الحياة في المانيا

شهادة العمل في المانيا

Advertisement
Advertisement

شهادة العمل في المانيا هي استمارة من وكالة التوظيف الفيدرالية. يجب على صاحب العمل أن يملأها في نهاية علاقة العمل من أجل تزويد السلطة بجميع الحقائق ذات الصلة بقرار منح إعانات البطالة.

الأشخاص الذين يضطرون للذهاب إلى مكتب العمل لأول مرة بسبب البطالة المفاجئة وطلب الدعم المالي هناك عادة ما يضطرون للتغلب على أنفسهم في البداية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يعرف المتأثرون أن الأمر يتعلق عادةً بإعانة البطالة 1 وأنهم بالتالي في العنوان الصحيح في وكالة التوظيف.

حتى يتمكنوا من الرد على طلب ALG I في أسرع وقت ممكن ، يجب على العاطلين عن العمل الاتصال بمكتب العمل بمجرد علمهم بالبطالة الحالية. يجب عليهم أيضًا إرفاق جميع المستندات ذات الصلة بالطلب ، والتي تتضمن شهادة العمل أو شهادة التوظيف .

ما هي شهادة العمل في المانيا؟

في البداية ، السؤال الذي يطرح نفسه حول ماهية شهادة العمل ARBEITSBESCHEINIGUNG في الواقع. لا يزال بإمكانك عادة تقديم عقد عمل ، ولكن ليس شهادة العمل المطلوبة.

يجب أن يتم إصدار هذا أولاً من قبل صاحب العمل ويكون بمثابة شهادة لعلاقة العمل الحالية والمنتهية الآن. تستخدم وكالة التوظيف هذا الإثبات في مسائل إعانة البطالة 1 كأساس مهم لاتخاذ القرار ، وبالتالي فهو لا غنى عنه تمامًا. لكن يجب التمييز بين شهادة العمل وتأكيد العمل.

  1. شهادة العمل: تستند شهادة العمل إلى نموذج رسمي يجب على صاحب العمل ملؤه بعد انتهاء علاقة العمل ثم تقديمه إلى وكالة التوظيف الفيدرالية.
  2. تأكيد العمل: كجزء من تأكيد التوظيف ، يقدم صاحب العمل معلومات حول علاقة عمل قائمة ويؤكد ذلك.

من يصدر شهادة العمل في ألمانيا المطلوبة؟

في حالة إنهاء علاقة العمل من قبل صاحب العمل ، فإن الأخير يريد الانفصال عن الموظف المعني في أسرع وقت ممكن. من طبيعة الأشياء أنه لا يحب رئيسه القديم كثيرًا. ومع ذلك ، لا تزال هناك أشياء معينة بحاجة إلى التسوية. لذلك لا يمكنك فقط إدارة ظهرك لعملك القديم ، فلا يزال عليك الاهتمام بشهادة العمل.

يلتزم صاحب العمل بإصدار واحدة وتقديم معلومات حول طرائق علاقة العمل السابقة. ينتج هذا الالتزام من صاحب العمل عن المادة 312 SGB III ، بحيث يكون العاطلون عن العمل في المكان المناسب مع صاحب العمل القديم.

ما هي المعلومات التي يجب أن تحتويها شهادة العمل في ألمانيا؟

شهادة التوظيف في ألمانيا
شهادة التوظيف في ألمانيا

ومع ذلك ، لا يمكن للمدير السابق إصدار شهادة عمل غير رسمية وفقًا لتقديره الخاص ، ولكن يجب أن يلتزم بمواصفات محددة. وبناءً عليه ، يجب تقديم المعلومات التالية فيه:

  • معلومات عن صاحب العمل؛
  • معلومات عن الموظف؛
  • نوع النشاط المنجز؛
  • مقدار الأجور؛
  • بداية علاقة العمل؛
  • نهاية العمل؛
  • أسباب الإنهاء.

كيفية الحصول على شهادة العمل في ألمانيا؟

لذلك فإن صاحب العمل ليس حراً عند صياغة شهادة العمل ، ولكن يجب أن يلتزم بإرشادات صارمة. ومع ذلك ، من الناحية العملية ، هذا ليس من الصعب تنفيذه بأي حال من الأحوال ، لأن وكالة التوظيف الفيدرالية توفر نموذجًا يجب تعبئته ببساطة.

يضمن النموذج أنها شهادة توظيف صحيحة وفقًا للمادة 312 SGB III. يمكن الحصول على نموذج شهادة العمل هذه من مكتب العمل أو الوصول إليه عبر الإنترنت.

ماذا يحدث إذا لم يُصدر صاحب العمل شهادة توظيف؟

يعاني العديد من الموظفين من إنهاء عمل مزعج للغاية وعليهم الكفاح بشدة من أجل الحصول على شهادة توظيف. من حيث المبدأ ، يتعين على صاحب العمل إصدار واحدة ، ولكن للأسف يحدث غالبًا أن يضع المدير القديم عقبات في طريق الموظف المفصول ويرفض إصدار شهادة عمل.

في مثل هذه الحالة ، يجب على المتضررين الاتصال بمكتب العمل. إذا لم يُظهر صاحب العمل أي فهم ، يمكن لوكالة التوظيف فرض غرامة وفقًا للمادة 404 SBG III وبالتالي ممارسة الضغط.

متى يكون هناك حق للحصول على شهادة عمل؟

في أوقات سابقة ، كان من الشائع أن يقوم أصحاب العمل بإصدار شهادات عمل بعد انتهاء علاقة العمل. لم يعد هذا هو الحال اليوم. بدلاً من ذلك ، يجب على الموظف المعني طلب الشهادة.

ليس فقط الموظف ، ولكن أيضًا وكالة التوظيف الفيدرالية يمكنها أن تطلب من صاحب العمل ملء استمارة شهادة التوظيف . يصنف الرفض من جانب صاحب العمل على أنه مخالفة إدارية ويمكن أن يبرر المطالبة بالتعويض.

ما أهمية الحصول على شهادة العمل في المانيا

الحصول على شهادة العمل

لدى الموظفين العديد من الأسئلة فيما يتعلق بشهادة العمل. هم أيضًا غير آمنين ويريدون مستشارًا كفؤًا إلى جانبهم. في الأساس ، أنت في المكان المناسب في مكتب العمل ويمكنك مناقشة جميع الأمور مع الموظف. سيجد كل أولئك الذين يرغبون في إجراء أبحاثهم نصيحتين أدناه:

الحصول على شهادة العمل في وقت مبكر

يحدث مرارًا وتكرارًا أن يطلب الناس شهادة عمل فقط عندما تنتهي علاقة العمل. حتى لو تم الفصل بالفعل وكان من الواضح أن الطريق إلى المنصب لا مفر منه ، فإن العديد من المتضررين مترددون.

لكن هذا خطأ كبير يجب تجنبه بأي ثمن. من المهم أن تسجل كعاطل عن العمل في أقرب وقت ممكن. إذا اتصلت بوكالة التوظيف على الفور ، يمكنك الحصول على المزايا بسرعة وعلى الأقل منع البطالة من أن تؤدي إلى الخراب المالي. إذا كنت ترغب في التسجيل بصفتك عاطلاً عن العمل والتقدم بطلب للحصول على إعانة البطالة 1 ، فإن شهادة التوظيف أمر لا بد منه.

تصحيح شهادة العمل إذا كانت غير صحيحةبسرعة

يجب أن يكون الأمر بالطبع هو ملء شهادة العمل بشكل صحيح وكامل. لكن لا يزال من الممكن أن تحدث الأخطاء وهي بشرية. يجب على أي شخص يكتشف أخطاء في شهادة العمل الخاصة به أن يطلب على الفور تصحيح المعلومات المعنية.

بصرف النظر عن حقيقة أن شهادة العمل المزيفة لا تتوافق مع الحقيقة ، يمكن أن تؤدي أيضًا إلى عيوب للموظف. إذا تم إرسال المستند بالفعل إلى وكالة العمل ، فيجب تصحيحه.

وفي الختام عزيزي القارئ. شهادة العمل في المانيا مطلوبة دائمًا عندما يتقدم الموظفون للحصول على إعانات البطالة بعد فقدان وظيفتهم. لذلك ، أرباب العمل عليهم التزامات تجاه موظفيهم حتى بعد إنهاء الخدمة وآخر يوم عمل ، ويشمل ذلك تقديم شهادة التوظيف إلى وكالة التوظيف.

تابعوا اخبار اللاجئين في المانيا بالاضافة إلى أهم وأحدث اخبار المانيا والعالم على موقعكم عرب دويتشلاند

 

Advertisement



 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى