنقطتين في الأقل حسب جدول المخالفات المرورية في ألمانيا 2021 تؤدي إلى حظر القيادة. وتشمل هذه:

  • مخالفات الكحول والمخدرات؛
  • مخالفات الضوء الأحمر المؤهلة؛
  • مخالفة السرعة الزائدة.

ويذكر أن أن هذه عقوبة سحب رخصة القيادة في المانيا أثناء الحظر خاصة في حالة المخالفات التي تهدد بشكل خاص حركة المرور على الطرق والمشتركين فيها.

فيما يتعلق بقيادة السيارة بدون ترخيص ، فإن العقوبة في هذا السياق تتجاوز الغرامة. تم تصنيف هذه الجريمة على أنها جريمة جنائية وفقًا للمادة 21 (1) من قانون المرور على الطرق StVG.

لذا فأنت تواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام واحد أو غرامة مماثلة . لذا فهي ليست جريمة تافهة! اقرأ أيضاً: جدول المخالفات المرورية في ألمانيا.

ما عواقب سحب رخصة القيادة في المانيا؟

عواقب سحب رخصة القيادة في المانيا
عواقب سحب رخصة القيادة في المانيا

بالإضافة إلى سحب رخصة القيادة الخاصة بك كنتيجة أساسية لسحب رخصة القيادة ، هناك عواقب أخرى مثل الغرامات والنقاط في سجل كفاءات القيادة في فلنسبورغ. القانون الجنائي الألماني وقائي ، أي تطلعي ، ويهدف إلى حماية عامة الناس من ارتكاب مخالفات جنائية وكذلك ردع تكرار المخالفات.

إذا تم سحب رخصة القيادة الخاصة بك بشكل غير متوقع ، فقد يكون من المفيد فحص ذلك من قبل محام متخصص. في بعض الحالات ، يتم فرض تعليق رخصة القيادة بشكل غير عادل.

باختصار ، بالإضافة إلى التكاليف والنقاط والجهود التي يتعين عليك إنفاقها لاستعادة رخصتك ، يؤدي سحب رخصة القيادة أيضًا إلى حدوث انخفاض كبير في قدرتك على التنقل. خلال فترة الحظر ، يجب عليك استخدام السيارات المشتركة أو استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى العمل أو للمناسبات الخاصة. إذا كنت تقود سيارة على الرغم من سحب رخصتك ، فقد يُحكم عليك بالسجن لمدة تصل إلى عام واحد.

ماذا يحدث بعد سحب رخصة القيادة في المانيا؟

عند سحب رخصة القيادة ، تبدأ فترة الانتظار للمتضررين. هناك قواعد واضحة حول كيفية استعادة رخصة قيادتك. وهناك عدة طرق لاختصار وقت الانتظار قليلا.

بينما في حالة منع القيادة ، يتم إرجاع رخصة القيادة ببساطة إلى الشخص المعني بعد انتهاء فترة منع القيادة ، يكون الوضع أكثر تعقيدًا في حالة سحب رخصة القيادة في المانيا منك. هنا عليك التقدم بطلب للحصول على شهادة السواقة في المانيا جديدة. الأمر متروك للسلطة للتحقق مما إذا كانت متطلبات ذلك مستوفاة. إما البلدية أو مكتب رخصة القيادة المنفصل هو المسؤول. يمكنك التقديم شخصيًا في موعد لا يتجاوز ثلاثة أشهر قبل نهاية فترة المنع.

§ 20 قانون رخصة القيادة (FeV)

إعادة إصدار رخصة القيادة: وفقًا للمادة 20 الفقرة 1 من قانون قبول الأشخاص في حركة المرور على الطرق (FeV) ، تنطبق نفس القواعد على إعادة إصدار رخصة القيادة بالنسبة للإصدار الأولي. وفقًا للمادة 20 FeV ، الفقرة 2 ، يمكن لسلطة رخصة القيادة أن تطلب اختبار القيادة إذا كانت مقتنعة بأن مقدم الطلب لم يعد لديه المعرفة والمهارات اللازمة لقيادة السيارة بأمان.

ومن من المرجح أن يتم منحك استعادة الرخصة بعد سحب رخصة القيادة في المانيا فقط بشرط أن تكون قد خضعت لفحص طبي نفسي (MPU) أو تدريب إضافي. يعد حضور MPU واجتيازه مطلبًا إلزاميًا لانتهاكات القيادة تحت تأثير الكحول. يتكلف الفحص عادة ما بين 400 و 800 يورو بالإضافة إلى أي تكاليف لإعداد رأي خبير. يتم أيضًا تحديد مبلغ الغرامة والنقاط الموجودة في سجل الكفاءة في القيادة اعتمادًا على نوع ومدى المخالفة المرورية.

تعد القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لسحب رخصة القيادة. في مثل هذه الحالات ، من الصعب بالتالي استعادة رخصة القيادة. إذا تم سحب رخصة القيادة في المانيا بسبب تعاطي الكحول أو تعاطي المخدرات ، فيجب عليك التقدم بطلب التجديد. هذا ممكن في موعد لا يتجاوز ثلاثة أشهر قبل نهاية فترة الحظر ويجب تقديمه شخصيًا. بعد السحب ، تخضع استعادة رخصة القيادة لشروط خاصة.

على سبيل المثال ، يعد MPU (الفحص الطبي النفسي) أحد المتطلبات التي قد تفرضها الهيئة التشريعية ، مثل إثبات الامتناع عن شرب الكحول أو تقرير طبي عن الاستهلاك خلال الأشهر القليلة الماضية. غالبًا ما تكون اختبارات الشعر والعرق والدم بانتظام ضرورية لاستعادة رخصة القيادة ، خاصة بعد تناول الأدوية. غالبًا ما تكون تكاليف ذلك في النطاق المكون من أربعة أرقام. تقرر السلطة المسؤولة دائمًا الشروط التي تنطبق على استرداد الرخصة بعد سحب رخصة القيادة في المانيا منك.

مخالفة السير بالاتجاه المعاكس في المانيا

من حيث المبدأ ، لا يُسمح لأي شخص في ألمانيا بالقيادة في الشارع ذي الاتجاه الواحد. ومع ذلك ، فهذه قاعدة أساسية تنطبق عليها بالطبع استثناءات قليلة. للشرطة ، على سبيل المثال ، هذا الحق الخاص في عدم الامتثال لأنظمة المرور على الطرق.

يمكن لأي شخص يتعمد القيادة بطريقة خاطئة أن يواجه عقوبة تصل إلى خمس سنوات في السجن. عادة ما يتعين على أي شخص يقود سيارته عن غير قصد في المسار الخطأ فقط دفع غرامة. ومع ذلك ، قد يكون هناك أيضًا حظر قيادة حتى ثلاثة أشهر أو سحب رخصة القيادة في المانيا ستة أشهر على الأقل.

في ظل ظروف معينة ، يواجه راكبو الدراجات الذين يقودون دراجاتهم بشكل غير صحيح في شارع باتجاه واحد غرامة تتراوح بين 20 و 35 يورو. يمكن لسائقي السيارات توقع غرامة تتراوح بين 25 و 70 يورو

Advertisement

كيف أعرف أن على مخالفات في المانيا؟

للإجابة على سؤالك ، كيف تعرف أن لدي مخالفات في ألمانيا ، تحتاج فقط إلى تنزيل Bußgeldrechner ، حيث يراقب هذا البرنامج باستمرار سرعة السيارة. وهو يعمل على تسجيل السرعة لتنبيه السائق إلى الانتهاكات التي وقعت في سيارته ، ودفع الغرامة لهذا الانتهاك.

يجب عليك أيضًا تتبع المخالفات المرورية لسيارتك من حين لآخر، حيث تم تشديد الإجراءات الأمنية في ألمانيا لجميع المخالفات المرورية.

وفي الختام عزيزي القارئ. بالنسبة لمعظم الناس ، سحب رخصة القيادة في المانيا منهم يعني انخفاضًا كبيرًا في تنقلاتهم. أثناء سحب الرخصة ، لا يُسمح لك بقيادة سيارة على الطريق وبدلاً من ذلك يتعين عليك استخدام دراجة أو وسيلة نقل عام أو مرافقة سيارات. ومع ذلك ، فإن المرء ليس عاجزًا تمامًا في مواجهة حظر القيادة الوشيك. يمكن لمحامي متخصص ذي خبرة في قانون المرور مساعدتك في تجنب حظر القيادة أو تحويله إلى عقوبة أقل.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى