عادات الزواج في المانيا

Advertisement

عادات الزواج في المانيا تختلف بعض الشئ عن عادات الزواج في أي بلد آخر، ومن المعروف أن لكل بلد حول العالم طقوسها الخاصة في التعبير عن سعادتها ومباركة العروسين في ليلة الزفاف.

استعرضنا معكم في الحلقة الأولى التفاصيل الكاملة حول الأوراق المطلوبة لتثبيت الزواج في ألمانيا والزواج الديني والمدني ..

لكن اليوم نتطرق إلى العادات الخاصة بالألمان فيما يخص عادات الزواج.

 اقرأ أيضاً: تأشيرة الزواج في المانيا ، مكاتب الزواج في ألمانيا | معلومات حول مكاتب السجل المدني Standesamt وكيفية التسجيل.

عادات الزواج في المانيا

– العادات والتقاليد للعروسين

ترتدي العروس في ألمانيا الفستان الأبيض, ويشتري العريس الخاتم لزوجته, وتشتري أيضًا العروس خاتم لزوجها .

كما الألمان ينفقون في المتوسط قرابة الـ 7600 يورو للاحتفال بالزواج، ويعتبر رقمًا قليلًا للغاية عن الدول الأوروبية الأخرى مثل بريطانيا.

فمثلًا في بريطانيا تصل التكاليف إلى حوالي 27 ألف يورو..

ولكن هذا لا يعني أن الألمان كلهم بهذا النمط في عادات الزواج في المانيا . بل هناك مدن معينة معروفة بالمصاريف الكبيرة في حفل الزفاف. اقرأ أيضاً: الزواج في المانيا للاجئين وكيفية التثبيت وماهي اهم مميزات الزواج من المانية.

 

– دلالة طرحة العروس

ومثل الكثير من الدول العربية فإن العروس كما ذكرنا ترتدي أبيض وطرحة بيضاء دلالة على نقائها كما ترتدي وصيفات العروس الزي نفسه. اقرأ أيضاً: الزواج من المانية هل يعطيك الحق في الجنسية أو الاقامة وماهي الاوراق المطلوبة واهم المميزات؟.

والهدف من تجمع الصديقات حولها إشارة إلى حمايتها من الأرواح الشريرة وأي فعل خبيث قد يحدث، والأمر دلالي من الطراز الأول.  اقرأ أيضاً: الزواج من المانية مسلمة وهل هو الحل لتأسيس العائلة وتربية الاطفال بطريقة إسلامية.

– خطوات الزواج في المانيا عند الألمان

عادات الزواج في المانيا في الولايات الاتحادية تبدأ بالذهاب إلى دائرة الأحوال المدنية ويعد ذلك زواجا مدنيًا.

وفي الزواج المدني يذهب العروسان مع الأهل والأقارب والأصدقاء من أجل إتمام مراسم الزواج كاملة.

ويقوم الموظف المختص بتوضيح الكثير من الأمور للعروسين وكون الحياة مشتركة بينهما مليئة بالواجبات والحقوق والكثير من المسئوليات.

الخطوة التالية تتمثل في سؤال الموظف للعريس والعروس حول موقفهما من الزواج وهل الأمور تسير بشكل طبيعي أم أن لأحدهما أي اعتراض.

ويكون هذا السؤال لكلًا منهما على حدة، وفي النهاية إذا كانت الإجابة “نعم” يقرر الموظف زواجهما و يقدم لهما التهاني، ويتم تبادل الخواتم والقبل. اقرأ أيضاً: قانون الزواج في المانيا ، الزواج الوهمي في ألمانيا.

– الزواج الكنسي عند الألمان

يُطلق عليه أيضًا الزواج الديني يكون في الكنيسة بعد إتمام الزواج المدني في دائرة الأحوال المدنية.

ويُمكنكم قراءة تفاصيل أكثر عن تثبيت الزواج في المانيا من هنا

Advertisement
Exit mobile version