الحياة في المانيا

عيد العمال في المانيا

Advertisement

عيد العمال في المانيا هو يوم عطلة رسمية في جميع الولايات الفيدرالية 1 مايو. لكن يمكن لكل ولاية تحديد اسم هذه العطلة بشكل مستقل. على سبيل المثال ، في ولاية شمال الراين وستفاليا ، يُطلق على الأول من مايو “يوم الالتزام بالحرية والسلام والعدالة الاجتماعية والتفاهم الدولي والكرامة الإنسانية”.

Advertisement

هناك أيضًا متغيرات مثل der Erste Mai أو Tag der Arbeit أو Tag der Arbeiterbewegung أو Internationaler Kampftag der Arbeiterklasse أو ببساطة Maifeiertag.

في مثل هذا اليوم من صباح عيد العمال في المانيا في العديد من المدن الكبرى ، ينظم اتحاد النقابات العمالية الألمانية Der Deutsche Gewerkschaftsbund (DGB) مظاهرات وتجمعات سياسية.

الأول من مايو هو يوم عطلة من أيام العطل الرسمية ليس فقط في ألمانيا ولكن أيضًا في عدد من البلدان الأخرى. يُعرف أيضًا باسم Tag der Arbeit ويعتبر من أهم الأعياد غير المسيحية. لم يكن هذا التقليد موجودًا إلا منذ القرن التاسع عشر ، وبشكل أكثر تحديدًا منذ عام 1890 ، ويعود تقديم الأول من مايو كعطلة عامة إلى عام 1933. قبل ذلك ، كان هناك بالفعل تاريخ متقلب وسياسي للغاية.

تاريخ عيد العمال

إن أصول عطلة عيد العمال هي 150 عامًا بعيدًا عنا وترتبط بتطور الحركة النقابية في أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا. في ذلك الوقت ، كان هدف النضال العمالي هو إدخال يوم عمل معياري ، لا تتجاوز مدته ثماني ساعات.تاريخ عيد العمال

كانت النقابات العمالية الأسترالية أول من حقق هذا الحق في عام 1856. لقد ألهم مثالهم العمال في كندا والولايات المتحدة ، الذين احتشدوا على مر السنين للمطالبة بيوم عمل ثابت. وغالبا ما تنتهي هذه المظاهرات باعتقال قيادات بارزة في الحركة العمالية واشتباكات دامية مع الشرطة.

كما هو الحال في أستراليا ، ساهمت الشعبية المتزايدة للحركة النقابية في حقيقة أن عطلة عيد العمال قد أصبحت تحتفل عالميًا في الولايات المتحدة وكندا وتستخدم كمنصة من قبل النقابات العمالية لمناقشة المشاكل الأكثر إلحاحًا للطبقة العاملة.

تاريخ عيد العمال في المانيا

في الإمبراطورية الألمانية ، لعب عيد العمال دورًا ثانويًا في البداية. في بداية جمهورية فايمار ، حاول الحزب الاشتراكي الديمقراطي في عام 1919 ، على وجه الخصوص ، اعتبار الأول من مايو عطلة عامة ، لكن هذا فشل بسبب مقاومة المعسكر البرجوازي. كان الاشتراكيون الوطنيون هم أول من أعطى عيد العمال مكانة يوم عطلة رسمية ، على الرغم من أنه كان “عيد العمال الوطني”.

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ، تم الحفاظ على الأول من مايو ولعب دورًا رئيسيًا ، خاصة في جمهورية ألمانيا الديمقراطية ، باعتباره “اليوم العالمي للنضال وعيد الشعب العامل من أجل السلام والاشتراكية”. في جمهورية ألمانيا الاتحادية ، كان عيد العمال يوم عطلة رسمية أيضًا ، على الرغم من ارتباطه بالمظاهرات.

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا  

معلومات عن عيد العمال في المانيا

في ألمانيا ، يُطلق على عيد العمال اسم عيد العمال Tag der Arbeit ، ومع ذلك ، يحق لكل ولاية فيدرالية تشريع اسم آخر لهذا اليوم وفقًا لتقدير الأغلبية الديمقراطية للناخبين.

في يوم الأول من مايو ، خرجت مظاهرات دفاعا عن حقوق العمال في الشوارع الرئيسية لجميع المدن. تكون هذه الأحداث سلمية في معظم الحالات ، على الرغم من أن المتظاهرين يحاولون لفت انتباه الجمهور إلى أكثر المشاكل الاجتماعية إلحاحًا.

في بعض الحالات ، ما زالت مظاهرات عيد العمال تتصاعد إلى اشتباكات عنيفة مع الشرطة. تتمتع المظاهرات في منطقة برلين المسماة كرويتسبيرغ بشهرة مماثلة. المشهد السياسي لهذه المنطقة الحضرية يعج بالشباب اليساري الراديكالي.

وتجدر الإشارة إلى أن عطلة عيد العمال في ألمانيا لها طابع مزدوج. فمن ناحية ، هو يوم عطلة رسمية يكرس حق كل عامل في حماية حقوقه. من ناحية أخرى ، فإن السياق الوثني الأقدم ، والذي يعود إلى الاحتفال ببداية الربيع ، يتشابك بطريقة عضوية مع عيد العمال.

تقاليد عيد العمال في المانيا

عشية الأول من مايو ، يحتفل الألمان تقليديًا بيوم الربيع أو ليلة والبورجيس. تعود تقاليد الاحتفال بهذا اليوم إلى الماضي السلتي للشعب الألماني.

وفقًا للأسطورة ، في هذه الليلة ، تخرج جميع الأرواح الشريرة من مخابئها ليوم السبت. أشعل القرويون نيرانًا ضخمة وقفزوا فوقها لتطهير أنفسهم من الذنوب والحصول على الحماية من الأمراض.

كما تم إحضار الماشية إلى النيران لحمايتها من الموت والحيوانات المفترسة. للسيطرة على العمل كله ، اختاروا ملكة وملك العيد ، ورقصوا حول النار وغنوا الأغاني الشعبية. في صباح عيد العمال في المانيا ، الأول من مايو ، ارتدى السكان زي شجرة مايباوم ، التي تم تركيبها في وسط المدينة أو القرية.

مايبولا

تقليد ألماني آخر مثير للاهتمام مرتبط بأول مايو هو زرع مايبول (مايباوم) في الساحة الرئيسية بالمدينة. يختلف شكل الحلي Maypole اختلافًا كبيرًا حسب المنطقة. في بعض الأماكن ، تزرع شجرة جديدة كل عام ، وفي أماكن أخرى يستخدم الجذع لسنوات عديدة ، لكنها تغير “تاجها” كل عام.مايبولا

يشبه Maypole عمودًا طويلًا ، تم إرفاق إكليل أو تنسيق زهور فوقه. العمود في هذه “الشجرة” يرمز إلى المبدأ الذكوري ، والإكليل يرمز إلى المؤنث. في ولايات ألمانيا المختلفة ، هناك تقاليد مختلفة مرتبطة بشعبية.

فالشباب غير المتزوجين ، على سبيل المثال ، اعتادوا على إقامة أشجار البتولا الصغيرة المزخرفة في الساحة المقابلة لمنزل الفتاة التي يحبونها. إذا ذهبت الفتاة في الصباح إلى الشاب مع سلة مليئة بالمتعة ، فهذا يعني تبادل المشاعر. خلاف ذلك ، ترك الحبيب سيئ الحظ منصبه الليلي خالي الوفاض.

إذا أخذ الشاب الرفض قريبًا جدًا من قلبه ، فبدافع الشعور بالانتقام ، يمكنه تشويه سور الفتاة بالسماد أو حتى كسره والاستيلاء عليه في جميع أنحاء الحي.

غالبًا ما ينام الشباب أثناء صيامهم الليلي ، واستغلال ذلك ، سرق المنافسون الخبثاء أشجار مايو. يمكن للعريس غير المحظوظ أن يسترد شجرته ببرميل من البيرة.

الأول من مايو ، عيد العمال في المانيا هو عطلة يختلط فيها بشكل غريب بين أحدث تاريخ للحركة العمالية ورمزية الدولة والتراث الوثني الغني للشعب الألماني.

كيف تعمل المحلات في الأول من مايو

للتحقق من ساعات عمل المتجر يمكنك الذهاب إلى الموقع الإلكتروني أو إدخال العبارة في جوجل؟

Öffnungszeiten zu Tag der Arbeit + اسم المحل ، فمثلا: ساعات عمل الدي Lidl في يوم العمال

ثم تحتاج إلى تحديد المتجر الذي تنوي الذهاب إليه والاطلاع على الجدول الزمني على صفحته.

Advertisement

وفي الختام عزيزي القارئ. عيد العمال في المانيا هو عطلة سياسية في مجملها. ينعكس هذا أيضًا في حقيقة أن التجمعات في ألمانيا وعدد أقل من العادات الخاصة هي النظام اليومي. يمكن وصف الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في برلين – كرويتسبيرغ وشانزينفيرتل في هامبورغ بأنها متكررة ، على الرغم من أن شدتها قد انخفضت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى